وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

الكاتب : من اليمن أتيت   المشاهدات : 753   الردود : 18    ‏2005-11-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-09
  1. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخرج إسحق بن راهويه في مسنده عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال :
    (قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلُّوا : كتابَ الله ، سَبَبُهُ بيده ، وسَبَبُهُ بأيديكم ، وأهل بيتي).
    أخرجه إسحاق بن راهويه ، وعنه الحافظ ابن حجر العسقلاني في (المطالب العالية): (4/252) برقم (3943) دار المعرفة ـ بيروت.
    وصرح الحافظ ابن حجر بصحة إسناده.
    والسلام على من اتبع هدى محمد صلى الله عليه وآله وسلم​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-11
  3. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

    ^^^^^^^^^^
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-11
  5. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

    أستغفر الله استغفر الله أستغفر الله

    اللهم اهلك الروافض في كل مكان ومكنا على رقابهم

    ان يومكم قريب أيها الروافض أبناء المتعه وابناء الدجال
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-11
  7. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

    [align=justify]
    كيف التمسك بآل البيت برأيك ؟

    ومن من آل البيت تريدنا أن نتمسك به ؟​

    علي والحسن والحسين - رضي الله عنهم - هؤلاء وعرفناهم ونحن متمسكون بمنهجهم ، نشهد أنهم كانوا أئمة هدى نتعبد الله بموالاتهم ومن جاء من نسلهم على منهجهم ،،،،

    أما في الوقت الحالي فأنا متمسك بآل البيت الدكتور عبد الوهاب الديلمي وأبوالحسن الندوي وأمثالهم من آل البيت والذي إن لم توافقهم فأنت عدو لآل البيت - كما تفعلون بمخالفيكم -.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-11
  9. عربي2005

    عربي2005 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    165
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)


    الا انك من الغاويين يا ايها الابلة .. يروي لك حديث وانت ترد عليك باسلوبك الدنيئ .. ولا يعبر الا عن مستواك المتردي من العلم .. الاحرى بك ان تذهب قسم غير القسم الاسلامي للتكلم فيه .. ممكن يكون قسم التسلية . افضل لك.
    وجوزيت خيراً أخي من اليمن أتيت.. تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-11
  11. عربي2005

    عربي2005 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    165
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

    عليك بتتبع سلسة أبناء الامام الحسن والامام الحسين من أولادهم الاتقياء الذين يروون عن أجدادهم ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-12
  13. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

    [align=justify]
    لقد تتبعناهم فوجدنا أنفسنا لهم متبعين ... ووجدناكم لمنهجهم مخالفين !
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-12
  15. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

    [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]فا نهما حبل الله الممدود لن یفترقا حتی یر دا علی الحوض""
    شوفوا عضمه التمسک با هل البیت ور بکهما بالقرآن ولن یفتراقا حتی یردا النبی الحوض
    سبحان الله ما اعظم شان هذا البیت فو الله مسکین الذی لا یعرف قدر اهل البیت علیهم السلام
    وبعد نزول هذه الا یه"لیذهب عنکم الرجس اهل البیت ویطهرکم تطهیرا"[/GRADE]
    [​IMG]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-12
  17. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

    [align=justify]

    أين تراث آل البيت يا أهل السنة ؟!

    أبو عبدالله الحربي ​


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله المختار وآله والأطهار.
    وبعد:
    فإن حب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم هو جزء من الإيمان فلا يحبهم إلا مؤمن ولا يكرههم إلا منافق ...

    ومعلوم أن الحبل الأول من آل بيت رسول الله كعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم مبشرون بالجنة فهم جزء من أهل السنة والجماعة إن لم يكونوا هم أركان السنة هم وباقي الصحابة .

    وكل هذا لم يشفع لمن يدعي التعالم أن يوجه بسهامه إلى أهل السنة ، بأنهم ظلموا آل البيت ولم يحفظوا تراثهم ، وغيرها من الشنشنة المعروفة من أخزم ، وليس عبد الحسين الموسوي صاحب المراجعات والنص والإجتهاد بعيد عن هذا.

    فكان لزاماً على أهل السنة رفع هذه التهمة مع براءة ساحتهم طبعاً، لكن كما يقال رفعت عنه كل معيبة ، وأمنته من كل رهيبة.

    لنرى الآن كيف يأخذ أهل السنة تراثهم من آل البيت رضوان الله عليهم

    لقد أعتمد سلف الأمة في تقرير كثير من مسائل العقيدة على أقوال آل البيت كقول جعفر الصادق ( كلام الله ليس بمخلوق منه بدأ وإليه يعود ) ذكره اللاكائي في أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة والآجري في كتابه الشريعة وكذا ابن بطه وعند ابن ابي عاصم في كتابه السنة وذكره عنه شيخ الإسلام ابن تيمية .

    كما اعتمد أهل السنة على روايات آل البيت بشكل كبير فروايات علي بن أبي طالب في البخاري مع المكرر (98) وغير المكرر (34) ورواياته رضي الله عنه في صحيح مسلم (38) حديثا ..

    وعندما نعمل عملية حسابية يسيرة نرى أن الناتج هو =72 رواية في أصح الكتب عند أهل السنة بينما أحاديث علي رضي الله عنه المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في أصح كتب الشيعة
    وهو الكافي =66

    فهل يقول لنا قائل من هو المكثر من المقل!!

    هذا بغض النظر عن صحة الروايات في كتاب الكافي وأكثرها كذب على علي رضي الله عنه عند وضع أسانيدها على طاولة البحث العلمي

    بل وروايات علي رضي الله عنه في كتب السنة أكثر من روايات أبي بكر رضي الله عنه !!

    بل هي أكثر من روايات عمر رضي الله عنه !!

    بل روايات علي رضي الله عنه المنقولة في كتب السنة أكثر من روايات عثمان رضي الله عنه!!

    بل لا أخفيكم حديثاً إن قلت أن روايات علي رضي الله عنه أكثر من مرويات أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم مجتمعين!!!

    فأي انصاف بعد هذا؟

    وهل يصح أن نقول أن أهل السنة أعداء لأبي بكر وعمر وعثمان؟

    وأما فاطمة رضي الله عنها فلها حديث واحد في البخاري برقم (4462)

    بينما ليس لها ولا حديث واحد مرفوع في كل الكافي وهو عندي 9 مجلدات!!

    أفلا يصح لنا أن نقول أن صاحب الكافي " الكليني " ناصبي لأنه جفا فاطمة الزهراء رضي الله عنها.

    وأما الحسين رضي الله عنه فله حديثان عن أبيه علي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في كتاب الجمعة برقم (1127) وكتاب فرض الخمس برقم (3091) من صحيح البخاري ومثله في صحيح مسلم .. أي أربعة

    بينما في الكافي رواية واحدة وكذا عن الحسن رضي الله عنه

    فهل يصح بعد هذا أن نقول: أن صاحب الكافي وهو اصح كتاب عند الشيعة قد جفا سيدا شباب أهل الجنة؟

    نأتِ الآن إلي الإمام محمد الباقر رحمة الله عليه ذاك الإمام الكبير الفذ المحدث الكبير.

    فروايته في الكتب التسعة (240) رواية

    وتعالوا معي نقارن بين مرويات محمد الباقر رحمه الله ورضي عنه وبين روايات من؟؟

    روايات أفضل رجل بعد الأنبياء والرسل عند أهل السنة إنها مرويات أبي بكر الصديق رضي الله عنه

    لتعلموا والله إنصاف أهل السنة ولكن الحق عزيز والإنصاف صعب، فما لهؤلاء الناس لا يعلمون وعن الحقيقية يحيدون!!!

    مرويات محمد الباقر رحمه الله في صحيح مسلم (19) رواية

    بينما مرويات الصديق رضي الله عنه (9)

    فأي أنصاف بعد هذا!!

    بل إن مرويات الباقر رحمه الله وجمعنا به في جنات النعيم في سنن النسائي فقط(56)

    بينما مرويات الصديق رضي الله عنه (22)

    فهل يصح لمنصف أن يرمي أهل السنة بالجفاء لتراث آل البيت!!

    نأتِ الآن إلى مرويات ذاك الإمام الفذ جعفر الصادق رحمه الله ورضي عنه

    فهي في الكتب التسعة (143)

    بل قد صُنف في سرد مروياته وجمعها رسالة دكتوراه في معقل ( الوهابية) كما يحلوا لعلماء الحوزات نبذهم به السعودية، فهل هؤلاء يحبون جعفرا أم لا!!

