الريـاضة و الفضائيات

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 362   الردود : 2    ‏2005-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-25
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    التيلفزيون اليمني يعجز عن بث المباريات !​
    استاء جمهور الكرة اليمنية من حرمانهم من متابعة مباريات فريقهم الكروي الناشئ لكرة القدم , ضمن المجموعة الثانية لتصفيات كأس آسيا للناشئين التي استضافتها قطر , حيث باءت محاولات القناة الفضائية الرسمية الوحيدة في اليمن , إلى جانب القناة الأرضية , في نقل المباريات بالفشل , ولم تعمل هاتان القناتان حتى على إعادة بث المباريات للمنتخب اليمني ... كما كانت تفعل في السابق استجابة لرغبة الملايين من جماهير الكرة .
    ومع ذلك استحق المنتخب اليمني الصغير التأهل بجدارة عن مجموعته إلى نهائيات كأس آسيا , التي تقام في سنغافورة العام المقبل , بعد أن قدم أداء رائعا في مباراتيه أمام المنتخبين القطري الذي فاز عليه بهدفين نظيفين , و المنتخب البحريني الذي فاز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة .
    و لايزال الجمهور اليمني يعتمد على أكثر من 70 % منه على متابعة القناة الأرضية , لكن قطاعات عريضة من هذا الجمهور كانت على استعداد لدفع الأموال لمشاهدة لقاءات منتخب الناشئين الذي أمتع اليمنيين عام 2002 بتأهله عن قارة أسيا إلى نهائيات كأس العالم في فنلندا لأول مرة في تاريخه الكروي .
    و صرح مصدر في التليفزيون اليمني بأن ضعف الإمكانات المادية للتلفيزيون اليمني ستجعلة عاجزاً عن بث أي مباريات للمنتخبات الوطنية اليمنية , ومنها منتخب الشباب و المنتخب الأول , حيث يستعد منتخب الشباب لتصفيات كأس أمم آسيا في الإمارات , بينما يستعد المنتخب الأول للمشاركة في تصفيات مجموعته المؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الآسيوية العام المقبل .. وكذلك دورة الخليج الثامنة عشرة في الإمارات .. وقال المصدر نفسه إن الأمكانيات المالية حالياً لا تساعد القناة على تحمل أي أعباء إضافية لنقل المباريات خاصة أن الحكومة تمر بفترة تقشف في جميع قطاعاتها .
    و أضاف : " سنعمل على نقل المباريات التي تنقلها القنوات العربية بالتنسيق معها , وهو الأمر الممكن و المتاح بالنسبة لنا , أو بث المباريات المسجلة في وقت لاحق من المناسبات !! "


    مذيع " رياضة نت " خدع جماهيرالاتحاد
    على الرغم من الإعلان عن تحديد حلقة خاصة بمناسبة فوز نادي الاتحاد السعودي بكأس دوري أبطال آسيا , في برنامج " رياضة نت " في القناة الإخبارية السعودية , إلا أن المذيع تركي العجمة قام بتغيير الموضوع للحديث عن الكاتب الصحفي عدنان جستنيه و علاقاته مع الأندية الأخرى .
    وقد تحولت الحلقة إلى صدام بين جميع الأطراف , و أدت قلة الخبرة للمذيع وفريق الإعداد إلى عدم السيطرة عليها , كما أثار غضب الجماهير الاتحادية التي شاهدت الحلقة لمتابعة إنجاز ناديها , إلا إنها فؤجئت بتقرير عنه لم يتجاوز 4 دقائق فقط , في حين ذهبت دقائق الحلقة الباقية التي امتدت إلى 60 دقيقة , للحديث عن أمر آخر لا يخص الموضوع المخصص و الملعن للحلقة ... و ذلك على الرغم من أنه حاول إضفاء بعض الإثارة عليها ... لكن دون جدوى .


    التليفزيون المصري يسرع في سداد مستحقات الأندية
    انهت الشؤون المالية بالتليفزيون المصري جميع الإجراءات للبدء في تسديد مستحقات الأندية المصري و في مقدمتها الأهلي والزمالك , وقد أرسلت سمية زغلول رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون خطابات رسمية إلى الأندية تؤكد فيها سرعة إرسال المستحقات إليها في أقرب وقت , حتى لا يحدث خلاف بينهما حول هذه الأموالالمتأخرة منذ فترة .
    و تتراوح المبالغ المدفوعة أكثر من خمسة ملايين جنيه من بينها ثلاثة ملايين للاهلي و الزمالك فقط .
    جاءت هذه الخطوة بعد تهديد الأندية بعدم بث مبارياتها على شاشة التليفزيون , إلا بعد حصولها على مستحقاتها المتأخرة عن مباريات الدوري الماضي 2004 / 2005 .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-25
  3. Amre

    Amre عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    يا اخي القناه حقنا ما افلحو الى للاعلانات ما ادري متى نقع زي الدول الاخرى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-26
  5. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    فضائيتنا مشكلة كبيرة

    الله يعين الجميع

    عليها وعلى برامجها وخصامها مع الرياضة

    .........................................................................
     

مشاركة هذه الصفحة