خطه خمسيه لأعادة جميع الصوماليين الى بلادهم

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 376   الردود : 3    ‏2005-11-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-19
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    يستأنف مئات اللاجئين الصوماليين - غير الشرعيين - نهار غد السبت اعتصاماً كانوا بدءوه نهار الخميس أمام مكتب مفوضية شئون اللاجئين بصنعاء، احتجاجاً على خطط ترمي إلى إعادتهم إلى وطنهم الأم - الصومال .
    وذكر مصدر في مفوضية اللاجئين بصنعاء لـ"": أن أكثر من (800) صومالي – بينهم نساء وأطفال- اعتصموا أمس الخميس أمام مكتب المفوضية بصنعاء، بعد أن بلغهم العلم بوجود خطة لترحيل ما يزيد عن (5000) لاجئ صومالي دخلوا اليمن بطرق غير شرعية، ولم يتم منحهم حق اللجوء، مشيراً إلى أنهم يرفضون العودة للوطن، متذرعين بانهيار الوضع الأمني في المدن التي كانوا يعيشون فيها.
    وأوضح المصدر : أن هناك برنامج دولي تتبناه المفوضية السامية للاجئين يستند إلى خطط الأمم المتحدة، ويتولى إعادة توطين اللاجئين في المدن الآمنة من الوطن الأم، وتوفير المساعدات والحماية لهم، منوهاً إلى أن هناك آلاف الصوماليين يتسللون إلى اليمن عبر شواطئها الطويلة وينتشرون في المناطق الداخلية، منها رافضين الذهاب إلى معسكرات اللجوء والخضوع للأنظمة المتبعة، والتي يحصلون بموجبها على الرعاية الصحية والغذائية والتعليمية.
    وعزا المصدر أسباب الترحيل إلى المخاطر الجسيمة التي تترتب على الهجرات العشوائية، وما يمكن أن تتسبب به للبلد المضيف من مشاكل ، ونقل أوبئة، وعبء اقتصادي، إلى جانب المحاذير الأمنية المتصلة بذلك.
    وأكد : أن مكتب المفوضية بصنعاء أبلغ المفوضية السامية بهذه التطورات ، وأجرى مباحثات مع المسئولين اليمنيين أملاً في إيجاد مخارج مناسبة للمشكلة المتفاقمة، متوقعاً أن تتضاعف أعداد المعتصمين الصوماليين يوم غد.
    يشار إلى أن الإحصائيات تقدر أعداد اللاجئين الصوماليين في اليمن مابين 600 ألف – 800 ألف لاجيء ، فيما أعداد المسجلين منهم لدى مفوضية اللاجئين لا تتجاوز 75 ألف لاجيء فقط.

    نعم يأخوان وجب اعادتهم الى بلادهم الأحصائيات كارثيه ... اعداد غير معلومه بدقه لماذا لاتصبح اليمن خاليه من الاجئين والغير شرعيين . ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-19
  3. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    مشاركة: خطه خمسيه لأعادة جميع الصوماليين الى بلادهم

    العادات الدخيلة علينا التي جائت من القرن الفريقي وخاصة من الصومال الذي يعرضون تراثهم على انه تراث يمني اصيل والله ياجماعة الخير لو شفتوا هذة العادات والتقاليد التي تعرضها قناة اليمن الفضائية التي بعضها ليست عربية حتى وتشوه العادات اليمنية الاصيلة التي يراها العربي البعيد على انها يمنية ........

    اما عن هؤلا الفريقيين الذين دخلوا اليمن تهريب وقطعوا بطاقات شخصية برشوة المسئولين الحكوميين وعاشوا على انهم عرب ويمنيين وحتى انهم يبدلوا اسمهم الى اسم عربي ويدخلون في الانساب اليمنية ويقولون احنا من قبيلة فلان بن علان ......والمصيبة الكبرى انهم نشروا مرض الايدز في اليمن واين الحكومة منهم لاندري لماذا حكومتنا لا تسفرهم الى بلادانهم مثل اي دولة على سبيل المثال المملكة السعودية تسفرهم في نفس اليوم .

    المشكلة ياجماعة خطيرة جدااا فقد انتشرت عادات اعوذ بالله لم نكن نعرفها فمثلا جريمة حصلت في مدينة المكلا في محافظة حضرموت ولقد نشرت جريدة الايام عنها وهي اعتداء على ولد وتقطيعة قطع صغيرة ورمي الاكياس في مواقع مختلفة وان الفاعل هو صومالي مقيم في اليمن من فترة طويلة متجنس يمني ....مع ان مدينة المكلا من اامن المدن اليمنية ولكن وصل عدد الفريقيين فيها اكثر 20000 عندما تدخل مدينة المكلا تحسب نفسك داخل الصومال حيث تصل نسبت اليمنيين نسبة قليلة وانشر الفساد الاخلاقي بشكل فضيع لان اكثر المقيمين ليسوا مسلمين

    ونتمنى من دولتنا عمل حل لهولاء الناس الذين اعادو الاحتلال الحبشي لليمن وعودة ابرهة الحبشي .

    منقول
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-19
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مشاركة: خطه خمسيه لأعادة جميع الصوماليين الى بلادهم

    كلام طيب اخي خالد ولكن أخشى بأن تزيد المنظمة في أعداد اكياس الدقيق وقصاع اللبن وترجع الخطة من خمسية إلى خمسينية 000

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-19
  7. أبو أروى

    أبو أروى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-07
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: خطه خمسيه لأعادة جميع الصوماليين الى بلادهم

    يطردون المساكين وافضل الجيران لهم والناس الذين تربطهم أواصر التراحم بهم
    ولا يعلمون ماذا يجرى في مدينتي مكة المكرمة وجده
    فهناك عشرات الألوف من اليمنيين الذين يعيشون بتلك المدينتين وبطرق غير قانونية ولا شرعية ويفترشون الأرض ويلتحفون السماء في تلك المد ينتين هاربين من الجوع والفقر والعراء
    اللهم رحماك بأبناء اليمن المتشردين
     

مشاركة هذه الصفحة