وهكذا ترجل الفارس البطل بعد صلاة الفجر ،، تقرير مصور عن شهيد فقدناه هذا الاسبوع

الكاتب : الليث القندهاري   المشاهدات : 586   الردود : 5    ‏2005-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-16
  1. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    ويتوالى شلال الدم الطاهر ...

    من رأي منكم صورته بعد استشهاده على قناة الجزيرة
    وهو يرفع إصبع السبابة
    وكأنه يقول لمن يحمل الراية من بعده
    لا تفاوضوا....لا تصالحوا....لا تستسلموا....لا تهادنوا
    هو الطريق الذي اخترناه
    طريقا عرفنا نهايته منذ البداية
    طريقا وعرا صعبا محفوفا بالمخاطر
    لكنه طريق العز والشرف والكرامة
    طريق الجهاد والاستشهاد
    هنيئا لك يا بطل الشهادة أنت وكل المجاهدين
    الأحياء منهم والشهداء
    وما بدلوا تبديلا
    سلام على روحك الطاهرة
    ولتتقدمي يا قافلة المجاهدين والشهداء
    غير آبهة بمن تخاذلوا أو نكصوا أو تراجعوا ......

    ولا نامت أعين الجبنااااااااااااااااااااء


    كتائب القسام تنعي شهيدها ..

    {وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُون}

    بيان عسكري صادر عن

    ..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..


    اقترب يوم الحساب !!!

    جريمة اغتيال أمجد الحناوي قائد لواء شمال الضفة لن تمر دون عقاب



    يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد.. يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية..

    على طريق ذات الشوكة يمضي قادة ومجاهدو القسام الميامين يرون بدمائهم الزكية أرض فلسطين الحبيبة ويذودون عن حياض وطنهم وأمتهم ، فهذه الأرض تأبى إلا أن تروى بدماء الشهداء الذين يتوقون إلى تحرير كل أرضهم المغتصبة من دنس المحتلين فلطالما قدم الشهداء من جهدهم ومالهم وعرقهم ، وتوَّجوا تضحياتهم بتقديم دمائهم وأرواحهم قرباناً لله في سبيل تحرير أوطانهم فغدت دماؤهم نصراً مبيناً ولعنة تلاحق بني صهيون.

    إننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام نزف إلى جنان الخلد بإذن الله :

    الشهيد القسامي القائد / أمجد محمد رشيد الحناوي (32 عاماً)

    قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام في شمال الضفة الغربية



    الذي استشهد الساعة 03:00 من صباح اليوم الاثنين 12 شوال 1426هـ الموافق14/11/2005م برصاص جنود الاحتلال الذين اقتحموا عمارة الحمامي في منطقة المساكن الشعبية بنابلس وأخرجوا ساكنيها منها وأطلقوا الكلاب داخل العمارة السكنية وقاموا على إثر ذلك بقصف المنزل وإطلاق النار ليرتقي إلى العلا شهيدنا القائد بعد إصابته برصاصة في الرأس قام بعدها الجنود الصهاينة بهدم جدار المنزل على جثته مما أدى إلى تهشم جسده الطاهر وتشوهه.

    والشهيد القائد أمجد الحناوي أحد خبراء المتفجرات الأوائل كما ويعد أحد أبرز المطلوبين لقوات الاحتلال في الضفة وهو مطلوب منذ عام 96م بعد قتله ضابطي مخابرات في شارع بير زيت برفقة الشهيد القسامي القائد / خليل الشريف الذي استشهد عام 97م وقد اعتقل شهيدنا في سجون السلطة الفلسطينية لمدة 4سنوات قبل أن يطلق سراحه مع بداية الانتفاضة .


    إننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام وإزاء هذه الجريمة البشعة بحق أحد قادتنا فإننا نحذر هذا العدو من الاستمرار في جرائمه ونقول للصهاينة اقترب اليوم الذي ستدفعون فيه ثمن جرائمكم وستندمون على كل قطرة دم أرقتموها من أبناء شعبنا بإذن الله ... ونقول لأبناء شعبنا صبراً صبراً وإن الرد القسامي المؤلم قادم بإذن الله وإن غداً لناظره القريب.

