الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

الكاتب : mddahabutar   المشاهدات : 1,721   الردود : 21    ‏2005-11-17
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-17
  1. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    محاضرة عقدها باحث إماراتي اسمه الدكتور خليفة المحرزي ، المحاضرة عقدت في مدينة العين والحضور نسائي بشكل كامل ، الحضور كان بناء على تعليمات من وزارة التربية الإماراتية التي الزمت قطاع التدريس النسوي بضرورة الحضور ودفع مبلغ 100 درهم للشخص حيث سيمنح الحضور شهادات تثبت بأنهم حضروا تلك المحاضرة فعلا0
    عنوان المحاضرة هو محاربة الآفات الاجتماعية الدخيلة على مجتمع الإمارات وقد ركز المحاضر على الشحاتيين اليمنيين ليس بالإمارات فقط ولكن في كل دول الخليج ، الحضور كن معظمهم من نساء اليمنيين المتجنسين هناك كون مدينة العين تزخر بهم وقد روت إحداهن بأنها شعرت لو أن الأرض انشقت وبلعتها عندما كان المحاضر يسرد القصص عن هؤلاء الشحاتين ورغم انه لم يورد شيء من عنده فجميع ماقاله كان حقيقه معروفة فمعظم هؤلاء الشحاتين لديهم حجة تكاد ان تكون واحدة منحوا عليها صك من محاكم يمنية ومن وزارة الأوقاف اليمنية والتي تحتوي على ان حاملها اما عليه دية قتل أو أهله بهم مرض أو ان عليه حكم قبلي بدفع مبالغ مالية كبيرة وهذا شيء صحيح لاننا نلاحظ هذا بانفسنا0
    والكثير منهم لديه جواز سفر يقول بأن حامله تاجر أوشيخ قبيلة لتسهيل دخوله للخليج ومن هو صاحب الحق الذي يمنح المهن والألقاب لكل من هب ودب ، اليس حكومة المؤتمر الرجعية الجاهلة ؟
    المشكلة هي في الخلط بالأمور وتوجيه التهم لكل اليمنيين رغم ان هؤلاء الشحاتين هم من مناطق معينة بالشمال وليس كل الشمال طبعا ولكن الدول الأخرى لاتميز بين جنوبي وشمالي بل تعتبر كل اليمنيين على شاكلةهؤلاء ، وهؤلاء القوم امتهنوا الشحاتة منذ القدم ولم يستطيعوا الفكاك منها حيث كان آبائهم واجدادهم بالماضي يجولون اليمن طولا وعرضا ويسمون بالمداحين والمعجبين ويبدو بأن ابنائهم قد طوروا المسألة وأصبحوا يعملون لما وراء الحدود 0الحكومة اليمنية وبحكم ان معظم وزرائها من ابناء الشمال لا يرون في ذلك عيبا لانهم تعودوا علي مثل هذه الأمور ويرونه شيء عادي جدا أو هي مهنة لمن لا مهنة له ومن هنا يأتي دور أبناء اليمن الشرفاء والذين ينادون بتصحيح مسار الوحدة اليمنية التي يبدو بأن مسارها الحالي يسير إلى الهاوية لان من استلموا دفة الحكم اختزلوا اليمن على طريقتهم ولا يهمهم سمعة وطن أو مواطن ، ولكي تنتهي تلك الآفات لابد من إنهاء هذه الحكومة الإنفصالية والجاهلة حتى يستطيع شعبنا السير بثقةنحو المستقبل 0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-17
  3. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

    هذه من علامات الساعة عندما تؤول الأمور إلى أرذل القوم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-17
  5. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

    استغفر الله العظيم الموضوع في جهه وكلامك في جهه وادخلت فيه اشياء



    http://ye1.org/vb/showthread.php?t=142420
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-17
  7. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

    شحاته اليمنيين في الخليج معروفه وهي احد اسباب

    رفض اعطاء فيز وتشديد الاقامات على اليمنيين ..

    ولك جزيل الشكر ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-17
  9. ramadan

    ramadan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-05-01
    المشاركات:
    332
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

    ذلك هو الواقع وتلك هي المصيبة فهل لديكم حلول.... وتقولوا الاماراتيين غلطانيين لانهم لا يمنحوا حق الدخول لليمنيين لى بلدهم؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-17
  11. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

    لا اعرف سبب الشعور بالعار والخجل من الشحاتين ؟؟!!!

    تعرفوا ايش اشعر انا عند قرأتي لهكذا مواضيع ؟ اشعر بالوجع والآلم على شعب كامل مطحون جائع وفقير ........


    الله يعين شعب اليمن ويزيل الطغاة المستبدين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-17
  13. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

    يا شيطونه ادخلي هنا http://ye1.org/vb/showthread.php?t=142420
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-17
  15. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

    هم بس اليمنييين الي يمتهنون هذه الوظيفة .. حتى السعوديين قد سبقونا لها .. وانا عن نفسي قد صادفتني عدة حالات بطرق مختلفة .. وبوسعنا الا ان نسأل الله ان يفك كرب كل من آلة ظروفه واجبرته على مد يده للناس
    اللهم آمين .. وانا احيي الاخت حلا .. على رايها وشعورها الطيب بشعورها بالالام الناس
    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-17
  17. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي

    كلامك ممكن ولكن ليسوا بكثرة ابناء الزايدي وخولان وحدة والذين تبارك شحاتتتهم حكومة المؤامرات الغير شعبية لكن الطيور تقع على اشكالها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-17
  19. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشحاتين اليمنيين : محاضرة لباحث إماراتي


    المثل يقول ما خسع من لحمك اقطعه ولا تحاول تتمرس وراء الوحدة لأسباب شخصية
    الوحدة يجب ان تصحح وسنصبر على ذلك حتى يحين الأجل ولكل اجل كتاب ولن نصبر على من لايقيمون وزنا ولا قيمة لأنفسهم ويكرهون النظام والقانون ويبيعون البلاد والعباد تحت خزعبلات استنكروها على الإمام وتخذوها سلاحهم بنفس الوقت ،
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة