خطان....علوي وسفياني

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 2,472   الردود : 55    ‏2005-11-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-08
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]اقرائوا وتمعنوا ولا تتعصبوا واحكموا با نفسكم وانصفوا واختاروا احدي الخطان![/grade]


    خطان....علوی وسفیانی


    اصبحت مفا هيم السيا سه والحكم وما اليهما تجري في خطين لا ثالث لهما :
    فاءما ان تسير في الخط العلوي واما ان تتعثر في الخط السفياني . وقد عرف التاريخ الا نسا ني من الصراع بين هذين الخطين ما يو جز قصته كلها او يكاد. ولعل الصفحات العر بيه من التاريخ العام احفل من سواها بهذا الصراع العنيف,الذي انمشطرلا به المتصا رعون فئتين:فئه لا تري في الحكم الا اداه منفعه وو سيله اثراء ومركب سلطان,وفيها الحكام
    والا قطا عيون والوا رثون والمتملقون وسا ئر النخا سين .وفئه ثا نيه تر يد الحكم أله تمكن الحا كم من القضاء علي الفقر والجهل ومن صيا نه العداله وكرا مه الا نسان,وفيها الشعب والا دباءوالمفكرون واهل الخير . وقد ينحاؤ هولاء الي الفئه الا ولي اما انتفا عا . وقد ينحاز الي الفئه الثا نيه بعض او لئك لا صاله في التفكير او لصفاء للو جدان او لكليهما جميعا ,ولكن هذا "البعض "ضل في التاريخ بعضا ولم يصبح كلا علي الا طلاق.
    ومن هذا الوا قع يتضح لنا امر لا يقبل الجدال فيما نري,وهو ان هذا الصراع الطويل بين الفئتين ,انما كان في اعما قه صرا عا اقفتصا ديا اجتما عيا ,وان كان ضا هره سيا سيا في اغلب الا حيان ودينيا بعض الا حا يين ,ذلك لان الغا يه البعيده في كل عمل سيا سي انما هي غا يه اجتما عيه ,سواءاكانت وا ضحه في ذهن صا حبها او غير وا ضحه, وسواء اان اعتر ف بها لسانه او انكرها .
    واذا صح هذا الرائي وهو فيما نري صحيح- ادركنا وجوه الخطا الكثيره الذي وقع فيها بعض البا حثين في التا ريخ العربي ,ساعه تصدوا لدرا سه الثورات التي قامت في العالم العر بي با سم الدين ,وهي في حقيقتها ثورات سيا سيه ذات اهداف اجتما عيه . وسا عه تصدوا تصدوا لدرا سه احوال العرب والموالي في المجتمعات العربيه القديمه,فا ذا بهم يقسمون الناس تقسيما عنصر يا يبنون عليه ويستنتجون منه . وسا عه رأوا في التشيع لعلي ابن ابي طالب مظهرا مذهبيا لا علا قه له بالدين والعقيده .
    اما التشيع لعلي ابن ابي طالب فهو ذو معني اجل مما يشير اليه بعض البا حثين من معان ,لذلك
    سنخصصه ببحث ات نفصل فيه معا نيه ونظهر مقدار ارتبا طها با لا نسانيه العر بيه . واما الثورات التي قامت هنا وهناك هي ثورات اجتما عيه في معظم بوا عثها , فسوف نشير اليها اشاره تكفينا لاءن نعرف مقدار ما يجري في عروقها م من الدم العلوي, ومقدار ما لنهج عي من اثر في غا يتها .واما الصراع بين العرب والموا لي
    ماهو الولاؤ ومن هم الموالي؟؟
    الولاء :حاله متو سطه بين الرق والحريه .
    والموالي : هم الذين اسلموا من غير العرب
    وهولأ كانو اسري حرب استرقوا ثم اعتقوا اعتاق ولاء
    وهولا الناس الذين سما هم السا بقون موا لي هم الذين تألفت منهم فيما بعد المجمو عه العر بيه وهم اليوم اشد الناس حما سه للقوميه العر بيه ورغبه في بعثها واصلاح حا لها
