أسئلة تتردد..!!!

الكاتب : د.عبدالله قادري الأهدل   المشاهدات : 471   الردود : 3    ‏2002-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-02
  1. د.عبدالله قادري الأهدل

    د.عبدالله قادري الأهدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-12
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    أسئلة تتردد؟

    في اليوم الثاني لصدور بيان مؤتمر القمة العربي في بيروت، اقتحمت القوات اليهودية ما يسمى برقم (1) من فلسطين، وهو الذي تسيطر عليه السلطة الفلسطينية، بحسب الاتفاقات المقبورة، وبخاصة العاصمة المؤقتة (رام الله) وسارت الأمور إلى ما وصلت إليه الآن.

    هل السبب في ذلك هو الهجمات الاستشهادية التي، لم يتمكن اليهود من رصدها وصدها، والتي لم يأمن سكان اليهود من لهيبها في كل شبر من الأرض، برغم الاستعداد والاستنفار الكاملين، وتكاتف رجال الأمن والاستخبارات والمباحث اليهودية... وتجنيد ما يسمى بالمدنيين اليهود مع العسكريين، وعملاؤهم من الخونة الفلسطينيين، هل هذا هو السبب؟

    هل السبب في ذلك اتفاق سري بين الدولة اليهودية، والأمريكان، وبعض الدول الغربية، على القضاء على السلطة الفلسطينية التي يرأسها ياسر عرفات... والتي استنفد الغرض منها، وامتص اليهود منها كل دم يسري في عروقها، إذ تنازلت لليهود عن كل تقدر علي التنازل عنه من حقوق الشعب الفلسطيني، ولا بد من تنصيب سلطة جديدة قادرة على إكمال الهدف الذي خطط اليهود الوصول إليه (يعني كرازاي فلسطيني؟)

    وهل لبعض زعماء العرب يد في هذا الاتفاق السري؟

    وإلى أين ذهبت أصوات بعض الأسماء الفلسطينية اللامعة التي كانت تقرع أسماء المشاهدين للقنوات الفضائية... وكان اليهود والأمريكان يثنون عليهم، ومنهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني (أحمد قريع) الركن الركين في مفاوضات أوسلو السرية؟ أنا لم أسمع عنه صوتا بعد الهجوم اليهودي الأخير... ربما لعدم متابعاتي المستمرة لوسائل الإعلام، ويمكن أن يصحح خطئي ... وأستغفر الله من سوء الظن.

    والأسئلة كثيرة وكلما طال الوقت زادت، فهل من مجيب؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-03
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أحمد قريع والقيادة الجديدة ...... ربما !!!!!!

    عزيزي الدكتور عبد الله قادري الأهدل


    سأنقل لك تاليا بعضا مما كتبه المفكر الإسلامي المعروف فهمي هويدي تحت عنوان انهم يستقوون ضعفنا ، ويتوافق مع رأيي أيضا :

    ما يجري الآن ليس مجرد بطش أعمى وان كان كذلك في شق منه ولكنه ترتيب لقلب الطاولة واعادة صياغة الموقف الفلسطيني من جديد والترويع من مشاهد ذلك الترتيب واستئصال قيادات المقاومة الميدانية بعد تصفية عناصرها مشهد آخر ، ثم تصفية واعتقال القيادات الفلسطينية التي ما زالت متمسكة بثوابت القضية ، مشهد ثالث والحصار الراهن للرئيس عرفات الذي يراد له أي يستمر أياما عدة مشهد آخر له هدفان على الأقل أولهما إذلال الرجل وإنهاكه واضعاف موقفه ومن ثم إجباره على القبول بما لم يقبل به من تفسيرات إسرائيلية وأمريكية لما سمي بتفاهمات تينيت وثانيها توجيه رسالة تعلن التحدي للأمة العربية كلها في وقت لم يكن حبر المبادرة التي تبنتها القمة العربية قد جف بعد ، والتحدي في هذه الحالة مسكون بدرجة غير خافية من الاستعلاء والازدراء ، إذ رغم أن العرب قدموا في المبادرة أقصى ما يمكن أن يقدموه ووفروا لإسرائيل ما تريده من اعتراف وسلام ظلت تنشدهما طيلة نصف القرن المنصرم إلا أن القيادة الإسرائيلية اعتبرت أن ذلك كله لا يكفي وآثرت أن تتعامل مع القضية بطريقتها الخاصة ساعية الى فرض الحل الذي تريده بالقوة .

    المشهد الثاني هو إرغام عرفات على التوقيع على ما تريد إسرائيل والولايات المتحدة ثم استبعاده بعد ذلك بالإبعاد في الأغلب لكي يتولى القيادة في فلسطين من ترضى عنهم تل أبيب وتعتبرهم أكثر مرونة وأفضل استعدادا للتعاون معها وفي هذه الحالة ستأتي القيادة الجديدة وكأنها نظيفة اليد لكي تتعامل مع واقع أقره عرفات وليست مسؤله عما فيه من نقص أو ثغرات وليس من المستبعد أن يذهب الإسرائيليون في التجبر والتحدي الى حد إبعاد عرفات من البداية ثم الإتيان بالقيادة الفلسطينية الجديدة المتجاوبة معها بدرجة أكبر لكي تقوم هذه الأخيرة بتمرير ما يريده الإسرائيليون لفرض هيمنتهم على المقدرات الفلسطينية .


    التعليق : بإمكانك أن تقيس على ماجاء أعلاه ، ومن الجائز أن أحمد قريع سيأتي على راس أو من ضمن القيادة الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-03
  5. د.عبدالله قادري الأهدل

    د.عبدالله قادري الأهدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-12
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك أخي almutasharrid على التعقيب... ونقل ما سطره الأستاذ فهمي هويدي.. وهو صحفي مترس ومحلل سياسي ... وأنت تعلم أن ملفات السياسة مفتوحة لا تغلق..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2008-11-05
  7. Ahmad Mohammad

    Ahmad Mohammad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2008-10-24
    المشاركات:
    276
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيراً.
     

مشاركة هذه الصفحة