هل ما حصل يليق بقيمنا . واخلاقنا وتراثنا الشعبي

الكاتب : ابو عيبان   المشاهدات : 1,134   الردود : 19    ‏2005-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-24
  1. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    لقد قمت بتوقيف الزامل الذي نزل محمد مساعد تحاشيا لما قد يحصل بعد هذا الزامل ونتيجةإني كنت مشغول قلت اعقب فيما بعد .
    وعندي الوقت اطرح التعقيب المناسب . وكنت اريد ان اخاطب محمد مساعد كإنسان أعمل له قدر كبير . ولكن وللأسف ان الأحداث والترتيبات المعدة مسبقا كانت اسرع مما كنت اتوقع . وما كنت اتوقع ان الأخ محمد مساعد سوف ينزل بهذا الزامل . وبهذا الوقت بالذات . خاصة والمجلس يمشي على احسن حال . وفيه من اجمل وارقى المواضيع .
    ولكن ومن المؤلم والمؤسف . والمخجل أن عفروت يفتح موضوع جديد وتنزل فيه زوامل . لاتليق لا بقيمنا . ولا أخلاقنا . ومهما كانت الأسباب والمبررات . فهذا الإسلوب غير مقبول إطلاقا . وهناك من يقول لقد حصلت تلمحيات وتعقيبات من قبل وفعلا حصلت وحصل الرد عليها من الجانب الأخر ولو فرضنا . ولو فرضنا . أن أحدا قد أخطا واتى بما لا ينبغي أو يليق في المجلس فلا يجب ان نعالج الخطأ بخطأ مثله بل نترفع عن مثل هذا وليس من العقل والمنطق ان يكون الرد بهذه الطريقة المخجلة وبعد هذه الفترة . وأقول هنا لمن اندفعوا وراء هذا الموضوع أن يعملوا لعاداتنا وتقاليدنا وتراثنا الشعبي قيمته وأهميته . وان نتقي الله فيما نقوله .
    وهنا نحذر من فتح اي موضوع من أي شخص كان بهذه الطريقة المخجلة . ويجب الكف عن الدخول في المهاترات العقيمة والغير لائقة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-24
  3. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    الاخوه المشرفين على المجلس اليمني عامه وعلى قسم الشعر الشعبي خاصه السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    ايها الاخوه انا على يقين ان اي انسان عنده من الحيأ والاخلاق الاسلاميه لايرضى بما يجري في هذا القسم من حين الى أخر من الكلام البذئ والسب والزوامل والأبيات الغير لائقه بلمجلس وخاصتا من اصحاب المعرفات المجهوله وهذه ليست اول مره ) وأرا المشرفين لم يضعوا لها حد
    بألغأ جميع المعرفات اللتي ليست بأسما اصحابها الحقيقيه
    وهذه المعرفات وانتم اعلم بها مني لن يستخدموها اصحابها الى لهذه الأعمال وألأ
    فما هوا المانع من استخدام الأسم الاصل
    وكذالك اي انسان يبدع او يجوب بلكلام الغير لأئق ولو بالمعرف الحقيقي يجب ان تفصلوه
    وانتم كذالك تعلمون ان هذا المجلس ليس رسالة في غلأف بل رسالة تقرئ في جميع انحا العالم
    تقبلو تحياتي واحترامي اخوكم مسعد صالح الأشول الصوفي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-24
  5. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    اعتقد بان العلاقه الذي بيننا والاحترام والمعرفه تفوق ما يدور في هذا المجلس
    ولكنني استغربت منك وانت تلمح الى بالكلام وانت تعرف جيدا انني من طرح موضوع يطالب فيه من اقفل موضوع محمد مساعد بان يشرح لنا السبب ولا اعرف لماذا حذف هذا الموضوع .
    كما قلت لك بانني اعتقد بان المعرفه التي بيننا تحتم عليك ان ترد علي باسمي كان اجمل من التلميح الذي قلت اعلاه
    عزيزي ابو عيبان فيه مواضيع وزوامل في هذا المجلس قيلت ولم نشوف تعقيب اي مشرف عليها فما بالك بتوقيفها وانا ياعزيزي اشوفك تترقب مواضيع محمد مساعد وعفروت وبقية الشله واما انك تعقب عليها بتعقيب استغرابي او تحذفها. وانا لا اعرف السبب لذلك
    وفيه مواضيع غيرها يقال فيها اعظم واعفن الكلام ولا نشوف لكم فيها تعقيب عزيزي لا يجوز الكيل بمكيالين لقد كنا نتوقع هذا من المشرفين الاولين ولكن لم نتوقع هذا منك.
    واحب ان ازيدك من الشعر بيت هذا اسمه مجلس في الانترنت وليس مسجد وكلام مثل الذي شفت ليس بغريب بل فيه قصايد مسجله ومكتوبه ومدونه فيها ابش بكثير من ما تشوفه في هذا المجلس.
    فيجب ان نتعامل مع المجلس بما هو اهلا له.
    سلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-24
  7. محمد مساعد

    محمد مساعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,069
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوه الا بالله

    امس فتحت موضوع وطرحت فيه زامل وروحت في امان الله

    واذا بي اليوم اسمع ان الموضوع قد حُذف لدخول بعض

    المغرضين وتحويله الى سب وشتام

    لماذا ؟؟؟ وكيف؟؟؟؟ وايش الاسباب؟؟؟

    واذا الكل يلقي اللوم عليا

    ماذا فعلت ؟ وهل في زاملي غلط على احد؟

    لكن خيرة الله كما قال المثل(حكم بني مطر في سوقهم)

    وانا اقول لكل من غلط عليا امس في اثناء غيابي
    بمعرفات وهميه
    اذا في نفسه شي عليه ان يواجهني باسمه الحقيقي
    اذا كان فيه رجوله وهو قبيلي
    وها انا ذا موجود

    وفي الاخير
    اقول للأخوه المشرفين
    لي منعكم منع حاشدي وبكيلي بعدم حذف هذا الموضوع
    خلونا اصحاب لي منعكم تصليح الغلط ليس بالحذف
    وسب الناس ماهو علاجه الحذف

    وسلامت الجميع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-24
  9. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008b Ff6347 008000 4b0082 Ff1493"]استاذي العزيز ابو عيبان المحترم

    للاسف لقد عدنا الى المربع الاول حيث كنا

    من قبل ولم اعرف لماذا لقد قرات ما كتب العزيز

    بن مساعد وعقبت عليه وطلبت منه اين يكون التسامح

    ايه السمه ولكن تفجئت في موضع الحذف لزامل

    لماذا فاذا كان حصل من البعض غلط فكل واحد يتحمل نصيبه

    وليحذف الغلط فقط اما ان تخلطو الصح بالغلط وتحملو صاحب الزامل

    ما يطاق فهذا كان يحدث ايام المرحوم سليل المجد يحذف ما يريد

    ويقي ما يريد اذا كان هي المصلحه حسب قولكم فالمخطي ياخذ جزاه

    اين كان فما كتب بن مساعد كان زامل واذا في خطا في الزامل

    فعليكم التنبيه وطلب التوضيح منه واذا كان دخلت ناس بمعرفات

    تشتم وتلعن فالمفروض توقيفها وتحذيرها وانتم ادرى بهذا

    لقد حاولنا ان نصلح ذات البين ولكن ان التسرع هوا السائد

    والانصاف صعب ولكن المحاوله يجب انتكون بالتوازن

    فما قرانا من زوامل تشيب لها الروس

    فراجوك استاذي ابوعيبان ان تنظرو للجميع بعين واحده

    وكفي ما لقيناه وصدقوني رحنا معكم مادمتو مع الحق

    والله يعنكم على الاشراف :[/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-24
  11. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    نعم عزيزى انور علاقتنا فوق التفاهات الذى حصلت
    ولاكن ما يزعجنى هوا الحمل الثقيل الذى تحمله حول تبرير رد الفعل
    على العموم غدا وبعد صلاات الجمعه نحكم والدك القدير الحاج محمد العريمى ولنا لقا غدا ان شا الله

    ---------------------------------

    عزيزى محمد مساعد انا من وقف الزامل وحذف المواضيع وقد وضحت السبب
    وما كنت اتمنا ان تكون انت نا فذه لما حصل
    على كل حال لقد طرحت لك رساله يوصلها اليك الاخ وليد المصري

    =============================

    ابو صنعا ماقلته غير صحيح ولا ادرى لما هذه الضجه حول هذا السلوب من الهجا وما هو الغرض منه
    ابو صنعا اريد منك وبامانه ان تجلس مع نفسك وتسال نفسك بعقل ومنطق
    ولا تعود لما حصل فى الماضى هل ما حصل امس يليق بنا وبمجلسنا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-24
  13. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0

    عزيزي ابو عيبان لا اعتقد بان الامور وصلت بيننا على ان ندخل الوالد في موضوع تافه مثل هذا او حتى نقول باننا بانخليه حكم بيننا في ماذا يكون حكم؟
    عزيزي الاختلاف سنه في الحياه وانا وانت مختلفين في وجهات النظر فقط فانت ترى الامور بطريقتك وانا اراها بطريقتي وقد تكون انت على حق في هذا؟
    بس ارجوك ان لا تعتقد بان اي خلاف في وجهات النظر بيننا في هذا المجلس يستاهل ان نزعل بعضنا البعض.
    وارجوك اذا حصل منى في اي موضوع ما تحس بانه قد زعلك بان تتصل بي على طول ولك ما يرضيك
    سلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-24
  15. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ==
    [grade="00008b Ff6347 008000 4b0082 Ff0000"]اخي الحبيب ابو عيبان المحترم

