امريكا تهدد بضرب قناة الجزيرة بقطر؟؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 685   الردود : 6    ‏2005-11-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-22
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    التقرير قال إن بلير منع بوش من اتخاذ قرار القصف (أرشيف-الفرنسية)

    قالت قناة الجزيرة في بيان إنها تجري تحقيقا في تقرير صحيفة ديلي ميرور البريطانية الذي قالت فيه إن الرئيس الأميركي جورج بوش كانت لديه خطة لقصف مقر القناة في الدوحة.

    وجاء في البيان "ولما كانت الجزيرة تتبنى جملة من المعايير الصحفية القائمة على الاعتدال والحياد والتوازن في أخبارها وتغطياتها، فإنها تتحقق بصورة جدية في تفاصيل تقرير الصحيفة.

    وقبل الخروج بأي استنتاجات تسعى الجزيرة إلى التأكد بصورة مطلقة من صدقية المذكرة وهي تأمل من الحكومة البريطانية أن تصدر تأكيدا بأسرع وقت ممكن.

    وأضاف البيان أنه إذا ما تبين أن التقرير صحيح "فإن ذلك سيكون صدمة قاسية ليس للجزيرة فقط بل ولجميع المؤسسات الإعلامية في العالم بأسره، وسيلقي بشكوك جدية على تبريرات الإدارة الأميركية لحوادث سابقة استهدفت صحفيي الجزيرة ومكاتبها. كما سيفتح ذلك فصلا جديدا في علاقة حكومتي اثنتين من أقوى دول العالم بالمؤسسات الإعلامية بوجه عام".

    وحثت الجزيرة البيت الأبيض والحكومة البريطانية على الرد على تقرير صحيفة ديلي ميرور. "وإذا ما تبين أن المذكرة صحيحة فإنه يتوجب على الحكومتين الأميركية والبريطانية توضيح موقفيهما من التصريحات المتصلة بالاستهداف المتعمد للصحفيين والمؤسسات الصحفية".

    المذكرة السرية

    الوثيقة السرية مكونة من خمس صفحات
    وكان التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية أشار إلى تسريب مذكرة سرية للغاية من مقر الحكومة البريطانية مؤلفة من خمس صفحات، جاء فيها أن بوش كشف عن خطته لضرب الجزيرة خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء البريطاني توني بلير في البيت الأبيض في 16 أبريل/ نيسان 2004.

    وأضاف التقرير أن بلير هو من منع بوش من تنفيذ خطته. ومن المقرر أن يمثل الشخصان المتهمان بتسريب المذكرة أمام القضاء الأسبوع المقبل. ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تحددها قولها إن محضر حديث جرى بين توني بلير وبوش كشف أن الرجلين بحثا إمكانية توجيه ضربة عسكرية إلى القناة.

    وأضاف المصدر أن بوش عبر عن نيته مهاجمة الجزيرة في قطر وخارجها, لكن بلير حذره من أن مثل تلك الخطوة ستكون لها تداعيات خطيرة, مشيرا إلى أن ما كان بوش يريده لم يكن محل شك, كما أنه من المؤكد أن بلير لم يكن يريده أن يقوم بذلك.

    ورغم أن الصحيفة نسبت لمصدر حكومي قوله إن تهديد بوش كان في إطار المزاح، فإنها نقلت عن مصدر آخر قوله إن بوش كان جادا بالفعل, كما أن بلير كان جادا كذلك في تحذيره, مضيفا أن هذا ما يظهر من نوعية العبارات التي استخدمها كل من الرجلين.

    ونسبت ديلي ميرور إلى وزير الدفاع البريطاني السابق بيتر كيلفويل طلبه من رئاسة الوزراء البريطانية نشر الوثيقة التي تحتوي على تفاصيل ما دار بين الرجلين في تلك المباحثات, قائلا "إنه من المرعب أن يكون رجل بسلطة ونفوذ بوش قد اقترح بالفعل مثل هذا العمل المتعجرف".

    ردود الأفعال

    عبد الباري عطوان اعتبر أن التقرير يدل على وجود حرب أميركية على الجزيرة
    وقد لقيت خطط بوش استنكارا واسعا في أوساط المحللين الإعلاميين والسياسيين. فقد اعتبر رئيس تحرير صحيفة القدس العربي عبد الباري عطوان أن الكشف عن هذه الخطط يدل على أن الإدارة الأميركية تشن حربا على الجزيرة وعلى الإعلام العربي الحر، وأن كل أحاديثها عن الحرية والإصلاح هي مجرد أكاذيب ولا تمت للواقع بصلة.

