السسسسسسسلام عليكم

الكاتب : منــير   المشاهدات : 555   الردود : 8    ‏2005-11-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-18
  1. منــير

    منــير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-10
    المشاركات:
    6,013
    الإعجاب :
    2
    مراحب شباب ...........
    انا منــير مقيم في قطــــــــــــــــــــــر...ويشرفني أحبتي ان اشارككم مجلسكم الموقر.....
    وانا احب اليمن كثيرا جدا وافتخر كل الافتخار بهذا البلد الرائع بتاريخة العريق .. لقد تغربت عنه منذو 22 عاما
    واخر زياره له كانت منذو 11 شهر وبعد 12 عاما من اخر زيارة .......يعني بغيت 12 عاما لم ارى اليمن وعندما عدت
    اليها تفأجاة كثيرا بالذي رايته فلقد رايت انعدام اساسيات الدولة ولن اقول هنا اساسيات الدولة العصرية بل اساسيات الدولة البدائية... أيعقل هذا في القرن الواحد والعشرين؟؟!!!\
    فالامن منعدم ... والنظام منعدم...والفقرمنتعش..والرشوة مستشرية...وبرصة القات مرتفعة.. ووو الخ

    خرجت من قطر بسيارة ودخلت السعودية مرورا الى بلدي وصادفت اجمل واوسع الشوارع خلال المرور عبر المرور
    ودخلت اليمن فذهلت لحالة المنفذ المزرية والمخجلة وان كان منفذ السعودية ليس بذلك الرقي لكن يظل الفرق شاسع
    بين منفذ ومسجن...فحقا كانه معتقلا وليس بوابة لليمن..
    دخلنا المسجن اقصد المنفذ فوجدنا ما لا يسر حبيب ولا عدو موظفين الجوازات جالسين يمضغون( يخزنون) القات ولبسهم
    رث منقط ببقع غير مبالين لا هم ولا المسوؤلين بموقعهم وكيف المفروض تكون عليه هيأتهم.. وانا هنا لا اعيب فقرهم
    والعياذ بالله ولكن انتم معي اخوتي انهم في مكان مهم وحيوي وقد يأتي من خلاله سياح من الدول المجاورة وبالتالي فهؤلاء اول من سيرون وبالتالي فكيف يكون الانطباع عن هذه البلاد التي هؤلاء هم مواطنيها ولا يقتصر الامر على هذا النحو بل اصبحوا يماطلون بالاجراءات لكي يحصلوا على الرشوة ........فهذا ناقص ..وهذا غير كاف.. ولابد ان تذهب الى هنا
    ثم هناك ثم تاتي هنا ..وحملك كثيرا وثم تثمين سيارتي بثمن مرتفع جدا ووو .. ولكن اخوكم كان يردد بينه وبين نفسه *** الله الراشي والمرتشي... وبالتالي فلم ادع لهم مجال ولكنه عرقلوني كثيرا واخروني.. وبعد ما خلصت من المنذ خرجت متجها الى عدن فوجدت فتية صغار كثر اكبرهم اقدر عمره 12 عاما وقد تجمهروا حولي يريدون ان ابدل عملتي عندهم ..لا حولا ولا قوة الا بالله هؤلاء الفتية اليس مكانهم هذه الاثناء هي فصول التربية والتعليم..وبدلت عندهم بعض ما لدي وواصلت مسيري الى محبوبتي عدن ولم اسلم من الفتية الصغار حتى تعثرت مرة اخرى بجمهور اخر ولكن هذه المرة ليس بفتية صغار وحسب بل يزيد عليهم بعوائل يعني فتية صغار ونساء وشيوخ ورجال أصحاء بعض الاحيان
    هؤلاء كانوا من فريق المتسولين ... يالله الطف ... فكرت قليلا وحسبت ذهنيا ما لدي من مال وعدد هؤلاء فوجدت ان
    هؤلاء عددا متفوقين .. وواصلت الرحلة وتفأجات بضيق الطريق وخطورة المنحدرات وعزيت سبب الحوادث التي كنت اسمع عن احصائياتها المذهلة في بلادنا المهم واصلت طريقي ورق قلبي لحال اللواحات الارشادية للمدن اليمنية والتي
    كنت انزل من سيارتي لادنو اكبر قدر ممكن لاقراها واصلت السير ووقفت عند شرطي غير مهندم قميصه العسكري فوق بنطالة وكم ملفوف واخر لا يعني ايش من عسكرية هذه وايش من نظام هذا وين الضبط والربط الذي نسمعه في العسكريين اراد ان يخالفني او ادفع له رشوة ليلغي المخالفة عني واحقاقا للحق كنت انا مخطىء بالسير واستحق المخالفة لكن كيف له ان يستبدل المخالفة برشوة تذهب الى جيبه...فضلت المخالفة على ان تصيبني ******...
    وواصلت السير ومررت باشياء كثيرة منها الجميل كبعض المناظر الربانية الخلابة ومنها القبيح كالفقر الذي رايته خلال طريقي.. ورايت بنات صغيرات في منتهى الجمال وهن يحملن على ظهورهن ورأسهن مواعين لا اعلم ما هي... واخريات كن هن بصيص الامل كن يرتدين لبس ابيض وحقائبهن على ظهورهن متجها الى مدارسهن فبتسمت قليلا وواصلت السيرودخلت عدن وقد اعجبتني كثيرا كونها محبوبتي ولابد ان تعجبني وان كنت اتمنى ان اشاهدها اجمل مما هي عليه
    كونها تمثل العاصمة الاقتصادية لليمن .... وهنا ساصمت ولن اتكلم كثيرا عن عدن فما وجدته خلال سيري ايضا وجدته في عدن...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-18
  3. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007
    مشاركة: السسسسسسسلام عليكم

