"زمهلكاوى".. فيلم جديد يبغض التعصب الكروى

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 303   الردود : 1    ‏2005-11-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-20
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    "زمهلكاوى"..
    فيلم جديد يبغض التعصب الكروى


    أخيرا إتجهت السينما المصرية لمعالجة ظاهرة تعصب جماهير الكرة و تحديدا جماهير الأهلى و الزمالك . الفكرة جاءت بعد الأحداث المؤسفة بين جماهير قطبى الكرة المصرية التى حدثت مؤخرا و يجرى حاليا إنتاج فيلم يحمل عنوانه إسمى قطبى الكرة الزمالك و الأهلى "زمهلكاوى".
    يهدف الفيلم فى المقام الأول إلى عودة الوئام إلى جماهير الكرة بعد أن إتسعت الفجوة فى السنوات الأخيرة نظرا لربط بعض القيادات الرياضية مصالحها الشخصية بأسماء الأندية كما يناقش الفيلم أيضا نبذ العنصرية الكروية و بث روح التسامح بين الجماهير .. يقول منتج الفيلم محمد زين أن الفيلم يدعو إلى نبذ التعصب الرياضى الذى بدأ يظهر على الساحة الرياضية فى البلاد مشيرا إلى أن الدور الرئيسى للسينما هو معالجة الأوضاع البيئية التى تتنافى مع تقاليد و عادات المجتمع.
    كشف زين أن الفيلم الذى يجرى تصويره حاليا سيجمع مجموعة من اللاعبين أمثال عصام الحضرى حارس مرمى النادى الأهلى و محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك إضافة إلى نجوم السينما عبلة كامل و ماجدة زكى و حسن حسنى.
    صرح أشرف فائق مخرج الفيلم بأن الفيلم لن يغضب أيا من جماهير الناديين نظرا لأنه يحارب التعصب الرياضى مشيرا إلى أن مشاركة نجوم الكرة فى العمل له أهمية خاصة من حيث التأثير على الجماهير.
    أضاف فائق أن الإعلام التجارى يحاول أن يروج لنادى على حساب آخر و ذلك من أجل كسب تأييد هذا النادى و مشاهدته للعمل إضافة إلى الهجوم الذى سيتعرض له من النادى الآخر و الذى يزيد من شهرة الفيلم و يضمن نجاحه و تحقيق إيرادات عالية.
    جدير بالذكر أنه قد تم إنتاج فيلم سينمائى تناول النادى الأهلى و التشجيع له و الترويج أيضا لمسألة التعصب بدلا من أن يضع حدا لها فلقد أثار فيلم سيد العاطفى بطولة تامر حسنى و عبلة كامل و نور غضب جماهير نادى الزمالك و التى إتهمت الفيلم الذى عرض الصيف الماضى بالتعدى بالألفاظ على نادى الزمالك و عدم الموضوعية و الحياد فى تناول الموضوعات الرياضية و ذلك من أجل إستقطاب جماهير الأهلى إلى دور السينما لمشاهدة العمل و هو ما أدى إلى تشكيل جبهة لمقاطعة الفيلم و أعمال عبلة كامل كلها و بالطبع الجبهة "زملكاوية".


    نقلا عن جريدة الجماهير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-20
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    مشاركة: "زمهلكاوى".. فيلم جديد يبغض التعصب الكروى

    لـــلقسم العام .
     

مشاركة هذه الصفحة