ردود على المحاضرة الأولى للحوثي

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 497   الردود : 7    ‏2005-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-21
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    1 : بدأ بالتعريف بعظمة الله و ملكة و سلطانة وجبروته .. وان لا شريك له
    وهذا معروف للجميع حتى من ايام الجاهلية .. عندما كان يسأل الكفار من خلق السموات و الارض ؟؟ كانوا يقولون الله .. بل ان حتى بعض الملاحدة الحاليين الذيين لا يؤمنون بوجود الله اقروا بأن هناك قوة غريبة و غامضة تسير وتسيطر على هذا العالم ... فهو ليس اختراع حوثي !!
    2 : يتكلم عن الجبارين و الطواغيت الذين يقدمون انفسهم كآلهه و هذا لم يحدث في العالم العربي و الاسلامي لا في العهد القريب و لا البعيد ... بل ان الشيعة هم من اصبغ على النبي النبي محمد او الامام علي أو الآئمة بالصبغة الآلهية ... فلا تحاول ان تقارن بين حاكم ظالم يستبد بالناس و بين من يتخذ المخلوقات البشرية ارباب و آلهة .
    النصرية مثال يتخذون الامام علي آله
    3 : يتكلم عن الرحمة الآلهية و خاصة في غريزة الامومة و هذا ايضاً معروف و لا نحتاج إلى حوثي لكي يبين لنا ما هو اوضح من الشمس !!
    4 : يحاول أن يعمل مقارنة بين التشريع الآلهي و التشريع البشري و يوضح أن التشريع الآلهي أفضل واعظم و بأن الله اعلم بخلقه من البشر و هذا أيضاً معروف
    والقضية ليست في التشريع بل في التطبيق ... على سبيل المثال الصلاة .. أنظر كم من طريقة يؤدي بها المسلمون الصلاة .. أكثر من عشرين طريقة .. والكل يدعى أنه على صواب .. فهذا يضم يده و هذا يفردهما و هذا يضع يده على قلبه و هذا يؤمن بعد ولا الظالين و هذا لا يؤمن ... و هذا يصلى تراويح و هذا يعتبرها بدعة و هذا يضم الظهر و العصر في صلاة و المغرب و العشاء في صلاة و يعتبر أن هذا هو الاصح بينما الآخر يعتبر انه يلزم ايجاد مبرر قوي لهذا الجمع ... حتى ان بعض الناس لا يصلون جمعه ولهم مبررهم و حججهم .
    كما ان الزكاة مثلاً قامت عليها حروب .. لأن كل شخص فهمها من وجه نظره .. فالبعض يخرج الزكاة بنفسه لمن يحتاج و البعض يخرجها للجمعيات الخيرية و البعض للدولة و البعض للمرجعيات الدينية ... و انظر ما حدث في مايسمى حروب الردة ؟ قامت بعض القبائل بالامتناع عن اخراج الزكاة للخليفة و لكنها لم تنكر هذا الركن المهم في الدين .. قالوا سنخرجها بيننا و بمعرفتنا .. فقامت حرب !!
    5 : مقارنة لا داعي لها بين ما يمكن ان تعطيك الدولة أو الناس وبين ما يمكن ان يعطيك الله ... بينما هو كان يعطي اتباعه معاشات .. صحيح هي قليلة 9000 الف ريال لكل شاب اعزب وهذا تناقض واضح .. فأذا كان الله هو المعطي و المانح فلماذا تدفع لهم معاشات ؟؟ اتركهم للجنة ؟؟ و لا تدع من صدقك يهتم بلعاعة من الدنيا !!
    6 : يؤكد أن الله تواب و يمكن أن يغفر لك كل ذنوبك في لحظات على أن لا تعود إليها ... و هذا أيضاً معروف .. ولا نحتاج إلى حوثي لكي يعرفنا به .
    7 : يتكلم عن الجنة و كأنه قد دخلها و معه مفتاحها و من الممكن أن يعطيك نسخه منه لكي تدخلها في أي وقت شئت .
    8 : يتكلم عن تدبير الله لشؤون خلقه بنوع من الحكمة التي لا يتحلى بها في هذا المجال .. فكأن من الأحرى به أن يترك هذا المجال بالذات لناس متخصصين مثل الدكتور مصطفى محمود مثلاً او حتى الدكتور زغلول النجار فهم اقدر منه على تقريب عظمة تدبير الله لشؤون خلقه من الحوثي !!