    مضوع جميل عن المنافذ اليمنيه

    وارجو منك تكم بقيه قصتك في اليمن

    ملاحظة: رجاء اكتب موضوع كويس للمقال يعني عنوان بنفس الموضوع الي تتكلم عنه عشان تسهل على القراء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-18
  5. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: السسسسسسسلام عليكم

    مرحبا بك أخي منير :)

    اهلا وسهلا بك في بيتك الثاني المجلس اليمني

    حللت اهلا ونزلت سهلا

    موضوعك شيق ورائع ، وكلماتك توحي بحبك الصادق لليمن

    ومرة اخرى ارحب بك اخ عزيز على قلوبنا جميعا

    ان شاء الله تفيد وتستفيد .

    مع خالص تحيتي ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-18
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    مشاركة: السسسسسسسلام عليكم

    مرحبا فيك الاخ منير

    منور المجلس اليمني
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-18
  9. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: السسسسسسسلام عليكم

    اهلا وسهلا بك اخي العزيز( منير ) وكل كلمة كتبتها يمناك .. صحيحة 100% . وامتعاضك عن الممارسات الخاطئة والمناظر التي لاتسر لا عدو ولا حبيب سبق وان مريت به عدة مرات وكم اتمنى ان تكون على الاقل البوابه والواجهة الرئيسية لليمن محل اعجاب كل من زار اليمن ... وكم هو محزن عندما نرى بوابتنا الرئيسية لاتعكس حضارة اليمن وطيبة الانسان اليمن التي سبقتة سمعة وطيبته اين مارحنا .. ونناشد جهات الاختصاص الى فرض النظام واحترام القادمين من زوار ومقيمين كل ماارادو زيارة اليمن .. والظاهر ينطبق علينا المثل .. لاحياة لمن تنادي .. واحترام النظام صار بالنسبة لنا لاقيمة له ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-18
  11. اللواء العاشر

    اللواء العاشر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: السسسسسسسلام عليكم

    اهلا وسهلا بك في الموقع العزيز و البلد الاعز

    هذا هو حال البلد و اهلة الجميع تقريبا في حالة مزرية ارجوا ان تنقل لنا ماشاهدت وان كنت اخشى بان يصنفك من لم تعجبهم الحقيقة بانك من جماعة جين نوفاك.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-19
  13. منــير

    منــير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-10
    المشاركات:
    6,013
    الإعجاب :
    2
    مشاركة: منفذ الدخول لليمن

    شكرا للترحيب الكريم من الكرام .. واريد اوضح ان ما ذكرته هو حبا لوطني العريق وازعجتني كثيرا
    هذه التناقضات التى تعطل عجلة التقدم ولا تتؤائم مع بلد عصري او بالاحرى مع بلد يتطلع شعبة الى العيش الكريم فلماذا لابد ان نبقى في ذيل القائمة؟؟ ما ينقصنا ؟؟ مساحتنا كبيرة...وسكاننا كبير وتاريخنا عريق..... والحكمة يمانية ...ولكن يبقى الخلل ..

    zhraltef
    اشكرا على الترحيب الموضوع طويلا وهل تتوقع انه لا تكملة للموضوع؟؟!!!
    إبن عباد
    اشكرك كثيرا واكيد احبها فهي بلا شك مسقط راسي وراجع لها بعد 3 شهور اممممممم
    موضوع زواج معي
    الصلاحي
    اشكرك كثيرا جدا علىالترحيب
    المشهور
    المشكلة تكمن اخي الكريم في الدولة التي تعلم المواطن بانه لا قانون لا نظام اشكرك حبيبي
    اللواء العاشر
    اممممم .. لا يا اخي لست في قائمة احد.. انا في قائمة بلدي ... تحية لك
    شكرا للجميع

    منــــــــــــــــــــــــــــير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-19
  15. اللواء العاشر

    اللواء العاشر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: منفذ الدخول لليمن


    اخي العزيز اعرف انك في قائمة بلدك و كتابتك تدل على غيرتك الشديدة على اليمن كل ما اقصدة ان من يتحدث عن السلبيات في البلد وهي للاسف كثيرة يتحامل علية البعض ويلصقون بة ماليس فية من الاصل .

    تحياتي لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-19
  17. منــير

    منــير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-11-10
    المشاركات:
    6,013
    الإعجاب :
    2
    مشاركة: منفذ الدخول لليمن

    عزيزي لقد فهمت قصدك من البداية وموضوع النقد لابد منه لتقويم الاعوجاج ....اما موضوع عدم تقبله فهذه كارثة عربية ابتلينا بها بني يعرب فكيف لديمقراطية ممكن ان تزدهر في ظل انعدام النقد وتقبل الاخر..وبالتالي كانت دولنا العربية متأخرة عن بقية الدول واليمن جزء من هذا التكوين العربي
    وهذا للأسف... ولا ادري ما بالنا نحن امة العرب بلاد الاسلام.. الم يأتي ديننا بالشورى..الم يقل ابن الفاروق بما معنى الكلام أذا أخطأت فصححوا لي خطأي...
    خلاصة القول
    الديمقراطية في بلاد العرب كلمة يتفنن الخطاط في كتابتها على رقة ناصعة البياض
    وتقبل الأخر عبارة تتفنن فضائياتنا بجعلها زخرف يجمل شاشتها
     

مشاركة هذه الصفحة