بعض الأقوال التي ذكرت في الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

الكاتب : هراب   المشاهدات : 1,895   الردود : 5    ‏2005-11-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-06
  1. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    هذه بعض الأقوال التي ذكرت في الإمام المجدد
    محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
    هذا العالم الرباني الذي حارب الشرك والجهل بدعوة حنيفية جددت ماكان عليه السلف الصالح ;;

    1 ـ محمد بن اسماعيل الصنعاني
    صاحب (سبل السلام ) بعد أن بلغته دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب قال هذه القصيدة الرائعة :

    سلامي على نجد ومن حل في نجد= وإن كان تسليمي على البعد لا يجدي
    وقد صدرت من سفح صنعا سقى الحيا= رباها وحياها بقهقة الرعد
    قفي وأسألي عن (عالم حل سوحها= به يهتدي من ضل عن منهج الرشد
    محمد الهادي لسنة أحمد =فيا حبذا الهادي ويا حبذا المهدي
    لقد أنكرت كل ((((الطوائف قوله =بلا صدر في الحق منهم ولا ورد))))
    وما كل قول بالقبول مقابل =وما كل قول واجب الرد والطرد
    سوى ما أتى عن ربنا ورسوله =فذلك قول جل ياذا عن الرد
    وأما أقاويل الرجال فإنها =تدور على قدر الأدلة في النقد
    وقد جاءت الأخبار عنه بأنه= يعيد لنا الشرع الشريف بما يبدي
    وينشر جهراً ما طوى كل جاهل= ومبتدع منه ، فوافق ما عندي


    ـ 2 محمد حامد الفقي
    (الوهابية نسبة إلى الإمام المصلح شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب مجدد القرن الثاني عشر
    وهي نسبة على غير القياس العربي والصحيح أن يقال المحمدية لأن اسم صاحب هذه الدعوة والقائم بها هو محمد ، لا عبدالوهاب ، )

    ثم قال بعد كلام :
    (وإن الحنابلة متعصبون لمذهب الامام أحمد في فروعه ككل أتباع المذاهب الاخرى فهم لا يدَّعون لا بالقول ولا بالكتابة أن الشيخ ابن عبدالوهاب أتى بمذهب جديد ، ولا اخترع علما غير ما كان عند السلف الصالح
    وإنما كان عمله وجهده إحياء العمل بالدين الصحيح وإرجاع الناس إلى ما قررره القرآن في توحيد الالوهية والعبادة لله وحده ذلاً وخضوعا ودعاء ونذرا وحلفا وتوكلا وطاعة شرائعه
    وفي توحيد الاسماء والصفات فيؤمن بآياتها كما وردت لا يحرف ولا يؤول ولا يشبه ولا يمثل على ماورد في لفظ القرآن العربي المبين ، وما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، وما كان عليه الصحابة وتابعوهم والأئمة المهتدون من السلف والخلف رضوان الله عليهم في كل ذلك وأن تحقيق شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله لا يتم ذلك على وجهه الصحيح إلا بهذا .


    3ـ د /محمد تقي الدين الهلالي

    لا يخفى أن الإمام الرباني الأواب محمد بن عبدالوهاب قام بدعوة حنيفية جددت عهد الرسول الكريم والأصحاب وأسس دولة(( ذكرت الناس بدولة الخلفاء الراشدين ))


    4 ـ قال خير الدين الزركلي في كتابه ((الاعلام)) :
    محمد بن عبدالوهاب زعيم النهضة الدينية الاصلاحية الحديثة في جزيرة العرب وانتهج منهج السلف الصالح ودعا إلى التوحيد وبنذ البدع وتحطيم ما علق بالإسلام من الأوهام .


    5ــمحمد شيد رضا
    قال في التعريف بكتاب :صيانة الإنسان":
    لم يخل قرن القرن التي كثر فيها البدع من علماء ربانيين عدول يجددون لهذه الأمة أمر دينها …
    ولقد كان الشيخ محمد بن عبدالوهاب من هؤلاء العدول المجددين قام يدعوا إلى تجريد التوحيد وإخلاص العبادة لله وحده وترك البدع والمعاصي .


