آخر الاخبار الاسبانية قبل ساعات من القمة [ مدريد - برشلونة ]

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 618   الردود : 1    ‏2005-11-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-19
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    إصابة جوتي تبعده عن لقاء القمة بين ريال مدريد وبرشلونة
    بقلم: أحمد ماهر


    بات من المؤكد غياب الدولي الاسباني خوزيه ماريا جوتيريز "جوتي" لاعب ريال مدريد عن لقاء القمة الذي سيجمع فريقه مع غريمه التقليدي برشلونة يوم السبت في الدوري الاسباني على ملعب سانتياجو برنابيو بسبب الإصابة.

    وذكرت وسائل الإعلام الاسبانية أن جوتي أصيب بشد في عضلات قدمه اليمنى خلال تدريب فريقه صباح الجمعة ، وهو ما سيؤدي إلى غيابه عن الفريق لمدة أسبوعين.

    وتأتي إصابة جوتي - 29 عاما - كضربة قوية للفريق المدريدي ، الذي يعتمد على جهود اللاعب الدولي الاسباني بشكل أساسي في وسط الملعب.

    في المقابل ، أكدت شبكة "سكاي سبورتس" الاخبارية يوم الجمعة أن النجم البرازيلي رونالدو ومواطنه خوليو بابتيستا نجمي ريال مدريد أصبحا لائقين لخوض اللقاء المرتقب بعد شفائهما من الإصابة.


    ريكارد : أجواء البيرنابيو العدائية ستكون حافزاً إضافياً للبارسا

    مدريد- من خالد يوسف أعرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة عن ثقته الكاملة في قدرة فريقه على اللعب وسط الأجواء العدائية المتوقع أن يشهدها ملعب سانتياجو بيرنابيو خلال مباراة القمة الكلاسيكية بالدوري الإسباني مساء السبت.

    ريكارد أكد في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية أن تلك الأجواء العدائية ستكون خير حافز لأداء مباراة قوية من جانب فريقه بقوله "سيكون جمهور الريال خلف فريقه بأفضل شكل ممكن ، أتوقع أجواء صاخبة ، ولكن لاعبي كرة القدم الكبار فقط هم الذين يشعرون بسعادة غامرة وسط هذه الأجواء المميزة".

    وأضاف متحدثاً عن لاعبيه "أعتقد أن هذه الأجواء ستكون حافزاً إضافياً بالنسبة لهم".

    يذكر أن برشلونة سيحل ضيفاً على غريمه التقليدي ريال مدريد في افتتاح الجولة رقم 12 من الدوري المحلي ، ويحتل الفريق الكاتالوني العريق المركز الثاني في جدول الليجا برصيد 22 نقطة ، متقدماً على منافسه المدريدي صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة فقط.

    من ناحية أخرى دافع المدري الهولندي عن لاعبه الكاميروني صامويل ايتو وسط التكهنات التي قامت بها وسائل الإعلام الإسبانية بشأن طبيعة الاستقبال المتوقع من جانب جماهير الريال إزاء النجم الأفريقي ، الذي هاجم النادي الملكي علناً في احتفالات البارسا بلقب الليجا الموسم الماضي.


    وقال ريكارد معقباً على هذا الموضوع "لقد قدم ايتو اعتذاره على الفور عن تصرفه هذا ، وأعلن تحمله المسئولية. واعتقد أن هذه لفتة طيبة للغاية" .

    وتابع حديثه عن حالة مهاجمه "إنه يتمتع بالهدوء الكافي ، ولديه رغبة في القيام بواجباته بشكل كامل".

    ريكارد أعترف بانه لم يستقر بعد على التشكيلة الرئيسية التي ستخوض المواجهة منذ بدايتها ، وإن كان قد حدد الهدف المطلوب من هذه التشكيلة قائلاً "مفتاح حسم هذه المواجهة هو في التحكم بوسط الميدان ، إننا سنأتي إلى البيرنابيو هذا العام بعد تعلمنا درس العام الماضي عندما خسرنا 2-4 ، لن نكرر نفس الأخطاء".

    المدير الفني الهولندي أكد في نهاية تصريحاته إن فريقه لن يخوض لقاء مساء السبت بنية الانتقام من هزيمة الموسم الماضي قائلاً "المباراة القادمة لا علاقة لها إطلاقاً بمباراة العام الماضي ، ستحاول هذه المرة اللعب بطريقتنا المعتادة أمام فريق كبير ، وعلى ملعب بالغ التعقيد".

    وختم مستبعداً احتمال تراخي لاعبيه أثناء اللقاء "هناك نقطة واحدة تفصل الفريقين في جدول الليجا ، لاعب فريقنا يعلمون هذا جيداً ، وهم عازمون على اللعب بجدية"



    ساكي يعترف : برشلونة يقدم أفضل كرة في أوروبا

    مدريد - خالد يوسف : اعترف الايطالي أريجو ساكي مدير الكرة بنادي ريال مديد الإسباني أن غريمه التقليدي برشلونة يقدم أفضل كرة قدم في القارة الأوروبية في الوقت الحالي ، وذلك قبل اللقاء الكلاسيكي أي سيجمع الفريقين مساء السبت بالدوري الإسباني.

    وقال ساكي في حوار لمحطة راديو ماركا الإذاعية : "أعتقد أن برشلونة يقدم أفضل عروض كروية في أوروبا بالوقت الحالي ، إنه إنجاز يعود بالدرجة الأولى إلى ريكارد ولاعبي فريقه".

    وتابع : "إمكانية فوزنا على برشلونة كانت ستكون أفضل في ظروف أفضل من التي نمر بها ، ولكن من الصعب توقع ما الذي يحدث في مواجهة مثل هذه ، فأنا أثق في قوة وكبرياء لاعبي فريقنا".

    ويخوض ريال مدريد لقاء السبت وهو في المركز الثالث بجدول ترتيب أندية الليجا برصيد 21 نقطة ، متخلفاً بنقطة واحدة عن برشلونة صاحب المركز الثاني وبثلاث نقاط كاملة عن اوساسونا المتصدر ومفاجأة الموسم حتى الآن.

    ساكي لم يخف قلقه من مواجهة برشلونة وسط مجموعة من الظروف المعاكسة التي حددها بقوله : "حتى هذه اللحظة لا نعرف إمكانية مشاركة ما يقرب من نصف فريقنا في اللقاء ، وإذا ما لعبوا فكيف ستكون حالتهم ، إنه لموقف عصيب لأي مدرب".


    وأضاف ساكي : "بابلو جارسيا وكارلوس ديوجو عادا مرهقين ومحبطين تماماً بعد المشاركة والإقصاء مع أوروجواي في ملحق تصفيات كأس العالم ، بابتيستا ورونالدو وزيدان وهيلجويرا في حالة إصابة ، نحن مررنا بحالة من سوء الحظ في الفترة الماضية ، ونتمنى فقط أن يساندنا التوفيق في هده المباراة".

    المدير الفني الإيطالي السابق لميلان وبارما إلى جانب المنتخب الإيطالي أكد في ختام حواره أن النادي الملكي لم يظهر بعد بالمستوى المتوقع ، وقال : "ريال مدريد لم يقدم بعد مستواه الحقيقي ، ولكنه عندما يصبح متكاملاً جاهزاً سيكون فريقاً جباراً ، أتوقع أنه بعد أسبوعين أو 20 يوماً سنبرهن للجميع حجم إمكانات فريقنا الحقيقية ، بشرط عدم تعرض لاعبينا لمزيد من الإصابات".


    رونالدينيو : الفوز بالدوري أهم كثيرا من الفوز على ريال مدريد


    مدريد - خالد يوسف : أكد البرازيلي رونالدينيو نجم نادي برشلونة الإسباني أن بقاء فريقه على نفس المستوى الذي قدمه خلال الأسابيع الأخيرة قد يحسم القمة الكلاسيكية للكرة الإسبانية لصالحة يوم 19 نوفمبر الحالي أمام ريال مدريد.

    وقال رونالدينيو في حوار لصحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية : "إنها ستكون مباراة بالغة التعقيد والإثارة بين فريقين متميزين ، كما الفارق بينهما في الجدول نقطة واحدة".

    وتابع معلقاً على توقعاته الشخصية للنتيجة النهاية : "أنا لا أقوم بتوقع النتائج في العادة ، أنا فقط أحاول مساعدة فريقي لتحقيق الفوز ، هذا فقط ما يشغل بالي طوال الوقت".

    وسيخوض فريق برشلونة تلك المواجهة الكلاسيكية السبت المقبل محتلاً المركز الثاني في ترتيب جدول أندية الليجا برصيد 22 نقطة متقدماً بنقطة واحدة عن الريال صاحب المركز الثالث ، ومتخلفاً بنقطتين كاملتين عن مفاجأة الموسم ومتصدر الجدول اوساسونا.

    رونالدينو استبعد من جانبه أن تحسم مباراة القمة المقبلة هوية الفائز بلقب الليجا هذا الموسم وقال : "الفوز بالليجا أهم عندي من الفوز على الريال فقط ، سيكون رائعاً أن نفوز باللقب بفرحة مكتملة ، ولكن الهزيمة من الريال مع الفوز بالليجا أيضاً ستبقيني سعيداً أيضاً".

    يذكر أن فريق برشلونة يمر حالياً بأفضل أوقاته على المستوى الفني ، محققاً الفوز بمبارياته الثلاث الأخيرة بمسابقة الليجا ، محرزاً خلالها 11 هدفاً ، فيما دخل مرماه هدف واحد فقط، كما أضاف خمسة أهداف أخرى قبل 10 أيام بشباك ضيفه بانيثنياكوس اليوناني في إطار دوري أبطال أوروبا.

    رونالدينيو اختتم حواره بالإشارة إلى موضوع مشاركة مواطنه رونالدو مهاجم ريال مدريد في المباراة في حال تعافيه من الإصابة التي لحقت به قبل ثلاثة أسابيع ، قائلا : "أتمنى مشاركة رونالدو في هذه المباراة ، ليس هناك أفضل من تواجد كل النجوم على أرض الملعب في مواجهة مثل هذه ، أنا كمحب لكرة القدم أتمنى رؤيته يلعب يوم السبت المقبل".


    تزايد احتمالات مشاركة رونالدو وبابتيستا أمام برشلونة
    بقلم: أحمد نبيل


    انضم البرازيليان رونالدو وخوليو سيزار بابتيستا إلى تدريبات فريق ريال مدريد بعد شفائهما من الإصابة ، لتزيد احتمالات مشاركتهما أمام برشلونة في قمة الدوري الإسباني يوم السبت القادم.

    وأعلن نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي يوم الأربعاء أن اللاعبين عادا للتدريب بالكرة مع بقية زملائهما بعد شفائهما من الإصابة.

    ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد فريق برشلونة مساء السبت في قمة المرحلة الـ12 للمسابقة ، ويسعى النادي الملكي للفوز على غريمه التقليدي من أجل انتزاع المركز الثاني والإقتراب من أوساسونا صاحب الصدارة.

    وسوف يحدد البرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو المدير الفني لريال مدريد مصير مشاركة رونالدو وبابتيستا في مباراة القمة خلال اليومين القادمين.

    كما أشار النادي إلى أن النجم الفرنسي زين الدين زيدان وإيفان هيلجيرا يواصلان العلاج ، لكن لحاقهما بالمباراة يبدو صعبا.

    ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 21 نقطة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الثاني برصيد 22 نقطة ، بينما يتصدر أوساسونا المسابقة برصيد 24 نقطة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-20
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: آخر الاخبار الاسبانية قبل ساعات من القمة [ مدريد - برشلونة ]

    برشلونة يقسو على ريال مدريد بثلاثية نظيفة


    لقن فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد درسا لا ينسي وحقق فوزا كبيرا عليه في عقر داره بثلاثة أهداف نظيفة لينتزع موقع الصدارة في الدوري الإسباني لكرة القدم ويؤكد جديته في السعي للحفاظ على اللقب الذي فاز به الموسم الماضي.

    وفي حضور 78 ألف متفرج احتشدوا في ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مساء السبت، فرض برشلونة سيطرته على مباراة القمة التي جرت ضمن المرحلة الثانية عشرة للبطولة، وسجل ثلاثة أهداف وأضاع أكثر منها مستغلا الحالة المتواضعة التي ظهر بها ريال مدريد وصيف الموسم الماضي.

    ورغم عودة الفرنسي زين الدين زيدان وإيفان هيلغيرا والبرازيلي باتيستا إلى صفوف ريال مدريد إلى جانب البرازيليين رونالدو وروبينيو وروبرتو كارلوس والإسباني راؤول غونزاليس والإنجليزي ديفد بيكهام، إلا أن مهارة لاعبي برشلونة ولياقتهم البدنية المرتفة كان لها القول الفصل في نتيجة المباراة.

    ومنذ البداية بدا واضحا أن نجوم برشلونة وفي مقدمتهم البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو هم أصحاب الكلمة العليا، وبالفعل نجح إيتو في افتتاح التسجيل في الدقيقة 15 إثر كرة من الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي ليرفع رصيده الشخصي إلى 11 هدفا عزز بها صدارته لقائمة الهدافين.


    فرص ضائعة
    وأضاع إيتو ورونالدينيو وميسي ثلاث فرص مؤكدة لينتهي الشوط الأول بالهدف الوحيد.

    ثم فرض رونالدينيو نفسه نجما للشوط الثاني وهز شباك ريال مدريد مرتين (60 و77) إثر مجهود فردي رائع، حيث راوغ في المرة الأولى لاعب أورغواي سيرجيو راموس ثم تلاعب بهيليغيرا، ثم راوغ راموس في الثانية قبل أن يسدد الكرة بعيدا عن متناول حارس ريال مدريد كاسياس.

    وشهدت الدقائق الأخيرة شبه استسلام لريال مدريد الذي دفع مدربه البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو بلاعب الوسط غوتي بدلا من راؤول دون جدوى، بينما أشراك الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة لاعب الوسط إنييستا لتدعيم سيطرة فريقه على مجريات اللقاء.

    ويحمل هذا الفوز رقم 58 لبرشلونة على ريال مدريد في تاريخ لقاءاتهما المباشرة مقابل 65 خسارة و28 تعادلا، كما أنه الفوز الثامن عشر لبرشلونة على ريال مدريد في عقر داره سانتياغو برنابيو مقابل 48 خسارة و14 تعادلا.

    ورفع برشلونة بهذا الفوز رصيده إلى 25 نقطة ليتقدم بفارق الأهداف على أوساسونا الذي تعادل مع مضيفه خيتافي سلبيا، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 21 نقطة في المركز الثالث.


    بقية النتائج
    وتعادل فياريال مع سرقسطة من دون أهداف ليحتل الأول المركز الرابع مؤقتا برصيد 20 نقطة، مقابل 11 نقطة لسرقسطة في المركز السادس عشر.

    وصعد إشبيلية إلى المركز الخامس مؤقتا بتغلبه على جاره بيتيس بهدف وحيد سجله الإيطالي إنزو ماريسكا في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

    ولعب إشبيلية بتسعة لاعبين بعد طرد خافي نافارو (24) وماريسكا (86).

    وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات قادش مع فالنسيا, وإسبانيول مع مايوركا, وأتلتيك بلباو مع ألافيس, وملقا مع ريال سوسييداد, وسلتا فيغو مع أتلتيكو مدريد, وريسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو كورونا.

    - ترتيب فرق الصدارة:
    1- برشلونة 25 نقطة
    2- أوساسونا 25
    3- ريال مدريد 21
    4- فياريال 20
    5- إشبيلية 20
     

مشاركة هذه الصفحة