على خلفية نقص الكادر التدريبي.. طلاب طب الأسنان بذمار ينفذون اعتصاما مفتوحاً

الكاتب : ياسر العرامي   المشاهدات : 442   الردود : 0    ‏2005-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-24
  1. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    على خلفية نقص الكادر التدريبي.. طلاب طب الأسنان بذمار ينفذون اعتصاما مفتوحاً

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ناس برس - ذمار - يا سر العرامي

    نفذ طلاب كلية طب الأسنان بجامعة ذمار صباح اليوم اعتصاما مفتوحاً أمام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على نقص الكادر التدريسي وافتقار المواد اللازمة لتشغيل العيادات السريريه الخاصة بالكلية .
    وقد وجه الطلاب المعتصمون رسالة إلى رئيس جامعة ذمار تضمنت شرحاً مفصلاً لمطالبهم والمشاكل التي تواجههم وهي الافتقار إلى الكادر التدريبي اللازم لإدارة الكلية والمستشفى التعليمي الخاص بكلية طب الأسنان وعلى وجه الخصوص النقص الحاصل في مدرسي مادة جراحة الفم ومادة أمراض اللثة
    ومادة الأطفال والوقائية فضلا ً عن أن الأقسام والمواد الأخرى ليس فيها سوى دكتور واحد لكل قسم سواء في الكلية أو في المستشفى بحسب ما ورد في رسالة الطلاب .
    وأشارت الرسالة التي حصل ناس برس على نسخة منها إلى افتقار الكلية للمواد اللازمة لتشغيل العيادات السريرية الخاصة بالكلية خصوصاً أن تلك المواد باهظة الثمن ولا يستطيع الطالب تحمل وتوفير تلك المواد فضلاً عن أنها كانت متوفرة في السنوات السابقة .
    وأصدر الطلاب عقب لقائهم بنائب رئيس الجامعة د/ أمين الحميري بياناً يؤكد على استمرار الاعتصام حتى تتم تلبية مطالبهم كونهم لم يخرجوا بنتيجة تذكر .
    وأوضح البيان أنهم لم يلمسوا جدية ولا تجاوبا في تنفيذ مطالبهم ولا شرعية سوى المماطلة ذاكرا أن نائب رئيس الجامعة أرجع اقتصاد الكادر التدريسي إلى الأسباب السياسية الخارجية المتمثلة في احتلال العراق كونه من العراق الشقيق .
     

مشاركة هذه الصفحة