    6 ـ طه حسين:
    قال في كتابه المحضارات الأدبية في جزيرة العرب :
    ""…..هذه الحركة الاصلاحية التي أحدثها محمد بن عبدالوهاب شيخ من شيوخ نجد …دعوة قوية إلى الإسلام الخالص النقي المطهر من شوائب الشرك والوثنية "".


    7 ـ قال محمد بن خليل الهراس إن صيانة الشيخ محمد بن عبدالوهاب لكتب الامام ابن تيمية وإحياءه لها تعتبر مفخرة من مفاخر هذا الشيخ الذي ستظل تذكر له بالعرفان والتقدير
    فإن كتب شيخ الاسلام ورسائله كانت مطمورة تحت ركام الإهمال والنسيان لا يسمح لها أهل البدع والإلحاد أن ترى النور ولا أن تقو بدورها الخطير في توجيه العالم الإسلامي نحو الطريق الصحيح
    بل كثيرا ما يحذرون من قراءتها ويقرنونها بكتب الفلاسفة في جوار الاستنجاء بها
    فلما قامت حركة الامام المباركة أخذت تظهر ما نسي وتنشر بها الحق والسنة المطهرة .


    8 ــ قال أبو السمح عبدالظاهر المصري :

    إسفي على الشيخ الإمام محمد =حبر الأنام العالم الرباني
    علم الهدى بحر الندى مفني العدا= من شن غارته على الأوثان
    من قام في نجد مقام نبوة= يدعو إلى الإسلام والإيمان
    حتى غدت نجد كروض مزهر= فنال في ظلل من العرفان
    أحيا لنا الدين الحنيف كما أتى= وأقامه بالسيف والبرهان
    برهانه القرآن والسنن التي= تروي عن سيد الأكوان
    كما حارب الشرك الخبيث وأهله= وأذاقهم في الحرب كل هوان
    وأبان توحيد العبادة بعدما =درست معالمه من الأذهان

    9ــ عباس محمود العقاد
    من كتاب الإسلام في القرن العشرين :
    وظاهرة من سيرة محمد بن عبدالوهاب أنه لقي في رسالته عنتاً فاشتد كم يشتد من يدعو غير سميع ،
    ومن العنت إطباق الناس على الجهل والتوسل بما لا يضر ولا ينفع … وقد غبر على البادية زمان يتكلمون فيه على التعاويذ والتمائم وأضاليل المشوعذين والمنجمين ويدعون السعي من وجوه توسلاً بأباطيل السحرة
    وكان من أثر الدعوة الوهابية أنها صرفتهم عن ألوان البدع والخرافات .


    10 ـ علي الطنطاوي في كتابه [الشيخ محمد بن عبدالوهاب ] :

    "…… قدر له له أن يكون أحد الذين اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أنهم يبعثون ليجددوا لهذه الأمة دينها ،
    بل لقد كان أحق بهذا الوصف من كل من وصف به في تاريخنا فقد حقق على يديه عودة نجد إلى التوحيد الصحيح والدين الحق ……"


    11 ـ د / وهبه الزحيلي قال:
    جهر ابن عبدالوهاب بدعوته سنة 1143 هـ 1730 م فأمر المعروف ونهى عن المنكر
    فكانت دعوته الشعلة الأولى لليقظة الحديثة في العالم الإسلامي كله وقد وجه اهتمامه لمسألة التوحيد التي هي عماد الإسلام والتي دخلها الفساد لدى كثير من الناس ""


    12 مناع القطان
    بعد أن ذكر سوء الحالة الدينية والسياسية في نجد قال :

    ومض في الأفق بريق الأمل ، وأراد الله ان يزيح الغمة ويعيد للأمة صفاء عقيدتها ويخلصها من أوضار الشرك والجهالة ويبدد غيوم اليأس والقنوط
    فارتفع صوت يردد كلمة التوحيد التي بعث الله بها الرسل "لا إله إلا الله " يحي في النفوس العقيدة الخالصة ويدعوها إلى نبذ البدع والخرافات ويستقي لها من نبع الإسلام الصافي ومورده العذب القرآن والسنة وما كان عليه السلف
    كان هذا الصوت صوت الشيخ محمد بن عبدالوهاب الذي تجاوبت أصداؤه في ربوع نجد وفي ديار الإسلام ".

