هذر دهرا..وصمت شهرا..!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 850   الردود : 9    ‏2002-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-02
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    منذ مايقارب ربع قرن من الزمان (1978-2002م) والرئيس اليمني علي عبدالله صالح يخاطب المكرفونات..!! بالخطابات الحماسية والشعارات الثورية التحررية والعبارات الإستهلاكية المحلية والأقليمية حتى ملت المكرفونات والأمبريفيرات...! ولجأ الىالشاشات الفضائية في اطلاق العنان لمواهبه المتأصلة بالتصريحات العنترية واستغفال البسطاء من المشاهدين العرب تارة معلنا الجهادوتارة أخرى مطالبا فتح الحدود للجيوش المجيشة والجحافل المجهزة والمدربة والتي سيتولى شاويش اليمن قيادتها نحو تحرير القدس وفلسطين من البحر الى النهر..!!!
    ومع هذه المسرحيات الهزلية العربية التي يمثل الشاويش فيها دورا بطوليا مهما تتساقط جميع الأقنعة تباعا نعم أقنعة الزيف والكذب على شعوبها ويقوم الشاويش بدوره المرسوم في المنطقة بينما في الواقع سماء اليمن مفتوحة امام شركة طيران العال الإسرائيلية تحلق عبرها نحو رحلاتها الىأفريقيا وبينما هناك الإتفاقيات المبرمة مع امريكا لتزويد المدمرات والأسطول الأمريكي بالمؤن والوقود من ميناء عدن ..!!
    ولايخفي علىالجميع الدور البسيط المسنود للشاويش علي عبدالله صالح في محاربة المد الأصولي الإسلامي في اليمن كماثبت نفسه مؤخرا على الأرض اليمني بأنه مخلص لأمريكا في تنفيذ تلك المهمة نظير مساعدة امريكية زهيدة (3ملايين دولار ) فقط .. ويبدو ان الأمريكان
    استنفذوا هذا الإخلاص للشاويش علي وفي طريقهم الى إيجاد البديل المقبول في اليمن !!! وهذه مؤشرات جديدة بدت واضحة بعد زيارة نائب الرئيس الأمريكي ديك شيني لمطار صنعاء ..!! وبعد مؤتمر القمة الأخيرة ّّ!! وقد حاول جاهدا الشاويش علي عبدالله في الأسبوع الماضي محاولة الإتصال بالرئيس بوش أونائبه غير انه لم ينال ذلك الإتصال فكانت عاملة السنترال في البيت الأبيض تحيل مكالمته الى مستشار الأمن القومي ...؟؟؟ وفي هذا رسالة الىشاويش اليمن بأن الدور المرسوم له في مسرح الأحداث قارب النهاية وحان وقت صعود البديل...!!
    وفي غمرة الإحباط والإنهيار النفسي الذي يعاني منها الشاويش علي عبدالله صالح من جراء تغير الموقف الأمريكي تجاهه فقد قرر الإنعزال عن الأحداث وربط لسانه عن الحديث وهجر المكرفونات والشاشات الفضائية والإتصالات والتصريحات والعنتريات ....!!
    والكف عن الكلام المباح فكفاه انه (هذر دهرا ) فعليه ان يجرب الصمت شهرا...!!!!



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-02
  3. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    الحضارم وصلوا((((((((((((((( مع المندي )))))))))))))
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-02
  5. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    ريت النعمان يصمت دهرا ويقرأ جيدا شعاري اسفل الصفحة (لأنه واحد من البلايا ريتهاعنا صموت ...!!! )




    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-04-02
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    بهذه صدقت

    وو الله إنا نصحناه بأن الصمت أمام حالات كهذه لهو ابلغ من أي ردٍ يقال.

    سلام.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-04-02
  9. ALASEEL

    ALASEEL عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-28
    المشاركات:
    138
    الإعجاب :
    120
    من طلع من داره قل

    سلام
    والأصيل لسان حاله يقول من طلع من داره قل
    مقداره
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-04-02
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أين المصداقية في النقل ؟

    أخي أبوعوض الشبامي

    علي عبدالله صالح لايقل اخلاصا عن بقية القادة العرب في التعامل مع أمريكا وعدن وجميع الموانىء اليمنية تشكل موقعا فريدا وعامل جذب للبوارح الحربية وتلك التجارية للتزود بالوقود في موانئها ولا ننكر على حكومتنا ما نبيحه لدول الخليج من رضوخ للقرار الأمريكي يفوق رضوخنا الذي بدأ مؤخرا والدوافع اليه لا تخفى علينا نحن أبناء اليمن الداعين للانفتاح لانتشالنا من دائرة الفقر المدقع واذا شاهدنا شيئا من هذا القبيل نبادر بانتقاده .

