من طرائف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله واسكنه فسيح جناته

الكاتب : حكومي   المشاهدات : 899   الردود : 12    ‏2005-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-26
  1. حكومي

    حكومي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-08
    المشاركات:
    2,032
    الإعجاب :
    0
    من طرائف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله واسكنه فسيح جناته ::

    --------------------------------------------------------------------------------



    كان في مكة ذات يوم راكبا تاكسي .. والظاهر أن المشوار كان طويلا , فأراد سائق التاكسي أن يتعرف -ولم يكن يعرف الشيخ- فقال : ما تعرفنا على الاسم الكريم يا شيخ ؟ فرد الشيخ : محمد بن صالح بن عثيمين …فرد السائق :تشرفنا , معك عبدالعزيز بن باز <-- السواق يحسبه يمزح .. هنا ضحك الشيخ , وقال له : ابن باز أعمى كيف يسوق تاكسي ؟…فرد السائق: ابن عثيمين في نجد وش اللي يجيبه هنا , تمزح معي أنت ؟ هنا ضحك الشيخ , و أفهمه أنه بالفعل ابن عثيمين
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    كان خارج من البيت رحمه الله وبيده المبخرة متوجه للمسجد وإذا بأحد الشباب الطايش يقرب للشيخ ويقول يا شيخ ممكن أولع السيجارة الشيخ قاله تفضل يا ولدي .. المهم هذا أصبح من هذا الموقف واحد من طلبة الشيخ والملازمين له
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    كان أحد كبار السن من أهل البادية يتواجد صدفة للصلاة في مسجد الشيخ من غير ما يعرف وعندما كان الشيخ في صلاة جهرية بمسجده نسي أحد الآيات ، فذكّره بها أكثر من شخص خلفه ، وعندما انتهى الشيخ من الصلاة نبههم إلى الى أن التذكير لا يكون بهذا الشكل الجماعي وان واحدا يكفي عن البقية ، وهنا نطق كبير السن بكل ثقة وقال : إلا المفروض أن الشايب اللي مثلك ما يعرف يقرأ يصف ورى ويخلي الصلاة لأهلها
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    سئل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله عن العمل بعد الانتهاء من الدعاء ؟ فقال : ينزل يده !
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    سئل ابن عثيمين رحمه الله : إذا كان القارئ يستمع إلى المسجّل فجاءت سجدة التلاوة فهل يسجد للتلاوة ؟ فقال الشيخ : نعم إذا سجد المسجَّل !
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    كان الشيخ ابن عثيمين يتكلم في درس عن عيوب النساء في أبواب النكاح ، فسأله سائل وقال له : إذا تزوجت ثم وجدت زوجتي ليس لها أسنان ، فهل هذا عيب يبيح لي طلب الفسخ ؟ فضحك الشيخ وقال : هذه امرأة جيدة حتى لا تعضك !
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    ومن طرائف الشيخ ابن عثيمين مع الشيخ ابن باز رحمهما الله أنه مرة سألهما شخص فقال : لقد اخترع لنا جهاز ينبّه على السهو أثناء الصلاة ، فلا يسهو المصلي إذا استعمله ، فما حكمه ؟ فسكت الشيخ ابن باز وضحك الشيخ ابن عثيمين رحمهما الله وقال : اسأله أهو يسبح أم يصفق ؟ .. وكان الشيخ يقصد التسبيح للرجال والتصفيق للنساء !
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    كان مرة في أحد دروسه في سطح الحرم ، فأتت هرة بين الصفوف والشيخ كان يُلقي الدرس ، فأوقف الشيخ الدرس وقال : ماذا تريد هذه الهرة ؟ لعلها تريد ماء ؟ اسقوها ماء ، ثم قال بعد ذلك فائدة عن حكم سؤر الهرة ، ثم قال : هذه فائدة بمناسبة حضور الهرة ! فضحك الجميع



    رحمه الله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-29
  3. non

    non عضو

    التسجيل :
    ‏2003-10-08
    المشاركات:
    187
    الإعجاب :
    0
    يحول الى قسم الترفيه والتسالي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-29
  5. حكومي

    حكومي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-08
    المشاركات:
    2,032
    الإعجاب :
    0
    رحمه الله انه الشيخ ابن عثيمين عالم جليل


    وليس جحا حتى اضعه فى التسليه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-30
  7. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    رحمهما الله
    و جزاك الله خيرا
    وزدنا من هذه لك مني كل الشكر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-01
  9. طالب علم

    طالب علم عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-17
    المشاركات:
    2,276
    الإعجاب :
    0
    رحمه الله انه الشيخ ابن عثيمين عالم جليل


    وعلى قول المثل الى ماتعرفه ماتقدره
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-29
  11. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الشيخ ابن عثيمين واسكنه فسيح جناته وسائر علماء المسلمين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-01-01
  13. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    رحم الله الشيخ ابن عثيمين واسكنه فسيح جناته وسائر علماء المسلمين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-01-01
  15. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    اولا موقع التسالي مخصص لك انت والمراهقين اوالكذابين الذين هواتهم الطعن في رموز الامه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-01-02
  17. براء

    براء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    281
    الإعجاب :
    0
    أذا كان ابن عثيمين يحرِّم السيجارة فكيف سمح لنفسه أن يشعل سيجارة الشاب ؟!

    تناقض عجيب !
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-01-02
  19. ابوماهر

    ابوماهر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    هل لا شفة غير ذلك

    عجباً لمن يتسهزاء على مشايخ المسلمين من اهل السنة والجماعه
    عجبة والله ان يشوف القذاء في العين الناس ولم يفوش الرمد في عيونه
    يا اخي عند ما نذكر مشايخ كانة لهم يد في الدفاع على الاسلام واهله لا بد ان نذكرهم بكل خير


    و في الاخير قتبل تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة