مـــــــــــــــن ارشيفـــــي الغزلـــــي رعى الله زماااااااااااااااااااان

الكاتب : محمد مساعد   المشاهدات : 1,676   الردود : 37    ‏2005-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-21
  1. محمد مساعد

    محمد مساعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,069
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعزاء هذه ابيات من ارشيفي الغزلي أيام الشباب
    اما الان راحت علينا خلاااااااااااااااااااااص
    هي قديمه بس كما قال المثل((من حيرف ذكر دين ابوه))
    اتمنا ان تنال اعجابكم
    المهم نتسلى بدل الملل اللي اصابنا في هذه الفتره


    طويلِ في قوامه ساحرنَــــي

    1111111111111كحيل ومرتدي بُرقع وخُنّــــــه

    سهامه من عيونه صوبنّــــي

    1111111111111ولوهن في حجر با ينقشنَــــــه

    سباني طرفه الناعس قتلنّـــــي

    1111111111111حواسي الخمس صارن يعشقنّه

    سلب لبي وصبّحْ مالكنّــــــي

    1111111111111وسا فيني خبر ماكنت اضنّــــه

    تشوفه لا مشى كنه يغنــــــي

    1111111111111على انغام الوتر رنه برنّــــــه

    جميلات المباسم عذبنّـــــــي

    1111111111111وقلبي في هواهن علقنّـــــــــه

    لهن باصيغ من شعري وفنّي

    1111111111111وباعطيهن هديه يسمعنّــــــــه

    عساهن بعد هذا يرحمنّـــــي

    1111111111111وقلبي بعد هجره يوصلنّـــــــه


    وسلااااامتكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-21
  3. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    يسلام يامحمد وليش مجبي الدرر الثمينه الى متى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-21
  5. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    شاعرنا القدير محمد مساعد بل اريد منك ان تغوص الى عمق ذكرياتك وتعطينا اجمل ما عندك
    فهاذه القصيده جميله وفيها ذوق رفيع ونريد منك المزيد
    لك مني كل الود ولنا لقا ان شا الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-21
  7. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115



    ارشيف جوهري لا يحمل في طياته الى ذهبا خالصا لا يخالطه النحاس


    جميل منك هذه اللهجه اللطيفه كان في صدر البيت او في عجزه


    فقد اتقنت لهجه فريده ونمط فني فريد وهذا ليس بغريب على شاعر مثلك


    صح الله لسانك وبدنك وسلم راسك من كل شر


    ولك تحيتي وتقديري

    ا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-21
  9. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115

    اي والله صدقت يا ابى فهد

    الى متى ايها الشاعر المغوار تضل مسدل الستار على هذه الروائع الحمينيه


    الاصيله ننتضر المزيد ولافض فووووووووووووك

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-21
  11. حليف الليل

    حليف الليل شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-05-08
    المشاركات:
    5,430
    الإعجاب :
    0


    ياهلاو الله بالغالي
    وين كنت مخبي علينا هذه الدرر
    ماشاء الله عيك 00 قصيده في نتهى الروعه 0 الله يعطيك الف عافيه
    بس وين الفنانين 00 اه يا ليتني فنان ما كنت اطوفها 0
    صح لسانك ملاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايين
    ولاعدمناك يالغالي
    لك مني اجمل تحيه واحترام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-21
  13. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ==
    طويلِ في قوامه ساحرنَــــي


    1111111111111كحيل ومرتدي بُرقع وخُنّــــــه
    ====
    طعبا القوام الفتان هوا الاساس الاول للجمال فبدون القوام
    لاجمال يذكر : وسحر العيون في سوادهن وكحيل العين حسب
    وصف الشاعر انها مكحوله كحل رباني ولذالك اكتمل السحر
    سهامه من عيونه صوبنّــــي
    1111111111111ولوهن في حجر با ينقشنَــــــه
    ===
    وهنا يجي البيت الثاني ليوكد ان سحر العيون تطلق الاسهم
    وتجعل عاشقهن قتيل ومن سحر العيون ما قتل
    تعبير رهيب لشاعر وكانه اصيب فيهن فعلا


    سباني طرفه اللي قاتلنّـــــي

    1111111111111حواسي الخمس صارن يعشقنّه
    =
    وهنا تاكيد اخر بان من قنصه قتله
    وقتله كان في شل حواسه
    تعبير بليغ لشاعر اوكد انه اصيب فعلاً

    سلب لبي وصبّحْ مالكنّــــــي

    1111111111111وسا فيني خبر ماكنت اضنّــــه
    =
    وهنا الشاعر ارد ان يقول لم نتقده فالحب ان من حبه
    قد افقده صوابه وان لا حد يلومه لان جماله سلبه
    عقله

    تشوفه لا مشى كنه يغنــــــي

    1111111111111على انغام الوتر رنه برنّــــــه
    =
    وهنا عاد لتغزل فيه لانه يشوف كل خطوه وكانها اوترا فنان
    لم يسمع بها من قبل


    جميلات المباسم عذبنّـــــــي

    1111111111111وقلبي في هواهن علقنّـــــــــه
    =
    وهنا يقول جميلات أي بالجمع وهذا قمة الادب الشعري
    فهوا يشوفها وكائنها كل جميلات العالم هي من يحب

    لهن باصيغ من شعري وفنّي

    1111111111111وباعطيهن هديه يسمعنّــــــــه
    =
    نعم الشاعر ما يجود في شعره الا متى احب
    وما يتفن الشعر الا في من احب
    نعم ايه الشاعر النايقه لقد اجدت وتقنت كل حرف
    قلتها فيها

    عساهن بعد هذا يرحمنّـــــي

    1111111111111وقلبي بعد هجره يوصلنّـــــــه
    =
    طلب الوصل بتاعاطف عند ما لكة القلب واجب
    فما طاب الوصالُ بغير التعاطف
    وسلااااامتكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-21
  15. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    ياسلام عليك ياغالي

    قصيده غزليه جميله ورائعه

    تسلم وصح الله لسانك

    وما نتمناه هو ان لا تبخل علينا بمثلها

    ولك تحياتي

    العميد البكري
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-21
  17. هاروت

    هاروت قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-04-29
    المشاركات:
    5,944
    الإعجاب :
    0
    تسلم يا ابا الرجال على هذة الروعة الغنائية ,, ونرجو المشاركة ,, والتفعيل
    اخيكم
    هاروووووووووت
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-22
  19. صلاح اليافعي

    صلاح اليافعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-19
    المشاركات:
    4,198
    الإعجاب :
    0
    حيا الله بن مساعد وحيا بما جاد به


    كلمات جميلة وجزلة

    وين انت يابن مساعد من زمان؟؟

    واظهر ما بارشيفك؟

    امتعنا ازادك الله من نعيمه.

    ولك مني كل الود..
     

مشاركة هذه الصفحة