    وقال عطوان للجزيرة نت إن الكشف عن هذه الخطط يدل أيضا على أن الولايات المتحدة كانت متعمدة في استهداف مكاتب الجزيرة في كابل وبغداد وأن تبريراتها بأن القصف كان خطأ لم تكن صحيحة، مشيرا إلى أنها تستهدف الجزيرة لأنها وسيلة إعلامية أقرب إلى الحقيقة في عرض الرأي العام العربي والعالمي وبلا أي رتوش.

    وأشار إلى أن الجزيرة وخلافا لوسائل إعلامية أخرى في المنطقة رفضت أن ترتمي في حضن الإدارة الأميركية وانتهجت أسلوبا مستقلا في تغطية الأحداث الكبرى في المنطقة لا سيما حربي أفغانستان والعراق.

    ورأى عطوان أن الإدارة الأميركية عندما فشلت في إسكات الجزيرة سعت لإطلاق وتمويل قنوات منافسة لها إلا أن هذه القنوات فشلت في تحقيق الهدف، ما اضطر هذه الإدارة للإيعاز إلى المسؤولين عن محطة البي بي سي لإطلاق قناة عربية.

    وشكك عطوان في أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير سيقوم بنشر هذه الوثيقة لأنه سيدين نفسه بسبب تورطه في الحرب على العراق وأفغانستان.

    من جهته اعتبر الخبير في المركز الدولي للتحليلات الإستراتيجية قاسم جعفر أن التعرض للإعلام الحر سيرتد على صاحبه ويعبر عن إفلاس الحكومة التي تقف وراء ذلك، معتبرا أن حرية الجزيرة أو أي وسيلة إعلامية أخرى يعتبر شيئا مقدسا يجب عدم المساس به.

    المصدر: الجزيرة
    ====================
    هذه هي الديمقراطية وحرية الراي وهذه هي العنجهية الامريكية من لم يكن معنا فهو ضدنا؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-24
  3. Abu Hikmat

    Abu Hikmat عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    405
    الإعجاب :
    0
    اخى الكريم : قناة الجزيرة الاعلامية تعتبر مؤسسة اكاديمية عربية الاول من نوعها تبحث قضايات الامور من جوانبها المختلفة وتطرح القضايا لاصحاب صناع القرارات ومراكز الدراسات ،،،، فهذا يهمون ويتمنون القضاء على نوعية تلك المؤسسات ، مع علمنا يعتبر ان المؤسسة الاعلامية اليوم له الصورة المباشرة والحية يلتقى فيه الاكاديمى وصاحب القرار السياسي والعام

    اذا كان للمكتبتين الجزيرة فى افغانستان وعراق تذيلوا (ذيل) فى اسباب الحرب ، ايمانى لا يستطيعون فى حال ما تمنوه ، لان هذا ايكن نهاية البداية للمؤسسات الاكاديمية ومراكز البحث الدراسية وغيرهم من الندوات والمنتديات خاصتا العربي وعامتا ------

    دائما هناك اختلاف فى النظر فى طرح بعض القضايات ورسالة الجزيرة واهدافها من خلاله ، لكن ما زال اعتقد هى تنقل الحقيقة وعربيتها ابعاد

    الصحة للجزيرة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-01
  5. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    : استهداف الجزيرة :: صور وقصف ومقالات واعتداءات

    على مافيها القناة إلا أ،ها تبث للعالم وقائع لا تتجرئ قناة أخرى ببثها وهاي اليوم تواجه هذا القصف والحرب الشعواء عليها



    : استهداف قناة الجزيرة :: صور وقصف ومقالات واعتداءات

    كل شئ تراه هنا فالمقال طويل والوضع أطول




    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/23BAA655-70B3-400D-9812-F5BDDF05B800.htm


    إرجاء محاكمة مسربيها
    تواصل التضامن مع الجزيرة ومطالب بنشر وثيقة قصفها


    [​IMG]

    تواصلت فعاليات التضامن مع قناة الجزيرة على خلفية تسريب وثيقة سرية تحدثت عن قصف مقر القناة في الدوحة نشرتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية، فيما أرجأت السلطات البريطانية محاكمة متهمين اثنين بتسريب الوثيقة السرية.

    وضمن حملات التضامن مع الجزيرة يقام بعد ظهر اليوم في العاصمة اللبنانية لقاء تضامني مع القناة وحرية الإعلام العربي تحت عنوان "دفاعا عن الحرية دفاعا عن الحقيقة"، وذلك بدعوة من تجمع اللجان والروابط الشعبية في بيروت.

    في غضون ذلك كثفت الفعاليات الفلسطينية تضامنها مع الجزيرة، إذ وقع مئات من طلبة وأسرة الجامعة العربية الأميركية في جنين بالضفة الغربية على رسالة دعم وتضامن مع القناة.

    وشددت الرسالة التي حصل مراسل الجزيرة نت على نسخة منها على التضامن الكامل مع القناة، مطالبة بتدخل الأمم المتحدة لإجراء تحقيق دولي بشأن مخطط الاعتداء على "قناة الرأي والرأي الآخر".

    ووجهت الرسالة نداء لجماهير الطلبة بالجامعات الأميركية والبريطانية للضغط على حكوماتهما للكشف عن تفاصيل الخطة.

    وعلى ذات الصعيد أقيمت عدة فعاليات تضامنية، إذ أعلنت جمعية "كي لا ننسى" النسوية والمركز الإعلامي في مخيم جنين عن تضامنهما الكامل مع الجزيرة وإدانة المخطط الأميركي لاستهداف القناة ومكاتبها في الخارج.

    وطالبت كل من الجمعية والمركز في بيان مشترك من القوى الديمقراطية والمؤسسات والهيئات والمجتمع الدولي اتخاذ خطوات عملية لكشف حقيقية هذه الجريمة والضغط على الحكومة البريطانية لترفع الضغوط والقيود التي فرضتها على الصحيفة لمنع كشف الحقائق بما يخدم المصالح الأميركية العدوانية في المنطقة.

    وطالب البيان كذلك بتشكيل لجنة عالمية للتضامن مع قناة الجزيرة ودعمها وفضح تفاصيل المخطط الأميركي.

    ويأتي استمرار التضامن الإعلامي والسياسي والشعبي مع الجزيرة بينما تواصل القناة حملتها لكشف الحقيقة.

    إرجاء محاكمة [​IMG]

    ليو أوكونور يغادر محكمة لندن بعد الإفراج عنه بكفالة (الفرنسية)
    في تطور متصل أرجأت السلطات البريطانية محاكمة ديفد كيو وليو أوكونور المتهمين بتسريب وثيقة سرية عن قصف مقر قناة الجزيرة إلى العاشر من يناير/كانون الثاني القادم.

    وقال مراسل الجزيرة في لندن إن محكمة لندن استمعت للمتهمين أمس لمدة 15 دقيقة تقرر بعدها إطلاق سراحهما بكفالة مالية شريطة عدم الاتصال فيما بينهما فيما يخص قضية تفاصيل الوثيقة.

    وقال محامي المتهمين إنه لم يتمكن من الاطلاع على محتويات الوثيقة، وعبر عن أمله بأن يطلع عليها قبل موعد الجلسة القادمة ليتمكن من تهيئة دفاعه عن موكليه بشكل سليم.

    في هذه الأثناء أكد رئيس التحرير المشارك في صحيفة ديلي ميرور البريطانية كيفين ماغواير أن لدى صحيفته محاضر موثقة تثبت أن الرئيس الأميركي جورج بوش أبلغ رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بعزمه قصف الجزيرة.

    وقال ماغواير خلال ندوة عقدت في لندن بمشاركة المدير العام لقناة الجزيرة وضاح خنفر إنه يستند في ذلك إلى المحاضر البريطانية التي وثقت اللقاء بين بوش وبلير.

    أما وضاح خنفر فقال إن الجزيرة ورغم جميع التهديدات ملتزمة بالموضوعية والحياد وبمبادئ ميثاق الشرف المهني الذي وضعته لنفسها. وستنشر الجزيرة نت لاحقا نص هذه الندوة تعميما للفائدة.

    وكانت القناة قد طالبت بلير في مذكرة قدمتها له السبت الماضي بكشف حقيقة ما أوردته صحيفة ديلي ميرور بأن بوش أطلعه على خطة له لقصف قناة الجزيرة، معربة عن أملها بنشر محتويات الوثيقة التي نشرت الصحيفة مقتطفات منها. كما طلب مدير القناة في المذكرة مقابلة بلير على نحو عاجل لمناقشة ما ورد في هذه الوثيقة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-01
  7. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    لا عهد لهم ولا ذمة

    الجزيرة قناة عربية قطرية

    ولهم قاعدة عسكرية في قطر

    ومعاهدات بينهم وبين دولة قطر

    ومع هذا يريدوا ضرب البلد التي فتحت لهم اراضيها

    ومن يدري قد يضربوها من نفس القاعدة

    الأمريكان يمثلوا قمة الغدر والخيانة

    وهم الإرهاب نفسه

    :mad: :mad: :mad: :mad:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-01
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الله يحفظ قناة الجزيرة الاصيلة من كيد الكافرين الامريكين والمنافقين واعوانهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-01
  11. فاطمه الاغبري

    فاطمه الاغبري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-06
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    هذه هي امريكا الباحثه عن حرية الرأي والتعبير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-12-01
  13. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    أبن عباد

    فاطمة الأغبري


    أبو خطاب


    سعدت بتعليقاتكم

    وأميركا لن ترضى عنك إلا بمايرضيها
     

مشاركة هذه الصفحة