كلهم لصوص وقتلة

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 2,146   الردود : 45    ‏2005-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-11
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    كنت أود أن لا يشدنا الماضي وأن نجتر أيامه السوداء سواء في الشمال أو في الجنوب
    وكنت دائماًَ أقف وسأقف مع من ينظر إلى ما يصلح مستقبل اليمن الموحد وأن لا تحمل الوحدة كل سيئات المسيئين وكل ما يعانيه المواطن اليمني أينما كان.
    فالوحدة كما يعلم الجميع أتت في ظروف استثنائية وفي وضع تدهور فيه الوضع العربي بل الإسلامي إلى أسوأ حالاته..
    وما نرجوه اليوم ممن يريد الخير لهذا الوطن عدم المزايدة على الوحدة وإظهار أن من حققوها قد أخطأوا لأن الوحدة كانت هدف ومصير للشعب اليمني وليس لأفراد مع الاعتراف بأن البعض قد استفاد من هذه الوحدة والبعض كان يريد أيضاً الاستفادة منها في ظل ذلك الظرف الذي أنجزت فيه.

    وما نستغربه من كلام البعض عن إنجازات وهمية حدثت في الجنوب قبل الوحدة فنعلم أن الحزب ككيان وكأفراد لم يحقق أي إنجاز باستثناء فرض الأمن بالحديد والنار.. وهذا لا يعني أن الجانب الآخر في الشمال قد حقق ما عجز عنه أمثالهم في الجنوب.. فكل قد عمل من أجل مصلحته وتطبيق ما كان يعتقد أنه سيحقق الأمن للنظام أولا وأخيراً بغض النظر عن مصلحة الشعب, إلا القليل من هؤلاء المسئولين.. ومن لديه غير ذلك فليثبت ما هي تلك الإنجازات التي تحققت في الجانبين قبل الوحدة.. وإذا كان هناك من شيء يحسب للطرفين فهو إنجازهم للوحدة التي كانت قبل ذلك حلم لكل يمني, حتى وإن تحققت لمصلحة طرف ما وفي ظل صعوبة ظرف طرف آخر فإن ما يهمنا أنها قد تحققت, وما علينا اليوم إلا أن نعمل سوياً على بناء الوحدة والوقوف مع كل وطني شريف يعمل تحت رايتها وفي ظلها ودون تمييز أو مناطقية أو طائفية.. وعلينا أن ندفع ونشجع ونقف إلى جانب أصحاب الكلمة الجريئة والنقد البناء الذي يكشف الفساد والمفسدين ومن يقف ورائهم.. وفي الجانب الآخر علينا أن نكشف كل من يحاول المساس بالوحدة تحت مسميات حق الجنوبيين أو الاحتلال المزعوم وبذر الفتنة وشق الصف الوطني.. فالوطن من شماله إلى جنوبه ملك للشعب اليمني ولا يحق لأحد أن يجعل نفسه وصياً على أبناء الجنوب فهم أكثر وحدوية من غيرهم, وأما المصالح المفقودة التي يتباكى عليها البعض فأعتقد أن الوحدة لم تكن سبباً في نزع ملكية أو تأميم منشأة لمواطن وإنما الذي يزعمون ذلك هم من فقدوا مصالحهم بسبب الوحدة وهم قلة, ومن ينظر إلى ما كان عليه الوضع قبل الوحدة والمآسي التي كان يعاني منها المواطن جنوباً وشمالا ويقارن بين الوضع حالياً برغم سيئاته فأنه أفضل ألف مرة من ماضي التمزق والاقتتال, ونعتبر الوحدة بحد ذاتها لبنة أساسية لانطلاق بلادنا إلى آفاق المستقبل وعلينا كشعب أن نقوم كغيرنا من الشعوب كوحدة واحدة في وجه كل من يعمل ضد تقدم الوطن ورقيه سواء كان من النظام أو من الأحزاب وعلينا تعريتهم وكشف ألاعيبهم وفسادهم, وإذا اتفقنا على ذلك فليعمل كل منا من اليوم كل ما في استطاعته.. شريطة أن تكون الوحدة خط أحمر لا يجوز المساس به.. ولا يهمنا بعد ذلك الحديث عن أي شيء طالما ذلك بعيد عن نشر العداوة والبغضاء بين المواطنين والتفرقة بين أبناء الوطن الواحد, فلست من المدافعين عن الأشخاص ولا يهمني إلا التجرد في القول والعمل لمصلحة الوطن.


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-11
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة

    أولاً: أقول لك موضوع مهم جداً وهذا ليس غريب على البرق اليماني
    ثانياُ : جميل أن يحمل ألمرء هذه القومية العربية ولم الشمل من منطلق اسلامي لننال الوحدة العربية
    ثالثاً : الوطنية هي في كل روح في جسد البشر وهذا سنة الله في خلقة وهي وحدة انسان قبل أن تكون وحدة أرض فهل توحد ألإنسان والقلب في الوقت المعاصر ؟
    رابعاً : الموضوع جاء متأخر جداً وهذ النقطة مهمة
    خامساً : لقد فات ألأون عن هذه الشعارات فقد قلت لك مراراً أخي البرق اليمن يمر في منعطفات خطيرة وأنت تجادلنا بل وتأخذ كلامنا على محمل عدم المصداقية والإستهزاء
    سادساً : دعوتك قد تقبل لطرف واحد وسياتيك في الردود علماً أن طرفاً اصبح لايقبل بمفهوم وحدة استناداً لجملة وحدة الشعب في مشاركتك لان الشعب في الجنوب يحمل مفهوم غير الذي كان يحمله قبل (94) وهذا مهم، فإن أخذته على هذا المفهوم فقد قلنا وأن أخذته بستهزاء لا أخذ في صدري منك شيئا
    ***
    هذه سطور كانت لي في ألأمس القريب
    ***
    تعالوا إلى كلمة ٍ سوا بيننا ...
    كثير ما دار هنا من نقاش في كذا أمور وحدث تخص الوطن وحين تشتعل نار النقاش من حروف نارية نقحم في النقاش الشعب ونقول إنها معركة الشعب وهو المتصرف في شؤون البلا والعباد وهو الموجه الحقيقي للقيادة والمتصدي لكل من تسول له نفسه أمرأ ما دون النظر في واقع ألأمر بنظرة ثاقبة في تسيير ألأمور ،
    ولم نسأل أنفسنا من المتصرف الحقيقي في شؤون البلاد هل هم الساسة والمفكرين والقيادات أم الشعب ؟
    إذا كان الجواب (نعم هو الشعب المتصرف في شؤون البلاد ) لماذا لا يغير في الوضع ويوقف عجلة الفساد والمفسدين عند حدود القانون ويقول لا لما تفعلون ويقبض على أؤلئك الفسدة والمفسدين ليمتثلوا أمام القضاء ليجزي كل نفس بما كسبت ، أم هو راضي بتسيير الأمر بطريق الفساد والإفساد ويستطيع أن يغير ولكن قضت المصلحة الحاجة أن ببقاء الفساد هو هدف وإستراتيجي شعبي تستمد من تصرف شعبي ،
    وإن كان الجواب ( المتصرف ليس الشعب ) نقول كيف نقحم الشعب في كل شئ وتنسبوا كل تلك النزاعات والصراع بين القوى السياسية حين انتصار طرف ما نقول أنتصر الشعب ونقول كانت معركة الشعب ولم تكن لجهة ما قط ،و نهلل مع المهلل ونكبر الله أكبر لقد أنتصر الشعب وفي حقيقة ألأمر لم تكن تلك القرارات صادرة من الشعب بل من فرضها هم الساسة والقيادة ،
    لابد من ألاتفاق حول أدبيات للنقاش والمعرفة لنوقف عندها في النقاش وتستند إلى منطق وحقيقة سياسية لان ألأمر يعتبر نقاش سياسي قابل للمتغيرات الزمنية والسياسية ولايتنبئ المرء منا ماذا سيحدث غداً من متغيرات وتكون عبر الساسة والقيادات والمفكرين

