الزواج السعيد يساعد فى مقاومة الانفلونزا

الكاتب : المشفر   المشاهدات : 386   الردود : 1    ‏2005-11-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-20
  1. المشفر

    المشفر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-12
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    لندن - العرب اونلاين - وكالات: أشار أحد الابحاث الى ان من يعيشون حياة زوجية سعيدة أكثر قدرة على مقاومة الانفلونزا بينما سيكون فتك فيروس الانفلونزا أشد بالذين انفصلوا أو طلقوا حديثا.
    فقد توصل فريق من الباحثين من جامعة بيرمنجهام البريطانية الى ان التوتر يؤثر على تقبل نظام المناعة للقاح الانفلونزا وهو ما يعد مؤشرا على قدرة نظام المناعة فى جسم الانسان على مقاومة المرض بنفسه. وقد قام فريق الباحثين بفحص مستوى الاجسام المضادة فى الدم حيث كلما زادت نسبتها فى الدم زادت مناعة الجسم فى مواجهة العدوى.
    وتبين ان الذين قالوا انهم يعيشون حياة زوجية سعيدة كان فى دمهم كميات أكبر من الاجسام المضادة ممن كان وضعهم مغايرا. كما تبين ان الذين مروا فى ظروف طلاق أو انفصال كانت استجابتهم للقاح ضعيفة.
    وشارك فى البحث أكثر من 180 شخصا فوق سن الخامسة والستين من عيادات طبية فى أماكن مختلفة من بيرمنجهام.
    وأخذت عينات دم من المشاركين فى التجربة قبل التطعيم ثم مرة أخرى بعد مرور شهر على التطعيم وكذلك ملاوا استمارات حول مدى تعرضهم للتوتر.
    وقالت الدكتورة انا فيليب المشرفة على البحث نحن نعرف ان من هم فوق الخامسة والستين معرضون أكثر من غيرهم لاخطار الانفلونزا لكن تبين نتيجة البحث ان الذين مروا بظروف طلاق أو فقدان الشريك أو من ليس لهم شريك أصلا أكثر عرضة للخطر ممن يعيشون ضمن زواج سعيد وذلك ضمن نفس الفئة العمرية.
    وأضافت فيليب انهم سيستمرون فى بحثهم لاكتشاف أى تأثير لحصول الذين مروا بظروف انفصال على مساعدة اختصاصيين على مناعتهم للانفلونزا.
    وقال الدكتور جون مور جيلون رئيس المؤسسة البريطانية لابحاث الرئة ان أشياء عديدة تؤثر على نظام المناعة من ضمنها الحالة النفسية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-21
  3. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    سبحان الذي برحمته جعل في الزواج السكينة والاستقرار


    شكرا اخي لهذا الموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة