قصة عجيبه

الكاتب : ابوحسين الكازمي   المشاهدات : 377   الردود : 5    ‏2005-11-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-15
  1. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    ننقل لكم هذه القصه للفائدة والعبرة
    أخواتي وإخواني في الله هذه قصة أخذتها من شخص جزاه الله خيرا والذي يقول فيها الأخ
    هذه القصة من أعجب ماسمعت ، حدثت مجريات القصة لأحد الزملاء الصالحين نحسبه كذلك والله حسيبه ، لا أريد أن أحرق القصة عليكم ولكن نترك المجال لصاحب القصة :
    في يوم من أجمل أيام حياتي ، وأنا كعادتي خلف المكتب ، أوقع أوراقا وأترك أخر ، أرسل أوراقا وأبقي أخر ، وبينماأنا على ذلك إذجاءني إتصال يخبرني فيه بأن هناك إمرأة تريد أن تسأل عن الإسلام . قلت أنا في إنتظاركم ن فهيأت نفسي للأسئلة المعهودة التي تطرح علينا غالبا عن الإسلام ز وما هي إلا دقائق حتى دخل علي المترجم ومعه طبيبة هندية تعمل عندنا في المستشفى ، كنت مستعدا للإجابة على الأسئلة المعهودة عن الصلاة وماإلى ذلك ، بدأ المترجم يتكلم مع الطبيبة ..... وما هي إلا ثواني حتى إلتفت إلي المترجم قائلا :إن هذه الطبيبة قرأت عن جميع الأديان قراءة مستفيضة لمدة خمسة عشر عاما تبحث عن الدين الحق ، رأت خلال بحثها وجدت بأن أجمل وأفضل دين قرأت عنه هو الإسلام ...... كل هذا الموقف يتجه إلى الأفضل... ولكن .... فاجأني المترجم بكلام أحسست أن قلبي كاد أن ينخلع من مكانه ..... (( هذه المرأة عندها ثلاث أسئلة لم تجد الإجابة عليها ، فإن أجبت على هذه الأسئلة أعلنت إسلامها أمامك ، وإن لم تجب على هذه الأسئلة سوف تبقى على دينها )) ....... أحسست بالرعب يجتاح جسدي ورجوت الله أن يجعل إسلامها على يدي ، فاابتدرت المترجم قائلا : قل لها إن كان بوسعي الإجابة أجبتها ، وإلا إتصلت على من يستطيع الإجابة ، فأومأت بأنها راضية بذلك ......... والأدهى من ذلك أنها تحفظ القرآن عن ظهر قلب وبالأرقام كذلك ، فزادني ذلك رهبة وخوفا ، بدأت بطرح السؤال الأول وهو.................
    السؤال الأول : (( في سورة النساء الآية الثالثة...... فانكحوا ماطاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع........ تقولون أنتم إن الإسلام يأمر بالتعدد وذلك للإضرار بالمرأة ولم يراعي الإسلام شعورها ، ولم يحترمها ، فأمر الإسلام بالتعدد مباشرة للزوج ، وهذه الآية جعلتني أتردد في دخولي للإسلام خوفا من أن يتزوج علي زوجي اتباعا لأمر الإسلام؟؟؟؟؟؟؟ ))

    أدهشني في هذه المرأة قوة إستدلالها بالآيات فهي كافرة ومع ذلك إستدلت بهذه الآية من القرآن العظيم !!!! ، فعلمت أنها تحفظ كتاب الله عن ظهر قلب فزادني ذلك رغبة لدخولها في الإسلام . وسبحان الله العظيم أول مرة في حياتي يطرح هذا السؤال علي ولكن الله ألهمني الأجابة على هذا السؤال ، قلت لها : أكملي الآية حتى تفهميها الفهم الصحيح ، قالت ( فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ...... نعم نعم هذه هي الإجابة الصحيحة مع أني قرأتها عدت مرات ولكن كزاهيتي للتعدد جعلتني لم أكمل الآية )) قلت لها : ولم تكرهين التعدد إذا كان أساسه العدل ؟ والمرأة غاية مناها العدل وأن لا تظلم .... فأومأت برأسها أنها وجدت بغيتها في هذه الإجابة .

