مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي

الكاتب : مايسه   المشاهدات : 846   الردود : 18    ‏2005-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-17
  1. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    اعزائي لكل عمــل او جهــد مؤيدون ومعارضون ومتحفظون ومنتقــــدون ومطبلون ايضا وهذه سنــه

    سنة اللـــه في خلقــه 0 وهذه الظاهره لها سلبياتها وايجابياتها ولاتستقيم الحيــاه الا بالحسبه

    والاحتساب 00 هنا لنا وقفه مع بعض الشخصيات المنتميه لبعض الاحزاب المعارضه وبعد تحديد موعد

    مسبق مع بعضهما مثل المهندس محسن علي باصره عضو مجلس النواب عن التجمع اليمني للاصلاح

    والذي التقيناه في مقر حزب الاصلاح في منطقة باجعمان المطله على خور المكلا من الجهة الشرقيــه :

    كان اللقا على عجاله 0 سئلناه اولا عن انطباعته للانجازات التى تحققت في مدينة المكلا خلال هذه الايام
    الذي يعيش فيه شعبنا اليمني افراحه بعيد الوحده فقال :

    شئ طيب لان يتم تحسين وتجميل مدينة المــكلا لتظهر كعروس وهي عروسة البحر العربي وتشكر السلطه
    المحليه على هذا الجهد وكافة التجميل المطلوب للمدينه ليس التجميل بالمكياج وينتهي بعد اشهر ولكن نحن
    بحاجه الى تجميل استراتيجي يساعد في البنيه التحتيه للمدينه 0 واذا كان يظن ان زياده 50 سم في بعض
    الشوارع وتكسير النور هو للتجميل فهذا هو الاسراف نفسه0

    سؤال الا ترى ان العمل يجري على وتيره عاليه وتنفذ مشاريع حقيقيه مثل البنيه التحتيه رصف وتوسعه

    واقامة مجسمات في عدد من الجولات 0 والاماكن ونوافير واشكال البهرجه التى ستضهى المكلا امام زوارها

    وستشرف اليمن في المناسبه العزيزه وخصوصا انها لاول مره تحتظن مناسبه كبري كهذه؟

    . باصره :

    بصراحه 00 كنا نتمنى ان تنفذ مثل هذه المشاريع وفق خطط التنميه المعده من قبل الحكومه كون
    هذا الطريق هو السليم 0 وان لايخضع للمزايدات السياسيه واستمالة الناس ولغرض البهرجه كما اسلفتي
    صحيح نفذت مشاريع في الرصف والتوسعه والتحسينات في عجاله وفي سباق مع الزمن وذلك تنفيذ لقرار
    سياسي 0
    شئ طيب جدا ان تتم زيادة عدد عمال النظافه بالمدينه الى الضعف ولكن غير الطيب ان يكون ذلك من
    صغار السن 00 العمل لمثل هؤلا اجحاف اذا لاتكتب معهم عقود عمل مالهم وماعليهم وقد تكون الحاله المعيشيه
    لاسر هؤلا صعبه فيضطرون لجعل ابنائهم صغار السن يعملون في هذه المهنه ولكن لاينبغي ان لاتغفل السلطه
    المحليه وخاصه محو الاميه ان تعمل لهؤلا صغار السن من الاولاد والبنات فصول لتعليم القراه والكتابه على الاقل


    سؤال صريح استاذ محسن تتهمكم السلطه انكم لاترون الواقع الا بنظارات سودا 0 وتطالبكم ان تلبسوا البيضا

    حتى تشاهدوا الانجازات العظيمه والاستراتيجيه0 وانتم كمعارضه من البديهي انكم تتصيدون اخطا السلطه 0
    فهل انتم معارضه لاجل المعارضه او تمارسون حقوقكم الدستوريه من باب التقييم والمحاسبه للحاكم ؟

    . باصره :

