في مهرجان تضامني نظمته اليوم في ذمار: الأحزاب السياسية اليمنية تؤكد تضامنها مع سوريا

الكاتب : ياسر العرامي   المشاهدات : 300   الردود : 1    ‏2005-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-16
  1. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    في مهرجان تضامني نظمته اليوم في ذمار: الأحزاب السياسية اليمنية تؤكد تضامنها مع سوريا في مواجهة الضغوط الأمريكية، وتحذر الأنظمة المتخاذلة من ردود الشارع العربي

    الصحوة نت - ذمار - خاص - ياسر العرامي

    نظمت الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة ذمار " 100 كيلوا متر الى الجنوب من العاصمة صنعاء" اليوم مهرجاناً تضامنياً مع الأشقاء في سوريا إزاء الضغوط الدولية التي تتعرض لها على خلفية جريمة اغتيال الحريري .
    وفي المهرجان الذي أقيم بالمركز الثقافي بذمار وبرعاية رسمية من قيادة المحافظة القيت العديد من الكلمات عبرت عن تضامن اليمنيين مع الأشقاء في سوريا وأدانة ما تتعرض له سوريا من ممارسات وضغوطات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية .
    وقال العميد عبد الوهاب الدرة محافظ محافظة ذمار في كلمته أن الهدف الرئيسي من اتهام سوريا هو ايجاد جو ملائم لدولة إسرائيل في منطقتنا العربية ، مضيفاً : أن الشعب العربي والمسلم يعي خطورة تلك الاتهامات والتي جاءت في تقرير ميليس ويقف صفاً واحداً ضد تلك الاتهامات .
    من جانبه أعتبر عبد الرحمن مهيوب الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي تلك التهديدات الأمريكية تأتي لأحداث تنازل للأمة العربية عن حقوقها المشروعة ممثلة بالتنازل عن القضية الفلسطينية .
    مضيفاً لم يعد خافيا على أحد الغطرسة التي تمارسها أمريكا وحلفاؤها مستغلة حالة الخنوع التي تمر بها الأمة العربية معنبراً " إلى أن تقرير ميليس يعد استخفافاً للعقول العربية " .
    مؤكداً بأن التقرير ليس إلا ذريعه تستخدمه أمريكا لتنفيذ مخططها كما استخدمت حيله وجود اسلحة دمار شامل في العراق .
    من جانبه ألقى الدكتور بسام الحاج نائب السفير السوري بصنعاء كلمة عبر خلالها عن سعادته البالغة لوقوف اليمن قيادة وشعباً إلى جانب الحق العربي السوري ، مشيراً إلى أن هناك ضغوط كبيرة تمارس على سوريا لكنها- كما قال - لن تستكين لتلك الضغوط ، مضيفا أن من يدافع عن وطنه أصبح ارهابيا واصبحت سوريا ارهابية في نظر أمريكا كونها تطالب بحقوقها وتدعم القضية الفلسطينية وتسعى لإسترجاع الجولان .
    وقال بأن اغتيال الحريري كان صدمة كبيرة لنا و لكل العرب الشرفاء وليس لأحد مصلحة في ذلك سوى إسرائيل ولكنهم يغضون الطرف عنها .
    وفي ختام المهرجان أصدرت الأحزاب السياسية اليمنية والمنظمات الجماهيرية بياناً تضامنياً - حصلت الصحوة نت على نسخة منه - عبرت خلاله عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في القطر العربي السوري قيادة وشعباً في تصديها لما اسمته بحملة الإفك الأمريكية الصهيونية .
    وحذر البيان من تخاذل الأنظمة العربية وسكوتها عما تتعرض له سوريا في الظروف الراهنة كون هذا التخاذل - بحسب البيان - سيؤدي إلى تفجير الإرادة الشعبية في وجه هذه الأنظمة .
    كما دعا البيان القيادة السياسية اليمنية دعم الصمود السوري بمزيد من التضامن معه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-16
  3. كعب بن زهير

    كعب بن زهير عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-07
    المشاركات:
    270
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: في مهرجان تضامني نظمته اليوم في ذمار: الأحزاب السياسية اليمنية تؤكد تضامنها مع سوريا

    [frame="5 50"]قالوا العروبة قلنا إنها رحم
    وموطن ومروءات ووجدان

    أما العقيدة والهدي المنير لنا

    درب الحياة فإسلام ٌ وقرآن

    وشرعة قد تآخت في سماحتها

    وعد لها الفذ أجناس وألوان[/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة