من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 784   الردود : 8    ‏2005-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-08
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اولا نريد نبذة مختصرة عن احزاب اللقاء المشترك ومن اسس هذه الفكرة الفاشلة الخاطئة
    الذي اضرت بالبلاد اكثر من فائدتها
    الذي اعرف عن الحزبين الرئيسيين في هذا القاء المشترك الاشتراكي والاصلاح انهم اكثر عداوة وخلاف من الحزب الحاكم نفسة وما ائتلافهم إلى لغرض في نفس يعقوب وبعدها كلا يرجع الحال على حالة والدليل خمولهم وتخاذلهم لمؤيديهم في المعارضة

    الشي الآخر والسبب الرئيسي في تخاذلهم هو عدم وجود الثقة مابين اعداء الامس اصدقاء اليوم
    هذا رأيي ومن عنده رأي اخر يتفضل
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-08
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    مشاركة: من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟


    العزيز الصلاحي

    الخمول الذي نشاهده هو نتاج القمع الطويل
    والمناخ الفاسد السائد الذي خلقه هذا النظام
    والدسائس وبث الشك والريبة بين الاحزاب
    بوساطة مطابخ هذا النظام الذي يعمل
    ومن اول يوم بالترهيب والترغيب
    وباخس الوسائل المستترة
    والمعلنة وتحت شعار

    فرق تسد

    اطيب امنياتي
    [​IMG]
    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه
    و
    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    freeyemennow*yahoo.com



     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-08
  5. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    مشاركة: من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟

    أخي الصلاحي :
    مع أني أستغرب من أفكارك التي تطالعنا بها هذه الأيام ولكن حبنا لك ومعرفتنا بصفاء قلبك ونقاء سريرتك - ولا نزكي على الله أحداً - يشفعان لنا في أن نبسط البساط أمامك ... :)

    أخي الفاضل :
    أحزاب اللقاء المشترك والذي يضم عدداً من الأحزاب السياسية المعارضة للحزب الحاكم وعلى رأسها أكبر حزبي المعارضة الإصلاح والإشتراكي , وضعت أجندة عمل سياسية للسير ضمنها , وفي هذه الأجندة تم وضع جميع نقاط الإلتقاء وإزاحة جميع كوامن وبوادر الخلاف , وهذا لا يعني أنها اختفت ولكنها أغفلت من الأجندة حتى يتمكن الحزبان من وضع أرضية صلبة لأجندة العمل السياسي .
    كان الخبر - اللقاء المشترك - كالقنبلة التي انفجرت في وجه الجميع , فرأينا الحزب الحاكم أول من ينتقد هذا الوضع بل أنه وصل إلى تسميته بالوضع النشاز وظهرت عناوين الصحف الحكومية بعناوين من أمثال "هل كفر الإصلاح وأسلم الإشتراكي" , "أعداء الأمس شركاء اليوم والخاسر هو الوطن " ... الخ , وربما يكون هذا منطقك الآن , بل أن الأمر تعدى إلى صدمة شلت حركة الأتباع للطرفين وظهرت المواقف المتشنجة من هنا وهناك ..

    وضعت أجندة العمل السياسي وظهر أن هذا المشترك ولد ليبقى وأن منافحته عن وجوده صمد أمام جميع الأعاصير التي حاول أن يسيرها الحزب الحاكم ضده , مرة بمغازلة بعض أطراف اللقاء وأخرى بالتشديد على بعض أطرافه ومدح الباقي ... وهكذا , وكادت عوامل كثيرة أن تودي بهذا المشترك لولا الأرضية الصلبة التي وضعوا عليها أسس لقائهم , وكان من هذه العثرات :

    أ- التنسيق الهش في إنتخابات المجالس المحلية والذي أظهر ترنح المعارضة وعدم اتفاقها .
    ب- الموقف المتضارب من الإنتخابات الرئاسية السابقة , وإصرار الإصلاح على تقديم الرئيس اليمني الحالي كمرشح له بينما اختار الإشتراكي مقبل ...
    ج- حادثة اغتيال جار الله عمر - يرحمه الله .

    ولكن ظهرت الكثير من الإيجابيات للمشترك :
    أ- التنسيق الطيب في إنتخابات البرلمان "الإستحقاق النيابي" في العام 2003م والذي لم يكن كما المأمول ولكنه أتى أفضل من سابقه .
    ب- اللقاءات المتكررة بين قيادات الحزبين والخطابات والتصريحات المشتركة .
    ج- اختفاء الحساسية السياسية أثناء إقدام المؤتمر على مغازلة طرف دون آخر .
    د- الموقف من الإنتخابات الرئاسية المقبلة .
    هـ- الموقف من الحرب التي دارت في صعدة .
    و- الموقف من ممتلكات الحزب الإشتراكي اليمني .
    ز- الموقف من مؤسسات المجتمع المدني .

    والسلام عليكم ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-08
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟

    رحم الله مهندسها إغتيل وإغتيلت معه كل تلك المنجزات التي كان يأمل عليها اللقاء المشترك
    حين يغيب المهندس للفكرة كيف تطبق ؟ علماً إن الفكرة تبقى ولكن في مثل هذه أمور لابد من وجود خلال حيث أنها ناقصة من حيث التطبيق والسبب كانت للمستقبل مع وجود عامل وميزان قوى ينافس الطرف ألاخر وكان في ذلك الوقت جار الله عمر رحمة الله عليه

    تحياتي لكم ​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-08
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    مشاركة: من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟

    أخي الصحاف /
    دعنا نبتعد عن الزعيم الأوحد , ودرة الزمان , وما من شك أن لجار الله عمر دور بارز في تقارب الحزبين , ولكن أجندة الحزبين والمشترك لم تتوقف بجريمة اغتياله , فهذه أحزاب سياسية لها مؤسساتها ولا ترتبط بشخص الزعيم أو القائد الفذ , فصنع القرار هنا أعتقد أنه خرج عن دائرة الزعيم المتفرد إلى الدوائر المعنية , ولو كان الأمر كما رأيت لكان الإشتراكي هو أول من أدان الإصلاح وليس المؤتمر , بل نرى أن الإشتراكي لم يعلن أي إدانة ضد الإصلاح حتى في آخر بيان أصدرته دائرته السياسية حول انتهاء إجراءات محاكمة علي جار الله , فإن الحزب الإشتراكي طالب بأن تعاد عملية الإستجواب وكشف الأيادي الخفية لما وصفها بالتنظيم الإرهابي , وفي هذا رؤية واضحة جداً على مدى العلاقة التي وصلت بين الإشتراكي والإصلاح لدرجة فهم المؤامرة التي حبكت للإيقاع بالحزبين معاً , واستغلال ظرف اغتيال جار الله عمر - يرحمه الله - لصالح الدفع بالشق وتوسيع الهوة بين الطرفين .. وهو ما لم يحصل .

    والسلام عليكم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-08
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟

    عين العقل في حروفك ولكن بالنسبة لي لم أقحم حزب ألإصلاح في ألاغتيال هنا ، علماً إن إغتيال جار الله لابد أن يكون الجاني هو المستفيد من ألاغتيال وحين يكتشف ذلك سوف يتبين ألامور، ولكن حين توجد محكمة وقانون منفصل ذات سيادة ولكن في اليمن لا اظن أنها ستكتشف أي جريمة قتل من هذا النوع ابداً
    بالنسبة للقاء المشترك لآشك أنه تاثر والدليل التقارب بين الحزبين ألمؤتمر والاشتراكي وتصريحات من الحزبين ألاشتراكي والاصلاح وايضا ً المؤتمر لاتوحي بالخير .. قد يكون هناك تقارب ولكن لايمكن يتفقا أبداً واقصد ألاشتراكي والإصلاح ... هذا رأيي في الموضوع
    تحياتي لك ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-08
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    مشاركة: من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟

    أخي الصحاف :
    أنا لم أقل أنك أقحمت الإصلاح في الموضوع . وأنا من أدخلته في الموضوع كونه جزء من المشترك كما وأنه لا بد من الحديث عن نقاط الإلتقاء والإختلاف بين الحزبين ولعل اغتيال جار الله عمر كان نقطة مهمة في تأريخ العلاقة بينهما ..

    بالنسبة للإتفاق الكلي فهذا من المحال أن يتم بين أي حزبين بل بين أعضاء وأنصار وأطياف الحزب الواحد , ولو رأينا فكرة تكوين وتنشئة الأحزاب لوجدنا أنها تسير على الإتفاق المجزوء لا الكامل ..

    والسلام عليكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-08
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟

    تعرف يا أخي ماهو الخلاص لليمن لو نظرنا من منظور حق أنت تعلم أن الرسول حين قراء ألاية ( عمل خط مستقيم ثم قراء ألاية وجعل من ذلك الخط المستقيم شعبا وقراء الاية : ..وأن هذا سراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيلي ..... ....) من هذا المنطلق انا مع من يقول ضد التعدد الحزبي والحزبية ،
    وسيكون جعل اليمن حكومة واحدة وقضاء مستقل(ويكون له برلمان ومجلس إستشاري) عنده يستطيع اليمن الخروج مما هو فيه ،ولو يتخلي عن الحزبية سوف يكون الحل الليمن للخروج من المعضلات ولو قراءنا ألايه وفهمنا مافيها فهماً سياسياً سوف نكتشف أن التعدد الحزبي تمزق الرأي والمشورة والبناء وتزرع الضغينة وغيرها من ألإخلالات ألأمنية ومضرتها أكثر من نفعها للأرض ولأإنسان ،

    >>> هذا رأيي في الموضوع

    ملاحظة : لو في الاية خطأ أتمنى تصحح لاني كتبتها من الذاكره وانا سيئ الحفظ

     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-10
  17. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: من هي احزاب اللقاء المشترك وما نسبة الثقة ببعضها البعض ولماذا: الخمول في المعارضة ؟

    [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]عدو عدوي صديقي

    المصلحه فوق كل شئ

    يقول المثل السيل سي
    نحن ورأ مصالح او طا ننا[/GRADE]
     

مشاركة هذه الصفحة