(سبع نصايح للاخ عفـروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)

الكاتب : أبو صنعاء   المشاهدات : 1,869   الردود : 41    ‏2005-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-29
  1. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]الاخ العزيز عفروت ارجو ان تتقبل مني هذي النصايح بسعة صدر
    =

    يقول ابوصنعاء من ذا الراس بتكلم**بعض النصئح لخيرالناس بعطيها

    للاخ عفـروت في ذا النصح بتقـــدم**سبعـه نصـايح بماء الصدق برويها

    ان لووله في فروضـــك قبل لاتنــدم** وجاهد النفس وحــذر لا تماشيها

    والثانيه كلمتك بالحق يابن العــــم** لاتميل فيها لاجل اشخاص ترضيها

    والثالثه لا تخــــاوي الارجل يفهم** معنى المخـوه ويعرف كيف يحميها

    والربعه بالتواظع هي الاسـاس اعلم** لاتتبـع النفس وحـذر من تماديها

    والخامسه كـــون كالميـــزان واتغنم** لتمــايل الكف واتحكــم مبانيـها

    والسادسه كون غدوه وانت ذي تـُكـرم** عدوت الامس بالزيتون نهديها

    والسابعه في جــــوابك كون به ملـــزم**وقيمة المراء تحسب في معانيها

    من حيث ما جاد لك والدم مثل الدم** والنفس تبقى نقيه في مصــــافيها

    وان جاك منه هُجاء او رد لك مشتم** اسكت: وقد با يــــروح كل مافيها

    والختم بالمصطفى ما الراعد اتحطرم**ماسيل السـيل بئرض الله وسقيها
    [/grade]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-29
  3. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: (((سبع نصايح للاخ عفــــــروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)))

    يسرني يا ابو صنعاء ان اكون اول المعقبين على هذه الملحمه والاكثر من رائعه
    وكم انا مشتاق للجواب من العملاق عفروت فانا حاس ان هذه الصفحه سوف يكون لها شان
    وذالك با التقى سيلين عارمه تتقابل في وادي بناء
    صحت اللسان يا ابو صنعاء دائما رائع ومنتظر رائعه من اهل الروائع عفروت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-29
  5. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: (((سبع نصايح للاخ عفــــــروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)))

    ==
    شكرا لك اخي اغالي ذوريدان يافع المحترم

    كم يسرني هذا الكلام الطيب الذي يدل على معدنك الاصيل

    شكرا لك مره اخرى وتقبل تحياتي ابوصنعاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-29
  7. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: (سبع نصايح للاخ عفـروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)

    سلمت ياغالي وصح الله بدنك

    وبانتظار عفرووت

    خواتم مباركه

    ولك تحياتي

    العميد البكري
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-29
  9. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    مشاركة: (سبع نصايح للاخ عفـروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)

    رائعة نصاح شاعر الوحدة ابو صنعاء كما هو رائع في مواقفة وقد ذكرتني بنصائح الحكماء من آل سحلول القدماء .وفيها
    تجنب الشر كما طافتك * وان جاء مدبر فكن قافد غداك.
    تسلم ياابا صنعاء ومشاركة جدا مثمرة نرجوا تلاقي المأمول منها عند الجميع .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-30
  11. عفروت

    عفروت شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-13
    المشاركات:
    509
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: (سبع نصايح للاخ عفـروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)

    مشكور عزيز ابو صنعاء على هذه النصائح ولو ان الوقت صار متأخراً ولاكن
    ان استطعت ان اصيغ لك الرد بسرعه مالم فاعذرني ان تأخر ردي الى يوم غدٍ عصراً


    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-30
  13. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: (سبع نصايح للاخ عفـروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)

    [grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]حيا الله ابو صنعاء وحيا هاجسه
    نصايح جميله جدا
    ولنا عوده بعد ان نسمع الرد العفروتي[/grade]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-30
  15. عفروت

    عفروت شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-13
    المشاركات:
    509
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: (سبع نصايح للاخ عفـروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)


    الاخ/ ابو صنعاء

    هذا جوابي السريع على ما جئت به ومقدماً اقول اني لم اصل الى
    مستوى البدع وذلك لضيق الوقت والاستعجال في الرد وبعض المواضيع التي جربت الليله
    وعكرت المزاج مثل هذا اللي سب الشعراء والشعر الشعبي

    المهم على قول المثل الخير في الحاصل





    [POEM="font="Arial,6,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يقول عفروت قم يالهاجس المُلهَم=نظم حروفك وربك با يجليّها
    قُم خيل البرق لي قد راعده زرجم=وسايله طم عاليها وواطيها
    حيا الله الزمري والقول لي قدم=ثلاث واربع نصايح جاء بما فيها
    الاوله في فروضي شوف انا مهتم=والنفس ماشي معاها غير أمانيها
    والثانيه كلمتي بالحق ما تعجم =وغيرها ياطويل العمر ما اشتيها
    والثالثه قط ما اتماشا ولا اتأقلم=إلا مع اللي يصون العهد تاليها
    والرابعه لنت ماتدري ولا تعلم =ما اترَفّـّـع إلا على من في علاليها
    والخامسه مثل ما الميزان تمّ التَـمّ=ون ميّلت كفة الميزان بأوزيها
    والسادسه ياصديق الحال انا مهتم=اكون قدوه وكل الناس تقديها
    والسابعه ذا جوابي لي به اترنم=وكلمة المراء تُحسب يوم يلقيها
    والدم واحد عيال الخال ولّا العم=والنفس ماتشرب إلا من منا قيها
    ومن هجاني فقد باصبر وبتكتم=ان اعتذر حينها مرغوم امشيّها
    ون زيّد الهرج من يُمناي با يُلطم=لطمه بوجهه وتتعلّم يدي فيها
    با اتدحن الشر كم طاقتي والزم=ون شفت مدبر فنا قافد مغاديها
    والختم صلوا على من ربنا كرّم=المصطفى شافع الأُمّه ومُهديها


    ارجو ان يكون الرد قد اوفى بالغرض والمعذره على اي تقصير
    والمعذره من اي اخطاء املائيه تكون قد نجمت بدون علم نتيجة الاستعجال في الكتابه


    تحياتي للجميع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-30
  17. الصاررروخ

    الصاررروخ عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: (سبع نصايح للاخ عفـروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)


    .بدع اكثر من رائع ونصايح جميله

    وجواب قوي وافي وشامل المعني

    اشكر شاعرنا القدير ابو صنعاء

    واشكر الشاعر القدير عفروت

    ودمتم لنا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-30
  19. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: (سبع نصايح للاخ عفـروت وارجو ان يتقبلها بسعة صدر)

    يسعدني أن أسجّل أعجابي الشديد بروعة ماقرأت سواء من بدع في

    غاية العذوبه والسلاسه من شاعر الوحده المتمكّن أبو صنعاء..

    أو من ردّ قوي جداا ومتوازن من الداهيه عفروت...

    أحييكم من كل قلبي والى الآماام ياأساتذه .....
    شريف
     

مشاركة هذه الصفحة