    13 ـ من شعر ملا عمران
    إن كان تابع أحمد متوهبا = فأنا المقر بأنني وهابي
    أنفي الشريك عن الإله فليس لي= رب سوى المتفرد الوهاب
    لا قبة ترجى ولا وثن ولا= قبر له سبب من الأسباب
    كلا ولا حجر ولا شجر ولا= عين ولا نصب من الأنصاب
    والابتداع وكل أمر محدث= في الدين ينكره أولو الألباب
    وأعوذ من جهمية عنها عنت= بخلاف كل مؤول مرتاب
    والاستواء فإن حسبي قدوة= فيه مقال السادة الانجاب
    الشافعي ومالك وأبي حنيفة= وابن حنبل التقي الأواب
    ((((((((وبعصرنا من جاء معتقدا به =صاحوا عليه مجسم وهابي)))))))
    جاء الحديث بغربة الإسلام =فلبيك المحب لغربة الأحباب
    فالله يحمينا ويحفظ ديننا =من شر كل معاند سباب
    ويؤيد الدين الحنيف بعصبة= متمسكين بسنة وكتاب
    لا يأخذون برأيهم وقياسهم= ولهم إلى الوحيين خير مآب
    قد أخبر المختار عنهم أنهم= غرباء بين الأهل والأصحاب
    سلكوا طريق السالكين إلى الهدى= ومشوا على مناهجهم بصواب
    نفر الذين دعاهم خير الورى= إذ لقبوه بساحر كذاب
    مع علمهم بأمانة وديانة =فيه ومكرمة وصدق جواب
    صلى عليه الله ماهب الصبا= وعلى جميع الآل والأصحاب


    14-قال العلامة الكبير المحديث الفقيه المعروف
    محمد بشير السهسواني في كتابه الذائع الصيت [صيانة الإنسان عن وسوسة الشيخ دحلان )
    وهذا الكتاب وضع للرد على الهالك زيني دحلان الذي افترى على الإمام الشيخ محمد بن عبدالوهاب
    وقد انتشر هذا الكتاب في العالم الإسلامي وقل من لم يقرأه ولقد طبع طبعات عديده منها ثلاث طبعات للنسخة التي حققها واهتم بها أيما اهتمام االعالم المعروف صاحب المنار محمد رشيد رضا ومن طبعته الثالثة ننقل هذا الكلام عن الشيخ محمد بشير
    ومن ضمن أقواله العديدة :

    [فالله دره من جهبذ عالم ، وداع إلى التوحيد قائم وناصح لله ملازم ومجدد لتلك المشاهد السنية والمعالم ومحي لآثار سلفية لم يبق منها سوى الأطلال والمراسم
    ومميت لبدع رفضية شابهت المجوسية ،وأمور شركية اعتقدها أكثر البرية أمورا حسنة دينية فاقاموا بها أعيادا ومواسم وعكفوا عليها والأغلب لها سائم
    فانتدب هذا الإمام الذي أضحى الحق بهديه مشرقا باسم ، والباطل بحججه مظلما سادم
    مناديا على رؤس العالم بإخلاص العبادة وتنكير الإشراك والمظالم
    وإبطال دعوة غير الله من نبي وولي وظالم وحاكم فلم يخف في الله لومة لا ئم حتى نال من مولاه المنح العظائم والعاطايا الكرام الجسائم ..


    15ـ مسعود الندوي ألف كتابا سماه
    (((( محمد بن عبدالوهاب مصلح مظلوم ومفترى عليه ))))
    ترجمه عبدالعليم البستوى مراجعة وتقديم د / محمد تقي الدين الهلالي ص165 :

    إن من أبرز الأكاذيب على دعوة شيخ الإسلام تسميتها بالوهابية
    ولكن أصحاب المطامع حاولوا من هذه التسمية أن يثبتوا أنها من دين خارج عن الإسلام
    واتحد الانجليز والأتراك والمصريون فجعلوها شبحاً مخيفاً بحيث كلما قامت أي حركة إسلامية في العالم الإسلامي في القرنين الماضيين ورأي الأروبيون فيها خطر على مصالحهم ، ربطوا حبالها بالوهابية النجدية وإن ناقضها .