    9 : يعود للكلام عن اسماء الله الحسني ويركز على الملك و الجبروت و أنه بيد الله وحده و لا ملك في الدنيا يداني ملك الله و هذا ايضاً معروف .
    10 : يقفز فجأة في الكلام بأن قدوته آل البيت و هذا كلام مشكوك فيه و مردود عليه .. فالحديث الشريف مثلا ً قال : لا تقوم القيامة حتى يخرج رجل من أهل بيتي ولكنه ليس مني .. فقال الناس كيف ذلك يا رسول الله ؟ قال انه مني بالنسب و لكنه ليس مني بالأعمال و الأفعال [ وقد صرح بعض العلماء بأن المقصود بذلك ملك الأردن والله و أعلم ]
    كما ان الامام على قال : الدجالون من ولد فاطمة [ كتاب الفتن و الملاحم لأبن طاووس ]
    11 : يتكلم عن خوف البشر من أشخاص يهيمن عليهم آخرون و يريدنا أن نتبعه و قد خلق الله قبله 124 ألف نبي ... أليسوا هؤلاء مهيمنين عليه .. أم أنه لا يعترف بهم ؟؟
    12 : يتكلم عن بحث العرب و المسلمين بذل و هوان عن السلام مع إسرائيل و نسي تماماً الحرب الطويلة و المدمرة التي خاضها أنذال الفرس ضد العرب و المسلمين ... فلو كفيتونا اذاكم وشروكم و مؤامراتكم يا من تدعون بأنكم مسلمين ... فابشروا بالنصر على أسرائيل .. سبحان الله يريدون منا حرب اسرائيل و دولة الفرس شوكة في ظهرنا و لها اطماع في الخليج كله !! بل حتى في اليمن التي سبق أن احتلتها مرتين من قبل .
    13 : يتكلم عن السلام بطريقة [ كلمة حق يراد بها باطل ] فآذا تناسينا البحث عن السلام مع اسرائيل للحظة ... ما هو موقفك في الحرب العربية الفارسية ؟؟
    كنت موالي حتى النخاع للفرس ضد العرب .. و كثيراً ما تكلمت بأن الخميني [ الحاقد – قاتل العرب ] امام فاي امام هذا الذي يوجه كل قواته ليدمر قومه !!!
    14 : يتكلم عن الجهاد و يتناسى بأن المذاهب الشيعية تقول [ لا غزو الا مع امام عادل ] و ليس كل من نعق و دعى للجهاد نتبعه .. فالملاء عمر دعى لذلك في افغانستان فلماذا لم ترسل له اتباعك ؟؟ و ما أكثر من دعوا إلى ذلك و لكنهم ليسوا مؤهلين [ مثلك على سبيل المثال ]
    و بالمناسبة الامام في المذاهب الشيعية على النحو التالي :
    في الاثناعشرية : بالنص من الرسول .. لهم احاديث بالنص إلى الامام الثاني عشر الذي يغيب ثم يعود لملأ الدنيا عدلاً كما ملئت ظلم وجور .
    في الاسماعيلية : كل أمام يختار ويعين الامام الذي يليه بعلمه اللدني .
    في الزيدية و هو أضعف المذاهب : اربعه عشر شرطاً و ضعها الفقهاء قد تنطبق على نصف مليون شخص في اليمن لحالها .
    15 : يوجه كل كلامه لغير المسلمين و يقول تريدون السلام و الآمان اسلموا ... في تجاهل واضح وصريح بأن المسلمين الذين يتبعون نفس الدين تقاتلوا و دمروا بعض في وقت قريب في الحرب الآيرانية العراقية ... فكيف تريد من غير المسلمين أن يصدقوا كلامك و بينما اتباع الدين اللذين تدعى انك تدعو له .. يقتلون بعض و يآسرون بعض و ينتهكوا حرمات بعض .. فمابالك بالغريب !!
    16 : يدعى بان ما اضر بالمسلمين ( عدم الثقة بالله ) و هذا غير صحيح .. المسلمون لا يثقوا في بعضهم البعض وليس عدم ثقتهم بالله ... والدليل انهم في حروب مع بعضهم من أكثر من 1400 سنة و نادراً ما تحاربوا مع غير المسلمين !!
    17 : يتكلم عن من يلجأون للأصنام التي من خشب أو من حجر او من بشر و يبعدون عن الله .. و لا أحد يعرف عن ماذا يتكلم بالضبط ؟؟ فهل من يتبعه فقد اتبع الله و ترك الوثنية !!
    18 : يعود للكلام على تنوع أسماء الله بين الرحمه و القوة و هذا مابينه كل الانبياء من قبله .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-21
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك اخي ابو الخير


    والله هذا ماكنت انتظره نريد بحوث خاصة عن الحوثي الهالك وخطره على الزيديه وانه لايمثلها حتى ولو تلبس بلباسها الظاهري المخادع للعامة ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-21
  5. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ارجوك جاهل لا يفهم الخطاب ؟؟؟؟؟؟ان سياسة الرئيس صالح القائمة على احتواء الإسلام المتشدد يمكن ان تكون خطرة." واذا كان النظام في اليمن قد شجع المد الإسلامي في اواخر السبعينيات وبداية الثمانينيات من القرن العشرين لمواجهة الخطر الشيوعي في ذلك الوقت واستطاع من خلال ذلك تحقيق النصر على خصومه السياسيين في الجنوب فانه اليوم يجد نفسه في موقف صعب. وهو بالقدر الذي يتعاون فيه مع الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب فانه يحاول اعطاء الإسلاميين المتشددين في اليمن قدرا معقولا من حرية الحركة والمناورة. وتؤدي سياسة مثل تلك الى خدمة مصالح الرئيس السياسية خلال المدى القصير ولكنها في الوقت ذاته تعيق عملية التحول الديمقراطي. ويخلص التقرير الى القول الى ان النظام اليمني "يبدو وكانه يحارب الأرهاب ويدعمه في نفس الوقت."
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-21
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    نبض عدن كالعاده غبي لافيهم وينسخ ويلصق فقط ...لذلك هو يصور ان الاثنى عشرية هم متنورون ويلمح لاحبابه الامريكن ان اليمن ملجأ ارهابي لكي يرحوور اليمن من الارهابيين حسب زعمه ومن خلال هذا يتضح لنا ان نبض عدن واخوانه الشيعة الرافضة(احفاد بن سبأ والعلقمي ) هم مصدر خيانة وعمالة على مر التاريخ ومن كلامه يثبت ذلك ...

    لكي ندعه يموت بيغضه فلن ينالوا من الاسلام والمسلمين واليمن شيئا بأذن الله وان يجعل مؤامرتهم في نحورهم وسيردهم الله على اعقابهم خائبين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-22
  9. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    لطالما شعرنا بالخطورة حيال هذه الذهنية المعقّدة التي تحاول أن تتغطّى بغطاء ديني أو تحمل عناوين مواجهة الاحتلال أو الإدارات الغربية، ثم تبادر إلى القيام بأعمال إجرامية ضد إخوانها وأهلها من المسلمين والعرب، متذرعةً بذرائع واهية وزاعمة أن الإسلام يُجيز لها ذلك.

    ومن هنا نرى أن اختطاف الجماعات التكفيرية في العراق لأخوين مغربيين، يدخل في سياق الإساءة الدائمة للعناوين الإسلامية التي يحاول هؤلاء استخدامها وفق قناعاتهم وتوجّهاتهم ومشاريعهم التي لا يمكن أن تلتقي بالأهداف الإسلامية بأي طريق من الطرق.

    إن اختطاف الناس والإساءة إليهم، وحجز حرياتهم، والضغط على قراراتهم ومواقفهم، ومحاولة النيل منهم معنوياً أو جسدياً لحساب هذه القناعات أو هذه الأهداف أو ما يقاربها ويشابهها، يمثل جريمة كبرى يحرّمها الإسلام، ويتوعّد من يقوم بذلك بأشد العقوبات في الآخرة، فضلاً عن عقاب الدنيا.

