امثلة تبين هوية السقاف

الكاتب : salman   المشاهدات : 504   الردود : 2    ‏2005-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-25
  1. salman

    salman عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد

    مثال الاول :
    قوله : (حسنا كيف نما لعلمك جهالة وثاقته ؟؟؟
    حتى تثبت الجهالة لابد ان تذكر دليل واسباب ذلك وانى لك ..

    والا نبقى على الاصل وهي العدالة ...)
    على هذا الرابط : http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=142614&page=2

    وعندها سالناه :
    (1-من اين لك الاصل العدالة ؟؟)
    على هذا الرابط : http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=142614&page=3
    ضل يلف ويدور لم يات بما يثبت مدعاه !!!

    مثال 2:
    قال (واقول : لم يخالف احدا من الشيعة الامامية من جعل الرسول بلالا مؤذنا له وامينا على اوقات الصلاة ...
    فهل تخالف بني قومك في ذلك ..)
    على هذا الرابط :http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=142614&page=3

    فاجبناه : (بلال مؤذن نعم

    لكن جعله امينا على الاذان هذه من عندك)
    على هذا الرابط: http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=142614&page=4

    ولم يجبنا على هذا السؤال بل انتقل الى ما هو خارم العدالة عندنا !!!

    مثال 3:
    قال : (سبب الضعف واضح من متنه
    بالاضافة الى العلة في سنده من انقطاع من جهة اسلم )
    على هذا الرابط : http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=143132

    اجبناه على ما يجهل من علم الحديث :(وما في متنه من علة الم تزعم انه منقبة له ؟؟

    ثم ان الحديث متصل صرح بذلك في مثله ابن حجر في مقدمة فتح الباري ص371 حين نقل اعتراض الداقطني عليها بالإرسال بدعوى أن أسلم مولى عمر لم يكن حاضرا الحادثة :
    " قال الدارقطني: أخرج البخاري عن القعنبي وعبد الله بن يوسف وغيرهما عن مالك عن زيد بن أسلم عن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسير وعمر معه الحديث في نزول سورة الفتح مرسلا وقد وصله قراد وغيره عن مالك " .

    فعقب عليه ابن حجر العسقلاني قائلا : " قلت: بل ظاهر رواية البخاري الوصل ، فإن أوله وإن كان صورته صورة المرسل فإن بعده ما يصرح بأن الحديث لأسلم عن عمر ، ففيه بعد قوله فسأله عمر عن شئ فلم يجبه . فقال عمر نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات كل ذلك لا يجيبك قال عمر فحركت بعيري ثم تقدمت امام الناس وخشيت أن ينزل في قرآن . وساق الحديث على هذه الصورة حاكيا لمعظم القصة عن عمر فكيف يكون مرسلا هذا من العجب والله أعلم ".

    وكذلك هنا والشاهد من الرواية وهو قول عمر بن الخطاب : ( وأيم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت )
    على هذا الرابط: http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=143132&page=2

    مثال 4:
    سالناه : (ولكن ما هو دليلك على قولك : (عمر عليه السلام)

    هل هناك دليل ؟؟)

    على هذا الرابط: http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=143211
    فكان الجواب :
    (عمر كعلي عليه السلام

    وانت كذلك عليك السلام ..)

    هل هذا دليل ام مضيعة وقت !!!

    مثال 5:
    وحينما سالناه : (وما في ذلك من فضيلة او لا تصح الصلاة خلف كل بر وفاجر ؟؟)
    على هذا الرابط : http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=143049&page=4

    فما كان الجواب منا له :
    طالما ان عندكم من صحت صلاته صحت امامته
    فلا مشكلة ان يامر بذلك رسول الله (ص) عندكم
    فلا فضيلة

    والنتيجة لا رد !!!!

    مثال 6
    وحينا سالناه : (سؤالي واضح

    هل الامام علي والحسنين منافقون ؟؟

    الاجابة :
    1-نعم .
    2-لا .

    هل هناك ايسر من هذا ؟؟
    وبعدها نتكلم عن ادلتك .)

    قال بالحرف الواحد : (عزيزي كلمة نفاق قليلة فيهم لانهم ضيعوا الدين وخانوا الامة وونص الاله ووصية نبيه .....)
    على هذا الرابط: http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=143028&page=2

    وحينما اجبناه :
    (وكيف ذلك وهم عندكم عدول وعندنا معصومون
    فهل يجتمع هذا مع النفاق ؟؟)

    اجاب : (من قال انهم عدول ؟؟)

    وهل ينكر احد من اهل السنة ان الصحابة عدول !!!
    الا ان يكون ناصبيا .
    ومع ذلك عذرنا جهله ان كان واجبناه
    :
    (ليس مشكلة وهذا ليس معجزا

    تعال شوف :
    قال ابن كثيرفي الباعث الحثيث : ("فرع" والصحابة كلهم عدول عند أهل السنة والجماعة، لما أثنى الله عليهم في كتابه العزيز، وبما نطقت به السنة النبوية في المدح لهم في جميع أخلاقهم وأفعالهم، وما بذلوه من الأموال والأرواح بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، رغبة فيما عند الله من الثواب الجزيل، والجزاء الجميل.
    وأما ما شجر بينهم بعده عليه الصلاة والسلام، فمنه ما وقع عن غير قصد، كيوم الجمل، ومنه ما كان عن اجتهاد، كيوم صفين. والاجتهار يخطئ ويصيب، ولكن صاحبه معذور وإن أخطأ، ومأجور أيضاً، وأما المصيب فله أجران اثنان، وكان علي وأصحابه أقرب إلى الحق من معاوية وأصحابه رضي الله عنهم أجمعين.
    وقول المعتزلة: الصحابة عدول إلا من قاتل علياً-: قول باطل مرذول ومردود.)

    هذا قول اهل السنة والجماعة الا ان تكون خارجا عنهم)
    على هذا الرابط: http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=143028&page=3

    هذه امثلة توضح طريقة السقاف في اللف والدوران ومضيعة الوقت وجهله بابسط الامور وهي عدالة الصحابة فان كان لا تعرف مذهبك فتعلمه ثم تعال للنقاش

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-26
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك سيدي ونجن نتابع الموضوع وسوف نري الي اي طريق يريد الوصول هو وهناك من سوف يرد في النهايه بكل شي ؟؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-27
  5. salman

    salman عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-27
    المشاركات:
    625
    الإعجاب :
    0
    نرفع الموضوع لبيان حقيقة السقاف
     

مشاركة هذه الصفحة