    من ان العنصريه لا تدخل في شئ من اشيأ الو جود القومي بل ان الشوا هد الكثيره والدعوه با خذ المذأ العنصري في الحر كات القو ميه انما هي سحق لهذه الحركات وتقويض لا ركان القو ميه الصحيحه المعا فاه.
    فما ذا يحل بالقو ميه العر بيه اليوم؟؟_مثلا _ لو ان السو ريون والبنا نيون والمصريون والعرا قيون او غيرهم من ابنا الا قطار العربيه را حوا يبحثون عن اصولهم البعيده لعرفوا ان بعظهم ينحدر من اصل اشوري او با بلي او رومي او فينيقياو فر عوني او عر بي او صليبي
    وما الي ذلك؟؟
    ان طبيعه القو ميه العر بيه السليمه قد حتمكت علي هولاء ان يشعروا بانهم عرب فلغتهم وا حده وتا ريخهم مشترك ومصالحهم الا قتصا ديه متعا ونه وامالهم وا حده والمجاري الر وحيه التي تنظم حيا تهم متشا بهه ومصا ئرهم مترا بطه وهم بذلك كله ابناء قو ميه وا حده.
    او ليس بلال الحبشي اكرم عروبه من سفيان ابن حرب؟
    اوليس ابن المقفع اشرف عروبه من الف سفاح كا بي العباس؟
    او ليس سلمان الفارسي انبل عروبه من زياد بن ابيه؟؟
    اوليس طارق بن زياد فاتح الا ندلس اصدق عروبه من سيده العربي مو سي ابن النصير , وقصه الر جلين معر وفه؟؟
    او ليس ابن الر ومي اجمل عر وبه من مليون مجرم , كمروان بن الحكم والمهدي والمتوكل ومن ال اليهم من العرب :الا قحاح"؟
    هوالاء الموا لي اصبحوا مع الزمن عربا تجتمع فيهم كل الشروط الكا فيه التي يصح بها انتسا بهم للقوميه العر بيه , او للو طن العر بي ,زد الي ظلك ان الا سلام نفسه يأمر بهذه المسا واه
    ولكن هل الحكام الا مو يون عمل هولاء الموالي علي اساس المسا واه؟؟
    لم يكن الا مو يون يعتر فون للموا لي بحق من الحقوق التي يتمتع العرب بنصيب ضئيل منها,
    ذلك لان بنوا ميه سلكوا مع العرب مسلك اسره تر يد ان تحكم بالقوه كما رةينا وقرئنا في تا ريخم, ومع الموالي مسلك المستعمرين "كما قال مروان "يا امير الموء منين ان هذا العبد-يعني عمارا- قد الب عليك الناس !وانك ان قتلته نكلت به من ورا ئه"
    وقد مر بنا قول معا ويه في الموا لي وهم مئات الا ولوف من البشر لهم عقول وقلوب وابدان "فقد را ئيت ان اقتل منهم شطرا وادع شطرا لا قامه السوق وعماره الطريق" ولو لم ير ده الا حنف بن قيس عن هذه الفعله لنفذ ما رئي ولقتل من الخلق مئات الا لاف من البشر.
    علرفنا ان السيا سه الا مويه اثارت النعرات العصبيه القبليه الجا هليه بين العرب,علي اسلوب يو ئذي العرب وينتفع به بنوا اميه علي اسلو بهم الخا ص في الا نتفاع .
    ولكن السيا سه الا مويه اثارت من العصبيه ما هو اشد وادهي علي الموا لي . فقد نجح الا مو يون نجا حا كثيرا في اذكاءها تين العصبيتين: العصبيه القبليه بين العرب , والعصبيه العنصريه بين وموا طنيهم الا عا جم المستعربين.
    وايسر دليل علي العصبيه القبيليه في العهد الا موي ما يروي عن رجل قبيله الا زد :انه كان يطوف بالكعبه وهو يدعوا لا بيه , فقيل له الا تدعوا لا مك ؟؟
    فقال انها تميميه!
    واريدك ان تسمع الي عبد الملك ابن مروان _احد فطا حل االخلفاءالا مو يين علي رغم الزا عمين كيف سهجوا رعا ياه من الهجاء يقول
    وما يستوي المرأن هذا ابن حره .....وهذا ابن اخري ظهرها متشرك

