من هو البيضاني مرشح الرئاسة ؟ ؟

الكاتب : المهاجــــر   المشاهدات : 1,255   الردود : 23    ‏2005-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-21
  1. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0


    أرجو من أي عضو يستطيع أن يعطينا معلومات عن مرشح الرئاسة البيضاني

    بداياتة وتاريخة السياسي وفكرة ومواقفة الوطنية

    وهل هو أهل لرئاسة الجمهورية وقيادة اليمن خلف ل علي عبدالله صالح
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-21
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ستجد في الرابط التالي نبذة عن تاريخ حياة عبد الرحمن البيضاني .:confused:

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/EDD466FE-0981-4B81-A32D-2B89C1659CE8.htm

    الرجل لديه خلفية واسعة عن مشاكل وأوجاع اليمن التي سردها في كتبه المتعددة ولكنه ليس مؤهلا لقيادة اليمن للأسباب التالية :

    1. كبر سنه .

    2. ميلاده ونشأته خارج اليمن ( فرضته القيادة المصرية على اليمن كنائب لرئيس الجمهورية وأمه بالمناسبة مصرية )

    سلام .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-21
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    أخبار و تقارير



    النــــاس 2030

    * بمناسبة الذگرى الـ(68) لثورة سبتمبر!
    أحفاد البيضاني يكشفون أسرار اً من حياته
    في سابقة نادرة في التاريخ اليمني المعاصر، عثر أحفاد د. عبدالرحمن البيضاني -نائب رئيس الجمهورية السابق- على عدد من الأوراق الخاصة بدور جدهم في التمهيد لقيام ثورة سبتمبر وذلك أثناء إعادة ترتيب الغرفة التاريخية التي قاد (البيضاني) من داخلها المرحلة الخيرة في عملية إطاحة النظام الإمامي البائد!
    وقد حصلت الناس (2030) على حق نشر هذه الصفحات بصفة خاصة بمناسبة ذكرى الثورة.. ونظراً لضيق المجال فسوف تنشر هنا مقتطفات من الذكريات من الأيام التي سبقت الثورة:
    الخميس 20 سبتمبر 1962: أعدت كتابة خطة تفجير الثورة ثلاث مرات خلال الأيام الماضية بعد مفاجأة وفاة الإمام أحمد وتولي ابنه البدر الإمامه خلف له وبالتالي انتقال مركز السلطة إلى صنعاء وليس تعز حيث كانت خطتي الأصلية تقضي بتفجير الثورة فيها! وبالمناسبة فبرغم الإرهاق في إعادة كتابة الخطة إلا أنني أشعر بارتياح لأن الثورة ستقوم في صنعاء وهذا يتفق مع المسودة الأولى القديمة للثورة التي أعددتها في الخمسينيات وكان من ضمن وسائلها بناء ميناء الحديدة حتى يكون لدينا مكان مناسب لاستقبال القوات العربية التي سوف تهب لنجدتها وكذلك لاستقبال السفن الروسية التي ستحمل إلينا المساعدات.. كذلك كان من وسائل الخطة القديمة شق طريق الحديدة - صنعاء لتسهيل وصول المساعدات! والحمد الله الذي شرفني بالانتباه لذلك منذ وقت مبكر.. فلولا الميناء والطريق سيكون متعذرا وصول المساعدات! كما أن انتقال مقر السلطة الإمامية إلى صنعاء يؤكد بعد نظري فلو تفجرت الثورة في تعز فسيكون صعبا وصول المساعدات نظراً لوعورة الطريق!
    21 سبتمبر 1962: قابلت صباح اليوم السفير الروسي في القاهرة في نادي الجزيرة.. وبرغم كراهيتي للشيوعيين إلا أنني فكرت في فتح حديث تعارف معه مع اقتراب موعد الثورة حتى يكون لدينا خط تعارف مسبقا مع الروس! إلا أن السفير الروسي لم يظهر حماساً للتعارف.. وقد عاملته بالمثل لكيلا يكتشف أن الذي أعرض عنه هو الرجل الذي سيقود الثورة في اليمن وحينها سوف يفهم سعادة السفير غلطته التاريخية عندما لم يتحمس للحديث معي! وهذا يؤكد أن النظام السوفيتي الشيوعي معرض للانهيار في الحرب الباردة مع الولايات المتحدة.. فالجمود والبيرقراطية تعشش في رؤوس القادة الروس أمثال هذا السفير المتعجرف!
    السبت 22 سبتمبر 1962م: قابلت الزبيري والنعمان بالأمس وهما يتنزهان في ميدان التحرير.. وقد تبادلنا كلمات مقتضبة حرصت على أن تكون كذلك لكيلا تتسرب من فمي خطة الثورة فيشيع الأمر بين اليمنيين ويصل الخبر إلى (البدر) فيفشل كل شيء!
    24- سبتمبر 1962: وصلتني أخبار بأن اليأس يعم الثوار في داخل الوطن.. فبذلت جهودا لدى المسؤولين المصريين لإتاحة فرصة واحدة لي للحديث في الإذاعة لإنقاذ الموقف! المصريون رفضوا في البداية يائسين من إمكانية نجاح الثورة بعد التقارير التي أرسلها القائم بأعمال السفارة المصرية في صنعاء! وقد نجحت في إقناعهم بالحديث وقد بذل الأخ/ أنور السادات جهودا كبيرة في ذلك.. وعلى الفكرة لدي إحساس بأن (السادات) سيكون خليفة للرئيس عبد الناصر! فطريقة تدخين البايب الساداتية تدل على أن الرجل له مستقبل كبير!
    الثلاثاء 25 سبتمبر 1962: وصلت معلومات عاجلة من داخل قصر البدر إلى القاهرة عبر السفارة المصرية في صنعاء بأن (البدر) يترأس اجتماعاً للقضاء على مؤامرة انقلابية ضده! وقد أبلغ مصدر المعلومات السفارة المصرية أن تبلغ د. البيضاني بذلك لإنقاذ الموقف ولا سيما بعد أن تأكد أن الثوار مصابون باليأس والإحباط وأنهم قرروا إلغاء الثورة تماماً! وعلى الفور تحركت رغم حلول الظلام إلى السادات وأخبرته بالأمر فذهبنا سويا إلى الإذاعة وهناك وجهت حديثي الأخير للثوار أن لا يترددوا مهما كانت التضحيات.. وبعد ساعة زمن فقط بدأت الأخبار الأولى تصل القاهرة عن بدء الثورة وقصف قصر الإمام! أخيراً نجحت في تحقيق أكبر أحلامي في الحياة!
    الأربعاء 26 سبتمبر 1962م: استقبلني عبدالناصر وعبدالحكيم والسادات وصلاح نصر وهنأوني على نجاح الثورة، وعرضوا على أن أكون رئيساً للجمهورية لكني رفضت بإصرار وقلت لهم أن أسمى أمنية لي هو كتابة عمود صحفي في إحدى الصحف اليمنية بعد قيام الوحدة اليمنية! وقد استغربوا حكاية قيام الوحدة اليمنية لكني قلت لهم إن الوحدة ستقوم بعد أقل من ثلاثين وستكون هناك حرية صحافة أستطيع من خلالها تقديم خبراتي لأبناء شعبي!
    الخميس 27 سبتمبر 1962: لا أدري لماذا تأخرت إذاعة بيانات الثورة إلى صباح الخميس.. ويبدو أن الأخوة في صنعاء رفضوا إذاعتها يوم الأربعاء باعتبار أنه يوم نحس عند أهل البيضاء مراعاة لإحساسي! وأنا أخشى من هذا التأخير أن يأتي في المستقبل من يقول إن الثورة بدأت مساء الأربعاء ليلة الخميس.. وليس مساء الثلاثاء ليلة الأربعاء!
    تلقيت قبل قليل اتصالا هاتفياً من السفير الروسي في القاهرة الذي بادرني بالسؤال عن الصحة والأولاد والمدام!.. وأبدى إعجابه بأحاديثي الإذاعية ومقالاتي في روز اليوسف.. وطلب مني تشريفه بأن يمر على بيتي للسلام علي (لله وفي الله)!
    (ملحوظة تاريخية: يصر د. عبدالرحمن البيضاني دائما على تحديد الثلاثاء 25 سبتمبر 1962 يوما لتفجير الثورة.. بينما كل الأدلة التاريخية تؤكد أن الثورة بدأت في الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء 26 سبتمبر وتمت السيطرة النهائية على العاصمة يوم الخميس 27 سبتمبر).

    * الذكرى الـ (68) للثورة اليمنية
    الاحتفال بتوفير الماء والقضاء على الجفاف
    أعلنت اللجنة العليا للاحتفالات بذكرى الثورة اليمنية الثامنة والستين أن برنامج الاحتفالات في هذا العام سوف يركز على هموم المواطنين ومشاكلهم المعيشية بشكل خاص.
    وأوضح مصدر مسؤول في اللجنة أن أهم فعاليات الاحتفالات بذكرى الثورة في هذا العام هو إطلاق (ألعاب مائية) في سماء المدن والقرى لتخفيف معاناة الناس من الجفاف ولإرواء العطش الشعبي للمياه!
    الجدير بالتذكير أن الجفاف قد عم اليمن خلال السنوات العشر الماضية، وصار الماء أثمن مفقود كما كان يقول العرب قديماً! وكان من نتائج ذلك أن الدولة صارت تدفع رواتب موظفيها (قوارير مياه) ولاسيما بعد أن أصدرت وزارة المالية والمياه (قوارير مياه) فئة الألف ريال بما يتناسب مع التطورات الاقتصادية في البلاد!



    * أحلامك
    أمانة في أيدينا!
    - يفسرها:الشيخ/ أبو عيون جريئة
    < أحمد ناجي آل ناجي:
    - حلمت أيها الشيخ أنني، أرى من حولي كثيراً من المدارس ففرحت فرحاً شديداً فعدت إلى بيتي من أجل أن أسجل ولدي في إحدى المدارس التي رأيتها ولكنني كلما دخلت مدرسة من تلك المدارس أجدها سراباً ورماداً فقمت من نومي مذعوراً.
    > الجواب: لا شك أيها المواطن أنك تشاهد الفضائية اليمنية وتقرأ الصحف الرسمية المشغولة بمتابعة أحجار الأساس المتهاطلة على بلدك صيفاً وشتاءً ومع مرور الزمن على هذه الأحجار أصيبت بالشيخوخة وانقلبت إلى رماد وسراب.

    * أخبار الصحف والقنوات الفضائية:
    - 26 سبتمبر: شعبنا يحتفل بذكرى الثورة بالحماس والزخم الذي كان عليه في بداية الثورة.
    - الثورة: استكمال التحضيرات لإطلاق برنامج التخفيف من المجاعة بعد نجاح برنامج التخفيف من الفقر! والذي يموله صندوق الغذاء العالمي بالتعاون مع الحكومة اليمنية.
    - الميثاق: الدوائر المتخصصة في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي تنظم سلسلة ندوات ومحاضرات لأعضاء حزبنا بعنوان: متى قامت ثورة سبتمبر وماذا تعرف عنها؟
    - الأمة: وثائق تاريخية تكشف علاقة الأمويين بثورة سبتمبرالخالدة!
    - الوحدة: مسؤول في منظمة مناضلي الثورة اليمنية يؤكد: إحصاء سنوي للمناضلين بعد اكتشاف (مناضلين مسلبطين) من مواليد القرن الواحد والعشرين!
    - الثوري: الحديث عن الثورة (الأم) مكايدة سياسية ومجاملة لكسب أصوات النساء في الانتخابات!
    - البلاغ: مؤامرة ضد الدور التاريخي لآل الوزير في التمهيد لقيام الثورة!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-21
  7. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    والدستور يمنع تولي منصب الرئيس او نائب الرئيس من امــه غير يمنيـــه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-21
  9. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    الرجل الانسب هو عبد الله الحكيمي
    و الا وش رأيك يالمتشرد؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-21
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    تاليا نص المادة ( 107 ) من الدستور اليمني والتي تشترط الفقرة ( ب ) فيها أن يكون المرشح من والدين يمنيين .


    كل يمني تتوفر فيه الشروط المحددة فيما يأتـي يمكـن أن يرشـح لمنصـب رئيـس الجمهوريـة :-

    أ- أن لا يقـل سنـه عـن أربعيـن سنــة .

    ب- أن يكـون مـن والـديـن يمـنيـيـن .

    ج- أن يكون متمتعا بحقوقه السياسية والمدنية .

    د- أن يكون مستقيم الأخلاق والسلوك محافظاً على الشعائر الإسلامية وأن لا يكون قد صدر ضده حكم قضائي بات في قضية مخلة بالشرف أو الأمانة ما لـم يكـن قـد رد إليـه اعتبــاره .

    هـ- أن لا يكون متزوجاً من أجنبية وألا يتزوج أثناء مـدة ولايتـه مـن أجنبيــة .



    تحياتي .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-21
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أخي شمر يهرعش

    مناقشة قضية من سيخلف الرئيس صالح للدورة الرئاسية القادمة محض هراء ولا بديل للرئيس ( أقولها من باب الإلمام بواقع البلاد ) إذا لم تخلى المؤسسة العسكرية من رموزه أولا ، وإخلاءها في عشية وضحاها أمر غير ممكن وليس من السهولة واليسر بمكان .

    كيف يستطيع الرئيس القادم فرض السيطرة على مؤسسة عسكرية تدين بالولاء الأسري والقبلي لشخص الرئيس علي عبدالله صالح ، ومن سيضمن لنا عدم الدخول في دورة الإنقلابات العسكرية أو يكفينا شر القائمين على هذه المؤسسة من الأبناء والأخوة والصهور والأقارب الذين سيتحركون دون أدنى شك لتعزيز مراكزهم أو لتصفية حساباتهم الفورية إذا استشعروا الجدية في كلام الرئيس صالح من عدم الرغبة في ترشيح نفسه وقبل أن يعتلي الرئيس اللاحق سدة الرئاسة .

    سلام .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-22
  15. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    و الله صدقت اخي العزيز
    لكن ما الذي جعل عبد الله الحكيمي
    يأكد بأنه سيفوز بالانتخابات في حال استمرار
    علي عبد الله على قراره بعدم ترشيح نفسه مره اخرى؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-22
  17. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    جزيل الشكر للأخوان المتشرد و الصلاحي على المعلومات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-22
  19. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005

    وما المعيب في ذلك اخي المتشرد
    هل يجوز في بلد متحضر وديمقراطي
    ان يحجب عن ابنك او ابن المهاجر
    او ابن الصلاحي او ابو قيس العلفي
    اي منصب حتى ولو كان الرئاسة
    لأنكم جنيتم عليهم بانجابهم بالخارج

    يا عزيزي الوطنية ليست بمحل الميلاد ولا النشأة
    ولكنها جملة معطيات اهمها الوعي والعلم والرغبة
    في العمل والعطاء والتضحية وحب الوطن

    والقيادة المصرية لم تفرضه ولكن فرضه نضاله
    وكفاحه عبر السنين كمثقف ومستنير يشهد له
    اجدادنا وآباؤنا وكل من يعرف مؤشر اذاعة
    صوت العرب من القاهرة والا فقل لنا من الذي
    بشر بالثورة وحمل مشعلها دون كل الثوار

    اعتقد انه كان من النخبة النادرة المتعلمة خاصة
    في الجانب الاقتصادي والذي اجزم ان لم يك احدا
    في اليمن شمالا وجنوبا بل وفي الجزيرة العربية
    كلها يحمل مؤهله العالي وهو شهادة دكتوراه
    ومن المانيا بالذات وفي الستينات من الزمان
    وقد ساهم في التحولات الكبرى التي جاءت
    بعد انقلاب 1962 اسهاما فاعلا ومن الظلم
    ان نأتي بعد كل هذه السنين لنجحده وننكره

    اعتقد ان الرجل اهلته حماسته ورغبته ومؤهله

    الحقيقة مرة سيدي العزيز لكن يجب ان تقال

    تحياتي
    [​IMG]
    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com




     

مشاركة هذه الصفحة