    لا لسنا معارضه لاجل المعارضه 0 بدليل ان معارضتنا حضاريه لاتخرج عن قبة البرلمان والصحافه 0
    لكن نعتب وننتقد ولا يعد هذا تصيدا للعيوب 0 والاسلام ينهنا بان نتبع العيوب واشهارها 0
    المشاريع الاستراتيجيه التى تحدثون عنها من عادت مسؤلينا في كل مناسبه احتفاليه ان يكونو مليئي
    الجعب بكل التعابير المنتقاه والتركيبات اللفظيه والكلام الذي يدغدغ مشاعر الشعب المخدوع وتثير احاسيسه
    وشجونه0 مان ينتهي المسؤل من كلمته 0تسمع التصفيق القوي والحار الملئ بمعاني السعاده والشكر
    لهذا المسؤل على كلمته العطوفه وادبه الجم واريحيته التى تبث البشرى والفرح على وجوه الحاضرين
    من الجماهير الغفيره 0 وكيف لايكون كذلك وهم يسمعون : الرفاهيه والتقدم وحزم الاصلاحات وارتفاع الريال
    والقضا على البطاله ومحاربة الفقر والجهل والمرض والتنميه الشامله والمشاريع التى ستدشن و00و00الخ
    واتنفض الجموع ويغادر بالطبع قبلها المسؤل الرفيع وجا ت ساعة العمل في الميدان والواقع0 لم تجد شيئا
    ولو يسير من تلك الكميات الهائله والاحمال الثقيله من الوعود قد نفذت او طبقت 0 فحينها يعلم اولئك المساكين
    ان تصفيقهم الحار وهتافاتهم الرنانه قد ذهبت ادراج الرياح وطارت مع تلك الوعود وتبخرت وصعدت الى طبقات الجو العليا مع دخان عوادم سيارات ذلك المسؤل 0 وحرسه ومرافقيه0 وخرج هؤلا المخدوعون كما يقول المثل
    من المولد من دون حمص 0

    فيه مثل شعبي عندنا قديم يقول محبه بالمشافر والقلب كافر والمقصود بالمحبه بالمشافر هي المحبه
    بالكلام واللسان كما هو حال مسؤلينا مع شعبهم ولكن بالمقابل القلب كافر اي جاحد بهذه المحبه ولايقيم
    لها وزنا او مقياس 0
    محبه بالمشافر 00 والا لما صرفت المليارات من الريالات مع القدره على تقليصها والحد منها كل هذا الشعب
    المسكين اولى بها من اللصوص واصحاب المصالح وجباني الاموال 0 محبه بالمشافر والا لما ضاعت ملايين
    الريالات في مشاريع الطرقات والتزيين ونصب التحف وبنا القلاع والحصون والبهرجه بالانوار الذي لامعنى
    لها والشعب في امس الحاجه الى لقمة العيش ومايسد جوعه ويستر به عورته 0

    لماذا رصدت ميارات الريالات لتغطية تكاليف الاحتفال بتحقيق الوحده المباركه ابقاها الله0 ونحن نحبها
    من اعماق قلوبنا وهي مطلب اسلامي لاشك فيه0 لكن للاسف الشديد نسئ هؤلا او تناسو ان الفرحه لاتتم
    مع الجوع والزين لايكتمل والبطون خاويه 0


    سؤال : حضرموت تنعم بالامن والاستقرار الاجتماعي والسكينه العامه لهذا يقال انه احد الاسباب
    التى جعلت القياده السياسيه تختار حضرموت هل فعلا الامن مستتب بفضل الاجهزه الامنيه او من
    المواطنين انفسهم حدثنا عن الوضع الامني في محافظة حضرموت؟

    . باصره:

    الحضارم طباعهم الغالب عليها السلم الاجتماعي في الافراح والاتراح تجمعهم المحبه والود وحب الخير والتعاون
    وهم مسالمون ولايحبون القلاقل والتكتلات القبيليه وغيرها 0 ومانشاهده ونسمعه في الوقت الحاضر من تحلل
    خلقي تفسخ اجتماعي زرع الضغائن بين اهل الحي الواحد كما حصل في منطقة خلف 00
    لماذا سمح بالقات يباع في حضرموت دون رادع ودون اخذ راي قاطنيها؟ هل المزيج الاجتماعي وسياسة
    المرحله تتطلب دمج خصوصية حضرموت بان تقلع موروثها الحضاري والديني.؟ لماذا يتساهلون في امر الخمر
    لم نسمع في حضرموت في السابق ان مواطنا اغتصب طفلا وقتله ورماه في برميبل القمامه 0
    لم نسمع في حضرموت في السابق ان مواطنا قتل من حملته امه تسعه اشهر 0 لم نسمع في حضرموت في السابق
    ان مواطنا قتل شيخا او اماما داخل محراب مسجده0 ولم نسمع في السابق ان مواطنا قتل شابا وتفنن في قتله
    في تقطيعه من المفصل الى المفصل ومن الوريد الى الوريد ابشع جرائم ترتكب لاحول ولاقوة الا بالله0
    كم من العذارى يجبن الشوارع ذهابا وايابا دون هدف والبعض لضيق الحاله المعيشيه وهن معرضات للمضايقات0

    سؤال : هل برايك ان الوضع السابق قبل الوحده كان افضل من اليوم؟

    .باصره:

    سبحان الله كالمستجير بالنار الرمضا 00 الاشتراكي كان جاثم على صدورنا اكثر من ربع وهو سبب
    مائسينا وهو سب نكبتنا لاوجه للمقارنه 0 الوضع القانوني والدستوري افضل بكثير من حكم الاشتراكي0
    لايعني اننا نترحم على حزب غير مائسوف عليه0
    نعم 0000 ايام الاشتراكي سمح بتعاطي القات في يام معلومات الخميس والجمعه فقط في وسته اشهر سجن
    بمن يخالف 00 باستثنا حضرموت حيث ظل الحظر على القات طيلة الاسبوع فهذه ايجابيه اشتراكيه فيحتاج
    الماركسيون شكرا على هذه اللفته لعدم تعارضها للشرع وتم الحفاظ على خصوصية حضرموت لميل ابنائها
    الى الفضيله وسمو الاخلاق والتدين0

    سؤال
    نلاحظ في الاونه الاخيره اشتداد الهجمه الاعلاميه على رموز قياديه في حزب الاصلاح مثل الشيخ
    عبدالله بن حسين الاحمر رئيس حزب الاصلاح والشيخ الزنداني ماالدافع لذلك؟

    . باصره:

    نعم من وراها اهداف وليس من فراغ نستنتج منها مايلي :

    اشغال الراي العام في الداخل من اجل تمرير جرعه التجويع الشامله ارضا لتوصيات المانحين وبالتالي المزيد
    من ابتزاز الهبات والمساعدات الدوليه التى تعمر بيوت هؤلا المرضى

    ثانيا : محاولة جرجرة الاصلاح الى معارك كلاميه جوفا ترهب قيادته المرشحه فعلا للتاثير على نبض الشارع
    وتحرك الجماهير في وجه السياسات الفاشله التى تستهدف تجويع الامه0

    ثالثا: استعصا الاصلاح على محاولات التمزيق والتفتت او جرجرته الى دائرة العنف رغم محاولات السلطه
    من خلال تضييقها عل منتسبيه سؤا على مستوى الوطيفه العامه او غيرها 0

    رابعا : هذه الرغبه الشعبيه القويه لتطبيق مناهج الاسلام والذي يعتبره القوي الواعيه عالميا حق مكفول وعاصم
    اكيد لتحقيق الاستقرار في المنطقه وبالتالي نزع فتيل العنف والتطرف0

    خامسا:
    نجاح الاسلاميين في التطبيق العملي لادارة الدوله 00 تجربة تركيا بعد فوز حزب العداله والتنميه في مجالات
    اهتمت بها القوي العالميه الداعيه الى التغير من نحو حقوق الانسان واحترام حقوق الاقليات وازدهار الاقتصاد
    الذي شهدته تركيا وفي ادارة ملفات العلاقات الدوليه بكفائه عالميه بل ونجاحه في تحقيق حلم تركيا في بدو
    مفاوضات للانضمام الى الاتحاد الاوربي 00 فكان ذلك مؤشر على قدرة الاسلاميين على تحقيق ماعجز عنه الاخرون في الاستقرار والاصلاح الحقيقي

    كلمه ختاميه ماذا تقول :

    اقول من الصعب جدا ان نظلم ونظلم ثم لانتوقع عقابا من رب السما من امراض فتاكه جديده من جفاف وقلق
    وزلازل وفيضانات
    علينا بمراجعه ذاتيه لانفسنا وان نحاسب قبل ان نتحاسب 0 علينا ان نقدر الامانه التى على تقع على

    عواتقنا 0 وان نعلم ان دعوه المظلوم مستجابه ليس بينها وربها حجاب 0

    فالنتق الله في شعبنا وضعافنا والسلام عليكم ورحمه الله0

    ايضا كان لنا من الاستطلاعات بعض الارا المتفرقه في نفس الاتجاه :

    سالم بن بارعيده :

    انطباعك لماتشهده المكلا من تطوير في مختلف المجالات :

    كلهم سرق 00 من طلع طلع ومن نزل نزل المهم يصلحوا البلاد 00 احنا محتاجين نستورد مسؤلين من اليابان

    او الصين لان مسؤلينا كلهم مافيش فايده 000 اذا غيروا الحكومه يعني بترخص الاسعار؟!!


    عبدالله التميمي:

    اليمن بلد يتجاوز فيه الفساد الحدود المعقوله وتلمقبوله بلغ فيه الفساد حد سرقة مخصصات التلميذ في مدرسته

    0الجندي في معسكره 0المريض في دوائه 00 الشهيد في قبره 00 السجين في سجنه0 اليمن وطن ايل للانهيار

    تظل فيه الاحزاب والبرلمان والحكومه والقناه الفضائيه والنشيد الوطني مساحيق تحاول تجميل وجه بالغ القبح


    اعزائي هذه ارا البعض وعملا بحرية الراي والراي الاخر وحرية التعبير نقلناها لكم

    لعل فيها مايصيب الحقيقه 00 والبشر بطبيعة الحال ليس معصومين من الاخطا 00 ولكلن منظوره

    الخاص 0 0 انشالله القاكم في رساله قادمه اتمنى المتابعــه ولكم خالص تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-18
  3. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي

    مافيش ولاتعليــــق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-18
  5. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي

    انا قريت الموضوع بس مافي عندي تعليق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-18
  7. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي

    تسلم اخي ايهاب لقد اصبحت انشط عضو في المجلس وتسهر معنا الى الفجر ههههه
    كان الاحري بالاعضاء المنتمين لحزب الاصلاح ان يدلو بتعليقاتهم وارائهم
    في المقابله وكذلك كان الاحري باادارة المجلس ان تهتم بموضوع كهذا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-18
  9. zhraltef

    zhraltef قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    23,396
    الإعجاب :
    58
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2007
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي


    انا لان الموضوع حزبي ما رديتش ما احبش الحزبيه عشان كذا جالس مربع بالمجلس العام والدردشه حق المجلس هذا غير المنتيات وبرامج الشات الاخرى الي انا فيها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-18
  11. Koren Ramos

    Koren Ramos قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-04
    المشاركات:
    2,921
    الإعجاب :
    4
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي

    سلام مايسه وشكرا على هذه اللفته
    وانا اتفق تماما مع المهندس باصرة عن كل ماقالة في حق الدولة والمسؤلين
    وانتقادة لهم بأنهم دائما مايركزوا على اظهار البلاد بأجمل حلتها في ايام الاعياد
    ولا تمر أكثر من سته اشهر إلى وترى كل الاعمال التي بنيت ورممت بدأت بالزوال
    وكأنها كانت مؤقته......... وهذا شيى اكيد لان الدولة لو اهتمت بالاسايات ....مثل التعليم
    واشياء اخرى لما كانت قد ظهرت في هذه الفترة الاحتفالات .....حتى يلاقي المسؤول كل
    التصفيق الحار.......لاكن لكانت ظهرت في المستقبل القريب والذي سيؤثر حتما على مستقبل البلاد
    يااختي تشوفي الانجليز ومعاهم خطط لبعد عشرين سنه.....ودائما تنجح....ونحنا لما يقرح القات مع مسؤول.....قام عمل مشروع دون اي دراسات مسبقه.

