رمضان في ذمار ر!!

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 336   الردود : 2    ‏2005-10-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-26
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    رمضان في ذمار : أسعار جنونية ومياه مقطوعة وكهرباء تنغص على الناس صيامهم !
    عانى أبناء محافظة ذمار خلال شهر رمضان المبارك من عدد من الإشكاليات والصعاب التي نغصت عليهم صومهم ، دون أن يجدوا معيناً لتجاوزها سوى التوجه بالدعاء على المتسببين فيها كلما اشتدت معاناتهم وتزايدت شكواهم ، ففي حين شهدت أسعار مختلف السلع الغذائية وبخاصة الخضروات منها ارتفاعا جنونياً طوال أيام الشهر ، لا تزال الأزمة التي اختلقتها مؤسسة المياه بذمار قائمة عقب إقدامها على رفع سعر تعرفه الوحدة من الماء إلى ما يقارب ثلاثة أضعاف .
    كما لم يتورع القائمون على مؤسسة الكهرباء بذمار في تنغيص المواطنين صيامهم وتعكير أجواء شهر رمضان عليهم منذ أول وجبة سحور يتناولونها في الشهر الكريم وأجبر الصائمون فيها على تجرع السحور الرمضاني في الظلام أو على أضواء الشموع ، لتضيف مؤسسة الكهرباء بذلك موعداً جديداً وتوقيتاً إضافياً لإطفاءاتها المتواصلة يتزامن مع طبيعة المواقيت التي يختص بها شهر رمضان ، الأمر الذي يعكس فشل هذه المؤسسة الظلامية وقدرتها الفائقة في ملاحقة الأوقات التي يحتاج المواطنون فيها للكهرباء واقتناص الفرصة المناسبة لإيذائهم وإرباكهم وإيصال الظلام إلى منازلهم !!
    مسلسل انقطاع التيار الكهربائي في مدينة ذمار تواصل كذلك في رمضان ولكن موعده تغير ليبدأ في الغالب اليومي أثناء أداء الصائمين لصلاة العشاء والتراويح بصورة استفزازية وغير مبررة !!
    ولم تكتف مؤسسة الكهرباء بذلك بل واصلت قطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين أثناء تناول طعام الإفطار أو السحور أو في الموعدين معاً وفي أوقات متقطعة من الليل والنهار .
    وفي حين يقول القائمون على مؤسسة الكهرباء في ذمار أن الأسباب خارجة عن إرادتهم حيث يتم فصل التيار الكهربائي مركزياً ، لا يملك المواطنون في هذا الشهر الكريم إلا مواصلة صلواتهم ودعائهم على القائمين على هذه المؤسسة والذين لا يألون جهداً في تعذيب المواطنين وتنغيص معيشتهم وتكدير أوقاتهم !!

    - المصدر : صحيفة المجتمع - العدد (61) أكتوبر2005م
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-26
  3. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    بالطبع لا يفوتنا أن نشير هنا إلى أن أوضاع المواطنين في محافظة ذمار قد تشترك مع اوضاع بقية المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-26
  5. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    يكاد يكون الوضع هو نفسه في كل محافظات الجمهورية ..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

    والسلام عليكم ..
     

مشاركة هذه الصفحة