    وإنه لجهاد نصر أو استشهاد



    كتائب الشهيد عز الدين القسام

    الاثنين 12 شوال 1426هـ

    الموافق 14/11/2005م

    *****************************************
    [​IMG]
    مكان استشهاده
    ****************************************

    إسرائيل تتهم حناوي بالتخطيط لعمليات كبيرة وتصفه ب"القنبلة الموقوتة "

    المصدر : رامتان


    إسرائيل تتهم حناوي بالتخطيط لعمليات كبيرة وتصفه ب"القنبلة الموقوتة "



    غزة/14 نوفمبر/2005 (رامتان) اتهمت إسرائيل أمجد الحناوي قائد كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في شمال الضفة الغربية الذي قتلته فجر اليوم الاثنين في مدينة نبالس بأنه كان بصدد التخطيط لعميات كبيرة في إسرائيل .



    وقال افيحاي ادري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء رامتان ان " الحناوي لم يكن ملتزما بالتهدئة وأنه كان يخطط لتنفيذ لعمليات إرهابية كبيرة ضد إسرائيل" .



    وأشار ادري إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يكن يهدف خلال عملية التوغل الإسرائيلية لاغتيال الحناوي بل اعتقاله لكن مقاومته للقوات الإسرائيلية وإطلاق النار باتجاهها دفع الجيش لإطلاق النار عليه وقتله على حد قوله .

    وفي رده على سؤال حول إذا كان هذا الاغتيال يدفع حركة حماس للرد على العملية على الرغم من التزامها بالتهدئة أكد ادري إلى أن إسرائيل لا تستهدف حركة حماس بل تستهدف القنابل الموقوتة " .

    *******************************************
    [​IMG]
    صورته على أعناق إخوانه
    ******************************************

    تقرير خاص:

    اغتالت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم "أمجد حناوي" 32 عاماً قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام شمالي الضفة الغربية, والكتائب تؤكد أن جريمة الاغتيال لن تمر دون عقاب.

    وتفيد المصادر الخاصة أن قوات العدو التي استخدمت القنابل والأسلحة الرشاشة والكلاب المدربة في العملية اقتحمت عمارة الحمامي في منطقة المساكن في مدينة نابلس الساعة الثانية من فجر اليوم وقاموا بإخراج ساكنيها قبل اغتيال القائد القسامي أمجد محمد رشيد الحناوي.

    وتضيف ذات المصادر أن قوات العدو بعد أن قتلت الحناوي برصاصها هدمت أحد الأسوار القريبة من المكان فوق رأسه التي كان الشهيد يستتر تحتها, الأمر الذي أدى إلى تشويه جثته.

    وكانت قوات العدو معززة بحوالي 30 الية عسكرية وناقلات جند اقتحمت المدينة فجر اليوم من الجهة الشرقية وباشرت بإخراج الفلسطينيين من بيوتهم لتفتيشها مستخدمة الكلاب البوليسية وقنابل الصوت لترهيب السكان حيث نكلت بالعديد من الشبان واجبرتهم على خلع ملابسهم.

    درب الجهاد ...

    والجدير ذكره أن القائد الحناوي مطلوب لقوات العدو منذ عام 1996م بعد قتله ضابطي مخابرات صهيونيين شارع بيرزيت بالضفة برفقة الشهيد القسامي القائد خليل الشريف.

    واعتقل الحناوي لدى السلطة الفلسطينية أربعة سنوات لتطلق سراحه مطلع انتفاضة الأقصى, كما ويعد من خبراء المتفجرات القدامى في كتائب القسام على مستوى الضفة الغربية المحتلة.


    اعتقالات ..

    وخلال العملية الواسعة التي نفذتها قوات الاحتلال في المدينة اعتقلت القوات ثمانية فلسطينيين قالت انهم ينتمون لحركة حماس, وعرف من المعتقلين: ابراهيم كتاني, نبيه المصري, محمد صقر ابو بصير ( 40 عاما), والاشقاء الثلاثة إحسان و أيمن وايهاب المذبوح.

    وقالت الإذاعة الصهيونية انه جرى تبادل لإطلاق النار بين قوات الاحتلال ومجاهدين فلسطينيين, من دون أن تقع إصابات في صفوف العدو في حين لحقت اضرار مادية بسيارتي جيب عسكرية!!!!!.

    واضافت الاذاعة انه عثر في المكان على رشاشين من طراز كلاشنكوف وذخيرة.

    *******************************************
    [​IMG]
    لحظة الوداع
    ******************************************

    شهادات من قلب الحدث ..



    واعلن عن استشهاد الحناوي في ساعات الفجر الاولى بعد ليلة رعب عاشها اهالي مدينة نابلس بسبب كثافة النيران واصوات الانفجارات العنيفة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعد منتصف الليل بعشرات الجيبات والاليات العسكرية من كافة المحاور وانتشرت في احياء مختلفة من المدينة وداهمت العديد من المنازل في مناطق الجبل الشمالي وشارع عمان والضاحية ومخيمي عسكر والعين قبل ان تتوجه القوات المقتحمة الى منطقة المساكن الشعبية وتحاصر منزلاً يعود لعائلة "كتانه" تواجد فيه الحناوي.


    وفي تفاصيل العملية ان قوات الاحتلال حاصرت منطقة بأكملها واجبرت كافة السكان الامنين في منازلهم على الخروج الى العراء واحتلت العشرات من المنازل المحيطة، كما ان قوات الاحتلال اجبرت احد الشبان تحت تهديد السلاح على خلع جميع ملابسه امام الرجال والنساء ووجهت باتجاهه الكلاب البوليسية الامر الذي ادى بالشاب الى الصراخ بشكل هستيري اصاب كل المواطنين الذين بالمكان بالهلع والذهول.


    وأفاد شهود عيان ان اشتباكات مسلحة عنيفة دارت في المنطقة، قصفت قوات الاحتلال فيها المنزل الذي تحصن فيه الحناوي بقذائف الانيرجا والرصاص الثقيل، وتبين بعد 5 ساعات من الاشتباكات المتواصلة ان الشهيد هو امجد الحناوي الذي اصيب اصابات مباشرة برأسه حيث كان متواجداً اسفل احد الجدران في "حاكورة" المنزل كما فجرت قوات الاحتلال الجدار الذي تواجد بقربه الحناوي وانهالت كل الانقاض على جسده مما اصابه بتكسر في كافة اضلاعه وتشويه في جثمانه، كما افاد الدكتور غسان حمدان احد الكوادر الطبية الذين تواجدوا في المنطقة لحظة وقوع الحادث.



    وأكد حمدان بأن قوات الاحتلال وفي منظر مؤثر للغاية احضرت زوجة الشهيد الى المكان واوقفتها قرب جثمان زوجها دون ان تسمح لأحد بالاقتراب من المكان ويقول حمدان" المشهد كان قاسياً جداً، فالزوجة كانت تبكي بكل حرقة وألم وهي ترى زوجها بدمائه"، ويضيف حمدان بأن قوات الاحتلال لم تسمح للكوادر الطبية بنقل جثمان الشهيد الا في الساعة السادسة صباحاً، حيث تم نقله الى مستشفى رفيديا.


    حماس تنعي

    كما نعت حركة المقاومة الاسلامية حماس الشهيد امجد الحناوي عبر سماعات المساجد وقالت عنه بأنه القائد العام لذراعها العسكري في منطقة شمال الضفة الغربية وانه المطلوب رقم 1 لقوات الاحتلال، كما اعلنت ان موكب الشهيد سينطلق من امام مستشفى رفيديا في الساعة العاشرة صباحاً.

