أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

الكاتب : علي المآربي   المشاهدات : 1,373   الردود : 38    ‏2005-11-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-14
  1. علي المآربي

    علي المآربي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-10
    المشاركات:
    5,835
    الإعجاب :
    0
    U.S. fears prospect of Saudi coup, weighs invasion plans



    هذا المقال :

    U.S. fears prospect of Saudi coup, weighs invasion plans


    تعبر فيه أمريكا عن مخاوفها في حالة حدوث انقلاب في السعودية .. وتحدد فيه خطتها لمواجهة هذا الاحتلال ..

    هذا المقال ليس خواطر كاتب .. بل هي دراسات تقدمها مراكز بحثيه تتبع كافة الأجهزة الحكومية الامريكية . ومن هذه المراكز ماقدمه مايكل هانلون من مؤسسة بروكنجز للجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ .. فوضع احتمال انقلاب من الأصوليين في السعودية على العائلة الحاكمة ..



    وأوضحت الدراسة المقدمة أن ذلك سيحدث أكبر أزمة لاقتصاديات النفط في العالم .. وأنه أكبر تهديد ستواجهه أمريكا .. لأن السعودية هي ثالث أكبر محرك للطاقة في أمريكا ..وتزايد القلق الأمريكي في الفترة الأخيرة بسبب ماسموه بعدم الاستقرار في السعودية ..وبالتالي على الخليج .. وبسبب تنامي العقيدة العدائية المتمثله بالقاعدة والفكر الوهابي .. واحتمالات تدعيمهم للطاقة النووية في باكستان .. وتملكهم لسلاح نووي يهدد الدول الغربية وأمريكا



    ويرى مايكل هانلون أنه لابد من وضع خطة عسكرية (إحتلالية ) بتكوين قوة من الجيش تقدر ب300.000 جندي تحت قيادة أمريكا ومزود بأحدث أجهزة الانذار المبكر والطائرات المقاتله .. فهو يرى أن السيطرة الأصولية في السعودية قد تلجأ الى عرقلة سوق النفط العالمي .



    ويرى مانلون أنه إذا حدث ذلك الانقلاب فيجب أن تتأنى أمريكا في خيار الحرب .. بل يجب أن تنتظر ردة الفعل للحكومة الجديدة التي قد تتعامل بشكل جيد بالنظر للمنافع الاقتصادية .. ولكنه يتراجع مرة أخرى ويرجح منفعة الخيار العسكري كخيار مطمئن لأمريكا والدول الغربية .. لتضع أمريكا بعدها حكومة سعودية جديدة تؤيد الغرب .



    العملية العسكرية أُعد السيناريو لها .. وتم توزيع وحداتها وأعداد أفرادها (كخطة جاهزة للتطبيق) :



    اجمالي القوة بالكامل ثلثمائة ألف جندي .. والقيادة بطبيعة الحال فيها كما هو معتاد لأمريكا .. هذا العدد كافٍ لإسقاط الحكومة الجديدة وللعمل على تهدئة الأوضاع والعمل على إستقرار المنطقة .


    10.000 جندي لاحتلال المنطقة الشرقية


    100.000 لحماية آبار النفط والبنية التحتية الحيوية اللازمة لها .



    لم يكن هذا التقرير هو التقرير الوحيد .. فنجد أن المؤسسات الرسمية الحكومية الأمريكية تركز وبتشدد وبعدة حملات متعددة الأشكال تطرح فيها خيارات معاقبة السعودية .تارة وتارة تقدم التقارير التي تحاول فيها إدانة السعودية .. وتطالب بمحاسبتها وبتشدد ويظهر ذلك الآن بقوة أكبر من أي وقت مضى .. في الوقت الذي تنازع فيه سوريا من محاولة إعدام غير عادلة ومحتملة وبتدخل سعودي ومصري لانقاذ سوريا .
    ونشرت جريدة الوطن السعودية هذا التقرير في مجلس الشيوخ الأمريكي

