يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

الكاتب : الفارس اليمني   المشاهدات : 780   الردود : 9    ‏2005-11-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-12
  1. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    شددت دراسة ميدانية حول "تجارة الجنس في اليمن" على ضرورة معالجة أوضاع النساء المحتمل سقوطهن في هاوية الدعارة والبغاء، منتقدة قصور برنامج الضمان الاجتماعي الحكومي الذي لا يشمل النساء الأشد فقراً لوقايتهن من الانزلاق إلى الدعارة والتشرد والتسول.

    وأكدت الدراسة التي تعد الأولى من نوعها على دور منظمات المجتمع المدني لممارسة الضغوط اللازمة على مؤسسة الضمان الاجتماعي من أجل المساهمة في إنتشال هذه الفئة من الوحل والضياع والتشرد، مشيرة الى أن عليها أيضاً "العمل مع القضاء والأمن لتوضيح مفاهيم الدعارة والعمل الفاضح والزنا وألا تترك فضفاضة تعتمد على قيم الأمن وتصنيفاته لتظهر صناعة الجنس المستخدم عامياً هي أدق وأشمل".

    وبحسب جريدة "الرأي العام" الكويتية، فقد أوضحت الدراسة - التي نفذها ملتقى المرأة للدراسات والتدريب بمحافظة تعز - أن من يمارسن البغاء أو الدعارة لجأن لذلك بسبب افتقارهن للمال وبهدف الإنفاق على أنفسهن وأسرهن بمن فيهم الذكور، إلى جانب افتقارهن إلى من يهتم بهن وبكفاءة حياتهن ويعانين من مشاكل اجتماعية، ويتخذن من الشارع مأوى لهن، ويتعرضن لإغراء الحياة في الفنادق.

    وأشارت الدراسة - التي شملت متهمات أمام المحاكم والفنادق وكذا نزيلات السجون- إلى أن إلى أن أعمار من يمارسن الدعارة والبغاء في الغالب تكون بين 18-23 عاماً، و41 % عازبات، 29,4% متزوجات، 23,5% مطلقات، 5,8 % أرامل، وغالبيتهن بدون عمل في حين أن 11,7% يعملن ودخلهن لا يكفي كمصاريف للعائلة ومصاريف شخصية وقات وشراء بطاقات الهاتف النقال، و 5,8 % طالبات.

    وأضافت أن النسبة الكبيرة منهن أميات، وتقرأ وتكتب فقط 29,5 % للأولى، و 35,3 % للثانية، ما يشير إلى تدني المستوى التعليمي لهن، و 23,5% وصلن إلى المرحلة الثانوية، 11,7% إلى المرحلة الإعدادية، إلى جانب أنهن يسكن الأحياء الفقيرة.

    وأشارت الدراسة إلى أن هناك مبحوثات قلن إنهن يمارسن الدعارة من أجل الصرف على إخوانهن الذكور العاطلين عن العمل وتسديد نفقات القات والعلاج, وأوضحت أن غالبيتهن لديهن أسر ويقمن بإعالة الأسر والمتزوجات بعضهن زيجاتهن صورية وغطاء لإمتهان الدعارة أو لأن دخل الزوج لا يكفي وقمن بإعالة الأسرة.

    وذكرت الدراسة أن جميع المبحوثات اعترفن أن السبب مادي لتلبية حاجات المعيشة للأسرة والأولاد والصرف على القات لها وللعائلة وبطاقات الهاتف الجوال.

    وسردت الباحثة فوزية حسونة التي أجرت الدراسة بدقة ما لاحظته في عدد من الفنادق التي زرتها من أعمال دعارة منظمة وكيف يتم التواصل بين الباحثين عن المتعة والباغيات، مشيرة إلى أنها واجهت مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن تراخيص العمل الممنوحة للأجنبيات تحت لافتات أنهن فنانات وأعترف لها المسؤول بذلك. وقالت إنه يجري لهن فحصا طبيا دوريا لمرض الإيدز أثناء تجديدهن لعقد العمل.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-12
  3. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-12
  5. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    مشاركة: يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

    " أين أنتى..يابلقيس " ؟
    أحمد عبد الرازق سموحة الأسكندرية مصر " |12/11/2005 م، 10:44 (السعودية)، 7:44 (جرينيتش)
    اليمن السعيد...رحلة الشتاء والصيف التى ذكرت فى القراّن الكريم واحدة منها `لليمن ` دليل ثراؤها وبهائها وأشياء كثيرة لكى تكون واحدة من البلاد العربية التى كنا_ومازلنا _ننظر الى أهلها الطيبين المسالمين الا لمن يعتدى عليه وعندما أتذكر قول الهدهد `لسيدنا سليمان` عندما تفقدة ولم يجدة وقولة بما رأة من أمرأة تعتلى عرشا عظيما وهى كناية ليست عن كرسى عرش مطرز بالذهب والياقوت والمرجان ..ولكنة عرش يرمز الى حضارة عظيمة لم تتوافر الا لقلة محدودة..اليمن وجنات `عدن ` مالمجرم الذى أوصلك لهذا..لقد مضى على قيام ثورة اليمن أكثر من 45 عاما منذ قيام `عبد اللّة السلال ` بالثورة على نظام متخلف كان فية حكم ` الأئمة ` الذين أستخدموا التكنولجيا فى تخويف أبناء بلادهم ولم يكن يسمح بخروج يمنى الى خارج البلاد الا أذاكان من الحاشية الثقة..ووضعت الميكروفنات ليلا على أعلا الجبال موصلة بأستوديو حديث لتخويف الناس وكأن السماء تتحدث اليهم وكل هذا فى منتصف القرن العشرون عصر الطائرات وبداية النزول على القمر ومشاهدة التليفزيون الذى نشاهد من خلالة بلادا لم نكن حتى نحلم برؤيتها 0لقد نشر حكم الأئمة زراعة القات لتغيب الشعب ويسهل حكمة _ وأغرب ماسمعتة _ أن الحكومة اليمنية ودواونها تعطى راحة لموظفيها ليس لتناول ساندوتش أوكوب شاى ولكن للعجب لكى يخرج كل واحد من جيبة أو صندوقة كمية من القات `لكى يخزن ` وعندما تسأل أحدهم يقول لك وهو كاذب أنة تراث مورث من زماااان ولايمكن أن نلغية..ماذا ؟ وهاهى النتيجة وماخفى كان أعظم0 أيها الأخوة فى الدين واللغة وأمة عربية وجامعة عربية ومساعدة من حاكم مسؤل أمام اللّة قبل شعبة الأرقام فظيعة وسنوات ` زهرة ` وأمهات مستقبل وبلد أولا وأخيرا لة تراثة وخصوصياتة_ مجتمع شبة مغلق _مازلنا ننظر ألية ويفكرنا با الأصالة العربية وأن الحرة مازالت ترضع بثدييها ! 0 ونشعر بأنة مازالت هناك قيم تضحك على خيبتنا عندما فضلنا البرتقالة وأوعى تغمض عينيك وبحلق فى السنيورة المنفوخة ثم أستعيز من الشيطان الرجيم0 أين المنظمات العربية وحقوق المرأة والذى منة مرأة من ؟ مرأة التليفزيون ونوادى الليونز والروتارى والتصوير أماكاميرات غبية تساعد التافهون على أبراز نغمة كدابة بلهاء الغرض منها..صورة تمر على الأهل وتظهر السيدة الفاضلة فى صورة مزيفة وهى تربت على أمرأة بقفاز ترتدية خوفا من التلوث نتيجة الصورة التى ستنشر غدا وسعادتها تربط على اللى ماتتسماش..من خلال العربية أدعو الجامعة العربية من خلال أمينها العام المساعد والمختص بالجانب الأجتماعى أن يهتم ليس باليمن فقط ولكن بالدول العربية التى تحتاج الى تدخلة ةأهو فرصة _يحلل بها راتبة _تمنياتى `لليمن السعيد ` بأن يرجع سعيدا بأذن اللّة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-12
  7. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    مشاركة: يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

    حسبي الله و نعم الوكيل
    اماراتية |12/11/2005 م، 10:46 (السعودية)، 7:46 (جرينيتش)
    حرام هذه الأخبار بحق الأخوات اليمنيات.... و يا عربية ما الهدف من نشر هكذا موضوع...؟؟ البغاء موجود في كل مكان و زمان... مالداعي لتشويه صورة عربيات مسلمات لمجرد فرصة السبق الصحفي و التباهي.... هناك مواضيع أهم و أشمل و تستحق توجيه النظر اليها و مناقشتها و طرح الحلول المناسبة لها... و هي أفضل من الاساءة لسمعة بلد عريق كاليمن...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-12
  9. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    مشاركة: يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

    brother muslim |12/11/2005 م، 10:17 (السعودية)، 7:17 (جرينيتش)
    you should not mention any nationality in your reports, and if you want to do so, it should be covering all the arab coutries because this phenominon is sweeping the whole region, i expect you to apologize from the brothers in yemen and think positive and talk about the true resons behind this phnomenon, i am sure you know it.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-12
  11. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

    بسم الله والحمد والصلاة والسلام على رسول الله

    أشكر اخينا ناقل الموضوع
    والمطلوب من كل واحد في المجلس اليمني ان يرد بعنف على العربية السخيفه التي تنشر كل ما يسوء اليمنيين وعلى الجميع مقاطعتها بكل مايتعلق بها قناة او صحيفه وما شابه ذالك واعلموا ان الموضوع ليس عفوي ولادعاية الصحفيين ولاكنها مؤامرة مدبرة لتشويه اليمن وأهلها الكرام بادروا وهبوا يأهل الأيمان ودافعوا عن كرامتكم وعن شرف اعراضكم بما تملكون بالقلم والمقاطعة وكلن على حسب قدرته كما نشكر الأخوة المعلقين على الموضوع من الدول العربية وغيرتهم ونقول لهم جزاكم الله الخير ولايعرف الكريم الا لكريم بادروا جزاكم الله الخير ورسلوا رسائلكم الأحتاجاجيه للعربية والصحيفه الكويتيه النتنه وإلى الصحفي الحقير كاتب المقال بقدر ماتستطيعون والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وفي أمان الله

    أبو حسين الكازمي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-12
  13. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

    الله المستعان... لا يكن حل مثل هده الظاهرة بنشرها وتشويه سمعة الناس,,,
    الله سبحانه وتعالى نهانا عن إشاعة الفاحشة... وبعدين ألا تلاحظون أن هدا الشاب نبيل الصوفي بدأ يخرف..ولا يفرق بين ما ينشر تحت مظلة حرية الكلمة وبين مل يعتبر تشويه لليمن او مساً للإعراض.. فقد سبق العربية في يمن نيوز.
    والشيء العجيب أن الدراسة لم تقف على النسبة الكلية أو حتى تجري إستطلاع..بل كانت عبارة عن اسئلة صحفية موجه لعدد من النساء في الفندق كما تقول الدراسة , وهده كدبة أخرى فمن المستحيل أن تقف العاهرة في الفندق وتظهر نفسها للاخرين أنها عاهرة..
    ونحن لا ننكر وجود مثل هده الأمور( الباغيات) ولكن ليس بنفس ما نقلته العربية ألا تلاحظون حتى الصورة ملتقطة من الشارع لنساء بريئات..وكأنهن بقرب منشأة عسكرية لأو حكومية وعمر إحداهن ليس كما قالت العربية من 18 إلى عشرين ولكن في الأربعينيات وأين الصدق في هدا... والله المستعان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-12
  15. نورس اليمن

    نورس اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    765
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

    الحقيقة مُرة ولكن.....
    ايش رأيكم بهذا:
    :eek:

    أول دراسة من نوعها : تجارة الجنس في اليمن !!

