الشيعة في ميزان العلماء ( حكم العلماء قجيما وحديثاُ على الشيعة )

الكاتب : الليث القندهاري   المشاهدات : 791   الردود : 3    ‏2005-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-16
  1. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    استمع اخى لتعرف حقيقة الرافضه الاشرار الذين يشركون بالله بالليل والنهار ..

    1- حكم من خون أم المؤمنين عائشة وخون الصحابة - الشيخ : محمد بن عثيمين -رحمه الله -
    http://frqan.com/uploads/binothaimeen2.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=183

    2- حكم من يصف الأئمة بالعصمة وبصفات الله - الشيخ : محمد بن عثيمين -رحمه الله -

    http://frqan.com/uploads/binothaimeen3.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=184

    3- حكم من أنكر بأن عائشة رضي الله عنها أم المؤمنين - الشيخ : محمد بن عثيمين -رحمه الله -

    http://frqan.com/uploads/binothaimeen1.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=182

    4- حكم الطعن في الصحابة رضي الله عنهم - الشيخ : محمد بن عثيمين -رحمه الله -

    http://frqan.com/uploads/binothaimeen.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=181

    5- حكم التوسل بعلي وفاطمة رضي الله عنهما - الشيخ : صالح اللحيدان -حفظه الله -

    http://frqan.com/uploads/al7aidan1.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=180

    6-هل الرافضة كفار ؟ - الشيخ : عبدالعزيز بن باز -رحمه الله -

    http://frqan.com/uploads/banbaz1.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=179

    7- حكم الزواج بالرافضية - الشيخ : عبدالعزيز بن باز -رحمه الله -

    http://frqan.com/uploads/banbaz.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=178

    8- حكم من قال:الصحابة مجموعة دراويش؟ - الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله -

    http://frqan.com/uploads/fwzaan.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=174

    9- الحكم في من يعلمون أتباعهم الطعن في الصحابة - الشيخ : صالح اللحيدان -حفظه الله -

    http://frqan.com/uploads/al7aidan.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=176

    10- كيف نتعامل مع الرافضة وغيرهم من المبتدعة - الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله -

    http://frqan.com/uploads/fwzaan1.rm

    للتعليق :

    http://frqan.com/voices.php?voiceid=175

    وترقبوا المزيد من موقع الفرقان ...

    www.frqan.com

    ولتمام الفائده

    من أقوال العلماء في الرافضة

    أولاً : الإمام مالك :

    قال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )

    قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .
    قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

    ثانياً : الإمام الشافعي :

    وعن الشافعي أنه قال : لم أر أحدا من أصحاب الأهواء أكذب في الدعوى ، ولا أشهد بالزور من الرافضة

    أخرجه ابن بطة في الإبانة الكبرى 2 / 545 ، واللالكائي في شرح أصول اعتقاد أهل السنة 8 / 499

    ثالثاً : الإمام أحمد :

    رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..

    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟

    قال : ما أراه على الإسلام .

    وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :

    من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .

    رابعاً : البخاري :

    قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا

    يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) . خلق أفعال العباد ص 125

    خامساً : أبو زرعة :

    قال ابو زرعة الرازي (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق وذلك ان الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق والقرآن حق وإنما أدى إلينا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم اولى وهم زنادقة )) شرح السنة ص109
    سادساً : أحمد بن يونس :

    الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .

    قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن

    الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .

    سابعاً : عبد القاهر البغدادي :

    يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين أكفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) . الفرق بين الفرق ص 357 .

    ثامناً : ابن حزم الظاهري :

    قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسو الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) . الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .

    تاسعاً : الإسفراييني :

    فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .

    عاشرا ً: أبو حامد الغزالي :

    قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ، وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) . المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .

    الحادي عشرً: السمعاني :

    قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) . الأنساب ( 6 / 341 ) .

    الثاني عشر : ابن تيمية :

    قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم . ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ، فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ،أو فساقاً ، ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) . الصارم المسلول ص 586 - 587 . وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) . مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .

    الثالث عشر : ابن كثير :

    ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ،ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) . البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .
    الرابع عشر: أبو حامد محمد المقدسي :

    قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم : ( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) . رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .

    الخامس عشر : أبو المحاسن الواسطي

    وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله : ( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) . الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط . د

    http://www.fnoor.com/taqia.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-18
  3. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشيعة في ميزان العلماء ( حكم العلماء قجيما وحديثاُ على الشيعة )

    الروافض وما أدراك ما الروافض ذلك المرض العضال الذي يفتك بالمسلمين والمسلمون عنه غافلون عرفوا بأن اليهود والنصارى والمجوس والبوذيين وغيرهم أعداء للإسلام والمسلمون ولكنهم مع الأسف الشديد لا يعرفون إلى الآن بأن هناك من هو أشد عداء للإسلام والمسلمون ألا وهم الروافض.
    ألم يكن المنافقون يصلون خلف النبي صلى الله عليه وسلم ويشهدون الشهادتين ومع ذلك كله جعل الله عقابهم أشد من كثير من المشركين حيث جعلهم عز وجل في الدرك الأسفل من النار وهؤلاء الروافض نسخة طبق الأصل من المنافقين الأوآئل ولكنهم أشد وقاحة حيث أنهم يشتمون الصحابة ويكفرونوهم ويشككوا المسلمون بالقرآن حيث يدعون بأنه ناقص ومحرف ويتهمون السيدة عائشة أم المؤمنين بأنها زانية ويعتبرون أهل السنة أولاد زنا ويشركون بالله حيث يقدسون آل البيت ويجعلون لهم أشياء لا ينبغي أن تكون إلا لله .
    ناهيك عن المؤامرات والدسائس التي يحيكوها ضد أهل السنة وما سقوط بغداد عنكم ببعيد
    ولعل الجميع شاهد جرائم تلك النبتة الخبيثة كيف فعلوا بالمواطنين السنة من أهل العراق في سجونهم ، كيف أنه عذبوهم أشد العذاب مما يدل بأن الموضوع موضوع دين فلهم دين ولنا دين والصراع وفق تلك المعطيات فإما أن ينتصر المشركون بقيادة دولة إيران المجوسية وإما ينتصر الموحدون
    ولكن العاقبة للمتقين بإذن الله
    ندانا للمقاتلين في العراق من أهل السنة ألا يشتتوا جهدهم في تفجير بلاد الحرمين أو أي دولة إسلامية كانت لأنهم يواجهون عدواً لا يرحم قد تحالف مع الصليبين واليهود والمجوس فعليكم به ودعوكم من تكفير أهل السنة.
    شكراً لناقل الموضوع الأخ الليث القندهاري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-18
  5. Immigrant

    Immigrant عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    988
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشيعة في ميزان العلماء ( حكم العلماء قجيما وحديثاُ على الشيعة )

    Jazak Allah Kheer Brother
    very benefitful subject
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-18
  7. صاحـ السـمو بـة

    صاحـ السـمو بـة قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    6,627
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الشيعة في ميزان العلماء ( حكم العلماء قجيما وحديثاُ على الشيعة )

    جزاك الله خير



    ..
     

مشاركة هذه الصفحة