    رسو البوارج وتزودها بالوقود يتم يمقابل وليس اعتباطا أو اكرامية مجانية لأمريكا .

    النقيض ونقيض النقيض لا يصلحان ألست معي ؟


    مسألة الاتصال بالبيت الأبيض ليست سوى قفشة من قفشاتك وتعطي للموضوع ملحا يجوز أنه اضافيا وفيه تلاعب بعقول القراء فقد عهدناك كاتبا يضرب في الصميم وبأسلوب ساخر ولكن .... أيضا ما يخص طائرات شركة العال لابد من تحكيم العقل فيه قليلا ولنسلم بتوفر منافذ عدة يمكن لشركة طيران العال المرور عبرها كما اعتادت دون المرور فوق اليمن وهناك ارتريا وأثيوبيا وكينيا فما جدوى مرورها في الأجواء اليمنية ؟.

    السخرية ان شابتها أكاذيب عزيزي أبو عوض تدفع الى الاحجام عن القرأءة والسخرية من الكاتب نفسه ، نطالب بنقد السياسات اليمنية نقدا تستحقه ، نطالب بنقد المحسوبية والرشوة والفساد ومحاصرة الديمقراطية في الداخل وبعيدا عن السياسات الدولية لليمن فأنا وأنت والرواد جميعا نطالب بالانفتاح حتى على الشيطان ان وجدت فيه خدمة لبلادنا .


    أخي النعمان

    قل خيرا أو فاصمت .


    أخي العلفي أبوقيس


    علي عبدالله صالح ربما يكون أبرز الزعماء العرب المعبرين عما يجيش في صدورهم ...... أخاف على البقية الباقيةمنهم الموت كمدا وحسرة ان ظلوا مفضلين الصمت .


    الأصيل


    أبو عوض بين أهل واخوته والدار داره .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-04-02
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    الدار دار الجميع

    اخي الاصيل محاولة ايجاد فواصل بين ابناء الوطن الواحد ليس من الحكمة بشيئ .

    تحن ابناء اليمن وليس من اخلاقنا ولا عاداتنا نهر كائن من كان ، وأنت والاخ عوض لستما ضيفان على احد انتم من اهل الدار .

    أخي المتشرد
    سأوجز هذه المرة ما يدور بخلدي وأتوقعه ولا بأس لك أن تعتبرني ساذجاً إن راق لك ذلك .

    كان عمري أبّان حرب 56 مابين التاسعة والعاشرة تقريباً ،، بمعنى كنت بسن يعي ما تعنيه الحروب ، وبحكم تنقلي بين مدينتي عدن وجعار في تلك السنوات الخوالي فقد كنت اشاهد شيوخ وشباب ذلك الزمن يأتلبوا بالعشرات في شكل جماعات جماعات في كل زاوية يوجد بها مطعم أو مقهى لمتابعة سير العمليات العسكرية على جبهات القتال في السويس وبورسعيد والاسماعيلية عبر المذياع الذي لم يكن متوفراً الا لميسوري الحال وليس من وسائل اتصال آنذاك سواه، وحين يفرغوا من سماع آخر انباء المعارك والبيانات العسكرية تلقائياً وبعيداً عن أي تسييس تجدهم يلتقون في نقطة تجمع ليشكلوا حشوداً عارمة لم تكن الشرطة المحلية ولا قوات الأحتلال البريطاني تحتسب لقيامها بتلك المضاهرات الصاخبة والتي كانت في كثير من الاحيان تخلق ارباكاً شديداً للانجليز .

    ما اريد أن اشعرك به هو وانا اشاهد هذه الملايين التي تحتشد هذه الايام في معظم شوارع العواصم العربية عاودني ذلك الشعور بالأمل الذي تبدد وتلاشا مع كل هزيمة لحقت بأمتي من بعد ذلك النصر السياسي الذي تحقق على يد الزعيم الخالد ، أشعر يا اخي إن الحق قد بدأ يأخذ مجراه وإن هذه التظاهرات ليست كالتي أعتدنا علي رؤيتها كلما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة هنا أو هناك ،، بل انها هذه المرة تدرك إنها قد وصلت خط اللا عودة ومصممة على إحداث تغييراً استراتيجياً في النهج العربي والذي بالضرورة سنرى جراّه رؤساً تتطاير لتفسح المجال أمام من يستطيعون مسك زمام المبادرة ومعرفة كيفية التعامل في مواجهة هذا العدو الغاشم الذي اثبت للعالم اجمع انه لا يعرف سوى لغة الحرب والدمار ،، تظاهرات اليوم تنطلق من شعورٍ حقيقي بالخطر القادم والقاصد أجتثاث الأمة كل الأمة من جذورها تاريحها ،تراثها ، معتقداتها ، الشارع اليوم وعا ان المستهدف ليس قطرٍ عربي بعينه أو جزء من الشعب العربي وقد لاح هذا جلياً ،، لا مكان لليأس والأمل قد جسده ولا زال يجسده هذا الصلف الأسرائيلي الذي بلغ درجة الجنون ، والذي يؤكد إنها بداية النهاية لهذا الكيان ، إذ لا العقل ولا المنطق يقول إنه بإمكان أي قوة في الكون أن تستئصل امة تعد بمأت الملايين ويمتد تاريخها لألاف السنين ، أجل لانرى هذا الأحمق المسمى شارون الا قد أورد الأبل من حيث كنا نحلم أن يوردها خدم أمتنا وخذل قادتنا فشكراً له والف الف شكر لجورج بوش الأبن

    سلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-04-03
  15. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    ليس فيه اي سر بعد ان وضحة جميع الاوراق

    لاتخلوا جميعا من الصواب ولكن ؟؟


    اخى المتشرد


    ما نريد ان اراد الله ان يكون لاياتى من امريكا ولامن غيرها ياتى من زعامه مخلصه فاحصه من جميع الجوانب مدبر وببصيره ما هوى الاهم قبل المهم فتتبعه...

    ابوقيس

    ليس كل المضاهرات خرجة بارادة وقوت الشارع بالرغم ان الناس ممكن ان تفعل الكثير لو سمح لها ان تتقدم الصفوف وتسهم ...


    ابوعوض

    الانسان بشر فيه الضعف وفيه الشجاعه فيه السياسه وفيه الدعايه وفيه حب الذات وفيه حب التفانى
    الان الاوراق مخلوطه لايمكن تفحصها وتبين انواعها اتركها لايام النفس ونفحصها بوقتها اللايق بها؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-04-03
  17. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    .
    الأخ المتشرد يبدو انك غير متابع جيد للأخبار ..!!
    وإلا ماتعجلت وحكمت بأن اغلاق الخط في وجه الشاويش علي ماهو إلا مجرد قفشة سياسية وملح بجرعة زايدة..
    تأكد اصلحك الله ...!!
    ان الحقائق تصبح احيانا نوعا من الأكاديب في نظر البعض ممن يعانون من آفة الفهم السقيم أوقلة وبطء وصول وإستيعاب معلومات الحقيقة الواضحة والمرة...





    .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-04-03
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ليس دفاعا عن الرئيس

    أخي أبوعصام


    نأمل ذلك


    أخي العلفي أبوقيس

    لازالت آثار التحمس للرابطة القومية العربية قائمة في النفوس مع ملاحظة خفوتها في دول الخليج منذ مطلع السبعينات نتيجة للطفرة النفطية التي خلطت الأوراق بتشجيع من الحكام وطعمت المجتمع بعناصر وافدة ترى في الرابطة القومية تهديدا لمصالحها ومصالح المتربعين على العروش .


    أخي أبوعوض الشبامي

    افترض أني أعاني من آفة الفهم السقيم أو قلة وبطء وصول واستيعاب معلومات الحقيقة المرة والواضحة وقل لي ماهي مصادر معلوماتك ؟

    نوّرني الله ينور عليك ويخلي لك عوض قل آمين :)
     

مشاركة هذه الصفحة