الشاي والقرفة والكرز تساعد في علاج السكري

الكاتب : الفارس اليمني   المشاهدات : 474   الردود : 0    ‏2005-11-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-20
  1. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    لندن: «الشرق الأوسط»
    يعتبر العلماء الاميركيون، الشاي والقرفة وحبوب الحنطة السوداء (باكويت) والكرز، من اهم انواع الأغذية المساعدة في علاج مرض السكري، جاء هذا في مقال نشره خبراء صحة اميركيون في «مجلة الزراعة والغذاء» التي تصدرها جمعية الكيمياء الاميركية، اكبر جمعية علمية في العالم، وتهدف الى تشجيع مرضى السكري على تناول الغذاء الطبيعي العلاجي. وتأتي هذه النصائح الطبية في خضم الفعاليات الجارية حاليا في «الشهر الوطني للتوعية بمرض السكري» في الولايات المتحدة.
    وقال الخبراء ان الشاي هو ابسط وارخص انواع الغذاء العلاجية لتنشيط عمل الانسولين، اذ اثبتت دراسات علمية بانه يزيد من نشاط هذا الهرمون الى 15 مرة، كما يدرأ الشاي الاخضر والاسود وقوع مضاعفات لمرض السكري خصوصا حالات إعتام عدسة العين لديهم. واظهرت التجارب على الفئران ان ما يعادل خمسة اكواب من الشاي يوميا للانسان، يمكنها ان تقلل احتمالات وقوع هذه الحالات.

    اما القرفة فقد استخلص العلماء عدة مركبات منها قالوا انها ستصبح في المستقبل عناصر طبيعية رئيسية لتقليل مستوى سكر الدم، كما تقلل الحنطة الصينية من سكر الدم ايضا، اذ اظهرت ابحاث كندية انها قللت مستوياته بنسبة تتراوح بين 12 و19 في المائة. واخيرا فان الكرز يحتوي على مواد كيميائية غزيرة تقلل من مستوى سكر الدم لدى مرضى السكري، بعد ان اظهرت تجارب حديثة انه يزيد افراز الانسولين بنسبة 50 في المائة.
     

مشاركة هذه الصفحة