للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

الكاتب : ابو خطاب   المشاهدات : 1,409   الردود : 20    ‏2005-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-28
  1. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1

    السلام عليكم ورحمة الله بركاته يااخواني الكرام

    وخواتم مباركة من شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا وعلى جميع الامة الاسلامية وهي في عزة ونصر وسؤدد وكل عام وانتم بخير وعافية ان شاء الله
    احببت ان اعرفكم على كاتب تخصص له صحيفة يمنية مشبوهة اسمها (المستقلة ) القبيطة سابقا تخصص له صفحة كاملة من صفحاتها يتهجهم فيها على الحجاب وتعدد الزوجات وكثير من امور الشرع لدى المسلمين الى جانب نشر افكار ضالة له على صفحاتها ...

    فلنتعرف على هذا الكاتب واسمه




    محمد سعيد العشماوي
    [​IMG]


    ترجمته:


    هو المستشار محمد سعيد العشماوي، رئيس محكمة الجنايات ومحكمة أمن الدولة العليا بمصر.

    - تخرج من كلية الحقوق عام 1955، ثم عمل بالقضاء الوضعي بمحاكم القاهرة والإسكندرية .

    - عمل بالتدريس محاضراً في أصول الدين والشريعة والقانون في عدة جامعات؛ منها : الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة توبنجن بألمانيا الغربية، وأوبسالا بالسويد، ومعهد الدراسات الشرفية بليننجراد بروسيا، والسوربون بفرنسا.

    - يقول عن نفسه بأنه نشأ نشأة صوفية! حيث كان يرتاد مسجد السيدة زينب والسيدة نفيسة ومسجد الحسين! .

    - بدأ التأليف بعد تخرجه من الحقوق بأربع سنوات بكتابات إنسانية عامة، مثل: (رسالة الوجود) عام 1959م، و(تاريخ الوجودية في الفكر البشري) عام 1961م، و(ضمير العصر) عام 1968م، و(حصاد العقل) عام 1973م.

    - بدأت كتاباته الإسلامية بكتابه (أصول الشريعة) عام 1980م، ثم كتاب (الربا والفائدة في الإسلام) ، ثم توالت كتبه الأخرى: (الإسلام السياسي) (جوهر الإسلام) (الخلافة الإسلامية) (الشريعة الإسلامية والقانون المصرية) (شئون إسلامية) (معالم الإسلام) .

    - يعد العشماوي من دعاة فصل الدين عن الدولة، وتحوي كتبه –كما سيأتي- التشنيع على نظام الحكم الإسلامي، والتهجم على دعاة تطبيق الشريعة. ولا غرابة أن يصدر هذا ممن يحكم بطاغوت القانون الوضعي منذ تخرجه –والعياذ بالله- .

    - يزعم العشماوي أنه من المجتهدين !! يقول :" وأعتقد أنه يوجد الآن تياران إسلاميان وليس واحداً، التيار الأول: عقلي تنويري، بدأ بمحمد عبده، ويسير فيه بعض المجتهدين من أمثالي….." !! (حوار حول قضايا إسلامية، إقبال بركة، ص 199).



    انحرافاته:

    1- من أعظم انحرافاته: زعمه نجاة اليهود والنصارى في الآخرة وإن لم يؤمنوا بالإسلام !! وعدم تكفيره لهم!([1]) .

    يقول العشماوي: "وكل من آمن بالله إيماناً صحيحاً واستقام في خلقه فهو عند الله (وبلفظ القرآن) مسلم لا خوفٌ عليه ولا حزن (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) سورة البقرة 62:2.

    غير أن بعض الفقهاء يرون أن هذه الآية منسوخة (ملغاة) بالآية (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه) ويرتبون على ذلك –وعلى الظن بأن الإسلام مقصور على شريعة محمد عليه الصلاة والسلام- إن أي إيمان بالله لا يؤجر وأي عمل صالح لا يثاب إلا إذا كان فاعله من المؤمنين بدعوة النبي الكريم وبرسالته. والواقع أن من يرى هذا الرأي إنما يراه وقد غاب عنه المعنى الحقيقي للإسلام، وخفيت عليه خطة الله في البشر، واضطرب في ذهنه معنى النسخ في القرآن. فالإسلام هو الدين الذي أوحى به الله إلى الأنبياء جميعاً والرسل كلهم فدعوا إليه. وكما قالت الآية الكريمة فإن من آمن بالله وعمل صالحاً من المؤمنين أو اليهود أو النصارى فأجره عند الله، لا خوف عليه ولا حزن. وكل من كان صحيح العقيدة قويم الخلق فهو عند الله- وفي معنى القرآن- مسلم. والمقصود من آية (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه) من يبتغ غير دين الإسلام الذي دعا إليه كل الأنبياء والرسل والذي اعتنقه أتباعهم. والقرآن يفرق بين المشركين والكفار الذين لا يؤمنون بالله ولا بالرسل ولا يعملون صالحاً وبين أهل الكتاب من اليهود والنصارى، ومن هؤلاء من يؤمن بالله ويعمل الصالحات، وهو المقصود بالآية الكريمة التي تبشر بأن لا خوف عليه ولا حزن…الخ هرائه " !! (جوهر الإسلام، ص 110) (وانظر أيضاً: ص 111،112، 124 من الكتاب السابق، وجريدة أخبار اليوم المصرية، 9 ديسمبر 1979: نقلاً عن : العصريون معتزلة اليوم، ليوسف كمال).

    2- ومن انحرافاته: زعمه، أن الحكم بالقوانين الوضعية التي يحكم بها في بلاده لا يُعد كفراً، إنما هذه القوانين "متوافقة مع الشريعة الإسلامية" !!

    يقول العشماوي: "والقول بأن القوانين المصرية كفر بواح، ومن يطبقها أو يخضع لها كافر، قول فيه تجاوز شديد، وتدنٍ أشد، فضلاً عن أنه دعوة سافرة للخروج على الأمة والمجتمع… فالقوانين المصرية –كما سلف- وكما لابد أن يدرك كل دارس واعٍ متوافقة مع الشريعة الإسلامية" !!(الإسلام السياسي، ص51).

    ويقول:" إن القانون المدني المصري مطابق كله! للتشريع وللفقه الإسلامي" (حوار حول قضايا إسلامية، إقبال بركة، ص 188)

    3- ومن انحرافاته: إسقاطه حد شرب الخمر في كتابه (الإسلام السياسي) ! يقول العشماوي: "لا توجد أية عقوبة على شربها أو بيعها، لا في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية" ثم يقول هذا الفاجر مستدركاً على الحكم الشرعي: "إن العقوبات تزيد من عدد الجرائم، ولا تجتث الجريمة أصلاً" !! (الإسلام السياسي، ص51) ، (وانظر: حوار حول قضايا إسلامية، إقبال بركة، ص191).


    4- ومن انحرافاته: زعمه "أن تطبيق الشريعة يهدف إلى تفتيت وحدة الشعب وإلى إظهار الإسلام بصورة سيئة" ثم يزعم "أن الشريعة تعني الطريق والسبيل، ولا يلزم الأخذ بنصوصها؛ لأن مبنى الشريعة يقوم على الخلق والروحانيات! وللناس أن يطبقوا ما يشاءون" ! (الشريعة والقانون المصري، مجلة أكتوبر، العدد 706، نقلاً عن : المجلة العربية مقال: العشماوي بين حرية الفكر وحرية الكفر، للأستاذ أحمد أبو عامر، شعبان 1412هـ).

    5- ومن انحرافاته: ادعاؤه أن (الأحوال الشخصية) –وهي البقية الباقية من الأحكام الشرعية!- تهضم حقوق المرأة، وأن الزواج عقد مدني لا ديني!، وأنه لابد من تقييد الزواج بواحدة، (المرجع السابق) ، (وانظر: حوار حول قضايا إسلامية، إقبال بركة، ص190-191).

    6- ومن انحرافاته: إسقاطه لحد الردة! (المرجع السابق) .

    7- ومن انحرافاته: تخصيصه كتابه (الإسلام السياسي) للدعوة إلى فصل الدين عن الدولة، مدعياً "أن الرسول صلى الله عليه وسلم حينما ساس أمور الإسلام في عهده إنما كان ذلك بالوحي" بخلاف ما سيأتي بعده من الحكومات التي ينبغي أن لا تكون دينية!! (المرجع السابق) .


    ومن دعاواه في هذا الكتاب : أن تاريخ الإسلام تاريخ دموي قمعي! وأن الفقه الإسلامي يخلو من أي نظرية سياسية أو نظام سياسي، وأن الغالب على اعتناق الناس الآن (إسلام البداوة) ! لا (إسلام الحضارة)!، إضافة إلى تهجمه المتكرر على دعاة تطبيق الشريعة الإسلامية (انظر: العقلانية هداية أم غواية، لعبد السلام البسيوني، ص125) .

    ولقد قام مجموعة من العلماء والكتاب الغيورين بنقد هذا الكتاب وتبيين زيفه؛ من أبرزهم: الدكتور صلاح الصاوي في كتابه (تحكيم الشريعة ودعاوى العلمانيين) ، فليراجع.

    8- ومن انحرافاته: تخصيصه كتابه (الخلافة الإسلامية) للنيل من الخلافة الإسلامية، وتصويرها للقارئ بأبشع صورة، هادفاً من ذلك إلى أن يتخلى المسلمون عن الدعوة إلى تطبيق الشريعة الإسلامية ما دامت هذه صورة الخلافة التي ينشدونها ! .

    فهو في هذا الكتاب:

    أ‌- يستنكر على من يدعي نقاوة الخلافة الإسلامية (المقدمة) .

    ب‌- يهون من شأن الخلافة، وأننا يمكن أن تسير أمورنا دون حاجة إليها (ص 25-27) (ص30).

    ج‌- يزعم "أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحكم الناس كملك أو أمير أو رئيس أو سلطان وإنما حكمهم كنبي من الله" (ص 90) أي أن الحكومة ينبغي أن لا تكون دينية؛ لأن ذلك خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم !، ويؤكد هذا في (ص 102) بقوله: "فالخلافة الإسلامية من واقع نشأتها.. ظهرت كرياسة دنيوية وإمارة واقعية لا تؤسس على نص ديني ولا تقوم على حكم شرعي"!!.

    د‌- طعنه في أبي بكر –رضي الله عنه- بأنه اغتصب حقوق النبي صلى الله عليه وسلم عندما طلب من المرتدين أداء الزكاة (التي يسميها العشماوي الإتاوة أو الجزية !!ص 106) ، وأن طلب الزكاة من المسلمين –في زعم العشماوي- خاص بالنبي صلى الله عليه وسلم مقابل صلاته عليهم !! (ص 16-107)

    وقد لمز وتهجم العشماوي لأجل هذا على أبي بكر –رضي الله عنه- متهماً إياه بالديكتاتورية والتسلط … الخ (ص 107) بل قال هذا السفيه: "وقد سوَّغ تصرف الخليفة الأول أبي بكر الصديق لكل خليفة وأي حاكم أن يستقل بتفسيره الخاص لآيات القرآن، ثم يفرضه بالقوة والعنف على المؤمنين، ويجعل من رأيه الشخصي حكماً دينياً، ومن فهمه الفردي أمراً شرعياً" ! (ص 108). ثم قال –قبحه الله- : "لقد قنن الخليفة الأول بحروب الصدقة إشهار سيوف المسلمين على المسلمين" ! (ص 108).

    هـ- ولم يقتصر العشماوي على الطعن في أبي بكر –رضي الله عنه- بل تعداه إلى الطعن في عثمان وعلي –رضي الله عنهما-، حيث قال: " ولم يقتصر الفساد على عهد عثمان وعلى الأمويين وحدهم، بل حدث كذلك في عهد علي بن أبي طالب" ! (ص 113). وقال: "وفي عهد عثمان بن عفان حدث فساد كثير" (ص 119) .

    و‌- زعمه أن الصحابة –رضي الله عنهم- كان هدفهم الملك والرياسة (ص 121).

    ز-
    ذمه لمعاوية –رضي الله عنه- (ص 144).

    هذه أبرز الانحرافات التي وردت في كتاب (الخلافة الإسلامية) للعشماوي، وقد رد عليه الشيخ الشعراوي في كتاب بعنوان (الأنوار الكاشفة لما في كتاب العشماوي من الخطأ والتضليل والمجازفة) فليراجع

    9- ومن انحرافاته : زعمه " أن أحكام الشريعة في المعاملات مؤقتة، لا استمرار لها ولا خلود" ! يقول العشماوي : "إن المؤبد في أحكام القرآن ما تعلق منها بالعبادات، أما أحكام المعاملات فهي وقتيه" (حوار حول قضايا إسلامية إقبال بركة، ص190). (وقد رد عليه رأيه هذا الدكتور محمد عمارة في مجلة المنهل، صفر، 1417هـ فليراجع) .

