آخـر أخبـار بطل آسيــا [ اتحاد جـدة ]

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 700   الردود : 5    ‏2005-11-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-17
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    برغم لوائح الفيفا .. اتحاد جدة يتعاقد مع لاعبين برازيلين من أجل كأس العالم للأندية!
    الثلاثاء، 15 نوٍِفمبر 2005 - 16:13​


    ضرب مسئولو اتحاد جدة السعودي بقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عرض الحائط وأعلنوا تعاقدهم مع لاعبين برازيليين من أجل المشاركة مع الفريق في كأس العالم باليابان ، وهو ما يعد مخالفة صريحة للوائح البطولة.

    وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن الاتحاد تعاقد مع لاعبين برازيليين الأول مهاجم هداف يدعى ليما والثاني لاعب خط وسط صانع العاب يدعى بيدرينيو ، وذلك للمشاركة مع الفريق في كأس العالم للاندية.

    وأضافت الصحيفة ان مدة التعاقد مع اللاعبين خمسة شهور فقط ، وان هناك بندا في العقد يقضي بأنه من حق الطرفين الاتحاد واللاعب إنهاءه بانتهاء كأس العالم للأندية ، وتحديداً في 23 ديسمبر أو تمديده حسب الاتفاق بين الطرفين حتى نهاية الأشهر الخمسة ، مما يعد تحايل على قواعد الفيفا التي تمنع التعاقد مع اي لاعب لمدة أقل من اربعة شهور.

    ولم تشر الصحيفة ما يفيد باستغناء الاتحاد عن أي من لاعبيه المحترفين الثلاثة المتواجدين في الفريق حاليا وهم السيراليوني محمد كالون والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب والبرازيلي أندرسون تشيكو ، مما يعني ان الاتحاد أصبح يملك خمسة لاعبين أجانب في الوقت الحالي ، وهو ما تمنعه لوائح اتحاد كرة القدم السعودي التي تسمح بقيد ثلاثة لاعبين أجانب فقط ، مما يلمح لاحتمال دخول الاتحاد السعودي لكرة القدم نفسه في التحايل على الفيفا لمصلحة الاتحاد.

    يذكر ان لوائح المنظمة لبطولة كأس العالم للاندية تنص على أن عدد المحترفين في كل فريق يجب أن تكون مماثلة لعدد محترفيه في بطولة الدوري المحلية التي يشارك فيها ، كما يجب أن يكونوا مقيدين أيضا في قائمته المحلية ، وبذلك يجب أن يشارك مع الاتحاد ثلاثة لاعبين أجانب فقط ويكونوا جميعهم مقيدين في قائمته المحلية لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.




    اتحاد جدة يسعى لاستعارة كاكا وإيتو خلال كأس العالم للأندية!
    الثلاثاء، 8 نوٍِفمبر 2005 - 19:30


    ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية يوم الثلاثاء أن منصور البلوي رئيس نادي اتحاد جدة السعودي تلقى وعودا من عدد من مكاتب تعاقدات اللاعبين تفيد بقدرتها على إقناع النجم البرازيلي كاكا لاعب ميلان الايطالي والنجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة على الانضمام إلى صفوف "العميد" خلال كأس العالم للأندية على سبيل الاعارة.

    وكان البلوي قد أكد في تصريحات للصحيفة ذاتها في وقت سابق أنه بصدد التعاقد مع لاعبين عالميين على سبيل الاعارة للمشاركة مع فريقه خلال كأس العالم للاندية في اليابان.

    ويبدو التعاقد مع أي من كاكا أو إيتو مستحيلا ، إذ سيلتقي ميلان مع إنتر ميلان في دربي مدينة ميلانو يوم 11 ديسمبر في الدوري الايطالي ، وسيلعب برشلونة مع سيفيليا في الدوري الاسباني في اليوم نفسه ، وهو نفس اليوم الذي سينطلق فيه كأس العالم للأندية بمباراة الاتحاد مع بطل أفريقيا على ملعب طوكيو الأوليمبي.

    وقالت الصحيفة إن أحد مسئولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قدم اقتراحا إلى البلوي بالعمل على التعاقد مع لاعبين ليسوا أساسيين في فرقهم في أوروبا ، رغم أنهم يمتلكون إمكانيات عالية تؤهلهم للعب مع الاتحاد في كأس العالم للاندية ، وطرح المسئول أسماء الألماني محمد شول لاعب بايرن ميونيخ ، والمغربي نور الدين نايبت مدافع توتنهام هوتسبر الانجليزي.

    وسيكون اتحاد جدة مطالباً بسرعة حسم التعاقد مع اللاعبين الأجانب قبل انتهاء الموعد المحدد لتقديم قائمة الفريق في مونديال الأندية.

    من ناحية أخرى ، ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية أن الروماني أنجيل يوردانيسكو المدير الفني للاتحاد ومدير الفريق حمد الصنيع سوف يغادران إلى القاهرة يوم السبت المقبل لمتابعة لقاء الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لدراسة الفريق الذي سيقابل الاتحاد في أولى مباريات مونديال الأندية.



    اتحاد جدة أفضل ناد آسيوي للعام الثاني على التوالي
    الأربعاء، 16 نوٍِفمبر 2005 - 21:40


    حصل نادي اتحاد جدة على جائزة أفضل ناد في آسيا لعام 2005 بعد أدائه الرائع في دوري أبطال آسيا والذي توجه بتحقيق لقب البطولة للعام الثاني على التوالي.

    وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية يوم الأربعاء أن نادي الاتحاد تلقى خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بفوز النادي بهذه الجائرة ، ويدعو مسئولي النادي السعودي لتسلم الجائزة من مقر الاتحاد الآسيوي بماليزيا.

    وفاز اتحاد جدة بلقب دوري أبطال آسيا للعام الثاني على التوالي بعدما تغلب على فريق العين الإماراتي بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور النهائي.

    يذكر أن اتحاد جدة فاز أيضا بلقب دوري أبطال العرب الموسم الماضي في نسختها الثانية بعد تفوقه على فريق الصفاقسي التونسي حامل لقب النسخة الأولى. ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-17
  3. mosa511

    mosa511 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    1,194
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: آخـر أخبـار بطل آسيــا [ اتحاد جـدة ]

    الخير دائما عندك ياابو الخير ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-18
  5. هتاري ولكن

    هتاري ولكن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-15
    المشاركات:
    392
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: آخـر أخبـار بطل آسيــا [ اتحاد جـدة ]

    نشكرك على هذة الاطلالة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-18
  7. الفارس***

    الفارس*** عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-23
    المشاركات:
    418
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: آخـر أخبـار بطل آسيــا [ اتحاد جـدة ]

    نشكرك ياابو الخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-18
  9. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: آخـر أخبـار بطل آسيــا [ اتحاد جـدة ]

    مرحبا :
    والله البلوي عامل عمايل

    فلوسه تجيب اي لاعب

    ......................................................
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-21
  11. الفاصل

    الفاصل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-07-09
    المشاركات:
    348
    الإعجاب :
    0
    أنا البلوي لا يعني لي شيء . . .
    ولكن لا يجوز الكلام في الناس بهذا الشكل . . .
    وبعدين البلوي بيدفع للفيفا فلوس ويقول سجلوا اللعيبه
    بس قليل من العقل كفايه
    يعني تخيل أكبر منظمة في العالم ( الفيفا - تضم جميع دول العالم ) وأمام العالم وأمام فرق عالميه
    وتأخذ فلوس من البلوي
    مسكين هذا البلوي صار مشهور لدرجه أي حاجه تصير قالوا البلوي
     

مشاركة هذه الصفحة