ماذا تعرفون عن الاستاذ المرحوم محمد الربادي؟

الكاتب : علي الورافي   المشاهدات : 1,314   الردود : 5    ‏2005-10-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-31
  1. علي الورافي

    علي الورافي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-25
    المشاركات:
    935
    الإعجاب :
    0
    من اقوي وانظف الشخصيات االاجتماعيه والسيا سية في اليمن يمثل مع المرحوم الشحاري
    افضل من انتجتة الانتخابات البرلمانيه بعد الوحده
    ولقد رشح نفسه لرئاسه البرلمان في ذلك الوقت واستطع ان يكسر التحالف الحزبي
    تعين في عدة مناصب سياسيه ولكنه عاش كبقيه افرد المجتمع بدون سياره وبدون ترف
    ولم يستطيع بناء منزل له عاش بسيطآ ومات رافع الراس ومازال حيآ يذكر في اخلاقه
    ومواقفه ويعتبر المرحوم الربادي احد رجال مدينه اب التى لاتستطيع انتاج سخصيه عل غراره
    اديب ريئسا اتحاد الادباء اليمنين
    سياسي عضو مجلس النواب
    فقية خطيب الجامع الكبير في مدينه اب
    بسيط متواضع حكيم خلوق رحمة الله عليك يا استاذي القدير
    ارجو المشاركه من الاخوه الاعضاء الذين يعرفون هذة الشخصيه الكريمه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-11-12
  3. greencity

    greencity عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-28
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ماذا تعرفون عن الاستاذ المرحوم محمد الربادي؟

    الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته

    فلت لنا و سرح للقبر مغصوب

    بس و الله اني ما هو قادم اعظم

    و كان الأفضل لك ان تكتب عنوان " ماذا تعرف عن الفقية سعيد بن صالح "
    لي رد لاحقا بمعلومات عن الربادي و المثل القائل " أنا ربادي " انا انسان دغري

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-11-12
  5. أبو يمن اصلي

    أبو يمن اصلي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-09-20
    المشاركات:
    4,691
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ماذا تعرفون عن الاستاذ المرحوم محمد الربادي؟

    سمعنا عنه الكثير وشاهدت برنامجاً وثائقياً عن حياته وذلك بعد وفاته. في البرنامج رأينا بيته المتواضع وسمعنا من أولاده ورأينا مكتبته وأشياء كلها تدل على نبل الرجل وتواضعه وسيرته الطيبة.
    كل من أعرفهم من إب وتعز ممن كانو يعرفون المرحوم الربادي لا يتحدثون غير عن شجاعته وقوله للحق في كل مناسبه, وعن حنكته السياسية وترفعه عن الصغائر وعن تواضعه, يعني باختصار سيرته عطرة.
    نتمنى أن نقرأ عن سيرته الذاتية هنا.
    رحمة الله عليه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-11-12
  7. ابو الشموخ

    ابو الشموخ عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ماذا تعرفون عن الاستاذ المرحوم محمد الربادي؟

    انا سمعت عنه رجل يكفيه شرفا اني كلما سمعت الرجل يذكر اسمع سيول الرحمه عليه تنهال من كل من سمع اسمه هاكذا العضماء يموتون ولا تموت ذكراهم الربادي وان مات هوا لم يمت لانه سيبقئ في قلب كل يمني شريف اخي الكريم حبذا لو تكتب لنا قصه موته الله ينور عليك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-11-12
  9. عبد الكريم محمد

    عبد الكريم محمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    731
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: ماذا تعرفون عن الاستاذ المرحوم محمد الربادي؟

    سمعنا عنه الكثير قبل وفاته وبعد وفاته
    لم اعرفه عن قرب لكن وكوني أحد ابناء محافظة إب ولي صداقات في مدينة إب فقد كنت أسمع عنه ممن يعرفونه
    كان أقوى من كل الأحزاب في مدينة إب وخاصةً القديمة منها
    بعد زيارةٍ مشؤمة للرئيس علي عبد الله صالح لمدينة إب
    واثناء مهرجان استقبال الرئيس
    القى الاستاذ محمد علي الربادي كلمة قويه قيل انها لم تعجب فخامته
    بعدها وبأقل من ثلاثه أيام توفي الرجل فجاةً
    كيف وما السبب
    لم ندري حينها ما السبب
    ولا نزال لا ندري
    هل سندري
    لا أدري
    لم يكن حينها وجود للجان دوليه لتقصي الحقائق
    ولن يكون
    لأننا في بلاد واق الواق
    لم يكشف حتى اليوم عن خيوط اغتيال ثائر اليمن الأول ( محمد محمود الزبيري)
    لم يكشف حتى الآن عن ظروف وملابسات اغتيال رئيسي اليمن ( الحمدي وسالمين )
    ثلاثة عقودٍ عجاف مرت بها اليمن
    فهل ستاتي بعدها عقودٌ سمان
    هذا ما نتمنى
    ولا نزال في انتظار معلومات حول الاستاذ الربادي
    نسأل الله تعالى أن يرحم أموات المسلمين اجمعين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-06-29
  11. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0
    الحقيقة اني لااعرفه كثيرا ... لكني اتذكر ان جنازته كانت مشهودة وفي الحديث ان من صلي عليه اربعين مسلما يؤمنون بالله لايشركون به شيأ كانت له شفاعة يوم القيامة او كما قال الرسول الكريم صلي الله عليه واله وسلم والله اعلم...
     

مشاركة هذه الصفحة