    مواجهات ساخنة بين الشيوخ الأمريكيين تنتهي بإيضاح الحقيقة حول دور المملكة في الإرهاب وقضايا المنطقة الساخنة>> الكونجرس يشهد معركة إحباط للحملة المتعددة الجبهات التي استهدفت النيل من السعودية

    إشارات وتعليقات :

    أولا : تثبت أمريكا دائماً أنها تتعامل مع الحكومات وفق مصالحها الفردية وبنزعة ذاتية أنانيه .. وليس كما تدعي (المصالح الثنائية) .. هذه المصالح التي تتكرر في خطاباتنا نحن فقط .. بدليل أن الحكومة الأمريكية ستتعاون مع أي حكومة تطيح بآل سعود إن تعاملت الحكومة الجديدة مع أمريكا بما يتفق والمصلحة الأمريكية ..



    ثانياً : تضع أمريكا احتمالات الإطاحة بحكم آل سعود مِن مَن سمتهم بالأصوليين .. وهي تعي تماماً أن علماء الدين هم أكثر تمسكاً بإستقرار حكم آل سعود .. بغض النظر عن السلبيات والايجابيات في العائلة الحاكمة .. ولكن نظر العلماء للفتن التي يمكن أن يحدثها ذلك يجعله خيارا مرفوضاً .. فسلبياته ستكون له أبعاده المدمرة على البلاد .. وهذا اعتقاد معظم الشارع السعودي الذين يرون أهمية بقاء العائلة الحاكمة مع وجود إصلاحات وشفافية أكبر .. وقمع للمستهترين منهم .. ولكن أمريكا تهدف من ذلك هو توضيح سياستها مع أي حكومة معارضة جديدة .



    ثالثاً : في نفس الوقت تعطي الضوء الأخضر للعملاء من الخونة لحكم السعودية أو المجلس الانتقالي السعودي .. ممن يساندون الفكر والتوجه الأمريكي .. وفي ذلك دغدغة _وبطريقة غير مباشرة _ لطموحات العلمانيين والشيعة في الشرقية .. ولمن يرغب الاطاحة بحكم آل سعود ..



    رابعاً : أمريكا تعد السيناريو لضرب السعودية في سباق مع الزمن للبدء به بعد الاجهاز على سوريا .. خاصة وأن أمريكا لن تنسى طرد القوات الأمريكية من السعودية بعد حرب الخليج .. وتريد تلقين السعودية درساً على ذلك ..فتم تعويضها بأكبر قاعدتين أمريكيتين في قطر للتأهب لضرب السعودية .



    خامساً : أمريكا تناست أن معظم أفراد الشعب السعودي من السلفيين وأصحاب العقيدة السليمة ورافعي راية الجهاد .. وبطولات قيادي الجهاد من السعوديين في أفغانستان والشيشان وجورجيا والصومال وغيرها من الدول أثبتت قدراتها وستكون مضاعفه أضعافاً كثيرة (عدداً-وقوة ) فالجهاد من أجل الأرض والمال والعرض هو جهاد أكبر ..من مات دونه فهو شهيد .. والجميع سيخرج طلباً للشهادة ..بل والحرص على نيلها بما في ذلك النساء والأطفال ..كما أن حماية المقدسات شرف يتمناه أي مسلم .. مما يعني أن المجاهدين من الدول الاسلامية سيتوجهون لبلاد الحرمين حمايةً للمقدسات ولن تستطيع حكومات هذه الدول الإسلامية منع شعوبها من الدفاع .. فالقضية ليست تدخلاً أجنبيا منهم بل القضية حماية المقدسات .. وهذا سيجعلها في وضع حرج جداً ان منعت الشعوب من ذلك .



    سادساً : كل هذه التقارير يجب أن نتعامل معها بإيجابية ولمصلحتنا ومن خلالها ننظر فيها لمصالحنا .. فلا يجب أن نقف مبررين ومدافعين كما هي عادة قياداتنا السياسية .. بل يجب أن نفضح دائما الدعم الأمريكي للارهاب ونضع السيناريوهات الهجومية على أي اعتداء أمريكي .. ونناقشها في مؤتمراتنا الرسمية ومنتدياتنا .. بدلا من أن نحتفي فيهم ونقدم الدعوة لهم في منتدياتنا .



    سابعاً : يجب أن نحتوي أصحاب الكلمة السوية من الأمريكان كالبرفيسور أنتوني كوردسمان الذي قال في جلسة الكونغرس (إن هناك منظمات تقضي كل وقتها في البحث عن أسوأ ما يقال داخل السعودية ومصر والدول العربية والإسلامية كما أن هناك منظمات تبحث بنفس الحماس عن أسوأ ما يقال في دول مثل إسرائيل".


    وكان عقلانيا في نقد الدور الأمريكي وتوضيح أسباب المشكلة بأنها : الغضب الشديد ضدنا في العالمين الإسلامي والعربي وأسباب هذا الغضب، إذ إنها ارتباطنا بإسرائيل واحتلالنا للعراق".


    ويجب أن نشكر له كلمة الحق والحيادية .. وندعم أصحاب هذا التوجه لنكون منهم فريقا ضاغطاً ليواجهوا أصحاب التوجه اليهودي والمدعومين من اليهود مادياً ومعنوياً .. فلن ننتصر على المتعصبين اليهود وممثليهم في الكونغرس الأمريكي بخطاباتنا ومواجهاتنا .. ولكن نستطيع مواجهتها بتقديم الدعم لأصحاب الكلمة والفكر الحر الذين ينحازون للشعوب الاسلامية ويشجبون العنصرية الاسرائيلية .. وفي ذلك تصحيح لهم عن المفاهيم المغلوطة عن عداءنا لهم بدون مبرر ..

    سابعاً : يجب أن تغير الحكومة السعودية من شكل تعاملها مع أمريكا .. وتقرأ مابين السطور في هذه التقارير الأمريكية العدائية ضد السعودية .. وتناقش أسباب اطلاقها بهذه الغزارة في الوقت الذي تتدخل فيه السعودية لمنع أي عقوبات ضد سوريا ..
    فهل هي تهديد لكف يد السعودية من التدخل " السياسي "لمناصرة القضايا الاسلامية خاصة مع القضية السورية حالياً ؟
    أم هل هي تمهيد لاعداد برنامج تنفيذي لخطة عمل ضرب السعودية كخيار تالي أو بديل لسوريا مع ماسبق؟
    أم هل هي بمثابة بث إشارات الضوء الأخضر لمن يرغب الاطاحة بالحكم السعودي الحالي ؟


    السؤال المهم الذي يجب أن نناقشه هنا بالنظر لما سبق .. ماهو الدور السعودي المطلوب للتعامل الجديد مع أمريكا بالنظر الى حاجة أمريكا للنفط السعودي وتزايد الأزمة الاقتصادية والعجز الأمريكي بعد الاعصار ؟

    هل ننتهز الفرصة لحماية سوريا ووطننا .. ونستخدم النفط كورقة ضغط قوية وبحكمة رشيدة نجعل أمريكا توافق على شروطنا .. مستغلين بذلك الظروف الاقتصادية التي تعاني منها أمريكا ؟


    أم نضيع آخر فرصة قدمها لنا الاله الذي خاطب حكامنا بقوله ( ان تنصروا الله ينصركم ) .. فأنصره ياخادم الحرمين الشريفين وأنصر سوريا الآن لينصرك الله على المخطط الأمريكي القادم ضدك !!!!



    وأخيراً ماهي خيارات الاستعداد لوقف أي خيانة من شيعة المنطقة الشرقية ؟ هل يكون ذلك بنشر الفكر السلفي من خلال افتتاح الجامعات الاسلامية أو فروع لها ونقل بعض الادارات للمؤسسات الدينية هناك ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-14
  3. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    ( ويمكرون ويمكرالله والله خير الماكرين )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-14
  5. اليمني الاصيل

    اليمني الاصيل عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-03
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    اللهم رد كيدهم في نحورهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-14
  7. return9110

    return9110 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    499
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    يابني خليك طبيعي وواقعي


    امريكا دوله عضماء ومعها سياسه موزونه مش زيما انتم انا في امريكا ووادراءبسياستها اكثر منكم,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-14
  9. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    امريكا مش غبي
    والكلام الي فوق كله
    تخيلات اعظاء القاعده
    المخربين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-14
  11. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    ياريت

    والله نفسي ومنى عيني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-14
  13. شـــرار

    شـــرار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-07
    المشاركات:
    301
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    الله يسامحك يا علي الماربي ,, من بعد موضوعك هذا راحوا سبعه من اعضاء المجلس اليمني
    للسفاره السعوديه يدوروا فيزه جهاد

    تحياتي

































































































































































    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-14
  15. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    ليس هذا بغريب

    الأمريكان عندهم خطط جاهزة لكل الإحتمالات
    عندما استخدم الملك فيصل رحمة الله علية البترول كسلاح
    تنبه الأمريكان لهذا الخطر ، ووضع وقتها هنري كيسنجر خطة لإحتلال المنطقة
    الشرقية بما في ذلك دول الخليج ، وظلت هذه الخطة موجودة إلى أن تنفذت في حرب الخليج
    والآن هاهم المريكان متواجدين

    هل كنا قبل عشرين سنة نتخيل أن يحدث ذلك ؟؟؟ إذا لا تستغربوا أي شيء

    إرجع إلى احداث 11سبتمبر ، ألم نسمع وقتها عن مقترحات بضرب بيت الله الحرام بالسلاح النووي !!

    العدو يخطط لكل شيء ، ونحن ما زلنا نتهم بعضنا بالتهويل ، ونتهم البعض بأنهم ممن يؤمن
    بنظرية المؤامرة ، أي نظرية مؤامرة بعد هذا الصفع الذي تلقيناه
    هل هناك شك بعد كل هذه الأحداث ، ماذا نريد أن يفعلوا بنا اكثر مما فعلوا بنا في أبو غريب

    والله إني اصبحت اشك إن البعض يريد أن يضع الحذاء المريكية في ............
    من لا يدرك ماحصل فليس لديه عقل .

    مع خالص تحيتي ....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-14
  17. ***(الجارح)***

    ***(الجارح)*** عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    348
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    تشتي تقول خليك إيزي
    هههههههههههههه
    حلوة

    بس انا مع على المآربي
    وهذه ياأخي استراتيجيات تدرس للمستقبل . أمريكا دولة كبرى وفيها كل شي يدرس امكانيته ولولا تدارسهم ومكرهم لما استطاعوا لهذا كله الله ينصرنا عليهم وهذا ايضا يجب علينا ان نعد لهم مثل ما بعدوا لنا , بس ايش تقول لعبده عربي!!!!!!!
    واذا مش مصدق انا معي خريطة على الجهاز نزلتها ايام المدمره كول في اليمن عن هجوم لمدينه عدن بتفاصيل المعركه من عتاد وجنود وانتشار قواتهم في عدن , وكما نرى لم يتم احتلال عدن لكن انا واثق ان قد في خريطه احدث من اللي معي لاحتلال عدن وكذلك لاي مكان في منطقتنا أمريكا تجهز وتنظر للمستقبل فلا تقل لي انت ادرى مننا لانك تعيش في أمريكا , والاخ علي تحدث وقال لو سيحدث انقلاب في السعوديه فالخطه جاهزه وقد اخطأ عندما قال امريكا تجهز للاحتلال , لا قد اسأت الفهم شوي يااخي علي بس هذا عباره عن خطط جاهزه تعد باستمرار للمستقبل . ولك الشكرعلى الموضوع!!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-14
  19. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: أمريكا : تقرراحتلال السعودية بثلثمائة ألف جندي .. فماذا أنتم فاعلون ؟

    انأ مع الأخ على المآربي والأخ ابن عباد
    فأمريكا دولة الكفر والشرك والإلحاد
    وتخطط منذ زمن طويل لاحتلال البلاد​
     

مشاركة هذه الصفحة