    انا لم اقراء سوى زامل اخي بن مساعد

    والزامل عقبت عليه في حينه

    وطالبته بان يكون سمت التسامح هيا الاساس

    وغلقت النت ولم اعلم ما حدث بعد هذا وقد اخبرتك في هذا

    وقلت لك بان الغلطان يجاز ا انا او غيري

    وزمل بن مساعد مافيه غلط لدرجة الحذف

    وان كان حدث غلط من المعقبين فالغلط على صاحبه يرجع

    ولا احد يوخذ بجريرة احد

    وارجو ان تفهم كلامي وتقراه تمعن

    ولتعلم ويعلم غيرك اني لست معا احد سواً بن مساعد او غيره

    اذا كان غلطان : ولو قرات ما عقبت عليه لعرفت اني حذرته

    من الغلط وان يجعل التسامح هيا الاساس

    صدقني استاذي انا لا اعمل في الظلام ولا املك معرف اخرى

    ولا احد يقدر يغير رايي في ما اشوفه من غلط

    وقد حذرت سليل المجد من سابق ان يعدل وان لا يتماد في الغلط

    ولكنه كون احزب ومنظمات وللاسف لازال اثاره قائمه وكلما حولنا

    ان نصحح صعب التصحيح والسبب هوا التمادي في الغلط

    ولا اقول اني بري من هذا وذاك ولكن لم اتعمد الغلط يوماً

    ولم اتمادي فيه ويعلم الله اني مع الاصلاح لتفريق

    وما كلامي هذا لك الا خوفاً من الاسوا وان نخسر فوق ما خسرناه

    وقد يعتبر البعض ان ابو صنعاء طبز ويدخل نفسه متاهه

    ولكن المجلس بيتي والدفاع عليه واجب ولا يسكتني عن مااشوفه

    غلط الا طردي من المجلس والسلام اخوكم ابوصنعاء

    [/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-24
  17. عفروت

    عفروت شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-13
    المشاركات:
    509
    الإعجاب :
    0


    العزيز ابو عيبان وجميع الاخوان المشرفين .

    لقد دخلت ليلة امس لكي ارد على الزامل الموجه لي من الاخ محمد مساعد
    ولكني فوجئت بأقفال الموضوع وتثبيته بدون ذكر اي تبرير لذلك
    فأشاروا الاخوه بأن اقوم بفتح موضوع جديد وتم ذلك فعلاً.

    مع انّه البدع والجواب لم يمس احداً بأذى ولم يُعنى به شخصٌ بعينه ولم
    يُساء الى احد فيه وإذا بي اتفاجاء بدخول شخص يدعى الهلي
    اتضح للجميع في نهاية المطاف انّه الوحدوي ، وبدون
    اي تردد بداء بالسب والنعت والخروج عن ادب
    الكلام والموضوع لديكم في المحذوفات
    عليكم مراجعته .

    المهم بعد قيام المدعووبدون سابق انذار بالاسائه الى الاخ محمد مساعد
    وإلي شخصياً قمت بالرد عليه وإنذاره من عدم التدخل في ما لا يعنيه
    وإن يعتبر هذه اول محادثه معي له .. لكي لا ادخل معه في متاهه
    واضطررت للمغادره نظراً لتأخر الوقت .

    وإذا بي ارى اليوم نسخة الصفحه وبها من العجائب ومن الكلام الذي
    لا يخرج الا من سفيه قد مضى عليه عقد من الزمن في هذا الامر .

    فيا تُرى هل اياديكـم تطول على مواضيع جميع اعضاء الشعر الشعبي
    باستثناء مواضيع الوحدوي وسعدون ولو كانت تحمل في طياتها ما تحمل
    من الاسائه الى الاخرين .

    وهل يُعقل انكم وإلى حد الان كمشرفين لم تنتبهوا الى معضم مواضيعهم
    التي تحمل في طياتها التجريح .. في البعض .. نعم (التجريح بكل ماتعنية الكلمه).
    والغريب هو ان مقصاتكم لا تلامسها .....؟؟


    فهل مقصاتكم غير مسلطه عليهم ؟؟ .

    ام انهم من الذين رُفعت عنهم العصى ؟؟ .

    وهل سيتم استأصال هذا الورم الخبيث ؟؟ .

    سلااااااااااااااااااام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-24
  19. مراد اليافعي

    مراد اليافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    الله ما أجعل كيدهم بينهم


    بايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي​
     

مشاركة هذه الصفحة