إقرأ الخبر......لم يعد لليمني أي قيمه تذكر!!

الكاتب : asd555   المشاهدات : 410   الردود : 0    ‏2005-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-30
  1. asd555

    asd555 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-24
    المشاركات:
    469
    الإعجاب :
    0
    مروحية سعودية تقتل 3 يمنيين حاولوا التسلل للمملكة

    العاهل السعودي: عناصر الفئة الضالة قليلون وسيتم القضاء عليهم
    صنعاء ـ الرياض ـ يو بي أي: قال مصدر امني يمني أن ثلاثة من مواطنيه قتلوا علي الحدود مع السعودية بعد ان أطلقت عليهم مروحية سعودية النار أثناء محاولتهم التسلل الي أراضي المملكة.
    وقال المصدر في حديث لصحيفة (رأي) نشرته امس الثلاثاء إن اليمنيين الثلاثة كانوا يحاولون التسلل، مشيرا الي أن الجهات السعودية لم تحدد الأسباب التي دفعتها لاطلاق النار، لكنه أشار إلي أن بلاده ستبحث الأمر خلال الأيام المقبلة مع الجانب السعودي.
    وفي حين لم يوضح المصدر وقت وقوع الحادث، قال مصدر مطلع ليوناتد برس انترناشونال أن اليمنيين الثلاثة قتلوا قبل عشرة ايام.
    وتعد الحادثة هي الثالثة خلال أقل من شهر حيث كان قد قتل خلال الأسابيع الماضية ثلاثة يمنيين أحدهم قتل جراء التعذيب من قبل الأمن السعودي وآخرين بإطلاق النار.
    وتشهد الحدود اليمنية السعودية مواجهات بين المتسللين والأمن السعودي، ما دفع الرياض الي الاعلان عن عزمها مد الأسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة علي طول الحدود بالإضافة إلي تعبيد الخط الحدودي بالكامل لتسهيل عملية الملاحقة.
    ويعد شهر رمضان من أكثر أشهر العام تدفقا في أعداد اليمنيين المتسللين إلي السعودية وكذلك محاولات تهريب الأطفال والمتسولين إلي المملكة.
    وكانت تقارير ذكرت ان اليمن والسعودية أجرت خلال اليومين الماضيين تحركات أمنية مشتركة بعد ان تعرضت اراضيهما لصاروخين أطلقا من منصات إطلاق مجهولة.
    ونقل عن مصدر يمني مطلع أن الاستخبارات العسكرية اليمنية عثرت علي بقايا صاروخ يحمل ذات الخصائص التي يحملها الصاروخ الذي أطلق علي الأراضي السعودية.
    ومن جهة اخري نفي مصدر امني رسمي أن يكون قد تم القبض علي 13 شخصا ينتمون للجماعات المتشددة في المملكة.
    وردا علي ما نشرته إحدي الصحف المحلية امس الاول انه تم القبض علي 13 شخصا ينتمون للجماعات الإرهابية وان من بينهم شقيقا لمطلوب أمني علي قائمة 36 قال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في حديث لصحيفة (اليوم) نشرته امس الثلاثاء لا تتوفر معلومات تؤكد القبض علي منتمين للفئة الضالة خلال الايام الماضية .
    يشار الي الفئة الضالة تعبير مستخدم في الخطاب الرسمي السعودي للإشارة إلي عناصر الفرع السعودي لتنظيم القاعدة.
    إلا أن اللواء منصور التركي قال أن إجراءات العمل الأمني الشامل بالمملكة تقتضي استدعاء أشخاص للاستجواب أو توقيفهم لاستكمال التحقيق في قضايا أمنية أو جنائية مختلفة ثم يحال أي مطلوب ممن يثبت انتماؤهم للفئة الضالة الي القضاء .
    ووفق مصادر أمنية فان القوي الامنية قامت مساء اول أمس بتفتيش منزل مشتبه به ممن قبض عليه مؤخرا والتأكد من أوضاع المنزل وما يحتويه علي دلائل تفيد الجهات الأمنية في حي النظيم (شرق الرياض) وتم التحفظ علي المضبوطات لما تقتضيه الحاجة.
     

مشاركة هذه الصفحة