    وندعوا إلى ألإلتزام في أدبيات للنقاش نثبت بها المصطلحات التي تناقش فيها ألأشياء وقواعد ثابتة معمول بها في مصطلحات السياسة والعرف الدولي والداخلي ولا يجب أن نقول كل شئ بيد الشعب عبر الديمقراطية لأنه في حقيقة ألأمر مغالطة واضحة ضحك علينا بها وما هي إلآ طريق إلى الدكتاتورية ،وما حرم وانكر علينا السبل والتفرق في ألإسلام إلآ لشئ عظيم يعلمه ألله وبعض منه ظهر لنا منذ 1400 سنة وحتى يومنا هذا ، ولانأتي ونقحم ألإسلام في صراعات لننال مقاصداً ثم بعد ذلك نتخلا عن ذلك الفكر وحامله فهي ايضاً مغالطة واضحة لإستخدام الدين وتوظيفه في التهييج والنصرة دون النظر في توظيفه توظيفاً صحيح،
    وإذا أتفقنا على هذه ألأدبيات سنناقش أمور وأحوال الوطن عبر مصطلحات وقواعد مفهومة لنا ومطابقة للمواصفات الدولية والداخلية وتكون قانونية بغض لنظر عن ألإختلاف في الرأي والمقاصد والهدف من ذلك النقاش ولماذا يوظف تلك المصطلحات لتدعيم حجته .

    ****
    مفهومنا للحياة السياسية خطأ في اليمن نحن أكثر شعب يقحم نفسه بالسياسة وخاصة ً حين يكون المرء على ألأرئك يمضق القات هنا تتفاعل معه تلك العقلية التي هي في ألأساس وهم حقيقي لإنها تقول ملاتفعل وتضع ألأمور في غير مواضعها بساعات قليلة في حالة تخدير وهذيان حي وليس هذيان من علامات الموت وهنا ترى الكثير حين يناقش يقحم الشعب وكل شئ في تلك الصرعات التي نراءها على ألارض وهي بالأساس صراع ساسة لآ صراع شعب وكلاً يجند الجند بطريقة وحسب إمكانياته سوا كانت مادية أو جاه أو ما إلى ذلك ، وهنا تعين علينا أن نوضح أمور وهي التفريق بين الصراع الشعبي والتفريق بين الصراع السياسي بين أقطاب الإدارة السياسية للبلاد ويجب علينا أن نوقف وننظر بنظرة تصلح للوطن وتتصدى للساسة لمايرتكبوه من خطأ فادح في حق الوطن والشعب ، وخذ في ألإعتبار أن تعرية ألنظام بمايحمل من فساد وإفساد هو السلاح الفتاك للتصدي له لتجند ضده الشعب لينال حقه الشرعي إذا كان يريد التغيير بعد تكشّف الحقائق الدامغة له من حيث الفساد والإفساد وهنا يتم التغيير حين يكون الشعب حي ويستمد قوته من فساد النظام ولايتم السكوت عنه بشرط أن تكون حقائق ثابته من أرض الواقع وليس إندعاء وتنظير حزبي وتصب بالصالح العام للوطن والشعب ، فهل وصلنا إلى هذه النظرة ؟

    ولي عودة في بعض النقاط فيما جاء في مشاركتك ً ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-11
  5. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة

    الأستاذ العزيز .. البرق اليماني ..




    ما نحتاجه اليوم هو الآليه السليمه سواء الآلية التي تحكم الدولة بشكل عام أو الآليه التي نحتكم إليها في حواراتنا ونضالنا ..

    مطلوب أن نصلح مسار آلياتنا في شتى الجوانب وعلى كل الأصعده ..

    سأعود للتعقيب على موضوعك برد تفصيلي لاحقاً ..

    لك كل التقدير والتحية ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-11
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة

    الأخ الصحاف.. لا أدري هل قرأت الموضوع وفهمت ما فيه.. أم أنك قرأته ولا تريد أن تفهم, لأن الرد يدل على أنك لم تفهم.
    ثانيا..ً أنت لا تمثل إلى نفسك وليس لك الحق أن ترد باسم الإخوة من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لأنني أعرف آراءك المتقلبة والتي تدل على نفسية غير مستقرة وإنسان ليس له مبدأ أو هدف واضح.

    ثالثاً.. من يتفق معنا على أساس أن الوحدة خط أحمر فسنضع يدنا في يده وسيكون همنا المشترك الدفاع عن الوحدة حتى الممات, ومن له رأي آخر فسنرفضه وسنقف بكل قوة في وجهه وسنتخذه عدواً أياً كان ولا نقبل منه أي مبررات.. فلا علاقة للوحدة بوجود فلان أو علان في السلطة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-11
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة


    بل قراءناه وقدرنا ما فيه وعرفنا فكر البرق وقراءناه وحترمناه .. انا ليس مفوض وانت ايضاً ألآ ترى أنك حرمت علي ماحللت لنفسك ؟ وأن شئت أن لا أناقش هنا في مشاركتك على الرحب والرأس طلبك !

    ملاحظة لا أتفق معك أن الوحدة خط أحمر
    تحياتي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-11
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة

    أتفق معك أخي عبد الرشيد في إيجاد آلية للحوار وقد سبق ووضحت ذلك في الموضوع بطريقة غير مباشرة.. أما قولك عن إيجاد آلية للحكم فلدينا دستور من أفضل الدساتير العربية في الوقت الحالي لو طبق بالشكل الصحيح, وواجب تطبيقه مسؤوليتي ومسؤوليتك ومسؤولية كل الشعب لا أن تنرك ذلك للحاكم يطبق ما يشاء ويتجاوز عن ما يشاء.

    تحياتي لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-11
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة

    وهذا هو سبب اختلافي معك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-11
  15. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    البرق اليماني الوحده خط احمر لاخلاف عليه ابدا ومن اراد غير ذلك فليشرب من ماء البحر.

    سيبك من الصحاف انا اعرفه حق المعرفه ولافائده للنقاش معه وهو من كبارات الماركسين .
    نعم نحن نقر بكل قوه بان اليمن يعاني من الفساد والمحسوبيه والعنصريه والحكم القبلي وحكم العسكر وارهابهم للمواطنين وبيع الارض لمن هب ودب رغم كل هذا ورغم انف الجميع فالوحده اخطر احمر لن نسمح لاحد ان يتجاوزه وسانفدي اليمن بارواحنا----------

    نعم نريد الاصلاح والتغير ولكن في اطار ترتيب البيت اليماني ولارجعه في ذلك ابدا---------------
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-11
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة

    أخي الفاضل خطاب اليمني.. ما قلته هو عين الحقيقة وأنا أؤيد كل حرف وكل كلمة قلتها وهو يصب في نفس الموضوع الذي طرحته.. فليكن الحوار بيننا في إطار الأسرة الواحدة والذي قد يحدث خلاف في وجهات النظر ولكنها في النهاية تصب في مصلحة الأسرة ككل.

    تحياتي لك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-11
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: كلهم لصوص وقتلة


    إدعا خاطئ .. تعرفني .. ماركسي ... عجيب :D أتريد أن توهم ألإخوة أنك تعرفني تصدق انا لا أعرفك :eek:

    عندي لكم إقتراح حين يأتي عضو ويناقش يقول أنا أنتمي للجنوب أو للشمال لنعرف من الوحدويين هذا رأيي في القضية

    ملاحظة : أنتم مطالبون بحلول للصراع الدائر في اليمن ؟


     

مشاركة هذه الصفحة