الشارع العربي متى يكون ذو فعاليه

الكاتب : بن ذي يزن   المشاهدات : 524   الردود : 2    ‏2002-04-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-04-01
  1. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    أمتنا العربية من أكثر الأمم عانت من الأنكسارات المتواترة ، حتى أننا أصبحنا نستمريء الهزائم والذل ، ربما وصلنا لمرحلة لم نعد نحسن التصرف لو حصل ولا سمح الله ان حققنا نصر معين في إي من المجالات ، سواء العسكريه التى أصبح خياراً مستبعداً أو في المجالات العلمية فأجزم ساعتها أننا لن نستلذ هذا النصر ، أمه آمنت بأنها من أرذل الأمم وأتعسها .
    ماذا بعد هذا ، أو ماذا نريد أن نفعل بعد الآن ، لا أحد يجروء ان يخالفني الرأي من ساكني البقعة المحصورة بين المحيط والخليج بأن الأنظمة الحالية كلها غير شرعية ، سواء التقليدية التى أنحازت للمعسكر الغربي منذ بداياتها ، وقبلنا هذا الشيء على مضض على أمل اننا سنستفيد من هذه العلاقه ، أو الأنظمة الثورية التى جاء حاكمها على ظهر دبابة وتوارث الحكم هو وعائلته وأصبح يصرخ بشعارات لم نعد نقبلها أطلاقا ، استحكمت مفاتيح الحكم بشكل لم يعرف له مثيل في التاريخ ، داست على كرامتنا بدون هواده ، فلا حقوق الأنسان هو المهم ، ولا حرية المعتقد والأتجاه الفكري يسمح به ، ولا ديمقراطيات حقيقة ، ولا شيء ....لا شيء .

    نعم وبكل صراحة نحن شعوب مستعبده ولم نتحرر حتى الآن من الأستعمار ، لا يحق لنا أن نقرر ماذا سيكون مصيرنا غدا ، ولا يحق لنا أن نتخذ قرار بتحرير اراضينا في فلسطين ، رغما عنا قبلنا السلام الممسوخ والشاذ كزانية تمارس عهرها على الأرصفه العتيقه ، لا يحق لنا الخروج بمظاهره تنسم عن ما بداخلنا حتى تقمع بشكل عنيف وكأن هذا الشعب عدو وليس يسكن هذه الأرض ولا يحق له التعبير عن هموم أمته ، وكأن هذا الشعب لا توجد له مهمه في كل هذه الحياة سوى التصفيق للحاكم والبحث عن قوته فقط ، ارداوا أن يغيبوه عن كل شيء .

    في كل أنحاء العالم حين تخرج الشعوب غاضبة ، تسقط حكومات ، وتصاغ دساتير تكفل حقوقهم بكل عنوه ، لأن الشعب هو الأهم ، ولأن الشعب هو من يقرر هذه الحقوق وليس الحاكم أو الملك ، فهل نحن في حاجه نحو الثورة المطلقة ومن جديد ، وقبلها كيف سنحرر ونهز العدو الصهويني ونحن نحتاج في الأصل من يحررنا .

    بعد حرب 48تغيرت معظم الأنظمة العربية ، وثار الشارع العربي ضد تلك الأنظمة العميلة ، فاصبحنا الآن نرزح تحت أنظمة كربونيه اشد عمالة عن سابقتها ، كان الأستعمار هو من يحكم ، والآن الأستعمار هو من صلب جلدتنا ، فمتى سيتحرك الشارع العربي ومتى سيسقط هذه الأنظمة ، التى تمادت في الأنبطاح بشكل مزمن عجيب .

    شارعنا الحالي في قمة ثورته وغليانه ، ويتحرك تلقائيا وبشكل عاطفي ، وما يلبث ان ينام ، فأين الخواء ، في شعوب أعتادت على العاطفة المؤقته ، أما في أنظمة أحترفت اسلوب التخدير .

    تحرير الذات قبل تحرير فلسطين ، حرق الأنظمة كلها وبشكل رديكالي دموي فوالله انهم هم الأعداء ، استمرار العنف وبشكل مستمر وفي كل الشوارع العربية ، أو تحريك الجيوش نحو الجبهة ، فهل هذا كلام غير عقلاني ، هل كلامي غير منطقي ؟؟


    حرق الأنظمة العربيه حل جذري
    _________________________________________

    سنكرر أطروحاتنا الثوريه ، وكذب من قال ان عهد الثوره ذهب وولى ، فأن كان كذلك فالشعوب العربيه مطالبه بإعادة الصياغه من جديد وبشكل مناسب وأكثر دموية .

    خلال المده الماضيه ولمدة خمسون عاما وهي فترة قيام إسرائيل وتسلط الحكام على نفس الرتم ، منذ تلك الفتره لم يتغير حاكم عربي واحد ، أو بمعنى أصح لم تتغير سياستهم ، اقول حتى الآن ولم نلحظ شيء إيجابي في حكمهم ، خمسون عاما والتنميه مازالت بدائية ،والأميه في تزايد ، والفقر أكثر مما سبق ، تدهور في كل شيء ، لا حريات ، لا تداول سلمي للسلطة ، تعنت إسرائيلي كبير مقابل أنحناء من قبلهم ، تميع قضايانا وشغلنا بتوافه الأمور فاصبحنا شعوب ملهيه تنام وتصحو كالبهائم .

    ماذا ننتظر أكثر من ذلك ، بل ماذا لديهم حتى يعطونا بعد هذا الأفلاس الواضح ولماذا حتى الآن نحن متمسكون بهم وهل العرب أمه تعيسه إلى هذه الدرجه .

    من صنعاء حتى بيروت ، ومن بغداد حتى الرباط ، كلها أنظمة أنتهت ، ولم تعد صالحه ، أنظمة فرضت علينا عنوه ، وآن لنا أن نقول لها أن مكانك هو مزبلة التاريخ ، وقبلها أنشاء محاكم عسكريه لكل الأسر الحاكمه ، لا مجال للهواده ، فبعد هذه الحوادث وبعد ما يحدث هل هناك أسوء ، هل هناك اردى أو أتعس ، لا وربي فالموت أرحم ألف مره ، والموت أفضل مليون مره مما نشاهده .

    عروبتي عذرا فزعمائنا جعلوك فتاة رصيف .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-01
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    نعم انه الوباءوالخبل

    انها الهزيمه المستمره لقد اشرف العالم كله على التنفس والحريه بعد سقوط الاتحاد السوفيتى ونحن العرب وحدنا اشرفنا على بوابه الذل والانحناء والدكتاتوريه والفساد والجبن وهذ شاننا ومن يدري ما القادم



     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-04-01
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    حتى

    يحب كل واحد منا لأخيه ما يحبه لنفسه
     

مشاركة هذه الصفحة