ردود على محاضرة الحوثي الثالثة

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 706   الردود : 12    ‏2005-11-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-26
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    1 : يبدأ بشكر الجميع على حضورهم .. بينما لم نفهم أين كانوا مجتمعين ؟؟؟
    فقد يكون في السفارة الإيرانية ؟؟ أو في بيت سفير المجوس في اليمن ؟ أو في بيت أحد الفرس ..
    فكأن من الواجب تحديد مكان الإجتماع ... لانه بالتأكيد له تأثير .
    2 : يحدد هدف جلستة للمقارنة بين خيارين [ أن تكون عربي الانتماء أو فارسي الهوا مجوسي العقيدة ]
    3 : يتكلم عن ايمان الرسل و الانبياء وكأن هناك ايمان يشبهة أو حتى يقترب منه .. وهذا طبعاً بعيد كل البعد عن الواقع .
    4 : يستشهد بالحركة الدؤوبة لرسول الله [ علية أفضل الصلاة التسليم ] و بأنه لم يكتفي بالدعوة بل عمل أعمال كثيرة جداً و اجتهد و موت نفسه في سبيل الدعوى ... ونسي اساس النبؤة و هي المعجزات الكثيرة و الخارقة التي يؤيد بها الله الانبياء .. فالناس يعرفون الانبياء بالمعجزات و ليس فقط بالعمل و الدعوى و إلا كانوا مجرد دعاة و ليسوا انبياء ..فكل من آمن بنوح مثلاً لم يكن يعرف بأن طوفان كبير وسيل عارم سيغرق بلادهم .. رغم انهم كانوا يدعون إلى الله وكانوا في قمة الاجتهاد ولكن نوح علية السلام فقط هو الوحيد الذي عرف ذلك بعلمه اللدني ونبؤته ... اذا فالدعوى شئ و النبؤة شئ آخر .. ولا داعي للخلط المتعمد .
    5 : يفسر الايات على هواه بطريقة غريبة تؤكد أن تفسيراته ربما ليس لكتاب القرآن المتعارف عليه .. بل ربما لكتاب قرآن فاطمة الإيراني .
    6 : يوهم اتباعه بأن الملائكة سوف تحارب معهم دون ان يروها !! كما حربت في بدر ويوم الأحزاب .
    7 : يدجل بطريقة وقحة باعتباره أن العاملين في سبيل الله هم امتداد لخط إلهي واحد ... وشتان الفارق بين الانسان العادي حتى لو كان يدعو إلى الله و بين الانبياء !!
    8 : يقع في خطأ يدل على جهل عميق في تفسره للايمان بالرسل .. { ورسله } الإيمان برسل الله سواء من عرفنا أسمائهم في كتاب الله الكريم ومن لم نعرف عنهم { ورسلا قد قصصناهم عليك ورسلا لم نقصصهم عليك} رسل أخبر الله محمدا صلوات الله عليه وعلى وآله بأسمائهم في كتابه الكريم ، ورسل آخرين لم يخبره بأسمائهم.

    فالواضح بان الاية تتكلم عن قصص الانبياء .. وليس اسمائهم فمنهم من قص الله سبحانه و تعالى قصصه في القرآن و منهم من لم يذكر قصته ... وهذا ليس له علاقه بمن عرفنا باسمائهم و من لم يعرفنا .. بل و يعتبر بأن النبي محمد لم يعرف أسماء كل الانبياء !! فكيف هو اذا امام أهل الرسالة .. وهو لم يعرف قصص كل الانبياء بل لا يعرف حتى أسمائهم ... سبحانك ما هذا إلا باطلا .
    9 : يواصل الدجل بان الانبياء كانوا مجرد مجتهدين و عملوا في سبيل الله و دعوا أليه وكأن هذا فقط عملها ... ويتناسى أصل النبؤة التي ميز بها الله النبي عن غيره من البشر العاديين ... محمد صلوات الله عليه .. ألم يصعد إلى السماء على ظهر البراق في الاسراء و المعراج ... الم يسلم على كل الانبياء و الرسل في رحلته المبروكة تلك .. الم يكن له من المعجزات ما لا تتحمله مجلدات كامله .. السيد المسيح إلم يشفي ثلاثة ألف مريض بمجرد وضع يده الشريفة عليهم و الدعاء إلى الله .. النبي موسي علية السلام إلم يشق له الله البحر ومر واتباعه من خلاله .. الم يحول الله عصاه إلى حيه و ابطل بها كل اعمال السحرة في قومه .. النبي هود ألم يحول الله قومه الى حديد و حجارة لانهم لم يؤمنوا به و استهزئوا بما قاله لهم .. اذا فاصل النبوة ليس الدعوى بل المعجزات .
    10 : { ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البيّنات وأولئك لهم عذاب عظيم } نقول لأنفسنا : ما الذي فرقنا ؟ هل هو دين الله ؟ هل هو هدي الله ؟ إن هدي الله استطاع أن يوحد ويخلق روحية واحدة بمجاميع من أنبيائه ورسله وأوليائه على اختلاف عصورهم ، على اختلاف بيئاتهم ، على اختلاف مجتمعاتهم.
    يواصل تفسراته المغلوطه للايات الشريفة و يبعد عن المعنى الواضح و الصريح .. فالآيه تقول من بعد ما جاءتهم البينات .. و تفسيرها عن كل المفسرين أي المعجزات ... و فبعض العرب مثلاً انكر نبؤة محمد خاتم الانبياء والرسل .. رغم ما بين يديه من بينات أي معجزات .. فعندما حوصر النبي مثلاً في بيته وكان هناك عشرين رجل امام الباب يتهيؤن لقتله ولكنه خرج من امام اعينهم و لم يروه اليست هذه بينه و معجزه .. النبي عيسي الم يحيي الاموات من بعد ما ماتوا و شبعوا موت .. الم يجعل الاعمى يري بأذن الله و ابرا الأكمة و الابرص .. فالبينة يا حوثيين هي المعجزة وليست الدعوة المدعومة من الاستخبارت الإيرانية و الحرس الثورة الفارسـي .
    11 : لكننا ونحن طلاب علم نرجع إلى الأنبياء أو نظرتنا للأنبياء فنجد أنها نظرة غير واقعية وغير حقيقية بسبب الأخطاء الثقافية التي تلقيناها فقدمت لنا الأنبياء مجموعة من المساكين الذين لا يعرفون كيف يتحركون، والذين لا يكادون يعرفون كيف يتكلمون، أناس لا حنكة لديهم، أطياب مساكين الله ، فلم يكن هناك ما يمكن أن يجعلنا نستلهم من حياتهم، ومن أساليبهم، ومن حركاتهم ، ومن أعمالهم ومن مواقفهم الدروس المهمة.. فإذا بنا نعطل تلك الآيات الكثيرة . على الرغم من قول الله لنا في كتابه الكريم : إن في قصص الأنبياء تثبيتا لفوائد نبيه.
    ما هذا الدجل الواضح و الصريح ؟؟؟ كل الانبياء مكرمون عند الله و عند البشر و لهم مكانة خاصة حتى عند من لايؤمن بهم من الاقوام الاخرى .. ولتيذكر الجميع هذه الواقعة التي تدل على جهل الاخ الايراني .. لما وصل النبي محمد إلى الطائف ليدعو أهلها استقبله كبار الطائف باستهتار شديد و اهمله الكثير منهم بل ان احدهم طلب من الصبية و الاطفال بان يرجموا النبي و زيد بن حارثة وهم خارجون منها .. وهذا ما حدث فعلاً ورجمه السفاء من الطائف حتى ادموه و اسالوا دمائه الطاهرة ؟؟ فيا تري ماذا حدث ؟؟ هل تركه الله مثار للسخرية و الاستهزاء كما يقول الحوثي .. بل ارسل له جبريل قائلاً له : اؤمرني فاطبق عليهم الجبلين ؟؟ هذا هو النبي و هذه هي عظمته .. من الممكن أن لا يصدقه البعض ولكن مصيرهم سيكون أسود وحالك السواد .. ولكنه عليه أفضل الصلاة و السلام رد على جبريل .. رافض عرضة بان يجعل الجبال تنقلب على رؤسهم .. رحمه بهم وليس ضعف يا مجوسي .. وقوله أشهر من أن يذكر .. لعل الله يخرج من أصلابهم من يؤمن به .. خير دليل على رحمته و شفقته حتى على من عارضوة و رجموه بالحجارة ... فرق كبير بين الانبياء منبع الرحمة و الشفقة و الخير و بين الضعف و الاستكانة و الخضوع و الخنوع .