    اما عن احترام خصوصيه حضرموت وموروثها...فهذا حق لهم...واذا لم يرغبوا في القات فلهم الحق كل الحق في محاربته ومنعه ان يباع في محافظتهم....بلعكس..الاصل ان الدولة تساندهم لانها تدعي انها ترعى كل المشاريع الاصلاحيه التي ترمي لإصلاح مشكلىة القات في اليمن....

    ومشكورة اختي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-18
  13. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي

    قرأت الموضوع وأحببت أن لا أعلق عليه حتى أترك الفرصة للإخوة في الأحزاب الأخرى , ولكن مادمتي مستعجلة ولا يهمك... أولاً نشكرك على طرحك الحيادي والمتثمل في هموم مختزلة من هموم الشعب الأسير في أحلامة ونشيد الأماني.
    اختي مايسة...... لا أحد يستطيع أن ينكر الخطب الرنانة والوعود المزيفة للحكومة وقد أحسن الفعلة أهل دمار عندما جمعوا أحجار الأساس ونقلوا إلى أمام دار الرئاسة..
    أمام إختيار صغار السن عمال نظافة ليس لقلة العاطلين ولكن ستكون أجورهم أقل من اجور كبار السن وأيضاً لا يستطيعون المطالبه بحقوقهم وإثارة مثل هده القضية من واجبكم كمنظمة حقوقية كماهي من واجب الاخرين.
    نعم الناس يلحظون تحسن أقل من الطفيف ليس على وتيرة التطورات العالمية أو على مافي الخطة الحكومية المرسومة من قبل مجلس الوزراء والمعتمد ميزانيتها , فالتطور الملحوظ لا يساوي شيئاً من المأمول به لدي الشارع اليمني والمسموع به من قبل الإعلام الرسمي.
    وكما قال .. لسنا معارضين لأجل المعارضة.. عين العقل وإنما معارضين لأجل الحق فلو نرى خيراً أو حقاً سنقول خيراً وحقاً , ومعارضتنا لأجل النصح والإرشاد لما فيه الصالح العام دون غيره.
    فعلاً إخواننا الحضارمة يحبون الهدوء ولا يحبون كثر الإنتقادات ولكن الحكومة عكرت عليهم صفوة هدوءهم ونقائة وجعلت جوهم كالزرع بعد الجراد , والقات فساده عم وطم وأنا أرى أن المواطن له دور في محاربة هده العادة ولا نستطيع أن نقول ظاهرة بل أصبحت عادة قبيحة لها جدورها ويجب علينا أن لا ننتظر من الحكومة أن تعمل لأفواهنا أقفال حتى لا يدخلها القات , فأنا أرى أن الواجب الأول يكون على المواطن , وأنا أعترف بان الحكومة مقصرة في جانب منعه من الدخول إلى المدن , فمن المفروض منعه من الدخول إلى المدن.
    إلى هنا وسأكمل معك لاحقاً........... والله المستعان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-18
  15. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي


    مايسة

    شكرا لكل هذا الجهد الطيب
    وصلت متأخرا وكان ودي
    ان اعلق ولكن وجدت من
    هو اجدر من المتبحرين
    في العلم والاصلاح
    فتريثت قليلا

    لذا لزم التنويه

    وشكرا لك وله ولهم

    تحياتي
    [​IMG]
    ظلام الظلمة كله لن يطفئ شعلة
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com




     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-18
  17. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي

    اشكر جميع الاعضاء الذي دونو مشاركاتهم واضافوا للموضوع بعض المعلومات
    اشكركم على تفاعلكم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-18
  19. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: مقابلة ساخنه:مع المهندس /محسن علي باصره عضومجلس النواب :نائب اصلاحي

    الأخت ما يسة

    موضوع جميل وتشكري على هذا المجهود الرائع

    دائما اتمنى أن يجد المواطن العلاج والقوت والتعليم قبل البهرجة والزين والإحتفالات

    على اهمية البنية التحتية إلا ان الإنسان يظل هو الأهم

    مع خالص تحيتي ....
     

مشاركة هذه الصفحة