    ولم تزوج علي ابن الحسين بن علي المعروف بزين العا بدين امرئه اعجميه ,كتب اليه عبد الملك ابن مروان يعيره بذلك فرد عليه زين العا بدين بما افحمه وكان الحسين بن علي قد تزوج با مرأه اعجميه هي ام زين العا بدين المذكور فكتب اليه معا ويه يقول "من امير المو ءمنين معا ويه الي الحسين ابن علي .اما بعد,فانه بلغني انك تزوجت جا ريتك وتركت اكفأك
    من قريش ممن نستحسنه للو لد ونمجد به في الصهر , فلا لنفسك نظرت ولا لو لدك انتقيت"فكتب اليه الحسين يقول"فلا لوم علي امرئ مسلم الا في امر مأثم وانما اللوم لوم الجا هليه"

    وقد حملت العصبيه اولياء الامر من العرب الي اختلاق احا ديث توءيد هذه النزعه فو ضعوا ما و ضعوا منها ونسبوها الي الر سول القا ئل"الناس سوا سيه كا سنان المشط"
    والمصلحه الا مويه انها قسمت المجتمع العربي الي عربا وموا لي
    وكان محور السيا سه الا مويه الما ليه:سرقه المجتمع العر بي ونهب خيرا ته ولم يدخل في هذه السيا سه اي عنصر من عنا صر الا سلام الذي يأمر بالعذل والمسا واه كما انه لم يدخلها اي مبداء من شا ئنه ان ينفع العرب ويحسن الي فكره القو ميه العربيه واول ما يدلك علي سيا سه النهب والا غتصاب هذه"اختيار الخلفاء عمالا اجلافا قساه تعشعش الجر يمه في نفو سهم وعقولهم علي السوأوتمكنهم من استعراض الا دميين استعراض الجزار ين للغنم . ونما ذج هولاء العمال السفا حين :زياد ابن ابيه عامل معا ويه علي العراق , وعبيد الله بن زياد عا مل يزيد علي العراق والحجاج بن يو سف عا مل عبد الملك وابنه الو ليد علي العراق
    واخوه محمد بن يوسف عا ملهما علي اليمن , وخا لد القسري عامل هشام عبد الملك علي العراق وابنه يزيد بن خا لد , ويزيد ابن ابي مسلم عامل يزيد بن عبد الملك علي افر يقا وغيرهم ممن هم علي سير تهم.
    وكان الخلفاء يطلقون ايدي العمال في نهب الناس فيشتد هولا ء علي تالموا لي وعلي العرب وعلي اهل الذمه وعلي المسلمين جميعا وان كانت محنه الموالي علي ايدي اقسي وارهب وكانوا يمتدحون من هولأ الولاه اشدهم ولا يه واكثرهم تقتيلا , ويقربونه ويو صون ابنا ئهم به خيرا
    مثال ما فعله سليمان بن عبد الملك حينما استشاره احد عماله بالتخفيف قليلا علي الموا لي وعدم ار ها قهم فا نه قال لهفي الحال"احلب الدر فاذا انقطع فاحلب الدم"
    وسيا سه المال هي التي دفعت عبيد الله بن الحباب متولي الخراج علي مصر من قبل هشام بن عبد الملك ان يزيد الضرا ئب علي اهل الذمه في مصر فما كان من هولأ وكانوا ما يزالون هم السواد الا عظم الا الن ثاروا فحا ربهم الا مو يون وقتلوا منهم خلقا كثيرا"وقد حدث نحوا ذلك علي يد اسا مه التو نخي متولي الخراج من قبل هشام ايضا ولذا اكثر الا لتجأ الي الر هبنه في ايام فرار من الضرائب القا سيه فاراد ان يمنع ذلك فا حصي الديور والر هبان كا فه وسم ايدي الر هبان بحلقه من حديد فيها اسم الرا هب واسم الدير وتا ريخه فكل من وجده بغير وسم قطع يده . والزم كل نصرا ني بمنشور يحمله يدل علي انه ادي ما عليه . وكتب الي العمال بان كل من وجد من النصاري وليس معه منشور ان يا خذ منه عشره دنا نير ثم كبس الديارات وقبض علي عده من الر هبان بغير وسم فضرب اعناق بعضهم وضرب با قيهم بالسيط حتي ما توا تحت الضلرب"
    وهذا الا سلوب في وسم الا يدي انما اخذه اسامه التو نخي عن الحجاج بن يو سف الثقفي التي بدا ئت محنه الموا لي تتسع وتتضح علي يده
    فاءن الحجاج حين رائي سكان ولا يته الا صليين يقبلون علي اعتناق الا سلام كي تر فع الجزيه عن اعنا قهم خشي نقص الا موال من خزانه الدوله تصرف مع هولا ء المسلمين الجدد تصرفا لا يأمر به الا سلام ولا يقره اذ الزمهم بضريبه الجزيه التي تسقط عن المسلمين والزمهم بضريبه الخراج كما كان الا مر قبل الا سلام وكان يقول لهم انتم "علوج واعا جم".

