هنت والعقد الجديد ؟

الكاتب : الثمثمى   المشاهدات : 569   الردود : 5    ‏2005-11-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-11
  1. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمقر إقامته في واشنطن أمس السيد ريهام رئيس شركة هنت الأمريكية للنفط.
    وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين بلادنا والشركة في مجال إنتاج النفط.
    وقد أكد الأخ الرئيس خلال المقابلة التزام الحكومة وشركة هنت بالاتفاقية الموقعة بين الجانبين.
    حضر المقابلة الاخوة أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي ورشيد بارباع وزير النفط والمعادن وعبدالوهاب الحجري سفير بلادنا في واشنطن.

    أنة عقد بيع بمعنى الكلمة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-11
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مشاركة: هنت والعقد الجديد ؟


    للأسف الشديد بأن الخوف ينتاب الشعب اليمني من امور كثيرة أقدمت عليها حكومة المؤتمر ونخشى بأن يأتي يوم نجد فيه شعبنا لايملك شيئا في وطنه00

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-11
  5. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: هنت والعقد الجديد ؟

    الأمريكان عرفوا نقطة ضعف حزب المؤامرات الشعبي الأعمى جابوا للرئيس موضوع المعارضة الذي يموته من الخوف وجابوا له الكونفدرالية والظاهر بأنه سيبيع اليمن عن بكرةابيها على شان يظل بالحكم هو والجهلة الي معاه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-11
  7. جنوبي قح

    جنوبي قح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-08
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: هنت والعقد الجديد ؟

    رفضت الحكومة اليمنية التهديدات والبيانات الصادرة عن شركة هنت المتعلقة بقرار الحكومة استلام قطاع النفط رقم 18 من الشركة بعد انقضاء العقد المبرم بينهما والذي دام أكثر من عشرين عاما .


    ووصفت الحكومة اليمنية في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء أن هذه البيانات والاعتراضات لشركة هنت" تمس بالحقوق الوطنية اليمنية وبالسيادة الكاملة بعد أنتهاء الاتفاقية الموقعة مع هنت قانونا وشرعا". يأتي ذلك بناء على توصيات مجلس النواب للحكومة والذي ينص على إلغاء التمديد لشركة هنت وقد جاءت توصيات مجلس النواب بعد مساءلة وزير النفط بسبب فتح شركة هنت تمديداً أعتبره النواب غير شرعي ويخالف القانون وأرجعوه إلى فساد مؤسسي يسيطر على قطاع النفط في اليمن.


    وقد أقرت الحكومة برئاسة عبدالقادر باجمال الإجراءات التنفيذية الخاصة باستلام قطاع 18 من شركة هنت ، وأقر البرنامج التنفيذي المقدم من لجنة التسيير لاستلام القطاع .


    ومضت في ذات الوقت بإقرار النظام الأساسي لشركة صافر وهي الشركة البديلة المخولة بالإشراف على القطاع النفطي في مأرب الذي كانت هنت تسيره منذ اكتشافه في الثمانينيات وحددت رأسمال الشركة الجديدة وموازنتها التشغيلية لما تبقى من العام الجاري وكذا الموازنة التقديرية للشركة للعام القادم 2006م.


    وأكدت الحكومة أنها بهذه الإجراءات قد استكملت جميع التدابير القانونية والمالية اللازمة لتمكين شركة صافر من إجراء عملية الاستلام والتسليم ..


    والتزمت بحق العالمين والمتعاقدين مع الشركة حيث أكدت ان جميع المتعاقدين مع شركة هنت سيكونون بموجب الإجراءات التي تم إقرارها تحت تبعية وأشراف ومسؤولية شركة صافر بما في ذلك العاملين اليمنيين وغيرهم من العاملين الراغبين في البقاء للعمل وكذا المقاولين من الباطن وذلك ابتداء من 15 نوفمبر الجاري .


    وكانت شركة هنت النفطية الأمريكية قد اعتبرت قرار الحكومة اليمنية في انهاء عقدها بالعمل في القطاع 18 بمنطقة صافر بمثابة انتزاع حق لها دام عشرين سنة وهددت برفع الأمر للهيئات الدولية المعنية.


    مراقبون اقتصاديون اعتبروا ما يحدث مناورات وضغوط لمنح هنت تمديداً إضافياً بأسلوب يتلافى ما أخذ أعضاء البرلمان.


    يذكر أن شركة هنت من أوائل الشركات العاملة في اليمن منذ عام 86م وتم تدشين عملها باحتفال رسمي حضره بوش الأب الذي كان يشغل حينها منصب نائب الرئيس الأمريكي وتعتبر أسرة بوش من ملاك شركة هنت كما يتردد. 2 05
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-11
  9. المرخامي

    المرخامي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    686
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: هنت والعقد الجديد ؟

    ليس او عقد يوقع با النسبه لليمن

    اما با النسبه للرئيس على صالح فهو يعتبر اخر صفقه يوقعها وتعتبر فرصه ذهبيه با النسبه له لانه لم يجد افضل من هذه الفرصه ان تنازل عن كرسي الرئاسه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-11
  11. mmaakom

    mmaakom قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: هنت والعقد الجديد ؟

    يعني لم يوقع إتفاقية جديدة......
    الإتفاقية القديمة الموقع عليها... ما نصها..... وهل فيها إجحاض في حق الشعب..وهل ما زالت سارية المفعول.... أعتقد أن لا جديد في تأكيد الرئيس بالإتفاقية الموقعة بين الجانبين..
    فالقضية قديمة كما هي ولا شيء جديد عليها..إدا كان الأمر كما دكر الأخ الثميمي.
    والله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة