الأمم المتحدة: الانتهاكات الأمريكية في أفغانستان أمر"غير مقبول مطلقًا"

الكاتب : محمد الرخمي   المشاهدات : 375   الردود : 1    ‏2005-10-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-25
  1. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    الأمم المتحدة: الانتهاكات الأمريكية في أفغانستان أمر"غير مقبول مطلقًا"
    التاريخ:22/09/1426
    مفكرة الإسلام: صرح متحدث أممي أن أية انتهاكات يقوم بها الجنود الأمريكيين في أفغانستان هي أمر مرفوض تمامًا، وذلك عقب الاتهامات التي ترددت بشأن قيام جنود أمريكيين بحرق جثث مقاتلين من حركة طالبان الأفغانية، ثم استخدام المشهد في حملة دعائية ضد المقاومة الأفغانية في جنوب البلاد.
    وفي سؤال حول الأمر خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة كابول، قرأ المتحدث الأممي "أدريان إدواردز" اليوم بيانًا كانت قد أصدرته المنظمة الدولية في مايو الماضي- حيث كانت تقارير قد أشارت آنذاك إلى وقوع حالات انتهاكات ضد السجناء الأفغان على أيدي القوات الأمريكية- وقال: "مثل تلك الانتهاكات تعد أمرًا "غير مقبول مطلقًا"، وإهانة لعمل المجتمع الدولي في أفغانستان".
    وبحسب ما ذكرت "أسوشيتيد برس" فإن إدواردز أوضح أنه سيعلق في وقت لاحق بمزيد من التفاصيل حول الفيلم التليفزيوني الذي عرض مشهدًا لجنود أمريكيين يحرقون جثتين لمقاتليْن من طالبان.
    تأتي تصريحات المتحدث الأممي بعد إدانة الرئيس الأفغاني- الموالي للولايات المتحدة- "حامد قرضاي" للحادث، وإصداره أمرًا بفتح تحقيق فوري في الأمر، وكذلك قيام الجيش الأمريكي بإصدار أمر بإجراء تحقيق خاص به، ودعوة وزير الدفاع الأمريكي بتعجيل التحريات.
    هذا، وكانت قد انطلقت في أعقاب ظهور تلك الجريمة العديد من التحذيرات من ردود أفعال معادية للأمريكيين في أفغانستان، إلا أنه لم تخرج مظاهرات بهذا الشأن حتى الآن، كما أن المشاهد التليفزيونية لم تتم إذاعتها في البلاد، على حد ذكر المصدر.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-25
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    سبحان من نطق الأمم المتحدة
    وشجاعة منطقعة النظير من كوفي ولد عنان ومؤسسته الأمريكية ، لكن على ما يبدو بأن ولد عنان ناوي على زواله عندما انتقدت منظمته أفعال أمريكا000

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة