اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

الكاتب : حنان محمد   المشاهدات : 642   الردود : 4    ‏2005-11-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-10
  1. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    مساحيق التجميل تبرز جمال المرأة، وتضفي عليها الجاذبية والتألق، كما تساعد في إخفاء بعض عيوب البشرة.

    إلا أن خبراء التجميل يحذرون من شراء مساحيق التجميل بشكل عشوائي دون الانتباه إلى ما يتلاءم منها مع نوعية البشرة، إذ ينبغي أولاً التعرف على نوع البشرة سواء كانت جافة أو عادية أو دهنية، وتبعاً لذلك يتم اختيار مساحيق التجميل الملائمة لها.

    كريم الأساس والبشرة:

    كريم الأساس من مساحيق التجميل المهمة حيث يعتبر كريم الأساس أول وأهم خطوة بالنسبة لماكياجك، لأنه يظهر جمال ولون البشرة الطبيعية ويوحدها ويخفي عيوبها، إلى جانب أنه يحميها من عوامل الطقس والتقلبات الجوية لذا ينبغي أن تتأكدي من لون وطبيعة كريم الأساس الذي يلائم بشرتك، وأن تحددي بدقة الهدف الذي تريدين تحقيقه من وراء وضع كريم الأساس.. فهل تريدين توحيد لون البشرة أو إخفاء عيوب معينة أو آثار طارئة ناتجة عن عوامل مختلفة مثل قلة النوم والتعب أو احمرار البشرة وغيرها، كما يجب عليك مراعاة نوعية بشرتك عند التفكير في وضع كريم الأساس.

    [​IMG]

    البشرة الدهنية:

    يفضل الاستغناء عن استخدام كريم الأساس بشكل نهائي لأن كريم الأساس يحتوي على مواد دهنية تساعد على زيادة كمية الإفرازات الدهنية الموجودة على البشرة مما يؤثر على ظهور الماكياج بصورة عامة وبالتالي يؤدي إلى ظهور حبيبات الوجه.

    البشرة العادية أو الجافة:

    يمكن اختيار كريم الأساس الخاص بنوع البشرة دون أي محاذير إذ إن كريم الأساس يلائم البشرة العادية، كما أنه يمنح البشرة الجافة النعومة التي تفتقد إليها.

    [​IMG]

    كريم الأساس ولون البشرة

    من الضروري اختيار مساحيق التجميل الملائمة للون البشرة، إذ تخطئ الكثير من النساء في اختيار اللون المناسب من كريم الأساس، فمنهن من تختار لون بودرة أفتح بدرجة كبيرة من البشرة مما يسيء إلى الماكياج ويمنحه مظهراً خالياً من الانسجام والتناسق.

    إذ إن استخدام لون أفتح من لون البشرة بدرجة كبيرة يضفي على الوجه مظهراً اصطناعياً ويجعل صاحبته تبدو كأنها تضع قناعاً كالمهرج، كذلك الأمر بالنسبة لاختيار لون أغمق من لون البشرة، فالألوان الداكنة عادة ما تضفي على الوجه مظهراً قاتماً لذا يجب اختيار اللون المتوافق مع لون البشرة.

    وللحصول على بشرة جميلة يفضل استخدام كريم الأساس مطفأ، وللحيلولة دون ظهور لمعة انثري على وجهك بودرة شفافة باستخدام فرشاة كبيرة.

    كريم الأساس والماكياج

    بعض النساء لا تهتم باستخدام كريم الأساس، ومنهن من لا تعتبره ضمن مساحيق التجميل الخاصة بها، إلا أن لكريم الأساس دوراً مهماً في الماكياج، إذ يعمل على تثبيته والمحافظة على نضارته لفترة طويلة دون أن يبهت أو يتغير، إلا أن الإفراط في وضعه على البشرة غالباً ما يأتي بنتائج سلبية قد تنعكس على البشرة لأنه يحتوي على نسب عالية من المواد الكيماوية التي يمكن أن تتسبب تهيج البشرة وتعرضها لظهور الحبيبات عليها.

    من الضروري الابتعاد نهائياً عن وضع كريم الأساس تحت العينين إذ تمتاز تلك المنطقة بحساسيتها الشديدة وسهولة تعرضها لظهور الخطوط والتجاعيد.

    كما تخطئ بعض النساء اللاتي تعانين من الهالات السوداء حين تضع كريم الأساس فوقها ظناً منها أنها تستطيع إخفاءها ولكن ذلك يسبب تنافراً وعدم انسجام في اللون.

    كريم لإخفاء العيوب

    والحل هنا ولكثير من مشاكل البشرة استخدام كريم لإخفاء العيوب وهو مستحضر على هيئة كريم يتم وضعه بعد وضع كريم الأساس وقبل استخدام البودرة، ويتم اختياره وفقاً للون البشرة ونوعيتها.

    ويعمل هذا المستحضر على إخفاء الهالات السوداء والخطوط والتجاعيد التي تظهر على البشرة جراء التقدم في السن، إضافة إلى كونه يساهم في إخفاء تشققات البشرة (كالنمش، البثور، والبقع وكل ما يظهر على البشرة من عيوب).​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-12
  3. عدنيه

    عدنيه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,768
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

    شكرا لك ياميرررتنا الغاليه ... وكريم الاساس لازم يكون موثوق به ومن ماركه معروفه حتى لا يسبب اى مشاكل للبشره وافضل الانوع بنظري ديور وماكس فاكتور وجفنشي
    شكرا لك ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-12
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

    الشكر لكِ أختي عدنيه .. أكيد كريم الأساس لابد يكون من ماركة معروفة لأن مش أي شيء ممكن نحطه على بشرة الوجة لانها حساسه وتحتاج كريمات مناسبة .. ياريت اخواتنا مايبخلوا في هذا الشيء
    تحياتي لك ولمرورك الحلو :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-15
  7. الغزال الشمالي

    الغزال الشمالي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-15
    المشاركات:
    11,596
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

    مشكورة حبيبتي اميرة
    ومعلومات جدا مفيده
    واهم شئ كريم الاساس يكون من نوعيه معروفه لانها ممكن تأثر عالبشره
    تسلمين:)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-20
  9. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

    الشكر لك أختي غزال
    ان شاء الله نكون يد واحدة ونقدم المعلومة الطيبة والمفيدة :)
     

مشاركة هذه الصفحة