    ولوا سارت السيا سه الا مويه علي غير هذا الخد الذي صورناه لا تجه العرب غير هذا الا تجاه مع الموا لي ويدلنا علي تا ثير مثل هذا التو جيه في نفوس القوم الخبر التالي:
    لما فتح الر سول مكه امر بلا لا الحبشي حتي اذن علي ظهر الكعبه . فقال عتاب بن اسيد هذا القول الجا رح:الحمد لله الذي قبض ابي حتي لم ير هذا اليوم!وقال الحارث بن هشام :اما وجد محمد غير هذا الغراب الا سود موءذنا ؟
    وقال سهيل بن عمرو:ان يرد الله شيئا يغيره وقال سيد الو جهأ ابو سفيان قولا اخر . فزجرهم محمد عن التفا خر بالا نساب والتكا ثر بالا موال والا زدراء بالناس وقال"ان اكرمكم عند الله اتقاكم" فاذا بالعرب يكرمون بلال الحبشي ويحترمونه ويسا ونه بانفسهم اكرم مسا واه.


    لقد كانت "عروبه "بني اميه ك"فر نسيه"لو يس الرا بع عشر ,و"وانكليزيه "شارل الا ولو"وروسيه قيا صره مو سكو, و"ايطاليه "آل مدتشي في فلورنسا,و"المانيه غليوم الا ول!
    اما اسلا مهم فا شبه ما يكون ب"مسيحيه" الكسندر بورجيا , وابنه قيصر وشارل الخا مس.
    اما"القوميه عنى هولاء لا تعني شيئاالا مجموعه من العبيد البا ئسين تكدح في سبيل العلف لحصان الملك!
    واما "المسيحيح والا سلام "عندهم فلا يعنيان شيئا الا خضوع هولاء العبيد البا ئسين واستكا نتهم الا بديه لظل الله علي الا رض!.


    والي المنتصرين للسيا سه الا مويه الحمقاء ,من اعضاء وقراء وكتاب وبا حثين في القوميه العربيه واحوالها نردد ما قاله الموالي الي اشرس بن عبد الله احد عمال بنوا اميه علي الناس:
    -علي من تجور هذه الا رض وقد اصبح الناس عربا ؟؟
    انه يجولر علي العرب انفسهم لمصلحه طبقه من الحكام والو جهاء الذين تسمموا بداء الو جا هه وداء العصبيه الطبقيه منذ بداء تاريخ بنوا اميه .
    وبهذا الجور أفه القوميه !بالثوره علي الظلم انتقام لشرف القوميه ومعنا ها!!
    وبهذا الجور يبدأ الخط السفيا ني في فلسفه السيا سه والحكم , وبه ينتهي!
    وبهذه الثوره يبداء الخط العلوي ويستمر, لأن الحياه والوجود والا نظمه كلها
    انما هي قوي ثا ئره ابدا , متطوره الي مالا نها يه له!
    وللحديث بقيه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-08
  3. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني

    الله عز وجل سيظهر الحق وينشر ما هو صحيح لانه ما كان لله ينمو على رغم انف من ابى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-08
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني


    الا خ نیغروبونتي
    شكرا علي اطلا لتكم ومروركم الكريم علي هذا المو ضوع
    وفعلا ان الله عز وجل سيظهر الحق واهله ويخذل البا طل واهله

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-08
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني

    نحن مع الخط الذي خطه الله لنبيه صلى الله عليه وسلم ولن نحيد عنه ماحيينا

    ولانعرف خطان لاعلوي ولاسفياني ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-08
  9. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني

    لقد اشترك النواصب والروافض في تكريس الحُكم الوراثي ، بغض النظر عن أن الفئة الثانية حاولوا ولم يستطيعوا ، عكس الفئة الأولى مع أن الفئة الأولى لم يكونوا جميعاً نواصب ، والاشكال اليوم أن الروافض لا زالوا ينادون بالحكم الوراثي في الوقت الذي ينتقدون هذا المنحى السياسي في غيرهم ، وإن بحجة أنهم يطالبون به لآل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والذي لم يخصص في هذه المسألة شيئاً لهؤلاء ولا لأولائك ..!!
    وفي تصوري أن ننبذ دعاوى النواصب والروافض معاً ، ربما ستقوم لأمتنا قائمة كما قامت قبل ظهور هاتين الفئتين !!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-09
  11. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني

    [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]

    بارك الله فيكم اخي الخطاب وهدانا الله الي الخط الصحيح صراط المستقيم
    اخي الخطاب
    قلت انك مع الخط الذي خطه الله لنبيه
    ولن تحيد عنه ما دمت حيا
    یعنی لا مع خط علی ولا مع معا ویه!!
    اذا يا صديقي وحبيبي ابو خطاب هو الخط العلوي الذي خطه الله سبحانه وتعالي وذكره في كتابه واحاديث نبيه
    هذا الخط الذي عندما قام النبي خطيبا واخذ بيد الامام علي بن ابي طالب-وهنا بداءالخط- وقال" من كنت مولاه فعلي مولاه. اللهم وال من والاه وعاد من عاداه"
    وان سيدنا عمر لقي عليا بعد ذلك فقال له"هنيئا لك يابن ابا طالب ,اصبحت مولاي ومولي كل موءمنه"
    اخرجه الترمذي النسا ئي احمد بن حنبل وكما رواه سته عشر صحا بيا
    وفي هذا الخط قال الر سول صلي الله عليه وسلم لعلي ابن ابي طالب"حبك ايمان وبغضك نفاق . واول من يدخل الجنه محبك, واول من يدخل النار مبغضك"
    وقال النبي مره لعلي"ان فيك لشبها من عيسي بن مر يم"
    وجاء في حديث عن ابي هريره انه قال:قال رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو في محفل من اصحا به"ان تنظروا الي ادم في علمه,ونوح في همه وابرا هيم في خلقه ومو سي في منا جاته وعيسي في سنه ومحمد في هديه وعلمه فا نظروا الي هذا المقبل"فتطاول الناس با عنا قهم فا ذا هو علي ابن ابي طالب
    انظروا يا اخوان الي هذا الحط العلوي كيف يصفه النبي
    وانظروا الي الخط السفياني ما ابشعه من خط وما بشعها من او صاف
    رجل فخور يحب الفخر والثاني لا اشبع الله له بطنا
    الفئه البا غيه
    اسلما بحد السيف خوفا عام فتح مكه اغتصبوا الخلافه وهم من الطلقاء الذين لا يحق لهم لا الشوري ولا الخلافه
    قا تلوا امير المو ءمنين علي وانهكوا الخلا فه الا سلا ميه ونهبوها واسا ئوا للا سلام وحرفوا مجراه واماتوا سنه رسول الله
    قتلوا سيدنا الحسين وكم كان الشيخ عبد الحميد كشك يختطب في الحسين ويبكي
    سبطي رسول الله وريحا نته ومن اراد ان ينظر الي وجه الرسول فل ينظر الي وجه الحسين
    وكما قال امير المو ءمنين"فدع عنك قر يشا فاءنهم قد اجمعوا علي حربي كا جما عهم علي حرب رسول الله"
    وكما قال الا مام علي "ولا ادهن في ديني ولا اعطي الدنيئه في امري"
    وقال عليه السلام "والله ما معاويه بأدهي مني ’ ولكنه يغدر ويفجر , ولولا كرا هيه الغدر لكنت من ادهي الناس"

    وانظروا الي هذا الخط العلوي
    انصار الحسين"نموت معك"
    انصر يزيد "كم تهب لنا"​
    [/GRADE]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-09
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني

    رضي الله عن الامام علي الذي كان تبعا ووزيرا لمن قبله وهم ابابكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ..

    يعني نحن اتباع سيدنا علي لانه تابع للحبيب صلى الله عليه وسلم وابابكر وعمر وعثمان ...

    أخرج البخاري من حديث محمد بن الحَنَفِيِّة قال: قُلتُ لأبي: أيُّ الناس خيرٌ بعد رسول الله r؟ قال: (( أبو بكر )) قلت: (( ثم من ))؟ قال: (( ثم عمر )) وخشيت أن يقولَ عُثمان، قلت: (( ثُمَّ أنت ))؟ قال: (( ما أنا إلا رجل من المسلمين )) البخاري: الصحيح، كتاب فضائل الصحابة 3/1342 رقم 3468.

    هذا بأختصار لولا تفهمون ؟؟

    ورضي الله عن سيدنا معاوية الذي تلعنوه صباح ومساء مع ان سيدنا علي لم يأمركم بذلك لانه صحابي خال المؤمنين ؟؟
    وأما معاوية رضي الله عنه فأهل السنة مجمعون على أنه أخطأ في حربه مع علي رضي الله عنه ، وهو مجتهد رضي الله عنه ، وقد ترك أهل السنة الخوض في هذا الأمر لأنه حساس ، ولأنه يمس أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وقالوا : فتنه عصم الله منها سيوفنا فلنعصم منها ألسنتنا..

    ولقد وردت في السنة فضائل كثير لمعاوية نكذر طرفاً منها :
    * ذكر النووي في شرح صحيح مسلم (8/231) و ابن القيم في زاد المعاد (2/126) أن معاوية رضي الله عنه من مسلمة الفتح ، أي أنه أسلم سنة ( 8هـ ) ، في حين ذكر أبو نعيم الأصبهاني كما في معرفة الصحابة (5/2496) و الذهبي كما في تاريخ الإسلام - عهد معاوية - ( ص 308) أنه أسلم قبيل الفتح .
    * قال الإمام أبو نعيم الأصبهاني في معرفة الصحابة ( 5 / 2496 ) في ترجمة معاوية رضي الله عنه : كان من الكتبة الحسبة الفصحة ، أسلم قبيل الفتح ، وقيل عام القضية وهو ابن ثمان عشرة ، وعده ابن عباس من الفقهاء ، قال : كان فقيهاً..
    * وقد قال تعالى : (( لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى )) وهذه دلالة على فضل الصحابة الذين اسلما بعد الفتح..
    * أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب.... فضائل الصحابة (2/913) إسناده حسن..

    [​IMG]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-09
  15. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني

    كلامك مخالف للواقع فهناك في الاسلام خطان علوي واموي اي ان هناك من يتبع سنة كل فريق على حده وهذا هو ما موجود على ارض الواقع لا في مخيلتك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-09
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني

    دائما يصدق ظني فيك انك غبي ولاتعرف تتكلم الا نسخا ولصقا فقط ...

    نقول نحن على خط واحد هو خط الحبيب صلى الله عليه وسلم ومن بعده ابابكر وعمر وعثمان ومعهم اهل البيت التي من اهل البيت طبعا نسائه رضي الله عنه وارضاهن ..

    تركتكم على بيضاء نقية ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا ضال
    قال تعالى(قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني )
    (سورة يوسف : الآية 108)

    فنحن اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم ولايوجد طريق غيره لاسفيانس ولا علوي ولارافضي ...

    فهل تعقلون ؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-10
  19. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: خطان....علوي وسفياني

    [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]
    من اقوال سيدكم معا ويه رضي الله عنه
    لكي لا تزعلوا
    "- فا قتل من لقيته ممن ليس هو علي مثل را ئيك,
    وانهب اموال كل من اصبت له ما لا ممن لم يكن له دخل في طا عتنا"معا ويه


    ومن اقوال كا زا نوفا

    -"كانت نفسيه الا مو يين مركبه علي الطمع في الغني الي حد البشم, وحب الفتح بقصد النهب. كا زا نوفا


