فيتنام تستضيف اللقاء الآسيوي الثاني لخريجي المعاهد والجامعات الروسية

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 362   الردود : 1    ‏2005-11-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-14
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    6






    . يفتتح اليوم في فيتنام اللقاء الآسيوي الثاني لخريجي المعاهد والجامعات الروسية (السوفيتية) بمشاركة أكثر من 80 ضيفا أجنبيا.

    وذكر رئيس الرابطة الفيتنامية لخريجي المعاهد والجامعات الروسية (السوفيتية) تشين تشانغ في حديث لوكالة نوفوستي أن العديد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية البارزة من الصين ومنغوليا واليابان وكوريا الجنوبية والهند وكمبوديا وإندونيسيا وباكستان وبنغلادش سيشاركون في عمل الملتقى. كما سيشارك في الملتقى لأول مرة ممثلون عن الرابطة المصرية والاتحاد العربي لرابطات خريجي المعاهد والجامعات الروسية (السوفيتية) بصفة مراقبين.

    ويمثل روسيا في الملتقى رؤساء نحو 20 جامعة وأكاديمية ومعهد من موسكو وسانت بطرسبورغ وغيرها من مدن روسيا، وخاصة معهد موسكو للطيران، ومعهد موسكو للاقتصاد والإحصاء، ومعهد موسكو للطاقة، وأكاديمية موسكو الزراعية، والجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، وجامعة النفط والغاز، والأكاديمية المالية التابعة للحكومة الروسية.

    ومن المؤمل أن يشارك في الملتقى ممثلون عن الرابطة الدولية لخريجي المعاهد والجامعات الروسية (السوفيتية)، والوكالة الفيدرالية الروسية للتعليم، ووزارة التعليم والعلوم الروسية.

    وسيناقش المشاركون في الملتقى المسائل المتعلقة بتعزيز وتفعيل الاتصالات والتعاون بين خريجي المعاهد والجامعات الروسية (السوفيتية) في قارة آسيا والعالم، وتحريك التعاون مع الجامعات والمنظمات الروسية، وتطوير برامج التعليم وإعداد الكوادر المشتركة.

    ونظمت هذه الفعالية مؤسسة “INCORVUZ-XXI” و “VINACORVUZ” التي أصبحت أكبر رابطة في العالم لخريجي المعاهد والجامعات الروسية (السوفيتية) حيث تضم في عضويتها أكثر من 200 ألف شخص.

    وسيحضر المشاركون في الملتقى في مساء يوم الأحد اللقاء الدوري العاشر للمواطنين الفيتناميين الذين درسوا أو عملوا في روسيا. ومن المقرر أن يحضر اللقاء أكثر من 5 آلاف شخص.

    ويذكر أن الملتقى الآسيوي الأول لخريجي المعاهد والجامعات الروسية (السوفيتية) جرى في النيبال في شهر مارس 2000.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-15
  3. يافعي حتىالنخاع

    يافعي حتىالنخاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    524
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: فيتنام تستضيف اللقاء الآسيوي الثاني لخريجي المعاهد والجامعات الروسية

    تدري ايش المشكله يانبض عدن ؟ اصبح اللي عنده شهاده من روسيا في اليمن كانه مادرس ولا توجد هناك اي قيمه لشهادته .. فلماذا؟؟؟ ... ( انا اتكلم في الوقت الحاضر يعني غير دكاترتنا وكوادرنا اللتي تاهلت وتخرجت وهي الان تنتج لبلدنا الذي نامل من خلق السماوات والاراضين ان يرفعه ويجعله من الدول المتقدمه
     

مشاركة هذه الصفحة