    16ـ وألف الشيخ أحمد بن حجر قاضي المحكمة الشرعية الأولى بقطر كتاب سماه
    (((نقض كلام المفترين ))
    ومما قاله: (( ونسبوا إلى الشيخ وإلى أتباعه أنهم لا يجعلون للرسول صلى الله عليه وسلم حرمة بل يقول أحدهم عصاي خير من الرسول
    ولا يرون للعلماء والصالحين مقاما وينكرون شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم ويحرمون زيارة قبره وقبور سائر المؤمنين
    ولا يرون الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يعتنون بكتب الأئمة بل يحرقونها ويتلفونها ولا يرون تقليدهم جائز
    ويكفرون المسلمين من قرون عديدة سوى من كان على معتقدهم إلى غيرذلك من المزاعم

    والجواب :

    أن هذه الأشياء المنسوبة إليهم كلها كذب لا نصيب له من الصحة أبدا وهذه كتبهم مطبوعة تباع وتوزع فمن أراد أن يعرف كذب هذه المزاعم فيلقرأ كتبهم }}}


    17ـ السلطان سيدي محمد بن عبدالله العلوي
    نقل عنه أنه يقول[ إني مالكي المذهب وهابي العقيدة ]
    تاريخ افريقيا الشمالية للمؤرخ الفرنسي شارلي جوليان ج2/ص311


    18ـ العلامة العراقي محمد بهجت الاثري من كتاب (( محمد بن عبدالوهاب داعية التوحيد والتجديد في العصر الحديث)) ومما قال عن اللقب المفترى ::

    وماذلك اللقب (الوهابية ) إلا من وحي أعداء الإسلام الذين يظنون أن العالم الإسلامي قد صار جثة هامدة لا حراك بها ولابد أن تكون الدول الاستعمارية هي الوارثة لأرضه وكنوزه

    فوضعت هذه الدعوة الجديدة التي انبعثت من قلب جزيرة العرب مدوية لجمع شمل المسلمين وإنقاذهم من المهالك

    فنبزتها (الدول الاستعمارية ) بالوهابية وأذاعت هذا النبز الأنباء الذائعة الشهرة فتلقفته الاسماع

    وراق للدولة العثمانية هذا النبز فأجرته على ألسنة الدروايش ومرتزقة طعام التكايا والزوايا من تنابلة السلطان
    وأفرطت في إلقاء الشبهات عليه وتشويهه سيما بعد استفحال شانه وقيام الدولة العربية الاسلامية في جزيرة العرب على أساسه وقواعده ..) ص16 ـ17


    19 ـ الشيخ محمود شكري الآلوسي العراقي ألف كتاب عن تارخ نجد يشيد فيه بالدعوة وكذلك ألف كتابا في الرد على الهالك النبهاني يفند فيها إفترءاته وأباطيله


    20-وكذلك الشيخ أحمد بن سعيد البغدادي العراقي في كتابه نديم الأديب .

    21 ـ وجمال الدين القاسمي
    22 ـ والشيخ عبدالرزاق البيطار
    23ـ والشيخ طاهر الجزائري
    24 ـ والشيخ محمد كامل القصاب حيث نشر دعوة الشيخ في الشام مما حدا بالسلطات العثمانية أن تحيل عميد الحركة إلى القضاء
    25 ـ ومحمد كرد علي
    26 ـ وشكيب أرسلان
    27 ـ وأمين سعيد في [سيرة الإمام محمد بن عبدالوهاب]
    28 ـ ومحمد جميل بيهم
    29 ـ وعمر أبو النصر من مصر
    30ـ وعبد المتعال الصعيدي في كتابه [المجددون]
    31 وعبدالعزيز بكر في [الادب العربي وتاريخه]
    32 ـ ومصطفى الحفناوي
    33 ـ والدكتور أحمد أمين في زعماء الإصلاح
    34ـ ومحمد قاسم في تاريخ أوربا
    35 ـ وعبدالكريم الخطيب في [محمد بن عبدالوهاب ]
    36 ـ ومحمد ضياء الدين في [مجلة الإرشاد الكويتية رجب عام 1373 ـ
    37 ـ والدكتور محمد بن عبدالله ماضي في [حاضر العالم الإسلامي ]
    38 ـ وأحمد حسين في [مشاهداتي في جزيرة العرب ] بعد أداءه فريضة الحج عام 1948م
    39ـ ومحمد جميل غازي في كتابه[مجدد القرن الثاني عشر ]
    40 ـ ومسلم الجهني في[أثر حركة الشيخ محمد بن عبدالوهاب في العالم الإسلامي ]

