هل سلم جبريل الرجوب المعتقلين لاسرائيل

الكاتب : سامي   المشاهدات : 610   الردود : 1    ‏2002-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-02
  1. سامي

    سامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-10
    المشاركات:
    2,853
    الإعجاب :
    0
    اتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس رئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في الضفة الغربية العقيد جبريل الرجوب بأنه قام بتسليم المعتقلين في سجن مقر الأمن الوقائي المحاصر في رام الله للإسرائيليين. وقال بيان للحركة تلقت الجزيرة نسخة منه إنه في حين تجري المفاوضات حول استسلام العاملين في المقر فإن المعتقلين في السجن ممن وصفهم البيان بالمناضلين معرضون للتصفية على يد القوات الإسرائيلية.

    وحمل البيان جبريل الرجوب ما يجري في مقر الأمن الوقائي، إذ إنه جمع المعتقلين قبل فترة من مختلف الأماكن في سجن المقر رافضا الوساطات للإفراج عنهم.

    وأفادت مراسلة الجزيرة في فلسطين أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا بوساطة أميركية على إخلاء مبنى الأمن الوقائي في رام الله الذي يتعرض لقصف وحصار منذ ليلة أمس, حيث تم الاتفاق على انسحاب جميع أفراد الأمن الوقائي والمدنيين والجرحى من المقر. وغادرت خمس حافلات تقل عددا غير محدد من الأشخاص مقر جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني إلى وجهة غير معلومة.

    وفي تصريح للجزيرة نفى الرجوب التوصل إلى أي اتفاق أو تسوية لتسليم مقر الأمن الوقائي. وقال الرجوب إن الاستسلام جاء بعد مقاومة شرسة لعناصر الأمن الوقائي حتى نفذت ذخيرتهم وإمداداتهم. وأضاف أن المقر تعرض لعمليات قصف جوي ومدفعي عنيف استمر حوالي 18 ساعة.

    وأوضح الرجوب أن وجود نساء وأطفال داخل المقر إلى جانب عناصر الأمن كان له دور في اتخاذ قرار الاستسلام. وقال رئيس جهاز الأمن الوقائي إن مقر بيتونيا تعرض لقصف لم يتعرض له أي مقر آخر للسلطة مؤكدا أنه لايعلم إلى أين تم نقل من كانوا بداخل المقر عقب الاستسلام.

    كما أكد وزير الشؤون البرلمانية الفلسطيني نبيل عمرو أن ماحدث هو اجتياح إسرائيلي لمقر الأمن الوقائي ونقل من كانوا بداخله وليس تسليما.

    وكان المقر العام لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني ببلدة بيتونيا المجاورة لرام الله قد تعرض لقصف بري وجوي شرس من الآلة العسكرية الإسرائيلية. وقد ألحق القصف أضرارا بالغة في المبنى وتحدثت الأنباء عن سقوط 30 فلسطينيا على الأقل بين شهيد وجريح ودمرت أجزاء من المبنى وتصاعدت منه سحب الدخان حيث اشتعلت النيران فيه بالكامل.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-02
  3. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    كلب من الكلاب وخائن وعدو مقنع

    نعم سلمهم لاسلمه الله



    وللأسف ان مثله كثير

    ولكن سيلقى حتفه قريباً ،،

    ووالله لو بيدي امره هو و شارون لقتلته قبل شارون.
     

مشاركة هذه الصفحة