هذا هو النظام السعودي الذي لم ولن يتغير!!!

الكاتب : asd555   المشاهدات : 381   الردود : 1    ‏2005-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-30
  1. asd555

    asd555 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-24
    المشاركات:
    469
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    ملاحظه: ارجوا من المشرف عدم حذف مشاركتي كما يحدث معي غالبا اذا كنتم فعلاتعتبرون
    هذا المنتدى للرأى والراي الآخر وتدعمون كلمة الحق


    بوادر أزمة فعلية بين اليمن والسعودية

    تقدمت الجمهورية اليمنية بطلب رسمي إلي المملكة السعودية لتسليمها عبد الله عبد المجيد الأصنج وزير خارجية اليمن الأسبق المقيم في اراضي المملكة منذ مطلع الثمانينيات إثر اتهامه من قبل السلطات اليمنية بالخيانة العظمي وحكمت عليه بالإعدام.
    ويقوم عبد المجيد الأصنج بأنشطة سياسية معادية لليمن يهدف من خلالها الإساءة لليمن ويتخذ من الأراضي السعودية ملاذا آمنا له وهو ما ليس بغريب عن المملكة السعودية حين جعلت من أراضيها مرتعا خصبا ووفرت الأجواء الملائمة لعدد من الشخصيات السياسية المعارضة لكثير من الأنشطة العربية الأخري التي لاتتوافق سياستها مع سياسة السعودية حيث تعمل أجهزة المخابرات السعودية علي تشجيع المعارضين السياسيين للقيام بأعمال عدائية ضد بلدانهم.
    يُذكر أن المملكة تمارس منذ فترة ليست بالوجيزة سياسة فرّق تسد وعملت علي ممارسة هذه السياسة مع دول مجلس التعاون الخليجي علي وجه الخصوص وعممت هذه السياسة في تعاملها مع كثير من الدول العربية.
    ومن بين الأنشطة التي تمولها المملكة تقديم الدعم اللازم لإطلاق محطات فضائية عادة ما تتخذ من العواصم الأوروبية مقرا لها وهو بالضبط ما تقوم به المملكة السعودية ضد الجمهورية اليمنية في الوقت الحاضر رغم أن هناك اتفاقية أمنية موقعة بين البلدين بشأن تبادل تسليم المطلوبين في ما بينهما إلا أن المملكة السعودية بادرت بانتهاك هذه الاتفاقية ولم تلتزم بما جاء في بنودها وهو ما يدل علي أن النظام الحاكم في المملكة لم يكن في يوم من الأيام عامل استقرار في المنطقة.
    السياسة التي تنتهجها السعودية مع دول الخليج دفع بهذه الدول إلي النظر بعدم الرضي لهذه السياسة والتي كان لها الأثر السلبي علي عدم تحقيق مجلس التعاون الخليجي للأهداف التي أقيم من أجلها.
    وليد حسين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-30
  3. رجل الزئبق

    رجل الزئبق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    825
    الإعجاب :
    0
    ليس في الامر عجب
    ( بني قينقاع((يهود)) )
     

مشاركة هذه الصفحة