    ولنبداء الحديث

    ان ابر ز الا مويين لخصا ئص اميه في الا سلامن انما هو معا ويه ابن ابي سفيان . واول ما يطا لعنا من صفات معا ويه اذا در سناه درسا دقيقا انه لم يكن علي شئ من ا نسا نيه الا سلام وخلق المسلمين في ذلك العهد الطيب من عهخود الناس . فا ذا اعتبرنا الا سلان ثوره علي قديم العرب في اكثر مذا هبهم ومنها الا ثره الخا لصه والعمل للمصلحه الفر ديه الخا لصه والنظر في احوال الجما عه علي انها قطعان يغزي بها وتغزي وعلي انها مصدر قوه
    وثروه لصا حب الو جا هه والنفوذ والمال تأ كد معاويه لم يكن علي شئ من الا سلام
    واذا اعتبرنا الا سلام جا نبا اخر - دينا يتجه با وا مره ونوا هييه اتجا ها مبا شرا الي الخلق الفر دي والمسلك الشخصي ويسعي في اصلاح الا فراد عن طر يق ربطهم با را ده السما ء وانذار الكا فرين بالنار وتبشير المؤمنين بالجنه تأ كد لنا كذلك ان معا ويه لم يكن علي شئ من الا سلام وقد شهد علي نفسه بذلك فا نه كان يلبس الحرير ويشرب في انيه من الذهب والفضه حتي انكر عليه ذلك ابو الدردأ فقال له :اني سمعت رسول الله يقول:"ان الشارب فيهما لتجرجر في جو فه نار جهنم," فقال معاويه بلا مبالاه اما انا فلا اري بذلك يأسا!
    للمعتزلي 5\130
    وكأنه نبي مشرع فلا اري بأسا!! من انت حتي لا تري بأسا؟

    واي شئ غير رقه معا ويه يراه القارئ ورأ هذه الكلمه العا بثه التي ارسل بها الي علي ابن ابي طالب وهو رسول القيم الكبري في نظر انصاره وخصومه علي السوأ قال:اما بعد فا تك الله في دينك يا علي !ان في هذه الكلمه يتو جه معا ويه بها الي علي , كل العبث وكل الا ستها نه بمدلول الكلمات وكل النفسيه التي تستخدم قيما أمن بها المؤمنون لمصلحه رجل لم يكن علي شئ من هذا الا يمان وان معا ويه لم يكن في الا سلام الا كأبيه ابو سفيان في الجا هليه وجيها يستعمل الناس في خدمته ويؤول احوالهم وعقا ئدهم وكل ماهم فيه تأ ويلا يو ثق ما يضع في اعنا قهم من اغلال وهو لم يسلم الا مكرها ولم يثبت علي التظاهر بالا سلام الا مكرها كذلك او منتفعا . ومن اخبر بمعاويه ومعني الا سلام في نفسه من معا صريه انصارا وخصوما ! فلم يتهموه جميعا .؟ اولم يكن علي اعلم الناس به واصدقهم تعبيرا عن حقيقته حين بعث اليه يقول:"فقد سلكت مدارج اسلا فك با دعا ئك الا با طيل واقحا مك غرور المين والا كا ذيب" او يكون مسلما في عهد النبي والرا شدين من يدعي البا طل ويكذب؟ او يكون من مسلمي ذلك العهد الطيب من يقول له علي ولأبناء بيته "وما اسلم مسلمكم الا كرها"

    ان الحلم والجود الذي كان يدعيه معا ويه [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"](نفس السلوك عند الحكام العرب حا ليا وهو خط معا ويه وهي البليه بعينها وهو باتأ يدكم معا ويه يعني تأ يدكم لسيا سه الحكام العرب يا معشر بني وهاب وبني سولف)[/GRADE]
    لم يكونا الا طريقا الي اصطناع الناس بغيه الملك ! وما اسهل ان يصطنع الجود الناس!وطريقا الي ستر التالد والطريف من سيئات الحقيقه الا مو يه .
    فأي حلم واي مروءه يجد المطنبون"المبالغون" في مدح معا ويه الذي كانت سيا سته محصوره في منطق القاهر مع المقهور وفي تصرف القوي الو جيه مع المع الضعيف البا ئس في سيا سه عنف وقسوه واثره وضع خطو طها لمن جاء من بعده من اميه فا ستغلوها علي انين الملا يين من البشر في انحأ الا مبرا طو ريه الا مو يه.
    اي حلم وايه مروءه يجد هولأ في معا ويه ؟؟اذ سير المجرم بسر ابن ارطأه الي المدينه ليشغب (تهييج الشر)علي علي وزوده بهذه الو صيه:"سر حتي تمر بالمدينه فا طرد الناس واخف من مررت به وانهب اموال كل من اصبت له مالا لم يكن له دخل في طا عتنا"
    تاريخ اليعقوبي2ص141
    اي حلم وايه مروءه يجد هولأ في معا ويه ؟ اذ سير سفيان ابن عوف الغا مدي الي العراق ليشغب علي علي وزوده بهذه الا قوال "ان هذه الغارات يا سفيان علي اهل العراق!ترعب قلو بهم وتفرح كل من له فينا هوي منهم ,وتدعوا الينا كل من خاف الدوا ئر فاقتل من لقيته ممن ليس له هوي علي مثل رأ يك ,واخرب كل ما مررت به من القري واحرب الا موال فاءن حرب الا موال شبيه بالقتل وهو او جع للقلب" شرح نهج البلا غه 2ص86
    الي اخر هذه النصا ئح " بقتل الضعفأ والبا ئسين ممن لا يريدون ان يحملوا بني اميه علي اعنا قهم .
    وقد زود معا ويه السفاح الضحاك بن قيس الفهري بمثل هذه الو صا يا حين ارسله في غاره علي بعض ولا يات علي ونفذ الضحاك هذه الو صا يا كما نفذها غيره , فنهب وقتل واكثر من الا عتدأ والا فترأ.
    بل واي حلم وايه مروءه يجدونها في هذا الرجل ؟؟وقد قال في الموالي وهم مئات الالوف من من البشر لهم عقول وقلوب وابدان"فقد رائيت ان اقتل منهم شطرا - وادع شطرا لا قامه السوق وعماره الطريق"ولي تعقيب وانا اقل لما ذا غير العرب, العجم يكرهون العرب ويكرهون التا ريخ الا سلامي وهم مسلمون وغير المسلمون عندما يذكرون تاريخ بنوا اميه ينتقدون الا سلام والعرب انتقا دا شديدا.

    ولو لم ير ده الا حنف بن قيس علي هذه الفعله لنفذمارأي ولقتل من الخلق عشرات الا لاف ولا ذنب لهم الا انهم موا لي ولا سترق مئات الا ف واستغلهم كما تستغل الاله والبهيمه ولا ذنب لهم كذلك.

    كان معا ويه رفيقا حليما كريما , سا عه يجمعه الزمان بصاحب جيش او نفوذ يخشي خطره علي عرشه فا ذا قسي عليه ونال منه فيه قولا كأنه السم او انفذ, ملك نفسه واسترضي الغا ضب وقبل منه ما يقول وقد يشتد عليه نا فذ بتو بيخ اليم وهو في حا شيته وبين اعيانه فا ذا به ير فق ويحلم" خشيه البأس وقد يأمر امناءه اذا ذاك بتسجيل كلمه التو بيخ هذه قا ئلا لهم"هذه حكمه فا كتبوها"وهذه التدوينات من عوا يده حتي انه اصطنع احا ديث في مدحه وكتبها الحدا ثون والمؤرخون اصحاب المنا فع والمصالح"وهذه الحقيقه لا احد يستطيع ان يخفيها".
    اما اذا كان المرءلا جيش عنده ولا نفوذ فااءن معا ويه لا ير فق عند ذاك وكذلك ابنه يزيد مافعل من فعله بالحسين يوم عا شورا عندما كانوا بضع وسبعون نفر وجيش يزيد اكثر من ثلا ثه الاف
    , ولا يحلم حتي ولو لم يتو جه اليه بتو بيخ او تأنيب او تذكير وقد يطيب له ان يأمر بأن "يقتل -هذا المرء-قتله لم يقتلها احد في الا سلام"هذه المقوله لابن زياد حين اراد ان يقتل مسلم بن عقيل
    ولنا في ابو ذر عبره وفي حجر بن عدي وفي عمار بن يا سر والحسين والحسن مات مسموما ​
    [/GRADE]
     

مشاركة هذه الصفحة