    السؤال الثاني : (( إن الإسلام يأمر بضرب الزوجة فكيف أدخل في دين يأمر بضربي ؟! كما يضرب الحيوان وذلك في سورة النساء الآية رقم 34 ...... واضربوهن ....... )) ، نعم نعم ، وقفت حيرانا في دهشة وذهول كيف لهذه المرأة أن تحفظ القرآن مع رقم الآيات قبل دخولها للإسلام ؟!!!! كل هذا علمته من أجل المعرفة عن الدين الخق ، وفي المقابل تجد من أبناء المسلمين من يعتقد بقرارة قلبه أن الإسلام هو الدين الحق ومع ذلك لاتجده يحفظ من القرآن إلا سورا يسيره ويخطىء إن قرأها !!!!!! الله المستعان . قلت لها : إن الإسلام لم يأمر بضرب المرأة مباشرة من غير مبررات لذلك ، حتى وإن لزم الأمر فإنما يكون أشبه بسواك الرجل ، فقاطعتني قائلة : (( ولكن زوجي الدكتور فلان يضربني بالنعل وبقسوة وهو يدعي الإسلام ؟!!!! )) فبادرتها قائلا : زوجك الدكتور فلان هل يشرب الدخان ؟ قالت ( نعم )) قلت : وإذا أتاه مريض مصاب بالسرطان ألا ينصحه بترك الدخان ؟ قالت : ((بلى )) قلت : هل الخطأ من علم الطب أو الخطأ من زوجك الطبيب الذي يدخن ؟ قالت : ((بل من ذات الطبيب)) قلت : إذن ضربك بالنعل الخطأ من الذي الذي يدعي الإسلام وليس الخطأ من الإسلام ، فبكت المرأة عندما سمعت هذا الكلام .

    السؤال الثالث : ((أن رسولكم محمد رجل شهواني يحب الفتيات ، ولذلك فإنه تزوج من عائشه وهي طفلة ، فما تقول في ذلك ؟ )) ، فقلت لها : أنت قرأت عن الإسلام كما تقولين قرابة خمسة عشر سنة ؟ قالت : (( نعم )) ، قلت : من أكثر من روى عن النبي صلى الله عليه وسلم بعد أبي هريرة ؟ قالت : (( عائشة )) ، فقلت : لأنها صغيرة ولم تنجب أطفالا فكان شغلها الشاغل حديث النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك كانت من أكثر الصحابة علما ........ بكت هذه المرأة وقالت وهي تبكي : (( أشهد ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله )).......

    []الله أكبر الله أكبر أنظروا إلى عظمة هذا الدين ..... نسأل الله لكم التوفيق والسداد . وانتظروا المزيد من أحسن القصص

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-15
  3. صاحـ السـمو بـة

    صاحـ السـمو بـة قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    6,627
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: قصة عجيبه

    اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

    ولكن هل هذه القصة حقيقية ! وكيف وهي تحفظ القران لا تستطيع الكلام بالعربية ؟!


    شكرا لك ابو حسين وننتظر المزيد

    دمت بخير

    ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-16
  5. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: قصة عجيبه

    مرحباً اختي الفاضله
    نعم القصه حقيقية أن شاء الله وراويها ثقه نحسبه كذالك ولانزكي على الله احد
    في كثير اعرفهم يتكلمون العربية ولايقرونها والعكس كذالك واحدهم عندي الآن
    شكراً وجزاكي الله الخير على المتابعه
    في أمان الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-30
  7. ابو المهند

    ابو المهند عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-13
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    نشكرك اخينا ابو حسين الكازمي على هذه القصة الجميلة وحقاً ان الله يعز الاسلام باعداءه



    دمتم بخير
    اخيك احمد وشده
    يحييك من تحت الرمثه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-30
  9. اسداليمن

    اسداليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-03-07
    المشاركات:
    1,869
    الإعجاب :
    0
    لله في خلقة شؤن
    اذا اراد الله بقوم هداية هيأ له الاسباب
    واذا .........
    عموما جزاك الله خيرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-12-26
  11. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    القصة عجيبة فعلاً
     

مشاركة هذه الصفحة