    ولنا أن نتصور تلك المقولة الذهبية التي تشع إنصافاً وحباً لآل البيت رضي الله عنهم حينما قال المحدث ابن كثير( سني) أن أصح الأسانيد هي جعفر عن محمد عن علي عن الحسين عن علي رضي الله عن هذه السلسة الذهبية.

    انظر كتابه الباعث الحثيث غير مأمور.

    وقد أخرج أصحاب الكتب السنة المعتمدة عند أهل السنة ( مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه ) للإمام جعفر الصادق عدا البخاري فقد أخرج له حديثان في الأدب المفرد

    ولمتنطع أن يقول لماذا لم يخرج البخاري لجعفر الصادق في صحيحه؟

    فنقول : ولماذا لم يخرج البخاري لأبي حنيفة والشافعي وأحمد ابن حنبل والإمام مسلم وغيرهم من الكبار هل هو تنقص لهم أم هي شروط أراد تطبيقها في صحيحه!

    معشر السادة النبلاء

    لقد كتب أهل الحديث ( أهل السنة )كتباً في فضائل ومرويات آل البيت ككتاب فضائل علي أو الخصائص الكبرى للنسائي وفضائل فاطمة للسيوطي بل في البخاري أبواب كثيرة في فضل آل البيت وكذا في مسلم وغيره من كتب السنة وقد اجتمع عندي العشرات من الكتب التي تتحدث عن فضل آل البيت وعلو مكانهم عند المسلمين ، وكتابها سنة.

    فأين الجفاء الذي يتغنى على وتره الموسوي والتيجاني والقزويني والكوراني وغيرهم ممن طمست شهاوات الدنيا بصيرتهم

    ولعلي أن أنصح بأفضل ما كتب عن علي رضي الله عنه عند أهل السنة وهو كتاب د. علي الصلابي موسوعة علي رضي الله عنه في (900) ورقة وله كتاب الخليفة الخامس الحسن رضي الله عنه ولم يؤلف في الحسن كتاب مثله ، لا عند السنة ولا الشيعة.

    وتحت الطبع كتاب الحسين رضي الله عنه للدكتور علي الصلابي وفقه الله

    وكذا الإمام محمد أبو زهر كتب عن الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه ..

    بل إن ذلك الشيخ المظلوم الذي ما فتئ ينافح ويدافع عن آل البيت رضوان الله عليه ويجاهد بما يملكه من مال ووقت وجهد في الذب عنهم ونشر تراثهم ، ولم يربأ بنفسه أن يخوض هذه الغمار الصعبة حباً لهؤلاء النبلاء الشرفاء العظماء رضي عنهم رب الأرض والسماء ( عثمان الخميس) ألف كتاباً أخذ منه الوقت الطويل والجهد الكبير في استقراء وتتبع مرويات سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين رضي الله عنه في كتب السنة واستخراجها وجمعها.

    ثم بعد ذلك يقولون عنه ناصبي وعدو لآل البيت !!!

    كل هذا من أجل أنه قال يا شيعة العالم استيقضوا كما اطلقها مدوية السيد موسى الموسوي وآية الله البرقعي وغيرهم.

    وأما في الفقه فالأصل المعتمد في حج أهل الإسلام حديث جابر رضي الله عنه الذي يفصل حجة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي مروي من طريق جعفر الصادق ..

    أي أن أهل السنة في كل سنة يتعبدون لله في حجهم على رواية يرويها الإمام جعفر الصادق عن جده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    كيف لا وهو حفيد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من جهة ابيه وحفيد الصديق رضي الله عنه من جهة أمه

    حتى قال الإمام جعفر الصادق ولدني أبو بكر مرتين

    ويقصد بالولادة الأولى أنه حفيد لأبي بكر من جهة الأم

    ويقصد بالولادة الثانية ولادة العلم الذي أخذه عن القاسم بن محمد حفيد الصديق رضي الله عن الجميع

    وقد شحنت كتب الفقه بآراء العترة الطاهرة وارجع إن شئت إلى نيل الأوطار للإمام الشوكاني بدأ من كتاب الطهارة ومروراً بكتاب الصلاة والصوم والزكاة والحج والبدع والجنابات والعتق وأمهات الأولاد والقضاء على اعتبار أن آل البيت هم جزء من علماء السنة وفقهائها ، وكذا في المغني لابن قدامة وأخيرا كتاب شيخنا الحبيب العبيكان غاية المرام

    ويعتمد أهل السنة كثيراً على فتاوى الإمام زيد بن علي رضي الله عنه الذي جفاه وأخرجه الشيعة من أل البيت دون وجه حق.

    وأما في التفسير فقد شحنت كتب التفسير عند أهل السنة بأقوال جعفر الصادق رضي الله عنه كما في تفسير ابن كثير في سورة الصافات عند قوله ( إذ أبق إلى الفلك المشحون فساهم فكان من المدحضين ) .
    وفي تفسير القرطبي في سورة آله عمران عند قوله ( لا إله إلا هو العزيز الحكيم ) وعند قوله ( فاستجاب لهم ربهم ) وقوله ( الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً )

    وفي المائدة وفي الأعراف وفي سورة إبراهيم وفي سورة النحل على ما هول مفصل في الجدول المرفق بالجزء والصفحة .
    انظر الجدول .

    جدول يبن بعض روايات الإمام جعفر الصادق في كتب التفسير عند أهل السنة .

    التفسيـــــر الســــــورة الجــــــزء رقـــم الصفحـــة الطبعــــة
    --------- ----------- --------- ---------------- -------
    تفسير ابن كثير سورة الصافات آية 139 الجزء السابع صفحة رقم 34 طبعة دار إحياء التراث العربي
    تفسير القرطبي سورة آل عمران آية 18 الجزء الرابع صفحة رقم 40 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة آل عمران آية 96 الجزء الرابع صفحة رقم 137 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة آل عمران آية 190 الجزء الرابع صفحة رقم 309 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة المائدة آية 27 الجزء السادس صفحة رقم 133 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة الأعراف آية 199 الجزء السابع صفحة رقم 344 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة إبراهيم آية 6 الجزء التاسع صفحة رقم 342 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة النحل آية 97 الجزء العاشر صفحة رقم 174 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة ( ن ) والقلم آية 1 الجزء الثامن عشر صفحة رقم 223 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة ( ن ) والقلم آية 51 الجزء الثامن عشر صفحة رقم 254 طبعة دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة ( يس ) آية 1 الجزء الخامس عشرصفحة رقم 3 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي مقدمة المؤلف الجزء الأول صفحة رقم 1 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة الفاتحة آية 1 الجزء الأول صفحة رقم 108 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة الرحمن آية 31 الجزء السابع عشرصفحة رقم 110 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة الجن آية 1 الجزء التاسع عشر صفحة رقم 1 دار الكتب العلمية
    تفسير القرطبي سورة آل عمران آية 159 الجزء الرابع صفحة رقم 148 دار الكتب العلمية

    وفوق هذا كله كان أهل السنة من أحرص الناس على تراث آل البيت كما كانوا يحرصون على تراث رأس آل البيت صلوات ربي وسلامه عليه

    فقد كان أهل السنة يتحرزون ويحذرون من كثرة الكذب على جعفر الصادق كما ذكر عن أحد أتباع الإمام جعفر قال كان الإمام جعفر رجلاً صالحاً وكان يأتيه الخلق من كل مكان فيسمعون منه الكلمة ويزيدون عليها تسعاً وتسعين كلمة .. ( وهذا مروي وموثق في كتب الشيعة )

    وهذا الواقع في كتب الشيعة من مرويات يعجز المسلم عن تصديقها والإمام جعفر بريء منها

    فمن أجلِ علو شأن و مكانة آل البيت عند أهل السنة دققوا في كل رواية عنهم .. كيف لا!! وهم البدور الزاهرة والأنجم الساطعة ، والجبال الشامخة.

    رضي الله عنهم وأرضاهم وحشرنا في زمرتهم الطاهرة

    والحمد لله رب العالمين

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-12
  19. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: وجوب التمسك بأهل البيت عليهم السلام على لسان رسول الله (ص)

    [align=justify]
    لازال السؤال قائم ، هل الإتباع لأي واحد من أهل البيت ... فهناك جارين لي كلاهما من آل البيت أحدهما سني وآخر شيعي فأيهما أتبع !

    أما إن كنتم تقصدون آل البيت علي بن أبي طالب والحسن والحسين فنحن لمنهجهم أشد إتباعاً من الشيعة ، فالحسن والحسين سلما لمعاوية بالخلافة ونحن لهم تبع في ذلك .
     

مشاركة هذه الصفحة