    Tuesday, November 08-​



    " التغيير " ـ خاص: أجرى ملتقى المرأة للدراسات والتدريب الذي ترأسه الناشطة المعروفة سعاد القدسي،
    أول دراسة من نوعها في اليمن حول تجارة الجنس ، قامت بإجراء الدراسة الميدانية الباحثة


    [​IMG]

    الدكتورة فوزية حسونة هذا العام ، بصورة ميدانية حيث تركزت الدراسة على مدينتي تعز وعدن.
    وتكشف الدراسة التي أجريت في تعز أن " ما نسبته 41.1 % تتراوح أعمارهن ما بين 18-23 سنه . وهذا يشير إلى الفكرة السائدة عن صغيرات السن نسبة إلى مدى صلاحية المرأة صغيره السن للجنس ، فكلما صغرت بالسن كانت أكثر متعة جنسياً ، وبالتالي الإقبال عليها و الرغبة بها تزداد ، لذا فهي المرشحة الأولى في ميدان بيع الجنس في مجتمع يعتقد بما أسلفنا . وهناك ما نسبته 11.7% اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 24-26, و27-29, و30-32, و33-35, و36-38 على التوالي ".
    وتوضح الدراسة أن العزباوات هن النسبة الأكبر بين العينات التي أجريت الدراسة عليهن لمعرفة الحالة الاجتماعية لهن ، تليهن المتزوجات ، الأرامل ، والمطلقات.
    أما الحالة العملية للمبحوثات فتوضح أن النسبة الأولى هي للواتي بدون أعمال تليهن العاملات ثم الطالبات.
    أما المستوى التعليمي لهن فهو: تجيد ، تقرأ وتكتب ، ابتدائي ، إعدادي ، ثانوي . وتوضح الدراسة الأماكن التي تسكن بها الداعرات داخل مدينة تعز.!
    أما عينة مدينة عدن فتتحدث عن الليالي الساهرة داخل الفنادق الخمسة نجوم ومرتاديها من العائلات والباحثين عن الجنس واحتساء الخمور والملابس التي تلبسنها النسوة هناك.
    وتنقل الباحثة على لسان مدير مكتب التشغيل بعدن أن بائعات الهوى الأجنبيات يتم تشغيلهن بواسطة عقود عمل تبرم معهن على أساس أنهن " فنانات " وتبقى تفاصيل ما يقمن به من منادمة للشرب أو مجالسة الزبائن للاتفاق عليها بين " الفنانة " ورب العمل . ويؤكد المسؤولون في عدن أن ذلك ليس ممنوعا ويتم بإشراف الأمن العام وكذلك تجرى فحوص سنوية مع تجديد العقود للأمراض والإيدز بصورة خاصة.
    وتحوي الدراسة تفاصيل مثيرة لأول مرة توثق بصورة علمية في اليمن وتكشف جوانب خفية من عالم الدعارة .!!



    نص الدراسة في هذا الرابط :


    http://www.al-tagheer.com/news/modules.php?name=News&file=article&sid=839
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-12
  17. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

    --------------------------------------------------------------------------------

    ان مثل هذا الافتراء لا اساس له من الصحة ، ولكن هل معرفة الحقائق يكون بواسطة الباحثة فوزية حسونة التي بكل تأكيد بحث تنقصة الدقه والمصداقية وهو يعبر عن راي باحثه لاتفقه في اصول البحث والتقصي الا الشيء اليسير ، مبني على حقائق وارقام جمعتها من على مداخل بعض الفنادق على طريقتها الخاصة ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-12
  19. نورس اليمن

    نورس اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    765
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يمنيات يلجأن إلى "البغاء" لتغطية نفقات القات ومصاريف الهاتف الجوال

    اقول الحقيقة يعني كذباً لكم يااهل الحكمة؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة