الجيش المغربي يفوز بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 873   الردود : 7    ‏2005-11-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-20
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    أحرز الجيش الملكي المغربي لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, بعد تغلبه على فريق دولفين النيجيري 3-صفر اليوم السبت على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط في إياب الدور النهائي.

    وسجل عادل سراج (10 و45) وحكيم العجراوي (64) الأهداف, ليعوض الجيش خسارته بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت في بورت هاركورت قبل أسبوعين.

    وبهذا الفوز حصد الجيش لقبه القاري الثاني بعد الأول عام 1985، عندما فاز بكأس الأندية الأفريقية البطلة (دوري أبطال أفريقيا حاليا), وكان أول فريق مغربي ينال لقبا قاريا, ويعتبر أيضا, ثالث فريق مغربي يحرز لقب هذه المسابقة بعد الكوكب المراكشي عام 1996 والرجاء البيضاوي عام 2003.

    وبفوزه أكد الجيش تفوق الأندية العربية على الصعيدين الأفريقي والآسيوي بعد تتويج الأهلي المصري بطلا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي واتحاد جدة السعودي بطلا لمسابقة دوري أبطال آسيا على حساب العين الإماراتي والفيصلي الأردني بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي على حساب النجمة اللبناني.

    في المقابل, تعتبر هذه الخسارة هي الأولى لدولفين في 10 مباريات خاضها في المسابقة, لكنها كانت الخسارة التي أدت إلى ضياع اللقب وذهابه للجيش الملكي مع جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار مقابل 300 ألف لدولفين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-20
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الجيش المغربي يفوز بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

    مرحبا :
    عزيزي أبو الخير خبر طيب للغاية

    نتمنى التوفيق للكرة العربية عموما

    إنجاز طيب حققه الجيش الملكي الذي اكد ان الكرة المغربية بألف خير
    وان عدم صعودها للمونديال هي كبوة جواد

    .....................................................................................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-20
  5. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الجيش المغربي يفوز بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

    شئ طبيعي عزيزي بندر ان الرياضي العربي يفرح بفوز اي فرق عربي ببطولة قارية
    سواء في آسيا او في افريقيا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-20
  7. A7mad1986

    A7mad1986 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-16
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الجيش المغربي يفوز بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

    الجيش فريق رائع .
    ويستحق البطولة عن جدارة وإستحقاق .
    وبالتوفيق لجميع العرب في المحافل الدولية .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-20
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    مشاركة: الجيش المغربي يفوز بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم


    يستاهل الفوز فريق عريق وفيه نجوم مميزون

    تحياتي
    [​IMG]

    [​IMG]

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]

    [​IMG]