    10- ومن انحرافاته : إباحته للربا في كتابه (الربا والفائدة في الإسلام)، يقول العشماوي : "الفائدة ليست ربا" ! (حوار حول قضايا إسلامية، إقبال بركة، ص 188) (وانظر كتابه الآخر: على منصة القضاء، ص 178 وما بعدها)
    قلت: وقد رد عليه رأيه هذا الدكتور علي السالوس في كتابه (أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار) فليراجع

    قال الأستاذ أحمد أبو عامر في خاتمة نقده لآراء العشماوي: "من خلال إطلاعي على معظم ما كتبه المذكور تبين أن سمات فكرة ما يلي:

    1- لنشأته الصوفية دور في ترسيخ التوجه العلماني الذي تنامى بدراساته وتخصصه القانوني.

    2- ثقافته الغربية وإطلاعه على تراثها ولا سيما دور الكنيسة وتسلطها جعله يرى الإسلام كالنصرانية وهذا وهم وخطل .

    3- تبنى الفكر العلماني والترويج له حتى صار من أبرز رموزه ممن يحاولون هدم الإسلام من الداخل.

    4- يتظاهر بالفقه في العلوم الشرعية ويدعي أنه عالم مجتهد وهو في ذلك مدّع والدليل مصادمة آرائه للشرع وأدلته.

    5- يهاجم مخالفيه في الفكر بأسلوب هابط ولا يتورع عن الطعن في الصحابة والعلماء واتهامهم بالجهل والغباء والخداع.

    6- عدم موضوعيته وبعده عن المنهج العلمي في دراسته إذ جلُ آرائه بعيدة عن الصواب ومخالفة للصحيح وابتداع لا يعضده دليل معتبر.

    7- يستغل معرفته وتجاربه في القضاء والمحاكم وما يقابله من صور اجتماعية للمسلمين ويزعم أنها تمثل الإسلام، ويدعو بكل صفاقة إلى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية ويتهم الدعاة لها بالإرهاب وأنهم دعاة فتنة.

    8- يتبنى الطروحات الاستشراقية ضد الإسلام وشريعته ويلبسها ثوباً محلياً. ومن أخطر مزاعمه المنقولة عن غيره أن الشريعة الإسلامية متأثرة بالقانون الروماني، وهذا كذب صراح وادعاء باطل ناقشه العلماء المسلمون بل بعض المستشرقين وبينوا بطلانه، ويمكن الرجوع إلى كتاب (هل للقانون الروماني تأثير على الفقه الإسلامي؟) مجموعة دراسات نشرتها (المكتبة العلمية في بيروت)، بل إن الأبحاث العملية أشارت إلى تأثر الفقه الغربي بالإسلام، ويمكن الرجوع إلى بيان ذلك فيما كتبه د/ محمد يوسف موسى في كتابه (التشريع الإسلامي وأثره في الفقه الغربي) .

    وفي الختام أرجو أن يثوب الرجل لرشده وأن يتقي الله في آرائه؛ لأنه باتجاهه العلماني المتطرف هذا إنما ينكر كمال الإسلام وينكر عالميته وينكر بقاءه إلى قيام الساعة كما أخبر بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم وما ذاك إلا الردة بعينها فهل يهتدي ويتراجع ويعود للصواب أم تأخذه العزة بالإثم؟ ونذكره بأن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل" (المجلة العربية، شعبان، 1412هـ)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-29
  3. شكن شلي

    شكن شلي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    اخي ابو خطاب يرحمك الله المثل يقول الكلاب تنبح والقافله تسير فكم اناس مثله نبحو فلا يضيق صدرك لمثل هذه الفئه من العلمانيين ولك مثال بسيط اتاتورك غير النضام في تركيا من اسلامي الاعلماني على شان دول الغرب ترضى عن تركيا طيب لو قام اتاتورك من القبربعد 81 عام منذ تحول تركيا الا العلمانيه ووجد ان اوروبا لازالت غير راضيه عن تركيا ولن ترضا ابدا لمات قهرا ضيع دنياه واخرته يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-29
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]العشما وی مفکر اسلامی
    ومجدد یعتبر من المجددین
    وهذه الا شیاء
    التی ذکرتها مثل ذمه لمعا ویه فانا اقول رضی الله عن العشما وی
    ( حذف ) معاویه
    اتحب معا ویه لانه حارب وقاتل الامام علی رابع الخلفاء الرا شدین
    وصهر رسول الله وابن عمه واول من اسلم
    واخیه ووصیه؟؟

    اخی الخطاب الله المستعان علیک
    بدل من ان تحذر المسلمین من معا ویه ومن افکاره الهدامه للا سلام
    الذی امر بلعن الامام علی فی اکثر من ستین الف منبر

    والله المستعان علی ما تفعلون
    وتحذیر تسمیه
    هزلت ورب الکعبه
    ومن قال لک ان الیهود والنصاری انهم کفار وسیدخلون النار کلهم
    ومن امرنا بتکفیرهم؟
    تها جم العشما وی الطیب [/GRADE]


    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-30
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    الاخ جوفيjawvi

    خواتيم وليلة مباركة ان شاء الله علينا وعليك وعلى جميع المسلمين

    اولا لتشفيك فقط بذم سيدنا معاوية كما اعجبك فقط من كلام هذا الكاتب المنحرف فأقول لك ان مشلكتك انك لاتقرأ فالكاتب ايضا يذم سيدنا علي وكل الخلفاء الراشدين

    واما العشماوي الطيب حقك فهو بقول ان شرب الخمر ليس جريمة فهل تعلمت انت من سيرة الامام علي هذا الكلام ؟؟

    واما بالنسبة للعنك البذئ لسيدنا معاوية فأنا افوضك الى الله وحده احتراما لهذه المباركة ليلة السابع والعشرين من رمضان ليأخذ الله منك ماتستحق بسب **** لصحابي وكذلك **** في هذه الايام المباركة واللعن ليس من شيم المسلم خاصة عندما تلعن مسلم ميت قد افضى الى ماافضى اليه ...واما بالنسبة لقولك انه *** سيدنا علي من فوق ستين الف منبر:eek: فهذه اول مرة اسمعها منك مع ان القصة مكذوبة اصلا

    واما قولك ان اليهود والنصارى لن يدخلون النار فمن يقرأ كلامك سيضحك كثيرا لان الدين عند الله الاسلام فقط ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخسرين كما اخبرنا بذلك عز وجل ولم يأتي الرسول صلى الله عليه وسلم الا مبشرا بما عند الله ومنذار من عذاب الله فمن اتبعه فقد افلح ومن خالفه فقد خسر وهو في النار وكذلك اليهود والنصارى

    فهل هذا تعلمته من سيرة الكرار رضي الله عنه ...وهل قتله لمرحب اليهودي ان مرحب اليهودي لن يدخل النار ..


    استغفر الله العظيم

    للاسف ياجوفي لقد طلبت المسامحة فسامحناك وسامحتنا من قبل والان تعود الكرة وتتعدى على رموز اهل السنة باللعن والشتم وبالذات في هذه الايام المباركة وليس من شيمة الرجال ان يعودوا في كلامهم ولم يمر عليه حتى شهر ...واعلم انا كما انا لانرضى اللعن على انفسما فنحن ايضا لانرضاه على كاتب الوحي وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل لديك ادنى مشاعر تقدرها تجاهنا

    حسبنا الله ونعم والوكيل عليك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-30
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    الاخ العزيز شكن شلي

    حياك الله اخي وعفوا على تخطيك وصدقت فيما قلت وبارك الله فيك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-31
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    للرفع

    لكي يتعرف على الاخوة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-31
  13. مربط الجن

    مربط الجن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-12
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    خطاب , شكراً لنشرك نفحات من النتاج الفكري لهذا المفكر والمجدد المستنير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-31
  15. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    جوفي
    أقل لك حاجة


    رضي الله عن معاوية
    (حذف)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-31
  17. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : ((والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة؛ يهودي، ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار)) [صحيح مسلم ح (153)].
    صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم-
    (( حذف ) )
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-31
  19. الليث الأسمر

    الليث الأسمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    1,372
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: للتحذير من افكاره الضالة تعرف على كاتب تنشر مواضيعه صحيفة المستقلة اليمنية

    أخي خطاب/
    جزاك الله خيراً
    على تحذيرك من هؤلاء ( حذف ) الحاقدين على الدين
    والحقيقة أن هناك الكثير مما تنشره المجلات في بلادنا مما يخالف الدين
    ودولة ولي الأمر لا تحرك ساكناً
    وكذلك علمائنا -ربما جهلاً، ولا أعتقد-
    ثم إذا ظهر لنا علي جار الله
    تسألنا لماذا؟؟؟؟؟؟؟

    لك الله يا دين الله
     

مشاركة هذه الصفحة