هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,239   الردود : 23    ‏2005-11-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-19
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كعادة الإعلام الرسمي اليمني بأن يوصم كل من يعارض الحكومة بتهمة الردة والإنفصال ولولا أن تكون الكاتبة " جين نوفاك" أمريكية الجنسية لوصمها الإعلام الرسمي بالإنفصال كونها تحدثت بأمور غالبا ما يتحدث بها حتى المسئولين اليمنيين وحتى السيد الرئيس يتحدث مرارا وتكرارا عن الفساد والمفسدين لكن الفرق هذه المرة بأن السيدة نوفاك تعمقت قليلا بحديثها وتكلمت عن دقائق الأمور التي هي لب المشاكل باليمن مثل المحسوبية والمناطقية والفساد المستشري وانتقدت الحكومة بأنها تحارب الصحافيين الذين يقتربون من اساطين الفساد وتسميتهم حتى ينكشف امرهم وتقول بانه دون تحديد المسببات اثناء التشخيص فمن المستحيل الوصول إلى دواء ناجع للداء الذي يشتكي منه اليمن0

    الإعلام الرسمي ثار حنقه لآن جين نوفاك تحدثت عن البطانة الرئاسية الفاسدة بالتحديد وتحدثت عن ان هناك صرفيات على التسليح بما يوازي 25 % من موارد البلاد وهي مخصصات كبيرة للغاية في دولة تعاني من اقتصاد متردي وفقر مدقع ، الإعلام الرسمي وكعادته لايمكن الاعتداد برايه كون شهادته مجروحة بحكم التجربة ولن يستطيع ان يغطي امور واضحة وجلية ببضع مقالات أو تصريحات غالبا ما يكتنفها الكذب الواضح والبعيد عن ابسط القواعد الدبلوماسية المعروفة0

    لاشك بأن زيارة الرئيس الأخيرة كانت مفيدة جدا بالنسبة له وللشعب اليمني حيث كشفت امور كان يعتقد البعض بأنها مستترة ولا يراها أحد في معمعة تضييع المسئولية وتمييعها لكي لا يتم الإمساك بمن هم متسببين بسوءاستخدامها ، وعلى الرئيس والمخلصين لليمن بان يواجهوا الحقيقة بشجاعة وان يتقبلوا النقد بكل رحابة صدر ويعملون على معالجة ما ورد به من أعراض اصابت الجسد اليمني بخلل كبير 0

    كما ان الزيارة ربما قد حركت مسارالمعارضة اليمنية بشكل غير متوقع والمتابع للشأن اليمني يلاحظ بأن ابتعاث وفد يمني رفيع المستوى برئاسة نائب الرئيس " عبدربه منصور هادي" إلى سلطنة عمان في عيد استقلالها العادي جدا (حيث لم يمثل يوبيل) ربما أتت تلك الزيارة ضمن السياق وضمن معالجة الأمور التي رأى الرئيس بأنه لابد من القيام بها لتلافي أي ارتدادات قد تكون خطرة ولا يمكن السيطرة عليها وهذا الوفد الرفيع المستوى ربما كان الهدف من ابتعاثه هو مقابلة نائب الرئيس السابق " علي سالم البيض" لمحاولة ترميم البيت اليمني الذي انهار سقفه بعد حرب عام 1994 ، ولو كانت الزيارة لهذا الهدف فهي بلا شك خطوة طيبة من قبل السيد الرئيس ومحاولة لرأب الصدع الذي اخذ بالاتساع بين ابناء الوطن الواحد ، وأن اعتقد البعض بأن الرئيس يمتلك القوةاللازمة لإلجام أي حركة إنفصالية لكن تلك القوة ربما لايريد الرئيس استخدامها كونه لايرغب في إسالة دماء الشعب اليمني مرة أخرى كما أن الحسابات لايمكن ان تتم على جانب واحد من المعادلة التي تتحكم في طرفها الآخر قوى خارجية قد ترجح كفتها بفعل عوامل عديدة لم تعد خافية على الجميع0

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-19
  3. ramadan

    ramadan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-05-01
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    سرحان.....هل الموضوع منقول؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-19
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    البنت خطيرة ياسرحان
    وفعلا حركة ملف يعتبر بالنسبة للحكومة ضربة قوية ويعتبر هدية على طبق من ذهب للمعارضة في الداخل والخارج
    وخاصة لما يكون مثل هذا الكلام من اصل امريكي
    والجماعة يحسبوا الف حساب لآي تصريح او مقال يصدر من الامريكان
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-19
  7. الحميدبن منصور

    الحميدبن منصور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    107
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    اخي العزيز كلنا نعرف ان النظام اليمني يعيش في ازمه حقيقيه ولهذا هو يبحث عن مسكنات لعلاج الامراض المستعصيه وهذه طريقه خاطئه , اذا كان كلامك صح وان الرئيس اوفد نائبه الى مسقط لمقابلة المناضل علي سالم البيض فهذا دليل على ان هذا النظام اوشك على الانهيار
    لانه يعلم ان البيض لايمكن ان يعود لليمن الا وفق الشروط التي يريدها .
    اولها اعلان الرئيس علنا امام الشعب انه يتحمل المسؤوليه الكامله عن احداث 1994م
    ثانيا اعتبار وثيقة العهد والاتفاق هي المرجعيه الحقيقيه والعمل بها
    ثالثا العمل بدستور الوحده اي دستور 1990م لا دستور مابعد 7يوليو
    اذا قبل الرئيس بهذه الشروط يمكن ان يخرج من الورطه ويوصل اليمن الى بر الامان اما اذا ركب راسه مثل صدام نقول على اليمن السلام وياساتر استر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-19
  9. اللبرالي

    اللبرالي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    711
    الإعجاب :
    116
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    في البدايه اشكرك سيدي على موضوعك القيم والرائع
    وانني سعيدآ جدآ ببداية الاعلام وبعض المنظمات الحقوقيه والسياسيه بلاهتمام بالانتهاكات والتمييز والتهميش المتعمد للشعب واراءه وتفضح السياسات الخاطئه التي ينتهجها النظام الحالي وايضآ تحميل النظام الحالي المسؤليه عن تفشي الاصوليه والارهاب وان ينظر بعض المثقفون والباحثون ومنهم السيده جين نوفاك وانني ارى ان هذه بداية الالف ميل الهادفه الى تحرير الشعب من النظام الجنرالاتي
    اما القضاء على الانفصاليين لا ياتي الا بالعداله والديمقراطيه ومنح المجتمع المدني مساحات يستطيع من خلا له التفاعل بعيدآ عن المركزيه ويخلق تفاعلآ بين ابناء الشعب في كافة مناطق البلاد والعصر اصبح عصر الحوار والنقاش لا عصر التهميش والتصفيات الجسديه والسياسيه وانني متفائل من شروق الشمس الافله .........


    وشكرآ. سيدي . اللبرالي.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-19
  11. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    لو كان منقول نريد وضع المصدر لو سمحت
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-19
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    الموضوع لوكان منقول من أي جهة لوضعت لكم الرابط اخوتي الكرام وإنما هو اجتهاد من اخوكم بالله

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-19
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    نعم اخي الصلاحي ورغم ان نظرتنا للأمريكان قد يعتريها الشك لكنهم بعض الأحيان يصيبون الحقيقة وكما قال المثل (قد يأتيك الخير من اطراف الشر)

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-19
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    لا نعلم ما يدور خلف الأفق ولكننا نشاهد ظل يتحرك من بعيد وحتى نرى ملامحه يمكنا الجزم بمعرفة ما هو 0

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-19
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مشاركة: هل حركت الإنفصالية جين نوفاك ملف الإنفصالي علي سالم (عبدربه في عُمان)

    شكرا اخي الكريم وكلامك اصاب الحقيقة فعلا خصوصا العبارة الملونة بالأحمر ، كما انك اثرت موضوع الإرهاب الذي هو وليد الفقر والذي يستمد قوته من الفساد 0

    لك تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة