ماذا لو حدث هذا في اليمن لاقدر الله؟

الكاتب : asd555   المشاهدات : 360   الردود : 0    ‏2005-11-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-09
  1. asd555

    asd555 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-24
    المشاركات:
    469
    الإعجاب :
    0
    السلطات الفلبينية تعتزم مقاضاة ستة جنود أمريكيين لاغتصاب فتاة
    المختصر/

    مفكرة الإسلام: أعلن مدعون فلبينيون اليوم الاثنين أنهم يخططون لإصدار مذكرات استدعاء لاستجواب ستة جنود أمريكيين اتهموا باغتصاب امرأة فلبينية في شاحنة عقب تدريبات عسكرية مشتركة أوائل شهر نوفمبر الجاري.
    وقال "برودينكو جالاندوني" مدعى مدينة "أولونجابو" شمال العاصمة الفلبينية مانيلا: إن التحقيقات التمهيدية حدد لها الفترة بين 15 – 25 نوفمبر الجاري وسيمنح المشتبه بهم 10 أيام لتقديم شهادات مضادة.
    ووقعت حادثة الاغتصاب المتهم فيها ستة جنود أمريكيين في الأول من نوفمبر الجاري في منطقة خليج سوبيك, ما أثار حالة من الغضب بين الشعب الفلبيني.
    وطالبت المجموعات اليسارية والنسائية بمحاكمة الجنود الأمريكيين الستة أمام القضاء الفلبيني، فيما قام الجيش الأمريكي باحتجاز الجنود الستة, غير أنه لم يوجّه لهم أية تهم.
    من جهته نقلت رويترز عن إجناسيو بونيي الناطق باسم الرئيسة الفلبينية جلوريا أرويو قوله: لن يكون هناك غش في التحقيق وسنصرّ على موقفنا.
    هذا, ومن المقرر أن تقوم وزارة الشؤون الخارجية بإرسال مذكرات الاستدعاء إلى سفارة الولايات المتحدة في مانيلا، فيما قال بول جونز القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة: إن المشتبه بهم الستة سيقدمون لاستجوابهم من قِبل المحققين الفلبينيين.
    وأضاف جونز بعد اجتماعه مع وزير الخارجية الفلبيني: نريد التعاون مع السلطات الفلبينية للتأكد من أن العدالة تأخذ مجراها

    انا على يقين لو حصل هذا في اليمن لاقدر الله لن يتخذ كبير المفسدين ومعلمهم اي أجراء قياسا على مقتل ابوعلي الحارثي في وطنه ومن قبل امريكا وبمباركه وتأييد كبير المفسدين قاتله الله.
     

مشاركة هذه الصفحة