الرد على السلفي

الكاتب : ابو عمرو   المشاهدات : 432   الردود : 1    ‏2002-03-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-31
  1. ابو عمرو

    ابو عمرو عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-22
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    يا من تتدعي انك سلفي
    الرحمن على العرش استوى هذا قول الله تعالى
    والقران انما انزل على اوجه ليبتلي الله به عباده . واعلم ان القران لم ياتي الا بما تجبزه العقول فليس فيه ما يخالف العقل,فلا تفرض علينا اعتقادا يخالف العقل و لا يقبله و يتوافق مع اعتقاد اليهود والنصارى
    حيث قال اليهود الله تعب وجلس على عرشه وقالت النصارى الله في السماء والفريقان كفار بنص القران قال تعالى (قل يا اهل الكتاب لم تكفرون بايات الله)

    لا يصح في العقل ان يكون الله جالس على الغرش وهو الذي خلق العرش

    والله لو اتيتني بمئات الالاف من الاقوال تقول فيها بان الله على العرش حقيقة بذاته وادعيت ان هذه الاقوال عن فلان وفلان من السلف ما قبلته لانه يخالف العقل والله منزه عن ذللك

    اعلم ان اليهود والنصارى علموا فيم مضى انهم لن يقدروا على المسلمين بالحديد والنار لانهم يوحدون الله وينصرونه والله ينصر من ينصره
    فعمدوا الى تشكيك المسلمين في اعتقادهم فجاء امثالك وامثال شيوخك الذين يشبهون الله بخلقه ويوافقون اليهود الذين اغتصبوا قدسنا الشريف باعتقادهم

    فكنتم اقوى معين لليهود واعوانهم على المسلمين

    نسال الله تعالى ان يريحنا منكم ومنهم

    اللهم امين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-04-01
  3. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    الله المستعان

    المدعو ابو عمرو:
    هذا كلام الله في استوئه هل انت راده اذا انت رددته فليس لي كلام معك فقد خرجت من الملة وان كابرة وعانت فكر جيدا قبل ان ترد واترك التعصب الذي قد يؤدي بك الى الهلاك.
    نقول إن الله عز وجل يستوى على عرشه استواء يليق به من غير طول استقرار كما قال,{الرحمن على العرش استوى} 5 20 وقد قال تعالى {إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه من الآية} 10 35 وقال تعالى {بل رفعه الله إليه من الآية 158 4وقال تعالى يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه} من الآية 5 32 وقال تعالى حاكيا عن فرعون لعنه الله{ياهامان ابن لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب اسباب السموات فأطلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذبا} من الآيتين 37 40 هل كذب موسى عليه السلام في قوله إن الله سبحانه فوق السموات؟ وقال تعالى {أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض} من الآية 16 67 فالسموات فوقها العرش فلما كان العرش فوق السموات قال{ أأمنتم من في السماء} من الآية 14 67 لأنه مستو على العرشالذي فوق السموات وكل ماعلا فهو سماء والعرش أعلى السموات وليس إذا قال{ أأمنتم من في السماء}من الآية 16 67 يعنى جميع السموات وإنما أراد العرش الذي هو أعلى السموات ألا ترى الله تعالى ذكر السموات فقال تعالى {وجعل القمر فيهن نورا }من الآية 16 71 ولم يرد أن القمر يملؤهن جميعا وأنه فيهن جميعا ورأينا المسلمين جميعا يرفعون أيديهم إذا دعوا نحو السماء لأن الله تعالى مستو على العرش الذي هو فوق السموات فلولا أن الله عز وجل على العرش لم يرفعوا أيديهم نحو العرش كما لا يحطونها إذا دعو إلى الأرض
    الله اسأل ان يردك الى الحق ويهدينا الى سواء السبيل
     

مشاركة هذه الصفحة