    ونحن في الوقت الذي نؤكّد أن الحرية تنطلق من الذات ومن الداخل، وتستطيع التمرّد على كل الضغوط الخارجية. ونروي عن الإمام الصادق(ع) أنه قال: "إن الحرّ حرٌ في جميع أحواله، إن نابته نائبة صبر لها، وإن تداكّت عليه المصائب لم تكسره ولم تقهره وإن استعبد وأسر وقهر"، كما نروي عن الإمام علي(ع) أنه قال: "لا تكن عبد غيرك وقد خلقك الله حراً"، في الوقت الذي نؤكّد ذلك، نريد من كل العلماء في سائر العالم الإسلامي أن يبادروا إلى إعلان الموقف الإسلامي الصريح والواضح من هذه الممارسات والارتكابات التي تمثل خيانة للإسلام، وتشويهاً لصورته في العالم، واستخدامها لعقائده وشرائعه وعناوينه بطريقة سلبية قد تصل إلى مستوى تدمير حضوره وامتداده السليم في الواقع الإسلامي وخارجه.

    كذلك فإن محاولة النيل من المحتجزين، وخصوصاً المحتجزين المغربيين، بالاعتداء عليهما أو على حياتهما، هو محرّم شرعاً، وقد توعّد الله الذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات، أو الذين يقتلون مؤمناً بغير حق بالعذاب الشديد يوم القيامة، لأن الدافع إلى ذلك غير شرعي وغير جائز، ولأن الإقدام على القتل في هذه الحالة يمثل جريمة من أفظع الجرائم، حيث إن القرآن الكريم كان واضحاً في هذا الإطار: {مَن قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً}... فإن الإقدام على القتل بهذه الحالة يساوي محاولة الإقدام على قتل الناس جميعاً، لأن من يقتل بريئاً بغير حق تكون الدوافع لديه حاضرة لقتل كل الأبرياء وكل الناس.

    إننا نريد للعالم الإسلامي الذي وقع في كثير من مواقعه ضحية للاحتلال وللإرهاب في وقت واحد، أن يرفع الصوت عالياً ضد هؤلاء وأولئك، ليرفض الاحتلال ويرفض الإرهاب معاً، وليؤكد حرمة دماء المسلمين والأبرياء، بصرف النظر عن انتماءاتهم وهوياتهم وجنسياتهم، لأن الله أمرنا أن نغيّر المنكر، سواء أكان سياسياً أم ثقافياً أم فكرياً أم عنفياً وما إلى ذلك، كما أمرنا أن نستخدم الوسائل السلمية في سعينا لتحقيق أهدافنا على المستويات كافة".
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-22
  11. عربي2005

    عربي2005 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    165
    الإعجاب :
    0
    هذا أسلوب أي خطبة وليس محتاج للتعديل الا من الذين يرون كل كلام الشهيد سم ٌُ يسري في عروقهم ..
    أيوة واضح بالنسبة لك لاكن هو يعلم باحوال الناس وليس كل الناس علماء او متعلمين .. هو يتكلم الى شرائح الناس .. ولا يحتاج تعديل منك أو توضيح ..
    تريد أن يطبق لك مفاهيمك وتشريعاتك الوهابيه حتى تقول وتعقب على محاضرتة بانها رائعة ..
    رديت عليك بشأن هذا ليس كل الناس علماء او متعلمين وهو لا يخاطب شريحة معينة ..
    وطريقتك في الانتقاد تدل على الاحقاد الدفينة والمسلسل اليزيدي على أل البيت وكل من ينهج نهجهم ..

    ولا اريد ان استخدم أسلوبك في انتقاد معارضيك بس حبيت اوريك أن طريقة النقد سهلة .. ونقد النقد أسهل ..
    وفي الاخير رحم الله الشهيد حسين الحوثي الزيدي الحسني ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-22
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الاخ عربي 2005

    هذا اللي استطعت ترد عليه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-22
  15. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز العربي 2005
    لا عليك من هذا ابو الخير فقد قراءت نقدة بالامس
    وقد ضحكت كثيرا من هذا الناقد الذي لا يعرف من اصول النقد شيى
    ولم اشى الرد علية لان اي شخص يقراء ما سماه بالرد سوف يعلم مدى سطحية تفكيرة
    فاغلب اجاباتة انه يعلم كل ما قاله السيد الشهيد
    اليس اهم مهمة للعلماء هو التذكير !!!!!



    اوجه الى ابو الخير سوال
    اين ما ادعيتة في صفحة سابقة من انة يدعي انة نبي او انه المهدي المنتظر ؟؟؟؟!!!

    هداه الله
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة