يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,255   الردود : 23    ‏2005-11-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-11-03
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    لآ شك أن مضيق باب المندب من المواقع ألإستراتيجية وهذا ما جعل من منطقة عدن والجنوب العربي من الجزيرة العربية موقع يصارع من أجله ويتنازع على نفوذه القوى الكبرى وقد كان للإتحاد السوفيتي فوزاً بعد أن سيطرعليه بريطانيا سنوات طوال وتطور في العهد البريطاني وزيّن بالمصافي التي تدل على حضارة بريطانيا ،
    وبعد أن سقطت المنظومة ألاشتراكية تحققت الوحدة اليمنية بإرادة سياسية دولية وإقليمية وبدعم غربي للخلاص من ما تبقاء من ألإرث السوفيتي في الجنوب العربي وتوحد اليمن بإرادة وتدخل خارجي وهذا عملية أجابية ،
    وبعد ثلاث سنوات من الوحدة تبيّن أن الوحدة كانت بطريقة عشوائية دون وضع قواعد لها ، وتبيّن التدخل الخارجي والنفوذ فيها صريحاً وأضحاً جلياً وكان لأزمة الخليج الثانية التي تسبب بها صدام حسين بجتياحة للكويت سلباً على اليمن سياسةً وإنساناً وأرضاً وكانت نتيجتها حرب 94 ،
    ودخلت الدولتين في حرب كان المنتصر فيها الشمال وظهر فيها التيار الجهادي من القوى ذات التشدد والاتجاه الجهادي والأفغان العرب وكان رأس الحربة لقيادتهم هو حزب ألإصلاح وخرج الجنوب من هذه الحرب خاسراً وتقاسم كعكة لجنوب حزبين هما ألإصلاح والمؤتمر ،
    وبعده كان للمنتصر لغة خطاب ولينخر العقول ويظهر أنه حامي الحمى وحارس الوحدة ودونه إنفصالييون وتزعم شعار الحفاظ على الوحدة وبعد مرور 11 سنة من تلك الحرب لم نرى إلا النهب للأراضي وممتلكات الدولة بطرقة التخصيص أو الصرف الغير شرعي ولفساد وعدم وجود القانون والتهميش لأبناء الجنوب وأيضا تصفية بعض المعارضة التي لم ترضى بهذا الوضع السيئ،
    وألان ها نحن نرى عدن يستغلها وتحكم بها أفراد و كتلة الهمداني والمقربون من الرئيس وكنت أتمنى أن يتركوا لنا منطقة حقات وماجاورها ليتمتع بها الشعب والزائر لما تمتلك من جمال خلاب وموقع يستقطب ألإنسان ويتاح للشعب بناء مناطق إقتصادية تعود بالنفع على البلاد لما تتميز بها تلك المنطقة من مقومات النجاح ،
    وأيضا نقل بعض المعسكرات إلى خارج عدن منها ألأمن المركزي الذي أخذ نصيب ألأسد بجوار مطار عدن الدولي وغيرها من المعسكرات التي تأخذ نصيب ألأسد من ألأرض بداخل مدينة عدن ويتركوا نفوذ العسكر ورجال ألأمن المأمورون من جهات ليحموا ماينهبون ،فهل أنتم معي فيما أقول ؟​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-03
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )

    منفذ حقات يؤدي إلى قصر الرئيس في معاشق واقتضت الدواعي الأمنية لشخصية الرئيس اغلاقه واغلاق السينما وقاعة فلسطين ومنطقة أبو الوادي السياحية التي هي مزارا لأحد الأولياء الصاحلين .

    نصب عسكري أمام مدخل حقات وإقامة معسكر للحرس الجمهوري جعل العسكرة تبدو واضحة وجلية على المنطقة علما أننا لم نكن نعهد مثل هذه المظاهر أبام حكم الحزب الإشتراكي اليمني الذي تمركز قادته في تلك المنطقة وجعلوها مشاعا لكل المواطنين .


    فإلى متى تسور شواطىء ومرافق عدن لصالح العصبة القادمة من شمال الشمال وأولها الرئيس ؟

    سؤآل يبحث عن إجابة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-03
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )

    مرحباً لاستاذ القدير / المتشرد - كل عام وانتم بخير
    تعرف سبحان الله بقدرة قادر تتحول ملكية الارضي والمواقع الحساسة لصالح ألإخوة من تجار الشمال ثم يعرضونها للبيع ولانعرف ماهي الدوافع لبيعها بعد تملكها وكيف جاءت اليهم بملكية خاصة علماً أن من يملك الاصل الاول في الوثيقة الشرعية للملكية أم قائد او متنفذ في صلب الحكومة وينحدر للشمال ونسأل من اين لك هذا ؟ سبحان الله يا أخي أنه لسحر مبين ... وايضاً طلعت وثائق جديدة اسمها الوثيقة الصفراء صرف عبر الرئاسة ...
    تحياتي لك ​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-03
  7. abo khalifa

    abo khalifa قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-27
    المشاركات:
    7,032
    الإعجاب :
    12
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )

    أخي الصحاف اولا كل عام وانت بخير كلامك هذا به كثير من الأغلاط أو المغالطــات ( لا أعلم) وهي كالتالي :

    ولي عودة لإقتباس والرد على ماتبقى من كلامـــك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-03
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )


    وايضاً مازلنا في قضية ألارضي المنهوبة في عدن وتحويل عدن الى معسكر وملكية خاصة للمقربين بطريقة النهب والسلب وإستخدام السلطة بطريقة غير قانونية علماً انه لايوجد قانون فالقانون باليمن هو الدولارات والريالات والواسطة .......... تحياي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-11-03
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )

    الأيام» شكاوى المواطنين: وأطنة تناشد / الرئيس

    شكت لـ «الأيام» المواطنة نعمة غالب حسن طالب من أبناء مديرية خورمكسر بمحافظة عدن من استثنائها من التعويض مقابل هدم منزلها الكائن بحارة اليمن السعيد أو مايسمى بقرية الشحن أسوة ممن هدمت منازلهم من أجل بناء قرية الشحن بحجة أن اسمها قد سقط سهواً.

    وقالت:" أنا امرأة أعول خمسة من الابناء أحدهم فتاة معاقة حركياً وليس لي مال ولاجاه أعيش بستر الله في منزلي الذي بنيته قبل ستة أعوام في حارة اليمن السعيد حتى قامت المنطقة الحرة بهدم عدد من المنازل في المنطقة لبناء قرية الشحن وقد تم تعويضي مقابل هدم منزلي بحجة أن اسمي قد سقط سهواً ومنذ ذلك الحين أي مايقارب سنه وشهرين وأنا وأولادي في الشارع تحت حرارة الشمس وغبار الرياح وليس يسترني الا بضع صفائح من الزنك مما تبقى من بيتي المهدم ولقد تورمت رجلي من متابعة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة الحرة دون فائدة تذكر لان قيادة المنطقة الحرة وهي المسؤولة على عملية التعويض تتعذر بأنه لم يعد في استطاعتها فعل أي شيء بعد أن عوضت من رفعت أسماؤهم وأنا في ذمة الذين اسقطوا اسمي أثناء هذه المعاملة ولكني أناشدكما الله هل هذا هو العدل أو هل هذا حل منصف لمن هم في مثل حالتي ووضعي. وعليه فإنني أناشدكما التوجيه بتعويض مقابل منزلي الهدم أسوة بمن تم تعويضهم ولمّ شعت أولادي الذين لا ماوى لهم

    إنا لله وإنا اليه راجعون .. بمن تستغيثي ..ألم تنظري إلى حقات وساحل ابين وجميع السواحل الجميلة في عدن والمواقع الحساسة وغيرها مماتملكة عدن الحبيبة ... أرفعي يدك لله وحده هو المنتقم ... واليمن هي للقوي فقط فقد رأواك أرمة ليس لك أحد فقالوا إتركوها تموت جوعاً وعطشاً هي ومن معها .... تحياتي لك والله يفرج همك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-04
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )


    مازلت في ألإنتظار <<<<<<<<< تحياتي لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-04
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )

    اغلاق حقات كليا امر مرفوض لانها منطقة سياحية بها البحر والسينما وكذلك المسبح والملاعب التي يزاول فيها الكثيريزالولن هواياتهم الا ان تغلق كليا امر ليس في محله وكما ذكر الاخ المتشرد بانه قد اقام في هذه المنطقة ممن كان الشعب يتمنى لهم الزوال بسبب جرائمهم الشنعاء التي يندي لها الجبين من قادة الحزب الاشتراكي الا انهم لم يقومو بمثل هذا التصرف الرجاء اعادة النظر في الامر من اجل عيون الصحاف كي يبحث لنا في موضوع اخر.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-04
  17. اللواء العاشر

    اللواء العاشر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )

    الاخ العزيز الصحاف انار الله صفحاتك بنورة

    كل ماقلتة هو قبصة باذن جمل كما يقولوا في المثل العامي و محاولتك لشرح الامر لبعض العقول المريضة هو كانك تكركر جمل كما يقول المثل العامي
    منطقة حقات صارت حق قات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-04
  19. No Way

    No Way عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-24
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: يا رئيس إعتقوا( منطقة حقات ) وأراضي عدن وبعدوا عنا (الهمداني )

    شكرا للصحاف على هذا الطرح.. وقلبت المواجع والله

    و أزيد على حقات.. شاطئ العروسة في التواهي اللي كان منطقة سياحية..

    للعديد من الفقراء اللي يسكنوا المنطقة واللي مايقدروش الدخول الى المنتجعات السياحية

    الفاخرة.. ألان أصبح هذا الشاطئ عبارة عن فيلا محمد ضيف الله وزير الدفاع السابق(حاميها

    حراميها) ولم يبقى فيها إلا منطقة صغيرة ما تروحهاش العائلات هربا من

    مضايقات حراسة فيلا وزير الدفاع المبجل .. والغريب ان هذا المذكور يمتلك فيلا ضخمة جدا

    في جزيرة العمال (حاميها حراميها برضة) لكن ايش يشبع قطاع الطرق..

    الغريب كمان ان هذا الشاطئ لم تخطر أي فكرة للبناء فيه ..سواء من الاستعمار البريطاني

    المحتل البغيظ أو من الحزب الاشتراكي الانفصالي الكافر..

    والله ما درينا من المحتل و من الانفصالي ..
     

مشاركة هذه الصفحة