    ومن الجدير ذكره ان قوات الاحتلال فشلت في مرات عديدة من الوصول للشهيد الحناوي وكان أخرها في العام الماضي عندما قامت قوات الاحتلال بحمله في ليلة عيد الاضحى المبارك،وهدمت خلالها عمارة سكنية مكونة من عدة طوابق كان الحناوي متواجداً فيها في شارع النجاح القديم.

    كما ان الشاب ايمن الحناوي الذي استشهد في بداية الانتفاضة الحالية اثناء توجهه لتنفيذ عملية استشهادية هو شقيق الشهيد امجد الحناوي.


    *********************************************
    [​IMG]
    في مسيرة الوداع
    ********************************************

    نابلس تودع شهيدها ....

    آلاف الفلسطينيّين يشيّعون في أجواءٍ من الغضب جثمان الشهيد القسّاميّ "أمجد حنّاوي" في نابلس

    نابلس – المركز الفلسطينيّ للإعلام

    شيع الآلاف من أبناء محافظة نابلس، يتقدّمهم عشرات المسلحين من كتائب القسام وشهداء الأقصى، صباح اليوم (14/11) جثمان الشهيد القائد القسامي أمجد حناوي، حيث انطلق موكب التشييع، الذي يُعدّ الأضخم في نابلس منذ مدة، من أمام مستشفى "رفيديا" في الساعة العاشرة والنصف صباحاً بمشاركة حشود كبيرة من أهالي المدينة والقرى المجاورة وممثلي مختلف القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية وقادة وكوادر حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالإضافة إلى عشرات المسلحين من كتائب القسام، كما خرجت في الوقت ذاته مسيرة من جامعة النجاح التي درس فيها الشهيد، وانضمت إلى موكب التشييع.

    وجاب المشيّعون شوارع المدينة وصولاً إلى منزل الشهيد في شارع "غرناطة"، حيث ألقت والدته وأقرباؤه عليه نظرة الوداع، قبل أنْ يتّجه المشيعون إلى ميدان الشهداء وسط المدينة للصلاة عليه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-16
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: وهكذا ترجل الفارس البطل بعد صلاة الفجر ،، تقرير مصور عن شهيد فقدناه هذا الاسبوع

    رحمه الله واسكنه فسيح جناته وتقبله الله في الشهداء مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ...

    ونسأل الله السعادة في الحياة والشهادة عند الموت وان يلحقنا به شهداء في سبيله عز وجل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-17
  5. الفارس المولعي

    الفارس المولعي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-04
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وهكذا ترجل الفارس البطل بعد صلاة الفجر ،، تقرير مصور عن شهيد فقدناه هذا الاسبوع

    جزاك الله خير
    الليث القندهاري
    وبارك الله فيك على هذا الموضوع
    اللهم انى اسالك الشهادة في سبيلك
    اللهم اعز الاسلام وانصر المسلمين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-17
  7. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وهكذا ترجل الفارس البطل بعد صلاة الفجر ،، تقرير مصور عن شهيد فقدناه هذا الاسبوع

    جزاك الله خير
    اخونا الليث القندهاري
    وبارك الله فيك على هذا الموضوع
    اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك والموت على طاعتك
    اللهم اعز اخواننا المسلمين وفرج عليهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-17
  9. ناصر الرياشى

    ناصر الرياشى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    433
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وهكذا ترجل الفارس البطل بعد صلاة الفجر ،، تقرير مصور عن شهيد فقدناه هذا الاسبوع

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-19
  11. maximilianes

    maximilianes عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-12-09
    المشاركات:
    432
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وهكذا ترجل الفارس البطل بعد صلاة الفجر ،، تقرير مصور عن شهيد فقدناه هذا الاسبوع

    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجيد والمفيد لامتنا
    ونصر الله المجاهدين المقاومين للاستكبار العالمي من امريكا واسرائييل واعوانهما

    مع الملاحظة ان حركة الاستشهاد في فلسطين هي حركة يومية ونتمنى ان تاخذ حيزا اكبر في هذا الموقع وفي قلوب الشباب الاسلامي لانها القضية المركزية للامة

    والسلام
     

مشاركة هذه الصفحة