     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-25
  11. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    الجيل الذهبي للجيش يستعيد الإنجاز الأول
    تابع مباراة نهائي كأس الاتحاد الأفريقي , التي فاز بها فريق الجيش الملكي المغربي على فريق دولفين النيجيري , لاعبو الفريق القدامى الذين فازوا بأول كأس أفريقية يحققها المغاربة عام 1985 , وهي كأس أبطال الدوري , و اعتبر اللاعبون , الذين وجهت لهم إدارة النادي دعوات خاصة , أنها مبادرة طيبة ساعدت اللاعبين على أخذ العبرة مما تحقق منذ عشرين سنة , و ضاعفت حماسهم , فأعادوا الكرة و فازوا باللقب الأفريقي .
    وكان فريق الجيش الملكي أول فريق مغربي يحرز لقباً أفريقياً علم 1985 بفضل الجيل الذهبي للفريق , ومن أبرز نجومه محمد التيمومي و عبد الرزاق خيري [ صاحب الهدفين في مرمى منتخب البرتغال في مونديال 1986 في المكسيك , حيث فاز منتخب المغرب 3 / 1 , وعبد السلام لغريسي و سعد دحان و عبد الله هيدامو و عبد المجيد لمريسي وحمو الفاضيلي و الحارس أحميد .
    و قد تحدث نجوم الجيل الذهبي بعد اللقاء .. فقال عبد السلام لغريسي : " إن المباراة كانت عرساً حقيقياً أضيف إلى الأعراس التي يعيشها المغرب بمناسبة مرور نصف قرن على استقلال البلاد , حيث عرف اللاعبون كيف يستغلون المباراة في الاتجاه الذي خدم مصلحتهم , و استطاعوا أن يصلوا إلى المرمى في الدقائق الأولى من الشوط الأول , مما ساعدهم في تجاوز الضغط النفسي الذي كان يمكن أن يكون عاملاً مضاداَ لتركيزهم " .
    و قال سعد دحان : " إن فريق الجيش الملكي لم يخلف وعده , و استطاع الفوز الذي أعادنا إلى تتويج سنة 1985 , على الرغم من أن فريق دولفين النيجيري يمتاز بقوة لاعبيه في خط الهجوم , غير أن تسجيل الهدف الأول في وقت مبكر ساعد المغاربة على إرغام النيجيريين على الخرزج من دفاعهم , في محاولة للوصول إلى مرمى طارق الجرموني , وهو ما استغله هجوم الجيش الملكي و أضاف هدفين " .
    و رأى عبد الرزاق خيري أن هذا التتويج أضاف إلى فريق الجيش الملكي لقباً جديداً يعزز خزائنته الخاصة و خزانه الكرة المغربية عموماً
    و أضاف خيري : " إن تحقيق الجيش الملكي هذا الإنجاز لم يكن سهلاً بعد مشوار طويل و متعب في الأدغال الأفريقية , و التي عودتنا على الصبر و القدرة على تحمل الأجواء المناخية غير المعتادة و التحكيم الذي لا يكون دائماً منصفاً , بالإضافة إلى سوء حالة الملاعب التي تجري عليها المباريات الافريقية , و كان تحمل هذه المصاعب السبيل إلى التتويج لذلك فإن هذا اللقب الأفريقي لم يتحقق بالسهولة التي يمكن أن نتصورها , بل هو تتويج لرحلة طويلة و جهود كبيرة من نجوم الفريق و جهازيه الفني و الإداري " .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-25
  13. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    فريق في جلباب منتخب ! حينما قرر الملك الراحل الحسن الثاني مقاطعة فريق الوداد البيضاوي غاضباً من توالي هزائمه , اتجه رأساً إلى تأسيس فريق ظل يعتبره ملكاً خاصاً هو فريق الجيش الملكي , ولكي لا يكون مصيره كمصير الوداد البيضاوي , فضل أن يتم تجميع لاعبي الدوري المغربي ليشكلوا النواة الصلبة لهذا المولود الجديد الذي أخذ لقب الجيش الملكي , بكل ما للجيش من معاني و رموز كأحد الأسس الرئيسية للدولة .
    لم تكن رحلة هذا الفريق الملكي موفقة أمام قوة العبي فرق الدار البيضاء على الخصوص , على الرغم من كل الدعم المالي و اللوجيستي الذي كان و لايزال يتلقاه , و انتظر عشاق هذا الفريق الذين ظلوا يتكونون أساساً من المنتمين إلى سلك الجندية , بداية سنوات الثمانينيات حينما أنجبت مدرسة الجيش الملكي أسماء رنانة كان لها شأن كبير في الكرة المغربية , وهي التي قادت الفريق إلى الفوز بأول لقب أفريقي يناله فريق مغربي وهو لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1985 مع جيل أطلق عليه لقب الجيل الذهبي , و المكون من محمد تيمومي و الفاضلي و هيدامو و لمريس و لغريسي , وهو الجيل الذي كون النواة الصلبة للمنتخب المغربي في الثمانينيات , ولاذي فاز بالميدالية الذهبية لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط سنة 1983 , و بعدها المشاركة الموفقة في كأس العالم عام 1986 في المكسيك .
    اليوم يثبت فريق الجيش الملكي أن التاريخ يعيد نفسه , وهو يفوز بكأس الاتحاد الأفريقي بتشكيلة تمثل كل مناطق المغرب و معظم أنديته , حيث أصبح يشبة إلى حد كبير فريق يرتدي جلباب المنتخب الوطني , وهكذا فقد تم استقدام الحارس طارق الجرموني من فريق شباب المحمدية , وجاء محمد فضلي من الدفاع الجديدي شأنه شأن زميله يوسف القضيوي , وجاء الجعفري من فريق النادي المكناسي برفقة زميلة حكيم أجراوي , وتم استقدام اللاعب بوعودة من فريق أولمبيك أسفي , أما فريق الرجاء البيضاوي فقد منح الجيش اللاعب عادل السراج الذي سجل هدفين في مباراة السبت الماضي مع زميله حافيظ عبد الصادق , وجاء نور الدين بوبو من الاتحاد الرياضي و نعوم ياسين من الاتحاد البيضاوي , و من نجم مراكش جاء اللاعب أجدو , و جاء القرقوري من فريق عمل بلقصيري , و المعروفي من أولمبيك خريبكة , وبن قسو من اتحاد تواركة , و وادوش من قصبة تادلة , وهكذا يمكن الجزم أن مدرسة الجيش الملكي لاتزال غير قادرة على تطعيم فريقها الأول بعناصر قادرة على تمثيله , ولذلك اعتمدت على هذه العناصر القادمة من مختلف مناطق المغرب .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-02
  15. معين الصباري

    معين الصباري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-26
    المشاركات:
    92
    الإعجاب :
    0
    مبروووووووووووووووووووووووك
     

مشاركة هذه الصفحة