    وغيرهم وغيرهم في الماضي والحاضر مما يطول ذكره
    وفي الختام يتبين أن الفئة الوحيدة التي عادت الشيخ هي
    من تهدد دعوة الشيخ مصالحهم وامتيازاتهم
    مثل أشياخ الصوفية فدعوة الشيخ ستزيل ميزاتهم ومصالحهم العائدة من خداع الجهلة
    وأرباب العقائد الفاسدة المسيطرين على مقاليد الأمور بتلك العقائد
    وأصحاب السلطة أولئك الذين يخافون من تحرير المسلمين من الخرافات والجهالات
    لآن من وسائل السيطرة على الشعوب التخلف والجهل وهنا يظهر الاربتاط الوثيق بين مصالح الصوفية والسلاطين كل منهما يستفيد من بقاء تلك الخرافات

    والنصارى المسعتمرين حيث أنهم رأوا الدعوة تبث في روح اتباعها حماس الاسلام الاول الذي فتح به المسلمون مشارق الارض ومغاربها
    لذا تكاتف هؤلاء ضد الدعوة فعملوا ما عملوا فهل نظن بعد ذلك إلا أن تتشوه الدعوة وترمى بالاباطيل

    أولئك من حاربوا الدعوة أما البقية الباقية ممن لم تتلوث نفوسهم ولا قلوبهم بالبدع والخرافات فقد أنصفوا الدعوة وذكروها بكل خير تستحقه.

    وصلى الله وسلم علي نبينا محمد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-07
  3. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: بعض الأقوال التي ذكرت في الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

    من المعروف بشكل لايقبل الشك بان الامبراطورية البريطانية عندما استعمرت الدول اعتمدت على اسلوب (فرق تسد) و استندت على قاعدة (اذا سيطرت على دكان الفخار الصيني فانه صار لك). وهنا يرمز الانكليزي الى بعد الصين عن بريطانيا والى تدني قيمة محل لبيع الفخار. اذن فكيف اذا كانت الارض ارض العرب القريبة وكانت القيمة هي الذهب الاسود اي النفط؟! ناهيك عن امور تراثية وتاريخية لانريد الخوض فيها ليس لعدم اهميتها بل لانها سوف تعرف من خلال الاشارة اليها.

    ومما لاشك فيه فقد تحركت بريطانيا تجاه منطقة (نجد والحجاز) لكي تحقق ثلاثة اهداف تتعلق بالنفط والتأريخ والسيطرة. وكما هو معروف فأن هذه الامبراطوية تزرع بؤر توتر تستطيع ان تنفذ من خلالها في اي وقت تشاء حتى بعد انسحابها اذا اقتضى الامر. وهي لذلك تسعى الى ايجاد شركاء محليين من قطاع الطرق او المطاردين والهاربين من القانون و ماشابههم. ومن هؤلاء الشركاء في (شبه الجزيرة العربية) كان محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب.

    محمد بن سعود:

    يرجع نسبه الى (مردخاي بن ابراهيم بن موشي) وهو تاجر حبوب عراقي من البصرة انضم الى عشيرة (المساليخ) من (عنزة) عندما قدموا للبصرة للتبضع عام 851 هجرية مدعيا بانه ابن عم لهم طرده اهله مع ابوه منذ زمن. وفي نجد غير اسمه الى (مرخان) وانتقل بعد ان جمع اتباع له الى (ام الساهك) قرب القطيف واسماها (الدرعية) نسبة الى الدرع الذي باعه احد الاعراب الى (يهود بني القينقاع) بعد معركة احد مدعياً بانه درع الرسول (ص)!

    لقد نصب (مردخاي) نفسه ملكا على اتباعه وبعض البدو ممن سكنوا الدرعية مما جعل قبيلتي (العجمان وبني هاجر) ان تتعاون مع قبائل اخرى لطرده. ففر الى (المليبيد) (الرياض حالياً) واستجار بصاحب الارض هناك. وبعد شهر غدر بصاحب الارض و قتله هو وعائلته. ثم اطلق على الارض اسم (الدرعية) مرة ثانية!

    لقد قام (مردخي) بتصفية من لايتماشى مع خطه ومنهم (الشيخ صالح السليمان العبد الله التميمي) الذي قتله وهو راكع اثناء صلاة العصر في المسجد في بلدة (الزلفي). وقد جمع له اتباع بالتخويف والاموال. وقد تزوج من بنات هؤلاء الاتباع عدد لايحصى من النساء كعادة اهل البداوة من الاعراب في المصاهرة من اجل المال والجاه مع ذوي النفوذ والقوة.

    وكان من جملة ابناءه الذين جاؤوا معه من (البصرة) ابنه المدعو (ماك رن) والذي اسماه فيما بعد (المقرن) والذي انجب له ابنا اسماه (محمد) ثم (سعود) الذي منه جاءت (عائلة ال سعود) وعليها سميت بلاد نجد والحجاز. ولقد انجب (سعود) ولدا اسماه (محمد) الذي اطلق على نفسه لقب (الامام محمد بن سعود) والذي بقي يسكن الدرعية الى ان التقت مصالحه مع مصالح (محمد بن عبد الوهاب).

    محمد بن عبد الوهاب:

    ان جد هذا النكرة هو تركي الاصل اسمه (شلومان قرقوزي) الذي ينتسب الى يهود الدونمة. اذ ارتحل الى سوريا وسجن فيها ثم فر منها الى مصر وطرد منها فارا الى ارض (العيينة) في نجد حيث ادعى بانه من سلالة (ربيعة) ووجد في السحر والشعوذة وغطاء الدين عملا مربحا له. هنا انجب ابنه (عبد الوهاب) الذي هو ابو (محمد).

    كان (محمد) اكثر شعوذة من ابوه وجده مما جعل بعض اهل نجد تستاء منه ففر الى العراق ثم طردوه اهل العراق ليفر الى مصر التي هي الاخرى طردته ليفر الى الشام التي منها طرد ليستقر في (العيينة) حيث وضعه حاكمها تحت الرقابة المشددة لكنه افلت ووجد ضالته في (الدرعية) مع (محمد بن سعود).

    هناك عقدت اول صفقة بين الشريكين بحيث تكون الامامة في السلطة لابن سعود والامامة في الدين لابن عبد الوهاب. وبدأ حينها مسلل الاغتيالات لزعماء القبائل وشيوخ الدين وتم الاستيلاء على الارض واحدة تلو الاخرى. واستخدم بعض الخونة من القبائل لتهيئة الامور للسيطرة على القبائل مقابل بعض المناصب او الاموال.

    جيش الاخوان:

    تم تشكيل جيش يلتزم فتاوي (الامامين) وشيوخهم شعاره القتل والموت والدمار وبقر بطون الحوامل واخذ النساء سبايا واستباحة الحرمات وكان شعاره (هبت هبوب الجنة وينك يباغيها). وليس من الغريب ان يكون اول قائد لهذا الجيش هو (الكابتن شكسبير) والذي اخلفه (الكابتن جون فلبي) الذي غير اسمه فيما بعد الى (عبد الله فلبي)!

    ولقد اشاع هذا الجيش موجات من القتل والتعسف والفساد والتهديم في كافة انحاء الجزيرة العربية والشام والعراق. واردف اعماله بهيئة تسمى (هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر) التي كانت بالحقيقة تنهى عن المعروف وتامر بالمنكر. فكل ماهو منكر يحلل لآل سعود وآل الشيخ وكل ما هو معروف يحرم على العامة. ومن الامور الغريبة التي حرمتها هذه الهيئة هو ركوب الدراجات الهوائية والتجول بعد حلول الظلام وفرض ضرائب غريبة على الناس مثل ضريبة حماية الاعراض وضرائب على الحجاج تذهب الى جيب بن سعود وابن عبد وهاب.

    وقد ثارت عدة قبائل عربية ضد التعسف والظلم السعودي في الجوف والقصيم وحائل وغيرها ولكن مساندة الاسطول البريطاني ومدفعيته وضباطه افشلت الكثير من هذه الثورات.

    لقد كان عبد العزيز آل سعود ينفذ خطط يضعها له الانكليز وكان اذا عسكر جيشه لحصار قرية او منطقة يخرج (دربيله) ويأخذ بالنظر الى نساء تلك المنطقة مناديا اصحابه بان (الحور العين) موجودة تنتضرهم هنا. فيتسابق البلهاء لقطع رؤوس الناس واستباحة اعراضهم. وكان من يجرح من جيش الاخوان الوهابي يقوم رفاقه بطعنه وقتله قائلين له ان يحجز لهم بيتا عند ربهم في الجنة! فهل يوجد اكثر من هذا الغباء والتشويه للدين الحنيف؟!

    ماذا فعلوا بقبيلة مطير؟:

    قاومت هذه القبيلة جيش الاخوان واعتبرت دعوته باطلة لاتمت للدين بصلة بل وانها الكفر بعينه. وعندما تمكن منهم بن سعود وبن عبد الوهاب بمساعدة بريطانيا تم قتل بعض اعيانها وسجن البعض الاخر. وبعد فترة جاء عدد من ابناء عمومتهم للتوسط لدى بن سعود لاطلاق سراحهم. فامر بن سعود بالقدور لتطبخ تكريما لهم. ولكن المفاجأة كانت عندما تم تقديم الموائد فعندما فتحت وجد انها عبارة عن رؤوس ابناء اعمامهم السجناء الذين جاؤوا لاجل اطلاقهم. فامرهم بن سعود ان يأكلوا منها وعندما ابوا قتلهم جميعاً.

    العراق وآل سعود:

    هاجم جيش الوهابية السعودية العراق ودمر حرم الامام الحسين (ع) والكثير من المراقد وقتل اهالي كربلاء وبقر كعادته بطون الحوامل واعتدى على الاعراض وفعل نفس الشيء في بلاد الشام واليمن الا انه فشل في البقاء لعدة عوامل منها عوامل جغرافية وستراتيجية وبشرية تكره هذا التعسف الاعرابي الضحل. اضافة الى كل هذا فان التاريخ العراقي ومنذ الملك (سرجون) يشير الى ان حدود مملكة العراق تمتد حتى البحر الاحمر غربا وحتى الرياض جنوبا بعد ان قضى الملك سرجون على قطاع الطرق والبدو والغزاة من الذين كانوا يطمعون بثراء الدولة السومرية والبابلية بعدها باعتبارها القوى العظمى في العالم انذك وام الحضارة البشرية.

    الاستعمار السعودي للاحساء والقطيف:

    المنطقة التي تعرف حاليا (بالشرقية) اي بلاد (الاحساء والقطيف) هي بلاد الماء والخضرة والنفط وهو ما تريده بريطانيا وما يريده الشريكين بن سعود وبن عبد وهاب. وقد عمل (جون فلبي) بكل وسعه ووسع جيشه ان يسيطر على تلك المنطقة الستراتيجية ليس لكونها غنية بالنفط فقط بل لانها نقطة ارتكاز ووصل بين نجد والحجاز والجوف (المحميات الانكليزية).

    لقد تم الاستيلاء على الاحساء من جانب (الهفوف) بالتعاون مع عدد من العملاء في المنطقة الذين هدموا جدار المدينة مما سهل على بن سعود والف من مرتزقته من الدخول تحت ستار الليل واحتلالها. فحل بذلك الاحتلال السعودي للاحساء محل الاحتلال العثماني البغيض.

    واول ما فعل بن سعود هو انه قطع رؤوس البعض ممن تعاونوا معه وقدم رؤوسهم مع الاكل في وليمة اعدها لارهاب الناس حيث عندما رأى الناس الرؤوس المقطوعة الى جانب الاكل امتنعوا مما جعل بن سعود ومرتزقته الى ان يسلوا سيوفهم مهددينً الناس بان يأكلوا الطعام. تلا ذلك تعسف وظلم وسجون واغتيالات قل نظيرها مما اضطر ما يزيد على (مليون) شخص بالنزوح الى جنوب العراق.

    هدم الاماكن التاريخية:

    لقد عمل آل سعود والوهابية بهدم العدد الكبير من المعالم التاريخية الاسلامية وطمس معالم المتبقي منها. ومن الامثلة
    البسيطة على ذلك:

    البيت الذي ولد فيه الرسول
    بيت خديجة
    بيت ابو بكر
    بيت علي
    بيت ولادة فاطمة
    بيت حمزة و بيت الارقم وقبور الشهداء وقبور شهداء بدر
    تدمير بقيع الغردق وقلع اشجاره
    الكثير من المساجد التاريخية بشكل لايعد ولايحصى
    سرقوا الذهب الموجود في القبة الخضراء واستخدموه حلي لنسائهم وسيوفهم

    ولقد ارادوا ان يهدموا القبر النبوي الكريم ولكن الناس استماتوا ضده فسيطروا عليه واحالوا بين الناس وبينه الى يومنا هذا.

    وتم احراق مكتبات من اثمن المكتبات في مكة والمدينة ومنها (المكتبة العربية) التي تعد من اثمن المكتبات في العالم حيث كان فيها اكثر من 60,000 كتاب نادر واكثر من 40,000 مخطوط نادر جدا منها معاهدات خطت بين قريش واليهود ما قبل الاسلام وكلها احرقوها ودمروها.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-07
  5. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: بعض الأقوال التي ذكرت في الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله


    الشيخ محمد بن عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد بن أحمد بن راشد التميمي ولد في بلدة العيينه واقعه شمال الرياض وهو من قبايل بني تميم أصل القبائل العربية في نجــد المعروفـــه ينتسب إليها قبائل كبيرة عند العرب . اما أنت أيها السلتوع الخبيث أنت من دسائس اليهود وصهيوني بحت وأمريكي بأسمــك .

    وأنت خائن لتطاولك على رموز الأسلام

    أما الشيخ محمد بن عبدالوهاب أعترف بعلمه العلماء من الصوفية والأشعريــه برغم انه هاجمهم على البدع والضلالات التي ارتكبوها من عبادة القبور والتوسل إلى البشر والذبح لغير الله وهاجمهم بدعوته ا لمباركه الذي كان مجدداً لأهل السنه والجماعه في القرن 12 وعندما سمع بدعوته الأمير الصنعاني قصد بقصيدته المشهوره مادحا الشيخ ودعا الناس لمناصرت الشيخ وأرجع إلى الكتب ، ونشأت على يده الحركة السلفية التي تقاتل الكفار في مشارق الأرض ومغاربها من الشيشان شرقاً وإلى أمريكا غرباً أما انت أيها السلتوع فلا قيمة لك ولا وزن ولا عبرة ولا أعتبار انت ومن تناصره أما الشيخ منزة عنك ايها السلتوع الخسيس



    ولولا الحركة الوهابية بتأسيسها وأنقاذها على الحرمين والحكومه السعودية لما تم المحافظة على المقدسات لكانت سيطرت علية الشيعه والصوفية وجعلو منها مقابر لهم لعنكم الله جميعا أما المساجد التي ذكرتها فقد قال الرسول (ص) لاتشد الرحال إلا لثلاثه مساجد المسجد الحرام و مسجد الرسول والمسجد الأقصى ) لكن أنت وأجدادك شديتو الرحال إلى النجف وكربلاء تطبقوا على صدوركم بالسكاكين وكأنكم ثيران اسبانية

    عندما ارى التلفاز وارى الشيعه يضربون أنفسهم حتى الدماء أتذكر مصارعة الثيران الأسبانيه ولافرق بينكم ولكن البقر يستفاد منه اللبن والأجبان وانتم عديمي الفائدة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-07
  7. هراب

    هراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    1,813
    الإعجاب :
    0
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-08
  9. نيغروبونتي

    نيغروبونتي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    538
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: بعض الأقوال التي ذكرت في الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله


    اي مقدسات حافظ عليها الوهابيون قبور البقيع ام قبة عبدالله بن عباس ام الغرفة التي ولد فيها الرسول الحمد لله سلم منكم قبر الرسول
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-08
  11. Immigrant

    Immigrant عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    988
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: بعض الأقوال التي ذكرت في الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله


    All the time when i see Indians, i make fun of them about worshipping the cows
    i think, this is more funny than watching an indians bow for the cow
    wow
    Al-Hamad for Allah for the blessing of brain and wisdom
     

مشاركة هذه الصفحة