    النبي لوط عندما انذر قومه و حرم الفواحش التي كانوا يقومون بها ولم يستمعوا ألم يزلزلهم الله و ارسل لهم العذاب و أخفاهم من الوجود .. فرق كبير يا جماعة بين النبي الذي يعتبر نفسه فوق الزعامات البشرية و الذي يعتبر نفسه أب و أخ لمن أرسل لهم و بين من يحكم بالظلم و يقمع كل يعارضه بأساليب بشرية .. النبي أكبر من ذلك بكثير
    12 : يتكلم عن النبي محمد [ علية أفضل الصلاة و التسليم ] و كأننا لا نعرفه و لا نعرف شخصيتة و لا نعرف أحاديثه و أعماله و افعاله الخالدة , و كأننا لا نعرف عظمته و روعته ونبل أخلاقه و سموه الروحي و علو منزلتة في الأرض وفي السماء .
    فأي خطاب هذا ؟؟ ومن وجهة لمن ؟؟ و على أي أساس ؟؟ و لخدمة مصالح من ؟؟
    13 : يوصل استقاء معلوماته من الدجال الأكبر الهالك زعيم و كبير المجوس [ الخميني ]
    14 : يواصل الكلام عن الفرقة التي أصابت الأمة وكأن الاختلاف ليس أمر طبيعي وبشري .. بل أن النبي أقره و أكد بان لامفر منه .. وقال علية السلام : ستتفرق الأمه بعدي إلى ثلاثة و سبعين فرقة كل يقول أنه على حق ..
    15 : يفهم الدين على أنه تشريعات فقط ... بينما الخلاف الأكبر حول السلطة و الخلافة و الإمارة و الزعامة
    16 : يتكلم عن إقامة دولة إسلامية يكون زعيمها عميل للفرس المجوس ضد العرب !!
    17 : بالنسبة للجهاد الذي يتكلم عليه .. فنحن في اليمن و الحمد لله كنا المجاهدين مع النبي .. و في الزمن القريب قمنا بثورة و انتفاضة مباركة في 1962 ضد الظلم و القهر و الجهل الذي حاول اسلافه من ائمه الظلال فرضه على اليمنيين .. ام انه لا يعتبر أن ذلك جهاد ؟؟ هل الجهاد هو فقط برعاية الفرس و بامام فارسي مجوسي ؟؟ و لا يصح للعرب بأن يقودوا أنفسهم ؟؟ مثل ما اعترض بعض مشايخ اليمن على حكم الفرس لليمن قبل الاسلام وبعده .. فعملوا على انهم مواطنون درجة ثانية و أين ؟؟ في بلادهم !!
    18 : يتكلم عن الهجرة وبأنها من أصول الدين ... فياريت يجمعوا أهلهم و اتباعهم و يغوروا من اليمن .. في ستين داهية و لذهبوا إلى الأردن عند أسلافهم أئمة الظلال .. الذين طردتهم ثورة سبتمر المباركة .. أو إلى إيران التي ترحب بكل ناعق عدو للعرب .. و كل مؤمن بالهالك الخميني .
    19 : يتكلم عن دفع جزء بسيط من الأموال [ ألف ريال ] لنصره الامة .. وكأننا لا نعرف بأن ذلك هو الخمس .. المعمول به في إيران .. و الذي يدفعوه لبعض القرشيين دون وجه حق و على أساس عنصري .. فأي نصر للأمة في دفع أموال تذهب لبعض الناس على أساس عنصري .. رغم أن بعضهم لا يتكلم حتى لغة أجداده العرب !!
    20 : يتكلم عن العمليات الاستشهادية الفلسطينية و كأنه يؤحى لاتباعه بعمل مثلها ضد اليمنيين الأمنيين .. اللذين يتشاركون في الدين و العرق و اللغة ... وهذا ماقاموا به الشباب اللامؤمن ضد الدولة و الجيش و الموطنين العزل اللذين لا يتفقون معهم في رؤاهم الفارسية .
    21 : يحاول أن يطول و يمط في الكلام .. [ عكس الأنبياء ] الذين استشهد بهم .. لكي يظهر بصورة الداعية الواعي و الفاهم و البصير و المطلع على بواطن الأمور .. بينما هو لا يقول إلا ما يرسله له المسؤول عنه في الاستخبارات الإيرانية فرع اليمن .
    22 : أغلب كلامه جميل ومنمق وينطبق علية مقولة .. كلمة حق يراد بها باطل ... و يلاحظ ان كلامه يكاد يكون باللغة الفارسية .. وهذه مجرد ترجمة عربية !!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-27
  3. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    احلى فقرة منك
    اريد اسئلك سؤال
    كلكم هكذا ......... ؟؟؟؟؟!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-28
  5. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    كالعادة رد مجرد تأدية واجب

    وليس جواب لمواضيع مهمة

    مثل مصادر استقاء العلوم , النزعات الفارسية ضد العرب , التنبأ , التفسرات الغريبة للقرأن , اخطائه المتواصله , عدم التركيز على معجزات الانبياء .. بل على اجتهادهم ... , سكوته المشبوة عن أئمه الظلام و الظلال حكام اليمن السابقين , طلب دفع الناس الخمس له , و المغالطات التاريخية , و تشويههة للحقائق , و استزائه بالجميع , و و و و ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-28
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    لا بد أن تكون علاقتنا مع الله علاقة الحبّ، أن نحب الله تعالى كما لم نحب أحداً، لأنه سبحانه هو الذي أعطانا وجودنا وكل ما يتصل بحياتنا، فعلينا أن نحبه: {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبّاً لِلَّهِ}(البقرة/165). ونقرأ في بعض الأدعية، في حديث الإمام(ع) عندما يذكر العذاب ليقول ـ ما مضمونه ـ : «يا ربّ ، وكيف تعذبني وفي قلبي الحبّ لك».

    تلك هي المسألة، أن ننطلق إلى الله لنحبّه، وإذا أحببناه بالعمل بما يحب أحبّنا الله تعالى، وهذا ما عاشه أمير المؤمنين عليّ(ع) عندما قال عنه رسول الله(ص) أثناء بروزه إلى مرحب: «لأعطين الراية غداً رجلاً يحبّ الله ورسوله، ويحبّه الله ورسوله، كرار غير فرار، لا يرجع حتى يفتح الله على يديه». إن علينا أن نحبّ الله، لنحبّ الناس من خلال الله.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-28
  9. بن مطهر

    بن مطهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-23
    المشاركات:
    565
    الإعجاب :
    0
    الشيعه في مهب الريح الان في صعدة و الحرب على الابواب قريب
    الروافض الان يريدو الحكم في اليمن
    وين اهل السنه من الجهد الان ضد الروافض هنك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-30
  11. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0

    باين عليك مصدق نفسك انك ناقد
    الله يهديك
    تحباتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-01
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مجدد

    وانت مسكين ماانت الا ناسخ لمحاضرات الحوثي وانت لاتفقه بماداخلها وتظن ان الناس اغبياء ليصدقوا تفاهات الحوثي واتباعه البائسين ...

    الله يهديك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-02
  15. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0

    يا اخي هذه دعوة لك لكي ترد علينا و تفحمنا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-03
  17. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    ابو الخير
    لتعلم اني لم ارد عليك لانك غير جدير بان ارد عليك لان ليس لك من العلم شيئ
    ولديك الكثير من التعصب
    واخترت فقرة لاوضح لك مدى جهلك
    على شان لا تاحذ في نفسك مقلب
    والى ابو هواء
    انا مش مؤلف انا نقلت لذوي القلوب السليمة والمنصفة
    محاضرات السيد الشهيد


    وهذا تفسير ابن كثير للاية

    "ورسلا قد قصصناهم عليك من قبل ورسلا لم نقصصهم عليك" أي من قبل هذه الآية يعني في السور المكية وغيرها وهذه تسمية الأنبياء الذين نص الله على أسمائهم في القرآن وهم آدم وإدريس ونوح وهود وصالح وإبراهيم ولوط وإسماعيل وإسحاق ويعقوب ويوسف وأيوب وشعيب وموسى وهارون ويونس وداود وسليمان وإلياس واليسع وزكريا ويحيى وعيسى. وكذا ذو الكفل عند كثير من المفسرين وسيدهم محمد صلى الله وعليه وآله وسلم وقوله "ورسلا لم نقصصهم عليك" أي خلقا آخرين لم يذكروا في القرآن وقد اختلف في عدة الأنبياء والمرسلين
    وتحياتي يا قمر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-03
  19. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    اولا هذا عيب ايتام الحوثي ... يرون بأن الاخرين ... غير جديرين او مؤهلين ليتجادلوا معهم
    على اعتبار ان لوكانت لهم عقول كانت دلتهم على سيدنا الحسين ( الحوثي )

    ثانيا هذه مجرد نقطة من نقاط وليس كل المحاضرات

    ثالثا انا فعلا متعصب ضد الدجال الحوثي و يشرفني ذلك
    و لو في استطاعتي الذهاب لصعدة لحرب ايتامه و مرتزقته الفرس لن اتأخر

    و في انتظار المحاضرة الرابعة للرد عليها
     

مشاركة هذه الصفحة