المخابرات الاردنية تحقق نجاحا في كشف العملية بعد ان التقطت طرف الخيط من بيان القاعدة

الكاتب : نغم الحياة   المشاهدات : 2,191   الردود : 4    ‏2005-11-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-13
  1. نغم الحياة

    نغم الحياة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-26
    المشاركات:
    213
    الإعجاب :
    0
    المخابرات الاردنية تحقق نجاحا سريعا في كشف العملية بعد ان التقطت طرف الخيط من بيان القاعدة

    عمان - محمود زويد
    :eek:
    نجحت المخابرات الاردنية في التقاط طرف الخيط من بيان القاعدة لتحقق بذلك نصرا سريعا ان لم يكن بمنع تفجيرات الفنادق فعلى الاقل لكشف الفاعلين ... وكان بيان القاعدة قد تحدث عن اربعة انتحارين بينهم امرأة ولكن المخابرات الاردنية لم تجد بين الجثث والاشلاء جثة المرأة المزعومة مما جعل عمليات البحث في المنطقة المحيطة بالفنادق تتركز على النساء لتقع ساجدة الرشاوي وهي الانتحارية العراقية المفترضة في قبضة المخابرات وتدلي بالتالي بتفاصيل كاملة عن العملية سيتم بثها اليوم مساء عبر التلفزيون الاردني

    ووفقا لمؤتمر صحفي عقده مروان المعشر فان المجموعة وصلت الى عمان من العراق قبل اربعة ايام ونزلت في شقة سياحية ودخلت ساجدة مع زوجها الى فندق راديسون وكانت ترتدي ملابس مناسبة لمن يحضرن الاعراس ودخلت الى قاعة العرس وحاولت تفجير نفسها دون جدوى فقام زوجها باخراجها من الفندق وفجر نفسه

    وساجدة هي شقيقة تامر مبارك عتروس الرشاوي الذي قتل في الفلوجة وهو ضابط مخابرات سابق انضم الى القاعدة بعد سقوط بغداد وزوجها الذي فجر نفسه في فندق راديسون هو علي حسين الشمر


    منقول عن عرب تايمز
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-14
  3. MUSLEM

    MUSLEM عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-05
    المشاركات:
    943
    الإعجاب :
    2
    مشاركة: المخابرات الاردنية تحقق نجاحا في كشف العملية بعد ان التقطت طرف الخيط من بيان القاعدة

    [​IMG]


    أدلت امرأة عراقية باعترافات حول تورطها بالتفجيرات التي استهدفت ثلاثة فنادق في العاصمة الأردنية عمان الأربعاء الماضي وأسفرت عن مقتل 57 شخصا وحوالي 100 جريح.

    وقد فشلت تلك العراقية وتدعى ساجدة عتروس الريشاوي في تفجير نفسها إلى جانب زوجها بفندق راديسون حيث كانت إحدى قاعاته تحتضن حفل زفاف.

    وتمكنت أجهزة الأمن الأردنية من إلقاء القبض على ساجدة، منوهة إلى أنها شقيقة ثامر الريشاوي رئيس تنظيم القاعدة في الأنبار، والذي كان يعتبر الساعد الأيمن لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبي مصعب الزرقاوي، وقد قتل الريشاوي بالفلوجة في وقت سابق.

    وعرض التلفزيون الأردني مساء أمس اعترافات الريشاوي وقال إنها كانت ضمن خلية تابعة لتنظيم القاعدة في العراق نفذت تفجيرات الفنادق في عمان.

    وقالت الريشاوي في اعترافاتها إنها دخلت الأردن في الخامس من الشهر الجاري برفقة زوجها في سيارة خاصة وبجواز سفر عراقي مزور، ثم قاما باستئجار شقة في عمان، وفي الـ9 من الشهر نفسه قام زوجها بإلباسها حزاما ناسفا ودربها على كيفية استخدامه، وارتدى هو حزاما ناسفا آخر، ثم توجها إلى فندق راديسون ساس، حيث كان يقام حفل زفاف في إحدى قاعاته.

    وأوضحت السيدة في اعترافاتها أنها وقفت بإحدى زوايا الفندق وزوجها في زاوية أخرى، وإنها حاولت تفجير نفسها لكنها فشلت، بينما تمكن زوجها من تفجير الحزام الناسف الذي يرتديه.

    ونقل عن مسؤولين أمنيين أردنيين قولهم إنهم يتوقعون من خلال استجواب الانتحارية ساجدة الريشاوي الكشف عن المزيد من عمليات تنظيم القاعدة في الأردن.


    هوية المفجرين

    في غضون ذلك كشفت الحكومة الأردنية عن هوية أشخاص نفذوا التفجيرات التي استهدفت ثلاثة فنادق في العاصمة عمان الأربعاء الماضي وخلفت 57 قتيلا وحوالي 100 جريح.

    وأعلنت الحكومة أن عناصر الخلية التي نفذت تلك التفجيرات هم رواد جاسم محمد (23 عاما)، وصفاء محمد علي (23 عاما) وعلي حسين وزوجته ساجدة، وجميعهم عراقيو الجنسية.

    وقال مروان المعشر نائب رئيس الوزراء الأردني إن المنفذين استخدموا كرات نارية لإيقاع عدد أكبر من الضحايا وإن التحقيقات أثبتت عدم تورط أي أردني في هذه التفجيرات.

    وشدد المسؤول الأردني على أن السلطات ما زالت تحقق مع من اعتقلتهم من الأردنيين الذين ينتمون إلى تنظيم القاعدة في العراق لمعرفة ما إذا كانوا على علاقة


    المصدر :الجزيره
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-14
  5. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: المخابرات الاردنية تحقق نجاحا في كشف العملية بعد ان التقطت طرف الخيط من بيان القاعدة

    ولا نجاح ولا حاجة
    خطأ تقني استفادت من المخابرات​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-14
  7. عاصفة التغيير

    عاصفة التغيير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    124
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: المخابرات الاردنية تحقق نجاحا في كشف العملية بعد ان التقطت طرف الخيط من بيان القاعدة

    لم يأن الاون لانتقال ساجدة الى الرفيق الاعلى
    ولا مخابرات ولا دياولة
    االمخابرات تقدر تفبرك
    تخطف معارض وترمية فى غيابة الجب
    ام الارهاب لاحل لة الا بانسحاب الامريكان واليهود واعلانالخلافة الراشدة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-14
  9. ملازم ركن

    ملازم ركن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: المخابرات الاردنية تحقق نجاحا في كشف العملية بعد ان التقطت طرف الخيط من بيان القاعدة

    مفربكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
     

مشاركة هذه الصفحة